رجيم البيض يفقدك 5 كيلو في5 ايام

0

رجيم البيض يفقدك 5 كيلو في 7 ايام حصريا على مجلة رجيم من اسرع انوع الحميات نقدمها لكم على مجلة رجيم الاولى في عالم التخسيس و الرشاقة جربه الان اذا كنت تنوي ان تفقد وزنا على السريع بسبب مناسبة ما .

البيض

فوائد البيض

البيض هو أحد مصادر الغذاء الحيوانيّة، وهنالك العديد من الأصناف للبيض، والتي اعتاد الإنسان تناولها منذ القدم، ومن أبرز أصناف البيض المفضّلة للإنسان هي: بيض الدجاج، والبط، والبطارخ، والسمان، وتتكوّن البيضة من قشرة خارجيّة واقية، تحوي بداخلها على زلال البيض وصفار البيض، وأكثر أنواع البيض استهلاكاً حول العالم هو بيض الدجاج، وبسبب طعمه الجيّد وفوائده العظيمة فقد تمّ إدخاله في الكثير من وصفات تحضير الطعام.

يُعتبر البيض غذاءً كاملاً للإنسان، فهو يحتوي على الكثير من القيم الغذائية الضرورية للجسم، كالسعرات الحرارية، البروتينات، الدهون، الدهون المشبعة، الكولسترول، فيتامين “أ”، فيتامين “د”، الكالسيوم، الفسفور، الحديد، السيلينيوم، وهنالك مادة غير مألوفة لدى الكثيرين وهي الكولين، وهي مادة ضرورية لتطوير المخ وتحسين الذاكرة، ويعتبر بياض البيض هو الجزء بالعناصر الغذائية وخاصةً البروتينات، في حين يحتوي الصفار على الفيتامينات الذاائبة في الدهن والكولسترول.

البيض بالرغم من صغر حجمه إلا أن له العديد من الفوائد .عادة مايكون حجم البيضة الكبيرة 50 جرام فكيف لها أن تكون مفيدة .يعتبر البيض غذاءً كاملاً، لاحتوائه على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون.والبيض أحسن الأغذية، وأسرعها انهضاماً، إذا كان نيئاً أو مشوياً قليلاً، ويعطى لذوي الصحة الطبيعية. ويغذي البيض الجسم من الداخل، مثلما يغذيه من الخارج . البعض منا يأكل البيض وهو يجهل صفاته . ولكن نحن هنا نعرض العديد من الصفات المتعلقة بالبيض

oeufs-de-paques-dessins-visage-crayon-feutre

وجدت الأبحاث أن البيض يساعد في الشفاء من إعتام عدسة العين حيث يحتوي البيض علي عنصر الزياكسانثين .
فقد أظهرت دراسة أن عند تناول بيضة يومياً يمنع الإصابة بالضمور البقعي وذلك لأنه يحتوي علي كاروتنيويد

يساعد البيض في بقاء الغذة الدرقية بصحة جيدة :

يعد البيض واحد من أغني مصادر السيلينوم حيث يشكل علي حوالي 22% من البيض .وهو معدن أساسي بجانب اليود المطلوب لإفرازت الغدة الدرقية .وتفعيل التمثيل الغذائي .

يساعد البيض علي تنشيط الجسم :

من المعروف أنه يحتوي علي مجموعة من فيتامينات B اللازمة لإنتاج الطاقة . حيث يعد البيض مصدر جيد لفيتامين B2 . ومن المعروف أن فيتامين B يساعد علي إنتاج الطاقة من خلال المساعدة تأييض الدهون والكربوهيدرات والبروتينات .

يعطي البيض شعر لامع وأظافر قوية :

يحتوي البيض علي نسبة عالية من البروتين وهو عنصر هام لبناء الخلايا الجسم .وإذا كنت بحاجة إلي نسبة مغذيات كبيرة ينصح بتناوله فهو يعمل علي بناء الأنسجة والخلايا ولبنة هامة للعظام و العضلات و الغضاريف والجلد والدم .

يمنع البيض فقر الدم :

البيض غني بفيتامين B12 وهو من العناصر الغذائية التي تعمل علي نمو خلايا الدم الحمراء . ويعد نقص فيتامين B12 واحد من أسباب فقر الدم .

يعمل البيض علي تقوية العظام :

الفوسفور هو ثاني اكثر المعادن التي يحتاجها الجسم بجانب الكالسيوم حيث وجد مايقرب من 85% في العظام والأسنان . ولا يرجع صعف العظام فقط بسب الكالسيوم ولكن قد يكون نقص في الفسفور كما تعمل المعادن عموماً علي بناء العظام والأسنان .

يقاوم البيض الإجهاد :

يمكن للبيض مقاومة الإجهاد وذلك لإحتوائه علي البانتوثينك . ويطلق علي حمض البانتوثنيك ” مضاد للإجهاد ” وذلك لأنه يدعم نشاط الغدة الكظرية والتي تفرز الهرمونات التي تستجيب للإجهاد .

يعمل البيض علي تحسين رؤية العين :

يحتوي البيض علي فيتامين A ومن المعروف أنه يساعد علي تحسين الرؤية وبالبيض هو مصدر جيد لهذا الفيتامين .

يساعد البيض علي تعزيز الحيوانات المنوية :

الإستهلاك المنتظم للبيض يمكن أن يساهم في تكوين الحيوانات المنوية في الرجل ونضج البويضة وذلك لأنه يحتوي علي حمض الفوليك .

البيض عنصر أساسي لصحة البروستاتا :

البيض مصدر غني للزنك . وقد وجدت الدراسات أن هذا المعدن يلعب دور أساسي في صحة البروستاتا .

البيض يحمي الجسم من الفيروسات :

يحتوي البيض علي كمية جيدة من الحديد . ويساعد الحديد في منع حدوث فقر الدم .ويلعب دوراً هاماً في حماية الجسم من نزلات البرد . والأفراد الذين يعانوا من نقص الحديد لديهم مقاومة منخفضة للإصابة بالأمراض .

يحتوي البيض علي حوالي 594 ملجرام من الأحماض الدهنية و أوميجا 6 :

يحتوي البيض علي 6 جرامات من البروتين عالي الجودة وجميع الأحماض الأمينية الأساسية ووفقاً لدراسة أجريت في مركز هارفارد للصحة العامة أن الإستهلاك المنتظم للبيض يمنع حدوث الجلطات الدماغية والأزمات القلبية

يساعد البيض علي الوقاية من سرطان الثدي

ففي دراسة أجريت أن النساء الذين يتناولوا مالايقل عن 6بيضات في الإسبوع تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 44% .
وإذا كنت تعاني من أمراض القلب أو السكر أو إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم قم بإستشارة الطبيب حول تناول البيض حتي لا يؤدي صفار البيض إلي إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم .

فوائد البيض المسلوق

فوائد البيض المسلوق للريجيم هي :

البيض من الأطعمة المنخفضة المحتوى من السعرات الحرارية والدهون، لذا فهو لا يزيد من الوزن.

غني بالبروتين،الذي يفيد في بناء العضلات حيث يعتبر البروتين المكوّن الأساسي لها.

لغناه بالبروتين فهو يعمل على تحفيز الشعور بالشبع لفترة طويلة، وخاصّةً عند تناوله مع وجبة الإفطار، الأمر الذي يؤدّي إلى تقليل كمّيّة الطعام التي يتمّ تناوُلها خلال اليوم وبالتالي تقليل الوزن.

غنيّ بالكالسيوم والمعادن الضروريّة لتقوية العظام والمحافظة عليها.

tout-savoir-sur-l-oeuf

 

رجيم البيض

اليوم الأول
وجبة الإفطار: قطعة خبز توست + قطعة من الطماطم.
وجبة الغداء: الكمية التي تختارينها من الفواكه الطازجة.
وجبة العشاء: ٢ بيض مسلوق.

اليوم الثاني
وجبة الإفطار: بيضة مسلوقة + كوب من عصير الجريب فروت.
وجبة الغداء: صدر دجاج مشوي أو مسلوق + ٢ حبة طماطم.
وجبة العشاء: قطعة من الستيك المشوية + الطماطم والخس.

اليوم الثالث
وجبة الفطور: بيضة مسلوقة + كوب من عصير الجريب فروت.
وجبة الغداء: ٢ بيض مسلوق + كرفس.
وجبة العشاء: قطعة من اللحم المشوي + سلطة الخس والحامض.

اليوم الرابع
وجبة الفطور: قطعة خبز توست + بيضة مسلوقة.
وجبة الغداء: الكمية التي تريدينها من الفواكه الطازجة.
وجبة العشاء: قطعة من لحم الضأن المشوي + الكرفس والطماطم.

اليوم الخامس
وجبة الفطور: قطعة خبز توست + بيضة مسلوقة.
وجبة الغداء: ٢ بيض مسلوق + ٢ حبة طماطم.
وجبة العشاء: قطعة سمك مشوية + خس.

قواعد الرجيم

لا تعتمدي هذا الرجيم لأكثر ٥ ايام ويُمكنكِ تطبيقه مرة في الشهر.
لا يسمح بأي بدائل.
أكثري من شرب الماء (الحد الأدنى ١٠ أكواب من الماء يومياً