رجيم التفاح لخسارة الوزن الزائد

0

يعتبر رجيم التفاح من افضل انواع الحميات لتنظيف الجسم خسارة الوزن مجلة رجيم تقدم لكم بالتفصيل كيف يمكنك اتباع رجيم التفاح بعدة طرق

رجيم التفاح لخسارة الوزن الزائد

يشتهر التفاح، منذ القدم، بأنه رمز للصحّة والتغذية السليمة، ولطالما كان يرتبط بالحميات المخفضة للوزن، لفوائده الكثيرة المتمثّلة في احتوائه على مضادات الأكسدة الهامة في تعزيز جهاز مناعة الجسم والوقاية من الأمراض.

بإعتمادك رجيم التفاح الذي يمتدّ لـ5 أيام، تصلين الى أكثر من هدف بآن، لأنّك ستزيلين السموم من جسمك، سترفعين نسبة الأيض في جسمك وستعززين قدرته على حرق الدهون وستتخلصين من الكيلوغرامات الزائدة التي قد تصل حسب التزامك الى حدود الـ4.

لماذا التفاح؟

يُعتبر التفاح من أكثر الفواكه صحيةً لغناه بالفيتامينات والمعادن والألياف، كما ينشّط الجهاز العصبي ويعمل كمليّن للجهاز الهضمي. ولجهة السعرات الحرارية، تحتوي التفاحة بحسب حجمها من 80 الى 100 سعرة حرارية من دون أي غرام من الدهون!

على ماذا يعتمد رجيم التفاح؟

الى جانب التفاح الأخضر أو الاحمر، عليك أن تشربي ليترين من الماء يومياً كحدّ أدنى ويُسمح لك بالجبن قليل الدسم واللحم الخالي من الدهون.

اليوم الأول:

يعتمد فقط على التفاح، تناوليه على 3 وجبات : فطور، غذاء وعشاء. (الى حدود 1.5 كيلوغرام من التفاح)

اليوم الثاني:

الفطور: تفاح

الغذاء: حبة تفاح واحدة، سلطة خضراء من دون زيت مع عصير الليمون، وشريحتين من الجبن خالي الدسم.

العشاء: تفاح

اليوم الثالث:

القطور: تفاحة؛ شريحة واحدة من خبز القمحة الكاملة، وشريحة من جونمبون الحبش.

الغذاء: تفاحة؛ سلطة خضراء، حبتين من الجزر.

العشاء: تفاح.

اليوم الرابع:

الفطور: تفاحة؛ شريحة واحدة من خبز القمحة الكاملة، وشريحة من جونمبون الحبش.

الغذاء: سلطة الخضار المسلوقة (من دون بطاطس) مع 200 غرام من التونة بالماء، يمكنك إضافة عصير الليمون.

العشاء: تفاحة، كاسة من الحليب خالي الدسم ومقدار كف اليد من رقاقات الكورن فلايكس.

اليوم الخامس والاخير:

الفطور: تفاحة؛ شريحة واحدة من خبز القمحة الكاملة، بيضة مسلوقة.

الغذاء: تفاحة، سلطة الخضار النيئة مع 200 غرام من لحم البقر المشوي أو الدجاج من دون جلد.

أحياناً نحتاج إلى أن نرى نتائج سريعة في خسارة الوزن لكي نتشجع في الاستمرار والمثابرة ونحن في طريقنا إلى الرشاقة. نقدم رجيم أساسه التفاح اللذيذ لإنقاص 4 كيلوغرامات من وزنك في 5 أيام فقط.

لماذا التفاح؟

يحتوي التفاح على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات والألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتساعد في التخلص من دهون الجسم وخاصة تلك المتراكمة في منطقة البطن. ويحارب التفاح مرض السكري لكونه يحتوي على مجموعة من الانزيمات التي تلعب دوراً هاما في تنظيم مستوى السكر في الدم. ويحتوي قشر التفاح على عناصر تحارب أمراض القلب والسرطان.

طريقة رجيم التفاح

تناول حبتين من التفاح فقط عند وجبة الإفطار والعشاء.

تناول البروتين من اللحم القليل الدهون أو صدر الدجاج بدون جلد أو السمك وتكون طريقة الطهي قليلة الدسم وخالية من الدهون كالشي أو السلق.

عدم تناول السكاكر والحلويات والوجبات السريعة والطعام المقلي.

تناول التفاح الأخضر لأنه يحتوي على نسبة من السكر أقل من تلك المتوفرة في باقي أنواع التفاح.

شرب 2 لتر ماء على الأقل يومياً.

ممارسة التمارين الرياضية يومياً.

* يجب ان لا تزيد مدة اتباع رجيم التفاح عن خمسة أيام.

حمية التفاح المتداولة تمتدّ على 5 أيّام، ويُقال إنها قد تحقق خسارة نحو 4 كيلوغرامات من الوزن، علماً بأن أهم شروطها يتمثّل في استهلاك التفاح الأخضر حصراً خلال اليوم، مع ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء”.

“هذه الحمية تفتقر للسعرات الحرارية، وتمتاز بوضوح مكوّناتها، ما يسهل اتباعها من قبل الكثيرين”، إلا أنّه “يغيب أي دليل مثبت متعلّق باتباع حمية تعتمد على ثمار التفاح حصراً! فعلى غرار الحميات العشوائية الرائجة، تحجب “حمية التفاح” عن متتبعها الفيتامينات والمعادن، التي يحتاجها جسمه، وأبرزها: حمض الفوليك، والزنك، والحديد، والفيتامين “بي” المركّب. لذا، لا تعتبر هذه الحمية صحيّة، علماً بأن المواظبة على اتباعها يرهق الجسم”.

عموماً، تفتقر “حمية التفاح”،إلى عدد من المواد المغذية، كما انها لا تحتوي على كمّ كاف من “الكالسيوم”، الذي يحتاجه الجسم لإحراق الدهون، إذ تفيد بحوث متعلّقة أن الجسم يحرق دهوناً أكثر عندما يحصل على كمّ كاف من “الكالسيوم”. وفي هذه الحالة، إن مكملات “الكالسيوم” وحدها لن تكون مفيدة في علاج المشكلة. كما تؤدي زيادة الألياف المستهلكة من جرّاء تناول التفاح إلى الإصابة بالإسهال والغازات، بدون إغفال أنّ النظام الغذائي الصحي والسليم هو ذلك الذي يضم العناصر الغذائية كافة التي يحتاجها الجسم، بصورة تتلاءم مع كل حالة، حسب الوضع الصحي، والنشاط اليومي، والسن…

هذه هي بعض النصائح الخاصة بحمية رجيم التفاح والتي يجب ان تطبيق خمس ايام فقط لتجنب الاضرار والحصول على افضل النتائج