رجيم التفاح يفقدك 3 كيلو في 3ايام

0

رجيم التفاح يفقدك 3 كيلو في 3ايام نقدمه لكم على مجلة رجيم هو رجيم ينصح به الكثيرون من خبراء التغذية لانه يعمل على تسريع عملية الايض كما انه يخلصك من الامساك و الغازات و الفضلات العالقة في القولون .كما ينصح باعتماد هذا الدايت مرة واحدة كل  ثلاث اشهر

برنامج الدايت

البرنامج غير معقد لكنه صعب و هو عبارة عن اكل  تفاحة كل ساعتين و شرب المياه بمقدار كبير قد يصل الى 3 لتر في  اليوم  مع اعتماد الراحة التامةفترة الثلاث ايام  .

 

التفاح

فوائد التفّاح

يعدّ التفّاح خفيفاً على المعدة، سريع الهضم، لذيذ الطعم، غنيّ بالفيتامينات مثل: (أ، ب1، ب5، ب6، ج، ك)، والأملاح المعدنيّة، ويحتوي على سعرات حراريّة، ويمد الجسم بالحرارة، إضافة إلى أنّه لا يحتوي على الدهون.

تؤخذ الفائدة من التفّاح عند تناوله في أيّ وقت كان، ولكن الفائدة الأكبر تجنى عند تناوله صباحاً وعلى الريق.

فوائد أكل التفاح على الريق

يمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن الضروريّة والسكر.

يضفي على البشرة حيويّةً ونضارة، ويكسب الخدود اللون الوردي.

يرطّب الجسم، ويزيل الحرارة والجفاف، وذلك لغناه بالماء؛ حيث تصل نسبة الماء في كلّ غرام من التفّاح إلى 115 مل. يحمي من مرض الشيخوخة المبكّرة (الزهايمر)؛ فهو يقوّي الذاكرة، وخاصّةً شرب العصير يومياً وعلى الريق؛ حيث بيّنت الدراسات أنّ مادة الكيرسيتين تحمي خلايا المخ من التلف.

يجدّد الخلايا. يمنع من أكسدة الدهون في الجسم.

يخفّض من الكولسترول في الدم. ينظّم كميّات السكر الموجودة في الدم.

يقوي العظام ويزيد من كثافتها وصلابتها، ويحميها من الترقّق وخاصّةً عند الأطفال.

يشفي من مرض الربو عند الأطفال، وكذلك هو مفيد للأم الحامل؛ فقد أجريت دراسات بيّنت أنّ المولود يكون أقل عرضة للإصابة بمرض الربو إذا كانت تتناول المرأة الحامل التفّاح بانتظام. يحمي من الإصابة بمرض السرطان.

مفيد للدّماغ والمعدة والكبد؛ لاحتوائه على حامض الماليك.

يقوّي المعدة وينظّفها؛ لاحتوائه على الفسفور.

يحمي من الإصابة بأمراض عدة؛ كالنقرس، ومرض الضمور البقعي الّذي يصيب العين، والّذي يؤدّي إلى فقدان النظر والإصابة بالعمى تدريجيّاً، ومرض السكري، وأمراض القلب، والحساسية، والكثير غيرها.

يفيد في التخسيس وخاصّةً التفاح الأخضر؛ فهو غني بالمواد الضروريّة والعناصر الغذائية، ويحتوي على سعرات حراريّة قليلة، وهو غنيّ بالألياف؛ حيث يضفي شعوراً بالشبع، فيخلّص الجسم من الوزن الزائد، ويحرق الدهون، ويطرد السّموم من الجسم.

يسهّل إفراز البلغم ويهدّئ السعال. يساعد في تفتيت حصى المرارة.

..34

التفاح و التخسيس

ومن بين أهم فوائد التفاح أنه يستخدم في التخسيس السريع، حيث يري البعض أنه أفضل استراتيجية لتنحيف الجسم. وقد ثبت مؤخراً من خلال تجارب ودراسات أن تناول التفاح وحده كفيل بتنحيف الجسم، حيث يقوم بعمل تخسيس بدون رجيم. فأظهرت دراسة حديثة أن تناول تفاحة في اليوم يساعد علي حرق الدهون، فقد أجريت تجربة علي أشخاص بالغين أظهرت أن من تناول تفاحة منهم قبل تناول وجبة الغداء بنحو ربع ساعة قلل من استهلاكهم في الغداء بحوالي 190 سعر حراري بالمقارنة مع من لم يتناول تفاحة قبل الغداء.
وبعد عرض هذه التجربة أمام مؤتمر لجمعية السمنة، قام باحثون آخرين في جامعة بنسلفانيا للدولة بعمل بحث يناقش كيفية تأثير تناول التفاح بكافة أشكاله علي تناول السعرات الحرارية. وشملت هذه الدراسة حوالي 60 رجل وامرأة أوزانهم عادية، حيث كانوا يأتون للمختبر كل يوم علي مدار خمسة أسابيع لتناول وجبتي الإفطار والغداء.
وقبل أن يتناول المشاركون وجبة الغداء يتم مدهم بتفاحة ونصف متوسطة الحجم مقطعة وهي تعادل 125 سعر حراري أو ما يحمل نفس الكمية من السعرات الحرارية من عصير التفاح أو معجون التفاح بألياف أو بدون. وتقدم وجبة الغداء بعد ذلك بربع ساعة تقريباً. وأثبتت النتائج أن المشاركون الذين تناولوا التفاح قبل الغداء قد تجنبوا تناول حوالي 187 : 190 سعر حراري بالمقارنة مع غيرهم ممن لم يتناول تفاح قبل الوجبة الرئيسية. وثبت أيضاً من خلال تجارب عديدة أن المتبعين لبرامج رجيم ساعدهم تناول تفاحة إلي ثلاث تفاحات علي مدار اليوم علي تنحيف الجسم بشكل أسرع في ظل اتباع النظام والرياضة.

التفاح و البشرة

بغض النظر عن الطعم اللذيذ للتفاح وفوائده التي يحصل عليها الجسم بتناوله يوميا، يمكن الاستفادة من هذه الثمرة الرائعة لعمل بعض الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة.

وصفات العناية بالجمال من التفاح

ماسك مغذي للبشرة من التفاح

تقطع ثمرة من التفاح مع ازالة البذور من دون تقشيرها، ثم تضاف إلى نصف كوب من الماء وتغلى جيدا على النار. ثم تهرس جيدا ويضاف كمية متساوية من جنين القمح، ثم تخلط جيدا لتكوين عجينة خفيفة. وتوضع تلك العجينة على الوجه والرقبة وتترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل جيدا.

غسول طبيعي للبشرة من التفاح

تضاف ملعقة صغيرة من عصير التفاح مع ملعقتين صغيرتين من اللبن (يفضل كامل الدسم) مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم تخلط جيدا.

ويوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة بواسطة قطنة صغيرة، ويترك لعدة دقائق. ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر. فتعمل كل تلك المكونات على نعومة وصفاء البشرة.

مقشر للبشرة من التفاح

تخلط 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل و ½ ملعقة صغيرة من دقيق الذرة، حتي تتكون عجينة. ثم تضاف ½ ثمرة تفاح مقطعة داخل الخلاط.

ثم يستعمل هذا الخليط لتقشير البشرة برفق مع حركات دائرية. ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر. فيساعد هذا الخليط على صفاء البشرة كما يعمل أيضا كتونر طبيعي.

للعناية بالبشرة الدهنية

تخلط ملعقة كبيرة من عصير التفاح مع 5-6 قطرات من عصير الليمون. وتستخدم على البشرة للحد من لمعان البشرة والدهون الزائدة.

كريم ليلي للعناية بالبشرة الحساسة

المكونات
1 تفاحة
1 كوب من زيت الزيتون
1 كوب من ماء الورد

التحضير: تقطع التفاحة مع ازالة البذور دون تقشير، ثم توضع داخل الخلاط ويضاف زيت الزيتون وتخلط جيدا. ثم يوضع هذا الخليط على حمام دافئ حتى عدة دقائق حتى تتكون عجينة سميكة. بعد ذلك يضاف ماء الورد وتترك لعدة دقائق أخرى حتى تتكون عجينة سميكة. تترك لتبرد ثم تستخدم على الوجه اثناء الليل. كما يمكن الاحتفاظ بباقي الكمية لمدة 6 أيام في عبوة محكمة داخل الثلاجة.

ويساعد هذا الكريم على استعادة مرونة الجلد والحفاظ على النعومة.

كريم لعلاج الهالات السوداء

تخلط ثمرة بطاطس مقشرة مع ملعقتين كبيرتين من التفاح المهروس لتكوين عجينة خفيفة. ثم توضع على المنطقة تحت العين مع تغطيتها بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ لمدة 10 دقائق.

لإزالة التجاعيد

يستعمل التفاح المهروس على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل جيدا. وهو فعال جدا لتقليل اثار التجاعيد مع تفتيح مسام البشرة. كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون والأعشاب العلاجية مثل الروز ماري للحصول على نتائج أفضل.

تونر رائع للبشرة من التفاح

تقطع ثمرة من التفاح مع ازالة البذور ثم تضاف إلى ½ كوب من الماء الساخن ثم تغلى على النار وتصفى بعد ذلك. ثم يضاف ¼ كوب من خلاصة البندق البري. ثم يوضع هذا الخليط على الوجه بواسطة قطنة. كما أنه له تأثير رائع على البشرة المجهدة.

..33

فوائد عصير التفاح

يحتوي عصير التفاح على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وهي بمثابة الدرع الواقي للجسم من الإصابة بالأمراض بما فيها السرطانات.

يعمل عصير التفاح على الحفاظ على نظافة المعدة وقوتها نظراً لاحتوائه على الفسفور.

يحتوي على حامض الماليك والذي يحافظ على سلامة الدماغ والكبد والأمعاء.

يمنع من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وبالتالي يقي من أمراض القلب والشرايين.

يحافظ على العين ويقي من الإصابة بإعتام عدسة العين.

يعمل على الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية.

يقوم على منع أكسدة الدهون في الجسم.

يعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم لذا ينصح بتناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر بالدم.

يساعد في الوقاية من الإصابة بالالتهابات.