رجيم العسل – اخسري الوزن الزائد في اسبوع

0

لكل من تعاني من الوزن الزائد في هذا المقال تعرفي معنا على رجيم العسل الذي يساعدك في خسارة الوزن في اسبوع واحد فقط دون الاحساس بالجوع او الحرمان حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

رجيم العسل - اخسري الوزن الزائد في اسبوع
فالعسل غذاء بسيط يمكن أن يتبع من دون بذل الكثير من الجهد لحرق الدهون ومن الأفضل الاستفادة به مع نظام غذائي مع شرب الكثير من الماء وتجنب الأغذية الدهنية للحصول على أفضل النتائج ويمكن استعمال عسل النحل في ريجيم بأن ينقص مقدار سعراتها الحرارية من الريجيم فمعلقة العسل الصغيرة تحتوي على 90 سعرا حراريا وبالنسبة للفرد الذي يحافظ على وزنه يحتاج إلى ملعقة أو ملعقتين عسل يوميا لما له من قيمة غذائية عالية أما الفرد الذي يتبع برنامجا غذائيا لإنقاص الوزن فغير مسموح له بتناول العسل إلا إذا كان البرنامج الغذائي يحتوي على عسل نحل لأن تناول عسل النحل بكميات كبيرة بدون لزوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن

العسل مع الماء الساخن يساعد على حرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن من دون بذل الكثير من الجهد بأن تؤخذ ملعقة طعام واحدة صباحا قبل تناول أي طعام على الريق

العسل والليمون يمكن استخدامهم كنظام لخسارة الوزن الطبيعي عن طريق شرب العسل مع عصير الليمون والماء الدافئ كل صباح على الريق حيث الطاقة والنشاط وإنقاص الوزن

العسل والقرفة يساعد في إنقاص وزنك بطريقة فعالة ولجسم خال من الدهون تناول كوب من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل صباحا قبل الفطور وواحد آخر قبل الذهاب إلى النوم فالعسل والقرفة يتفاعلان بطريقة رائعة ويسهمان أولا في تحسين عملية الهضم وبالتالي يمنعان تخزين كميات كبيرة من الدهون الضارة ثانيا العسل والقرفة يساعدانك على حرق بعض الدهون المتراكمة والإحساس بالشبع فلقد تبين في الآونة الأخيرة أن تناول كوب من القرفة المغلية مع بعض العسل في الصباح يسهم في تخفيف الإحساس بالجوع خلال باقي النهار وتسهم في حرق المزيد والمزيد من السعرات الحرارية التي يتم تناولها في اليوم وبالتالي تساعدك في إنقاص الوزن بطريقة طبيعية

العسل يسيطر الجوع حيث يمكنك إضافة بضع قطرات من العسل في كوب من الحليب خالى الدسم ويعتقد أن أخذ العسل قبل الطعام ينقص الشهية وبذلك يساعد على الريجيم أما بعد الطعام فيساعد على زيادة الوزن مثله مثل الحلويات مع الفارق الكبير في القيمة الغذائية والصحية

– إذا كنت تريد أن تضع العسل في طعامك عليك إضافة بضع قطرات في اللبن قليل الدسم ويكون هذا الطبق الجانب الصحي مع وجبة الإفطار

– معظم أصحاب الحمية الغذائية يفضلوا كثيرا وجوده كنوع من التحلية الطبيعية في سلطات الفواكه بصب العسل في سلطة الفواكه الخاص بك والحصول عليها كوجبة خفيفة صحية إذا كان البرنامج الغذائي يحتوي على عسل نحل لأن تناول عسل النحل بدون لزوم يؤدي إلى زيادة الوزن فإن عسل النحل به سعرات حرارية أكثر من السكر فمثلا ملعقة السكر بها 70 سعرا حراريا أما معلقة العسل الطبيعى فتحتوى على 90 سعرا حراري

رجيم العسل - اخسري الوزن الزائد في اسبوع

قواعد رجيم العسل العامة:

– استبدلي السكر بالعسل

انقطعي عن الفاست فود

اهتمي بوجبة الفطور، واختاريها متوازنة وقليلة الدهون

اعتمدي على أكبر كميات الخضار الممكنة

مشتقات الحليب كاملة الدسم مسموحة

إشربي الكثير من الماء

خصّصي يوماً في الأسبوع من دون كربوهيدرات، يمكنك أن تتناولي من هذه اللائحة ( الطماطم، التفاح، الفطر، الخضار على انواعها، الفاصولياء، الأفوكادو والجبنة)

اختاري الكربوهيدرات السمراء ولا تكثري منها

أدخلي البروتينات في كل وجباتك

لا تتناولي أكثر من قطعتين من الفاكهة يومياً
رجيم العسل - اخسري الوزن الزائد في اسبوع
البرنامج اليومي لرجيم العسل:

– اليوم الاول: للفطور كوب من الزبادي مع ملعقة عسل صغيرة وحبتي توت أو فراولة. للغداء تناولي قطعة من خبز الذرة، مع بضع أوراق الخس مع علبة تونا صغيرة وحبة طماطم. أما للعشاء فاختاري قطعة من ستيك اللحم الى جانب ملعقتين كبيرتين من حبوب الكسكس أو الكينوا.

– اليوم الثاني:
للفطور تناولي قطعة حبش من 50 غراماً، مع 3 حبات طماطم كرزية و 3 حبات من الفطر الطازج. للغداء تناولي سلطة الشيف أي من الخضار والجبن وقليل من الحبش، للتحلية قطعة توست صغيرة مع ملعقة عسل. وللعشاء يمكنك تناول عجة من بيضتين مع ما أحببت من خضار ولكن من دون دقيق مع صلصة العسل بالخردل.

اليوم الثالث:
استمتعي للفطور بقطعة بان كيك واحدة مع التوت الطازج وملعقة من العسل. للغداء تناولي الى حدود طبقين كبيرين من حساء الخضار مع صحن سلطة بصلصة من دون زيت. وللعشاء يسمح لك بقطعة لحم مشوي مع حبة بطاطس صغيرة والكمية التي تريدينها من البروكولي والجزر. (اكتشفي معنا عصائر أساسها الخضار لتخفيف الوزن)

اليوم الرابع:
للفطور تناولي كوباً من الزبادي مع ملعقة عسل صغيرة وحبتي توت أو فراولة. أما الغداء فلك في هذا اليوم السلطة الايطالية من 3 قطع من الموزيريلا الطازجة، ربع حبة أفوكادو حبة طماطم كبيرة مع ما أردت من الخس بصلصة البلسميك من دون زيت. والعشاء فهو عبارة عن علبة تونا كبيرة مع قليل من زيت الزيتون والحامض إضافةً الى كوب من الباستا وربع كوب من الفلفل الأخضر المقطع والذرة بصلصة الخردل والعسل.

اليوم الخامس:
للفطور قطعة بان كيك مع التوت والعسل، للغداء فيليه سمك مع الخضار المشوية أمّا للعشاء فاختاري قطعة من صدر الدجاج المشوي، مع قطع البطاطس المسلوقة، وورق السبانخ الطازج وملعقة صغيرة من السمسم. وللصلصة نصف كوب من ليمون الحامض مع ملعقة صغيرة من العسل ورشة بهار أسود.

البرنامج الثاني لانقاص 3 كيلو غرام

– اليوم الأول:

2 توست أسمر + 3 ملاعق صغيرة عسل نحل + ½ كوب حليب خالي الدسم، تكرر هذه الوجبة 4 مرات في اليوم.

– اليوم الثاني:

2 توست أسمر + قطعة جبن قريش + ثمرة خيار+ كوب شاي أو نسكافية بدون سكر، يتم تناول هذه الوجبة 4 مرات يومياً.

كرري الوجبات السابقة بالتناوب لمدة 6 أيام وفي اليوم السابع تناولي ما تحبين من الطعام، ولكن توقفي عن تناول الطعام في الساعة السابعة مساءاً، في حالة الشعور بالجوع بين الوجبات يمكنك تناول مشروبات خفيفة بدون سكر أو ثمرة فاكهة.

مع إتباعك دايت العسل يمكنك خسارة ثلاث كيلوجرامات أسبوعياً، مع حماية جسمك من الإصابة بالكثير من الأمراض، حيث يساعد العسل الأبيض على تقوية مناعة الجسم.
رجيم العسل - اخسري الوزن الزائد في اسبوع

كيفية إتباع رجيم العسل:

إذابة ملعقة صغيرة من العسل في ماء ساخن مع إضافة عصير ليمونة و شربه كل صباح على الريق. فالليمون , كما العسل, بطبيعته يحفز الجسم على حرق الدهون. كما أن هذه الوصفة تزيد من نشاط الجسم و حيويته.

إذابة ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الساخن وشربه كل صباح على الريق قبل تناول وجبة الإفطار. وقد أوصانا رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام بهذا الشراب لما فيه من فوائد مهمة للجسم والصحة وهو أيضا حارق للدهون.

مزج ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء الساخن و شربه يوميا في الصباح على الريق وفي المساء قبل النوم. هذه الوصفة تعزز عملية الهضم و تخلص الجسم من الدهون الضارة قبل أن تتراكم و تسد الشهية لمدة طويلة.

إذابة ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الحليب خالي الدسم و شربه صباحا, ومن شأن هذا الخليط أن يسد الشهية تماما ولساعات طويلة.

يمكن إستبدال وجبة الفطور أو العشاء بملعقة صغيرة عسل مع كوب من الزبادي قليل الدسم
رجيم العسل - اخسري الوزن الزائد في اسبوع