رجيم الـ 7 ايام لخسارة الوزن

0

لخسارة الوزن بشكل فعال وبدون رجعة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على الرجيم الاسبوعي الفعال لخسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون

رجيم الـ 7 ايام لخسارة الوزن

لإنقاص الوزن بشكل ملحوظ، يجب إحداث تغيرات في النمط الغذائي؛ لأن جسمك الحالي يعكس نمط تغذيتك؛ لذلك يجب تغير النمط الغذائي الغير صحي، واستبداله بنمط غذائي صحي، وعادات غذائية صحية؛ حتى يتم المحافظة على الصحة، وتجنب الأمراض، والتقليل من الوزن، والحصول على الرشاقة، والوصول إلى الوزن المثالي.

رجيم الـ 7 ايام لخسارة الوزن

اليوم الأول ، تناول فواكه فقط :

يسمح بتناول جميع أنواع الفاكهة ما عدا الموز . و يفضل تناول كل من التفاح و البطيخ و جميع الحمضيات . و يمكنك تناول الكمية التي تريدها .و يفضل تناول الفاكهة الطازجة و ليس المعلبة .

اليوم الثاني ، تناول الخضروات فقط :

يمكنك تناول الخضار النيئة أو المسلوقة فقط .مع إضافة القليل من الملح أو الفلفل الأسود أو الحليب أو الزيت أو الزبدة أثناء إعداد هذه الخضار .

اليوم الثالث ، تناول الفواكه و الخضروات :

يسمح بتناول الفواكه و الخضروات في هذا اليوم . و يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو الجبن أو الحليب أثناء إعداد الخضار . و يسمح فقط بتناول الخضار النيئة أو المسلوقة . و من الممنوع عدم تناول البطاطا الحلوة و الموز .يمكنك تناول وجبة خفيفة مع إضافة عيدان الكرفس بين الوجبات .

رجيم الـ 7 ايام لخسارة الوزن

اليوم الرابع ، الموز و الحليب :

تناول ما يقرب من 8 ثمرات موز مع 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم . بالإضافة إلي 1 وعاء من حساء الخضار علي مدار اليوم .

شوربة الخضار ، عبارة عن البصل و الفلفل الأخضر و الملفوف و الخس و الكرفس المفروم مع الجزر و القليل من الملح و الفلفل و تركها حتي تغلي لمدة 5 دقائق .

اليوم الخامس ، إضافة الأرز البني :

يمكنك تناول خليط من الفواكه و الخضروات و كوب صغيرة من الأرز البني المسلوق . تناول كوب الأرز البني المسلوق مع 6 حبات من الطماطم و 1 تفاح لعمل سلطة و 1/2 كوب من الحليب خالي الدسم و 1 برتقال و 1 جريب فروت طوال اليوم .

اليوم السادس ، يوم الخضروات و الأرز :

يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو القشدة أو الجبن أثناء إعداد الخضروات .كما أنه يمكنك تناول المزيد من سطة الخضار و حساء الخضار طوال اليوم و لكن مع إضافة 1 كوب صغير الأرز البني المسلوق .

اليوم السابع ، الأرز و الخضروات و عصير الفواكه :

يمكنك تناول الكثير من سلطة الخضار أو حساء الخضار مع 1 كوب من الأرز البني المسلوق و عصير الفواكه الطازج ( يفضل الجريب فروت أو البرتقال )

رجيم الـ 7 ايام لخسارة الوزن

أهم النصائح لانقاص الوزن:

1 ـــ ضمان انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم بالنظام الغذائي: ما يعني أنه يجب تجنب الأطعمة التي قد تجعل الجسم يصاب بارتفاع في مستويات السكر بالدم؛ فالارتفاع المفاجئ بتلك المستويات قد يجعل البنكرياس يفرز نوعاً من الأنسولين يعرف باسم هرمون الأنسولين، وبمجرد إفراز هذا الهرمون، يبدأ الجسم في تغيير آلية التعامل مع الطعام.

2 ـــ عدم استهلاك قدر كبير من السكر والملح: فهما بالفعل عنصران ضاران بالصحة كما هو معروف، ويمكن القول إنهما يتلفان أي منطقة يصلان إليها، لذا يجب توخي الحذر وخفض الكميات التي يتم تناولها من السكر والملح على مدار اليوم.

3 ـــ أخذ الوقت الكافي للاستمتاع بوجبة الإفطار: فرغم إهمال كثيرين لتلك الوجبة، إلا أنها ذات أهمية خاصة، لأنها تمنح الجسم دَفعة بالصباح وبالتالي المساعدة على الحصول على كميات تدريجية من الطاقة على مدار اليوم، لاسيما إن كانت الوجبة صحية.

4 ـــ تعزيز قوة الجسم من خلال التمرينات الرياضية: ينبغي أن تنطوي خطة إنقاص الوزن على بعض التمرينات التي تعنى ببناء وتقوية عضلات الجسم المختلفة.

5 ـــ تقليل الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة التلفزيون: إن تناول الأطعمة الدهنية والحلويات والشوكولاته أثناء مشاهدة التلفاز يعد واحداً من أسوأ الأخطاء التي قد يتم ارتكابها، وذلك لأن الجسم يكون في حالة استرخاء وسكون، وهو ما يقلل فرص الهضم كما ينبغي، إلى جانب أن الطعم الحلو يدفع الجسم لمواصلة الأكل دون توقف.

رجيم الـ 7 ايام لخسارة الوزن

6 ـــ ضمان اشتمال النظام الغذائي على الفيتامين “د” والكالسيوم: حيث سبق أن شددت دراسات بحثية على أهمية هذين العنصرين بالنسبة للجهود الخاصة بإنقاص الوزن.

7 ـــ الحصول على قسط كافٍ من النوم والاسترخاء لليوم التالي: وقد تبين كذلك أن نقص النوم أو الاضطراب أثناء النوم ليلاً قد يؤدي إلى حدوث زيادات سلبية في الوزن؛ والفكرة هنا هي ضرورة النوم بين 6 – 8 ساعات كل يوم دون أي تقطع.

8 ـــ القضاء على البكتيريا الضارة بالبكتيريا النافعة: ويمكن القيام بتلك الخطوة من خلال تناول متممات بروبيوتيك الغذائية، وهي متممات من البكتيريا الحية أو الخمائر أو تناول اللبن (الزبادي) الذي يحتوي على هذه البكتيريا؛ وثبت أن تلك المتممات تساعد على استبدال البكتيريا الضارة بالبكتيريا النافعة.

9 ـــ إدراك أن المُحليات الاصطناعية تتسبب في زيادة الوزن: الجميع يعرف أن المحليات غير مفيدة للجسم. والخطير أن كثيرين ربما لا يعلمون أنها تساهم بالفعل في زيادة الوزن، من منطلق أنها تعمل على زيادة الشهية ومن ثم تناول مزيد من الأطعمة.

10 ـــ وضع خطة صحية لتناول الطعام وخطة لممارسة التمرينات الرياضية بانتظام: حيث يجب أن يكون هناك اتساق بين العادات والقيام بجهد نشط لتحسين الحياة وأسلوبها، واعتماده لمدى الحياة.

رجيم الـ 7 ايام لخسارة الوزن

غير نمط حياتك :

يجب أن تعلم في البداية ، قوة الدافع وراء فقدان 10 كيلو في إسبوع و ذلك لأن فقدان الكثير من الوزن السريعة غير صحية .و هناك طرق صحيحة عند فقدان الوزن مع إتباع نظام غذائي متوازن و ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام للحفاظ علي وزن ثابت و هذا يساعدك في الحفاظ علي الوزن لأطول فترة ممكنة . و فيما يلي بعض التحذيرات و النصائح التي تساعدك في فقدان 10 كيلو من وزنك في إسبوع .

لكي تفقد 10 كيلو من وزنك في الإسبوع سوف تضطر إلي تقليل أو وقف تناول الكربوهيدرات بشكل كامل . و ذلك لأن الكربوهيدرات تحتوي علي أقصي قدر من السعرات الحرارية ، بينما يجب عليك تناول وجبة متوازنة تحتوي علي القليل من الكربوهيدرات و بذلك تكون وجبة صحية . يمكنك إكتساب هذه العادة بتناول اللحوم الخالي من الدهون و الخضرورا و الفواكه ، و بذلك تساعدك في فقدان 10 كيلو في الإسبوع .

رجيم الـ 7 ايام لخسارة الوزن

يؤكد معظم خبراء التغذية ، أنه يمكنك فقدان 10 كيلو في الإسبوع ، عند الحصول علي قسط كافي من الراحة فهي جزء لا يتجزأ من عملية فقدان الوزن . و إذا كنت في محاولة لفقد المزيد من الوزن سوف تحتاج إلي أن تنام ما بين 8 إلي 10 ساعات . حيث أنه كلما شعرت براحة أكثر ، كلما كان هناك سرعة في فقدان الوزن .

عندما تستيقظ في الصباح يجب عليك تناول 2 كوب من الماء البارد قبل الخروج لأي مكان . بالإضافة إلي الخروج للسير حوالي 15 دقيقة سيراُ علي الأقدام ولا تبالغ في الممارسة حتي لا تشعر بالتعب لأن كل ما تحتاج إليه هو تجديد نشاط عملية الأيض . و أول شئ يجب أن تتجنبه في الصباح هو تناول كوب القهوة لأنه يؤدي إلي إحتباس الماء و الإنتفاخ . يمكنك تناول الشاي الأخضر أو العصائر الطبيعية إذا كان جسمك لعناصر أكثر أفادة له .

تناول الماء المثلج علي مدار اليوم لمدة أسبوع كامل . يساعدك الماء البارد علي حق السعرات الحرارية بشكل أسرع . لأن الجسم يحتاج إلي إستخدام السعرات الحرارية لتسخين الماء .

رجيم الـ 7 ايام لخسارة الوزن