رجيم الفواكه ،من الكنوز الطبيعية التي حبانا الله إياها هي الفواكة ، تحتوي الفواكه علي الكثير من العناصر الطبيعية والمواد الغذائية التي تعمل علي إمداد الجسم بكل ما يحتاج إليه، علي سبيل المثال الفواكه تساعد كثيرا علي التمتع بالصحة الجيدة والوزن المثالي أيضا ، ناهيك عن قدرة الفواكة علي تحسين الحالة المزاجية ، من خلال هذه المقالة سوف نتعرف علي رجيم الفواكة والبرنامج الغذائي الذي يعتمد علي الفواكه بشل أساسي ، بالإضافة إلي التطرق إلي هم الفوائد التي تعود عليك عند إتباع رجيم الفواكه .

ما هو رجيم الفواكه :

رجيم الفواكه هو أحد الأنظمة الغذائية التي تعتمد علي الفواكه بشكل أساسي لما تحتوية الفواكه من مجموعة من العناصر الغذائية الهامة جدا لصحة الفرد ،رجيم الفواكه ينضم إلي أنواع الأنظمة الغذائية الصحية والسريعة في نفس الوقت .

هناك إختلاف في تطبيق رجيم الفواكه ، هناك ابعض يقوم بتطبيق الرجيم القاسي من رجيم الفواكه وهناك البعض الأخر يقوم بتطبيق الرجبم الصحي والغير قاسي .

رجيم الفواكه من أنجح أنواع الأنظمة الغذائية التي يتم إتباعها لتخلص من الوزن الزائد وبصفة خاصة للتخلص من دهون البطن والدهون المتراكمة في منطقة الأرداف ومنطقة الوسط.

رجيم الفواكه يعتمد بدرجة كبيرة علي الفواكه ، كما أنه من الممكن المزج بين الفواكة والخضروات ، سبق أن أشرنا أن هناك إختلاف في تطبيق رجيم الفواكه والنتيجة أيضا تختلف بإختلاف النظام المتبع.

رجيم الفواكة من الأنظمة الغذائية الصحية لأنه يعتمد بشكل كلي علي الكثير من الفواكه اللذيذة والتي تحتوي علي الكثير من المواد الغذائية العالية مثل التفاح والموز والمانجو والعنب وغيرها من أنواع الفواكه المختلفة.

يعتمد رجيم الفواكه بصف خاص علي أنواع الفواكه التي لا تحتوي علي عد كبير من السعرات الحراية والدهون ، كما أن رجيم الماء يعتمد بدرجة كبيرة علي الماء الموجود في الفواكه والذي يعمل علي إعطاء الإحساس بالشبع لفترات طويلة جدا مما يساعد علي تقليل كمية الطعام المتناول.

أهمية رجيم الفواكه :

1- رجيم الفواكه من الأنظمة الغذائية الرسيعة والتي تعتمد علي إنقاص الوزن في وقت قياسي جدا، تلجأ الكثير من النساء والفتيات وبصفة خاصة في حالة إقتراب أي مناسبة إلي رجيم الفواكه لأنه يساعد علي التخلص من دهون الجسم في وقت قياسي جدا.

2- يعتمد رجيم الفواكه علي أفضل أنواع الفاكهه التي تحتوي علي العناصر الغذائية المفية للجس والتي تعمل علي إكساب الجسم الطاقة والنشاط وتجعلة قادر علي القيام بكل وظائف الجسم.

3- يعتمد رجيم الفواكه علي أنواع الفواكه التي تحتوي علي سعرات حرارية منخفضة ويتجنب تماما كل أنواع الفواكة التي تحتوي علي السعرات الحرارية العالية أو السكريات والدهون العالية.

4- يعمل رجيم الفواكه علي إعطاء الجسم الطاقة والحيوية ، كما أنه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية الموجودة في الجسم ويساعد الجسم علي القيام بكل المهام والوظائف المطلوبة منه.

4- من فوائد رجيم الفواكه أيضا أنه يساعد علي إعطاء الجسم الإحساس بالشبع لفترات طويلة جدا لأن الفواكة بكافة أنواعها تحتوي علي كمية كبيرة من الألياف الغذائية والتي تعمل علي إعطاء الجسم الإحساس بالشبع لفترات طويلة وبالتالي تقل كمية الطعام المتناول علي مدار اليوم.

5- تحتوي بعض أنواع الفواكه علي كمية كبيرة من المواد الطبيعية التي تعمل علي زيادة معدل الجسم علي الحرق ، تزداد عمليسة الحرق في الجسم وبالتالي يفقد الجسم الكثير من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم .

6- يساعد رجيم الفواكه علي للتخلص من السموم الموجودة في الجسم ، لأن الفواكه يوجد بها كمية كبيرة من الماء الذي يساعد علي التخلص من كل السموم الموجودة في الجس ، الماء الموجود في الفواكه يساعد علي إعطاء الإحساس بالشبع لفترات طويلة جدا وبالتالي تقل كمية الطعام الذي نتناولة علي مدار اليوم.

7- تحتوي الفواكة علي كل أنواع الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم مثل فيتامين ج وهو المعروف بإسم فيتامين الجمال ، لأنه يعطي البشرة النضارة والصحة ، كما أنه يساعد علي التخلص من التجاعيد وعلامات تقدم السن.

تحتوي الفواكه أيضا علي كل أنواع الأحماض والمعادن التي يحتاج إليها الجسم وبالتالي يساعدك رجيم الفواكه علي التمتع بالجسم الصحي والجسم المثالي أيضا.

8- تحتوي الفواكه علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من الشوادر الحرة الموجودة في الجسم ، كما أنه يعمل علي التخلص من الخلايا السرطانية التي تعمل علي نشر السرطان بأنواعة المختلفة في الجسم ، مثل سرطان الثدي وسرطان القولون وغيرة من الأنواع الأخري.

9- رجيم الفواكة ساعدك علي التمتع بالجهاز المناعي القوي القادر علي التخلص من كل الأمراض التي تواجهه ، علي سبيل المثال فاكهه البرتقال وفاكهه اليوسفي كل منهما يحتويان علي نسبة عالية من فيتامين سي ومن المعروف أن هذا الفيتامين هو المسئول الأول والأخير عن الجهاز المناعي القوي والصحي.

10- رجيم الفواكة يساعدك علي التمتع بالجسم الرشيق في وقت قصير جدا فهو من الأنظمة السريعة والفعالة.

برنامج رجيم الفواكه :

اليوم الأول من برنامج رجيم الفواكه :

رجبة الفطور ،ثمرة من التفاح بالإضافة إلي عصير البرتقال.

وجبة الغداء ،طبق من سلطة الفواكة.

وجبة العشاء ، ثمرة من الفاكهه بالإضافة إلي كوب من الزبادي الخالي من الدسم.

اليوم الثاني من برنامج رجيم الفواكه :

وجبة الفطور ،طبق من سلطة الفواكه.

وجبة الغداء ،طبق من سلطة الخضروات.

وجبة العشاء ،طبق من سلطة الفواكة بالإضافة إلي كوب من عصير البرتقال.

اليوم الثالث من برنامج رجيم الفواكه :

وجبة الفطور ،كوب من الحليب الخالي من الدسم ، بالإضافة إلي ثمرتان من الموز.

وجبة الغداء ،ثمرة من الفاكهه وكوب من عصير التفاح.

وجبة العشاء ،ثمرتان من الموز بالإضافة إلي كوب من الحليب الخالي من الدسم.

اليوم الرابع من برنامج رجيم الفواكه :

رجبة الفطور ،سلطة فواكة.

وجبة الغداء ،طبق من سلطة الخضروات.

وجبة العشاء ،طبق من سلطة الخضروات ونصف رغيق.

اليوم الخامس من برنامج رجيم الفواكه :

وجبة الفطور ،عدد 2 بيضة بالإضافة إلي كوب من الحليب الخالي من الدسم.

وجبة الغداء ،قطعة من صدر الدجاج وطبق من سلطة الخضروات.

وجبة العشاء ،طبق من سلطة الخضروات.

اليوم السادس من برنامج رجيم الفواكه :

وجبة الفطور ،عدد 2 بيضة مسلوقة بالإضافة إلي كوب من عصير الجريب فروت.

وجبة الغداء ،2 سمكة مشوية مع طبق من سلطة الفاكهه.

وجبة العشاء ، طبق من سلطة الفواكة.

اليوم السابع من برنامج رجيم الفواكه :

وجبة الفطور ،قطعة من الجبن القريش ، نصف رغيف بلدي ،ثمرة من الفاكهه .

وجبة الغداء ،ثلاثة قطع من اللحم بالإضافة إلي طبق من سلطة الخضروات.

وجبة العشاء ، طبق من سلطة الخضروات والفواكة.

عند إتباع رجيم الفواكه لابد من التوقف بعد إتباع الأسبوع الأول من الرجيم وبعد ذلك لابد من العودة مرة أخري إلي النظام القديم حتي لا تصاب بأي أزمات صحية ، تناولي ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء علي مدار اليوم وإحرصي علي ممارسة الرياضة للحصول علي أفضل النتائج من رجيم الفواكه.

شاركها.