رجيم اللبن و الخيار لخسارة شحومك

0

رجيم اللبن و الخيار لخسارة شحومك على المضمون نقدمه لكم على مجلة رجيم الاولى في عالم الرشاقة و التخسيس نقدم لكم اقوى رجيم و انجح دايت معتمد في اوروبا

اللبن و الخيار

فوائد الخيار للتخسيس

يحتوى الخيار على سعرات حرارية منخفضة جدًا كما أنه يعطى شعور سريع بالإمتلاء فكوب واحد من عصير الخيار يحتوى على 16 سعر حرارى, الألياف القابلة للذوبان الموجودة فى الخيار تساعد ايضا على إبطاء عملية الهضم و هذا يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

تعدّ مشكلة دهون البطن أكثر ما تعاني منه السيدات خاصة بعد الولادة، إلا أن الأنظمة الغذائية غير المدروسة أو الصادرة عن طبيب مختص هي ضرر كبير على صحة الجسم، وسيكون فقدان الوزن فيها سريعاً ولكن استعادته أسرع ! لذلك ينصح خبراء التغذية دائماً باتباع كل ما هو مناسب للجسم وتناول مصدر غذائي سليم يعوّضه عن الفيتامينات والكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية لبنائه.

وقد أجمع العديد من الخبراء على أن لبن الزبادي هو سحر الرجيم الخالص، فاللبن من أهم مشتقات الحليب التي تحتوي على عدّة عناصر غذائية ضرورية للجسم أهمّها الكالسيوم، كما أنه يحتوي على الإنزيم المسؤول على عملية الهضم السريعة وتناوله يحفّز الجهاز الهضمي على القيام بدوره على أكمل وجه، ويعدّ رجيم الخيار واللبن من أفضل الأنظمة المتعبة في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن أيضاً.

وفيما يلي توضيح لـ رجيم الخيار واللبن لمدّة 11 يوماً فقط:

اليوم الأول:
أي صنف من الألبان المنزوعة الدسم + خيار وبالإمكان إضافة الخس من 3 إلى 5 مرات.

اليوم الثاني:
تناول صنف واحد من الفاكهة مع تجنّب (المانجو، الموز، التين، البلح، العنب) لأن نسبة السكريات فيهم عالية، مع تناول الخيار واللبن على العشاء.

اليوم الثالث:
نفس اليوم الأول، لبن + خيار من 3 إلى 5 مرات.

اليوم الرابع:
نفس اليوم الثاني مع تناول الفاكهة ذاتها واللبن والخيار على العشاء.

اليوم الخامس:
تناول أي صنف فيه بروتين مثل السمك أو اللحم أو الدجاج أو حتى البيض بشكل مشوي بعيداً عن الدهون والزيوت + الخيار واللبن، مع مراعاة عدم تناوله إذا اخترتم السمك وتناول الخس كبديل.

اليوم السادس:
تناول الخضراوات المسلوقة وتجنّب البطاطا والبقوليات.

اليوم السابع:
تناول فواكه مشكلة على مدار اليوم كله.

اليوم الثامن:
نفس اليوم الأول أي تناول اللبن والخيار من 3 إلى 5 مرات.

اليوم التاسع:
تناول سلطة خضراء على مدار اليوم وكوب زبادي منزوع الدسم على العشاء.

اليوم العاشر:
نفس اليوم الثاني مع تناول الفاكهة ذاتها واللبن والخيار على العشاء.

اليوم الحادي عشر:
تناول 3 وجبات عادية مع مراعاة تجنّب المقالي والدهنيات، وبالإمكان إعادة النظام بعده.

فوائد الزبادي للدايت

للزبادي قدرة على حرق دهون الجسم، مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات .
– الأفراد الذين يتناولون اللبن الزبادي خالي الدسم بانتظام يفقدون أوزاناً أكبر من أولئك الذين يعتمدون على
ريجيم السعرات القليلة فقط.

– دراسة أُجريت على أكثر من 400 فرد أن من تناولوا الزبادي في إطار نظام غذائي يعتمد على تقليل تناول النشويات والسكريات والدهون فقدوا أكثر من 80% من الدهون الموجودة في منطقة البطن، و22% من أوزانهم، و61% من دهون الجسم إجمالياً خلال 12 أسبوعاً، وبهذا يتحقق حلم الكثيرين خاصة من السيدات اللاتي يعانين من تراكم الدهون في منطقة البطن.

– الزبادي الغني بالكالسيوم وهو يساعد على فقد أكثر من بوصة في منطقة الوسط حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه، في حين أن الغذاء قليل الكالسيوم يزيد من إنتاج أنزيمات منتجة للدهون .

– يفضل الإكثار من تناول الزبادي خالي الدسم والغني بالكالسيوم والذي يحتوي على 100 سعر حراري فقط لكوب زنة 180 جراما.

– للزبادي القدرة على تقليل الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعي فضلا عن خفض نسبة الكولسترول في الدم، كما تعمل مكونات الزبادي على مقاومة الالتهابات الطفيلية.

– هناك نوعا من بروتين اللبن الزبادي يستطيع خفض ضغط الدم العالي، حتى أن اليابان أنتجت مركباً علاجياً يحتوي على هذا البروتين أثبت فاعليته في هذا المجال، فضلا عما يمده الزبادي للجسم من فيتامينات ضرورية للحياة كفيتامين ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، فيتامين أ، ك.

– ينصح الكثير من أطباء التغذية بتناول الزبادي قبل النوم كوجبة عشاء خفيفة على المعدة.