ذاع في الفترة الأخيرة صيت بين متبعي الحمية الغذائية ، وامتلأت المنتديات والمواقع الاليكترونية بتجارب وقصص لأشخاص فقدوا الكثير من وزنهم مع ، منهم من قال انه فقد عشرين كيلو من وزنه مع هذا النظام الغذائي ، ومنهم من قال انه فقد ثلاثين كيلو جرام من وزنه وهكذا .

هو رجيم من اكتشاف الدكتور الكبير محمد الهاشمي ، وهو أول من أطلق عليه الاسم ، و  يعتمد  هذا الرجيم على تناول جميع الأطعمة ليس في ثلاث وجبات رئيسية كبيرة بل في عدة وجبات صغيرة مقسمة على مدار اليوم ، المسافة بين كل وجبة وأخري ساعتين كاملتين .

1- رجيم محبب لكل من لديهم وزن زائد .

2- رجيم غير شاق أو قاس ِ وبدون أي إجهاد أو تعب .

3- نتائجه مضمونة ولا يسمح برجوع الوزن الذي تم فقدانه مرة أخري .

4- يفقد الوزن معه حوالي عشرة كيلو جرام شهرياً .

5- رجيم صحي لا يؤثر على البشرة أو  الشعر أو أجهزة الجسم المختلفة .

6- لا يحرم الجسم من أي عنصر أو فيتامين أو معادن غذائية .

7- يقضي على الشعور بالجوع والحرمان .

8- يتناول فيه الفرد جميع الأطعمة المحببة لديه .

9- يخلصك من الوزن الزائدة بسرعة كبيرة وبصورة نهائية .

رجيم اللقيمات

  • شريحة توست محمص مع ( ملعقتين كبيرتين من الفول المدمس ، أو قطعة جبن خالي الدسم ، أو بيضة واحدة مسلوقة ، أو ملعقة كبيرة حلاوة طحينية ) .

– ثمرة واحدة من الفاكهة أو الخضار ( كل الفاكهة مسموح بها ماعدا العنب والبلح ) .

يتم تقسيم هذه الوجبة على أربع مرات صغيرة بين كل مرة وأخري نصف ساعة ( أي تم تقسيم الساعتين على أربعة ) ويمتنع عن شرب الماء أو السوائل نهائياً خلال هذه الوجبة ، ويأكل خلال كل نصف ساعة القليل من المكسرات ( خمس حبات فول سوداني ، أو ثلاث لوزات ) وينبغي مضغها جيداً ، فيمتلئ فم المعدة بالمكسرات خفية الكثافة مع عدم شرب الماء أو السوائل ، وبالتالي يشعر الإنسان بالشعب ، و لا يأكل الكثير من الطعام خلال الوجبة التالية وهي الوجبة الرئيسية ( المفرحة ) .

رجيم اللقيمات

تختلف كمية هذه الوجبة حسب وزن الإنسان بحيث يكون حجم الطبق كوب فقط للشخص الذي وزنه  أقل من 100 كيلوجرام ، وكوب ونصف للشخص الذي وزنه بين 100 إلي 150 كيلوجرام ، وكوبين للشخص الذي وزنه أكثر من 150 كيلوجرام ، و تتكون هذه الوجبة  من :

1- طبق سلطة خضراء حجمه كوب ونصف به ملعقتين من زيت الزيتون لتجنب الإمساك ( هذا الطبق يحافظ على صحة العين والمخ والأعصاب للإنسان ) .

2- طبق آخر  نفس حجم طبق السلطة يشمل الخضار وقطعة بروتين صغيرة وأرز أو مكرونة  في نفس الطبق .

3- طبق  تضع فيه قطعة حلوي في حجم علبة الكبريت مثل ( قطعة شيكولاته أو كيك أو جاتوه أو بسبوسة أو غيرها ) ولضمان خسارة الوزن  بشكل أسرع  يجب التخلي عن هذا الطبق .

شاركها.