رجيم الليمون يفقدك 10 كيلو في 30 يوم

0

رجيم الليمون يفقدك 10 كيلو في 30 يوم من الحميات المجربة و الناجحه و الفعالة و العالمية نقدمه لكم على مجلة رجيم  الاولى في عالم الرشاقة و التخسيس كما سنقدم لكم فوائد اخرى لليمون

رجيم الليمون

Lemon-Detox-Diet-Recipe-600x399

هذا الرجيم اساسه الليمون

خلطة الليمون
2 لتر ماء + عصير 6 حبات ليمون +120 مللتر من العسل الطبيعي + اوراق نعناع

نقوم بتدفئة الماء و نضيف المكونات و نتركه يرتاح خلال ليلة كاملة
و نضيف له مكعبات الثلج قبل الشرب

طريقة الشرب
قبل فطور الصباح اشربي كوبا.
فطور الصباح

عبارة عن فواكه

السناك
كوب + 10 حبات مكسرات

الغذاء
سلطة مشكلة مع زيت زيتون وخل تفاح +2 بيض مسلوق و طبعا قبل اشربي العصير

السناك
على 16 اشربي كوبا + فاكهة

العشاء
سمك او صدر دجاج مشوي + خضار + كوب عصير

ما تبقى من العصير اشربيه ساعتين قبل النوم .

فوائد الليمون للتخسيس

 
1- يعمل ريجيم الليمون على انقاص وزنك بسرعه وبفاعليه وبطريقة امنه لأنه من الطبيعة وبعيدا عن الادوية والعقاقير, كما يجعلك تتحكم على زيادة أو نقصان وزنك فأنت الذى تتحكم به وليس العكس ولكل جسم له طريقته الخاصه فى استخدام الريجيم .
2- يعمل ريجيم الليمون على انقاص الدهون والشحوم والتى تكون متكونه داخل الجسم ولها اضرار عديدة حيث أن ريجيم الليمون يساعدك على القضاء على تلك الدهون نهائيا لأن هذه الدهون تعتبر السبب الرئيسى فى ظهور الكرش وزياده الارداف بطريقه كبيرة.
3- يعمل الليمون على ازالة السموم من الجسم وبالتالى يساعدك على التخسيس وذلك لان السبب الرئيسى فى السمنه هو الاسلوب الخاطئ فى التغذية فتستطيع أن تاكل كثيرا ولكن بتنوع الاكل الذى تأكله وان تأكل اكل مفيد لصحتك خير من ان تأكل بدون وعى ولو بكميات قليلة فلابد من التنوع فى الاكل الذى تتناوله لتحى جسمك من السمنه ومن الامراض لاقدر الله.

فوائد شرب الليمون على الريق

 

شرب الماء والليمون هو أنه يمهد الطريق لفقدان الوزن بشكل أسرع، وبالتالي يعتبر علاجا جيدا للسمنة ، وهو مفيد ايضا للناس الذين لديهم مشاكل في القلب. بسبب… محتواه العالي من البوتاسيوم فهو يساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم،والدوخة، والغثيان. كما أنه يقلل من الإجهاد العقلي والاكتئاب
.يساعد-الماء و الليمون على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، وينعش الشخص الذي يعاني من الربو.-
والليمون هو أيضا مدر للبول،و يمكن أن يساعد أيضا على الحد من الروماتيزم والتهاب المفاصل.
و يساعد على إزالة البكتيريا والسموم من الجسم.
الماء و الليمون يمكن ان يكون علاجا للشخص الذي يعاني من البرد والانفلونزا أو الحمى.
يساعد الليمون عند الاصابة بالحمى حيث يعمل على زيادة التعرق.،وهو فعال في تنقية الدم، ويعالج الأمراض مثل الكوليرا أو الملاريا لانه يمكن أن يكون بمثابة منقي للدم.
لتحقيق أقصى فائدة، ينبغي أن يؤخذ هذا الخليط من الماء الدافئ مع الليمون مرتين في اليوم، ويفضل على الريق
ولكن لماذا الماء الساخن؟ لان الماء الساخن يزيد من قوة الجهاز الهضمي.
وبأخذ الماء المغلي مع الليمون تعمل على تحفيز عملية الهضم. وعلاوة على ذلك، فإن القليل من استهلاك الماء الدافئ رفع حرارة الجسم، مما يتيح زيادة طفيفة في توليد الحرارة، وهي عملية يستخدمها الجسم لحرق السعرات الحرارية من الأطعمة التي تتناولها.و لا ننس ان الليمون غني بالفيتامين سي
لتحضير هذا المشروب استخدام الماء الساخن ويترك ليبرد إلى درجة حرارة محتملة، ثم تعصر عليه ليمونة طازجة
على الرغم من ان الماء الساخن مع الليمون يساعد على تهيئة الظروف المؤدية إلى فقدان الوزن،فانه لا يغني عن حمية جيدة وتمارين رياضية ولكن يحبذ ان نجعل هذا المشروب الطبيعي عادة يومية مساعدة.

16 فائدة صحية لليمون

1- الليمون والقلوية في الجسم: الليمون حمضي ولكنه يساعد في تشكيل القلوية في سوائل الجسم مما يساعد على إعادة التوازن لدرجة الحموضة في الجسم.

2- الليمون غني بفيتامين C وفلافونيدات التي تعمل ضد الالتهابات مثل الانفلونزا ونزلات البرد.

الكبد يحب الليمون: “إن الليمون منشط رائع للكبد، وهو من مذيبات حمض اليوريك والسموم الأخرى، ويسيل الصفراء”، ويقول شعيب كلوس في كتابه العودة إلى عدن. عصير الليمون الطازج يضاف إلى كوب كبير من الماء في الصباح هو detoxifier للكبد العظيم, وهذه من اهم فوائد الليمون مع الماء

4- من فوائد الليمون انه ينظف الأمعاء : الليمون يساعد في زيادة التمعج في الأمعاء، مما يساعد على تسيل حركة الأمعاء وبالتالي يقضي على النفايات ويساعدة في انتظام الامعاء . اضافة عصير الليمون مع الماءالساخن وشربه علي الصباح كفيل ان يقوم بهذه المهمة وهذه ايضا من اهم فوائد عصير الليمون

5- من فوائد الليمون مع البشرة انه يعزيز صحة البشرة و يجدد شبابها : الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة و يساعد فيتامين ج الموجود في الليمون علي مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد و عيوب البشرة .

6- حمض الستريك في عصير الليمون يساعد على إذابة الحصى في المرارة، وترسبات الكالسيوم في الكلى.

7- فيتامين C في الليمون يساعد على تحييد الجذور الحرة المرتبطة بالشيخوخة ومعظم أنواع الامرض المرتبطة بالبشرة.

8- يحتوي قشر الليمون على tangeretin وهي مادة مغذية قوية، والتي ثبت فاعليتها لاضطرابات الدماغ مثل الشلل الرعاش, وهذه ايضا من اهم فوائد قشر الليمون

9- في الهند، يستخدم الليمون كثمرة في علاج تحسن الرؤية، والامساك خاصة لو استخدم مع النعناع . وهذه ايضا من اشهر فوائد الليمون مع النعناع

10- الليمون إنه يدمر الديدان المعوية.

11- من اغرب فوائد الليمون انه يعالج نقص الاكسجين وصعوبة التنفس

12- الليمون لها خصائص قوية مضادة للجراثيم . وقد وجدت التجارب عصير الليمون يدمر البكتيريا الملاريا والكوليرا والدفتيريا والتيفوئيد والأمراض الفتاكة الأخرى.

13- الليمون يعزيز الأوعية الدموية وبالتالي يمنع النزف الداخلي. أيضا، الليمون مفيد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

14- قد ثبت ان الليمون يعالج أعراض اضطرابات العين، بما في ذلك اعتلال الشبكية الناتج عن السكري.

15- الليمون يحتوي على 22 مركبات مضاد للسرطان، بما في ذلك الليمونين التي تحدث بشكل طبيعي. الزيت الذي يبطئ أو يوقف نمو الأورام السرطانية وجليكوسيدات الفلافون التي توقف انقسام الخلية في الخلايا السرطانية.

16- نظرية (RBTI)، ان الليمون هو الغذاء الوحيد في العالم الذي يحتوي علي (أيونات ذات شحنة سالبة). كل الأطعمة الأخرى موجبة وهذا يجعله مفيد للصحة للغاية وهذه كانت اهم فوائد الليمون

6540656059_9cf1bb95e4_b

فوائد الليمون للوجه والبشرة

1- قناع الليمون لترطيب البشرة والوجه
قناع الليمون المرطب للبشرة الجافة عن طريق خلط كميات متساوية من الليمون والعسل وزيت الزيتون. تطبيق هذا المزيج على المناطق الجافة على الوجه واتركيه حتى يجف تماما لمدة 10 دقائق. ثم اشطفيه مع الماء الدافئ.
اما للبشرة الدهنية، ملعقة طعام عصير ليمون، 2، 1 ملعقة طعام من الماء المقطر، و . استخدمي قطع القطن لتطبيق هذا المزيج على البشرة ثم يشطف. يمكنك تخزين خليط الليمون في الثلاجة لمدة أسبوع تقريبا.

2- الليمون لتفتيح البقع الداكنة في البشرة

ضعي عصير الليمون وكمية متساوية معه من الماء ثم ضعيهم في زجاجة تستطعين من خلاله رش السائل ثم ابدئي برش السائل علي وجهك بعيد عن عينك طبعا

استخدمي قشر الليمون بفركه علي وجهك لمدة قصيرة فهذا يساعد علي تنظيف البشرة وتفتيحها مع مرور الوقت

الليمون لتفتيح الكوعين و الكعبين

يُعتبر عصير الليمون من أفضل الوصفات الطبيعية الخاصة بتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم، وهو إلى جانب ذلك يُطهِّر البشرة و يشدها لتكون أكثر شباباً و نضارة، نُقدِّم لكم أهم وصفات الليمون التي تُساعد على تفتيح الكوعين، و الركبتين، و بقية المناطق الداكنة في الجسم، فجربيها و إستمتعي بأفضل النتائج ..

– الليمون و الجليسيرين و الحليب:

هذه الوصفة من الوصفات الرائعة لتفتيح الركبتين و الكوعين، إمزجي ملعقةً كبيرةً من عصير الليمون، مع ملعقةٍ من الجليسيرين، و ملعقتين من الحليب، ضعي الخليط على المناطق الداكنة لمدة 20 دقيقة يومياً وستُلاحظين النتائج بعد الأسبوع الأول.

– الليمون و زيت اللوز الحلو:

أُخلطي مقدار ملعقةٍ كبيرةٍ من عصير الليمون مع ملعقةٍ من زيت اللوز، ثم إدهني المناطق الداكنة بالخليط و أتركيهِ مدة 15 دقيقةٍ ثم إغسلي الجلد بالماء الدافئ وجففيهِ جيداً.
– قشر الليمون لتفتيح الركبتين:
إقطعي الليمونة إلى نصفين، ثم إقطعي الأطراف ثم أُربطي كل نصف على ركبتكِ حتى يبقي في نفس المكان، وأُتركي قطع الليمون على ركبتكِ لمدة 20-30 دقيقةٍ ثم إغسلي بالماء الدافئ.

واظبي على هذه الوصفات يومياً لمدة شهرٍ كامل لتتمتعي بأفضل النتائج من ناحيةِ لون البشرة الرائع، والنعومةِ الفائقة ..