رجيم الماء لخسارة 5 كيلو من الدهون

0

الماء هو عنصر مهم واساسي للجسم وهناك ما يسمى رجيم الماء الذي يساعدك في خسارة 5 كيلو من الدهون مجلة رجيم تقدم لكم رجيم الماء لخسارة الوزن

رجيم الماء لخسارة 5 كيلو من الدهون

الماء هو عنصر أساسى فى الحياة بل هو عصب الحياة ، وبه القوام الأساسى لجسم الانسان ، جميعنا يعرف فائدة الماء ، ولكن هل تعرف أنه بإمكانك أن تخسر الوزن الزائد الذى يزعجك عن طريق الماء ،

أولا : اتباع حمية الماء :

1- شرب الماء على مدار اليوم:

يمكن شرب الماء خلال النهار  فهو يساعد تساعد إبقاء  الشعور بالشبع دون استهلاك القهوة ذات السعرات الحرارية العالية أوالوجبات الخفيفة استهلاك سعرات حرارية أقل يوميا تساعد على سرعة فقدان الوزن.

2- شرب كوب من الماء قبل كل وجبة:

في العديد من الدراسات لفقدان الوزن تؤكد أن شرب الماء قبل تناول الوجبة  يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل وهذا يؤدى إلى تحسين النتائج وفقدان الوزن. وقد تبين  أن تأثير الماء قبل الوجبة تكون أكثر فعالية في كبار السن من البالغين الشباب،ولكن وبغض النظر عن عمرك، إذا كنت تستخدم الماء قبل تناول الوجبة لزيادة مقدار فقدان الوزن، فلا تنسى مراقبة الكميات والسعرات الحرارية من المواد الغذائية الخاصة بك كذلك. توصي بعض التقارير  الغذائية أن شرب كوب كامل من الماء قبل وأثناء وبعد وجبة الطعام يساعد على الهضم ويساهم فى فقدان الوزن أسرع.

3- استبدال المشروبات المحلاة بالماء:

بدلا من  شرب الصودا ، والمشروبات الغازية، العصائر، أو غيرها من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، تعود على شرب الماء .

4- شرب الماء البارد لتسريع عملية التمثيل الغذائي:

بعكس ماهو مشهور أن الماء الدافئ يساعد على فقدان الوزن  ، إلا أن الدراسات الحديثة اثبتت أن الطاقة التى ينتجها الجسم ليعالج حرارة الماء البارد تساهم فى حرق المزيد من السعرات الحرارية .

5- انقاص استخدام الملح فى الطعام :

عليك خفض نسبة الملح فى الاطعمة التى تتناولها يوميا ، كثرة استخدام الملح يجعل جسدك يحتفظ بالماء بداخله وبالتالى لايساهم فى فقدان الوزن .

6- اتباع ريجيم الماء قصير المدى للتخلص من السموم :

اتباع ريجيم السوائل الذى يعتمد على قليل من الغذاء وكثير من السوائل الغير محلاة والماء واضافة الخضروات الممتلئة بالماء مثل البطيخ والخضروات الورقية  ، لن تكون هذا الريجيم طويل المدى حتى لايؤثر عليك ، عليك فقط أن تستخدمها لثلاث أو اربع ايام كحد أقصى .

7- الجمع بين نظام غذائي محدود السعرات الحرارية واتباع نظام  الماء:

يمكن شرب لترين من الماء قبل كل وجبة والحد من السعرات الحرارية اليومية (1200 للنساء و 1500 للرجال)  إذا اتبعت هذا النظام لمدة عام فستتخلص نهائيا من الوزن الزائد .

ثانيا : استبدال الوجبات بالماء :

1-  استبدال وجبة واحدة مع الماء النقي:

عليك أن تستبدل وجبة يوميا بشرب الماء الكثير ، قد تستطيع فعل ذلك فى حال كنت صائما أكثر من كونك مفطرا .

2- استخدام المياة لمدة 24 ساعة :

جرب أن تتناول العصائر الغير محلاة والماء لمدة 24 ساعة ، ثق انك ستفقد الكثير من الوزن فى هذا اليوم ولن تشعر بالتعب فالعصائر الطازجة ستمدك بما تحتاجه .

3- استبدال الأطعمة الغير صحية:

استبدل البروتينات  بالاطعمة الخالية من الدهون، والسلطة، والفواكه والخضروات الطازجة، زيادة كمية الماء التى تتناولها يوميا بالتدريج

4- إضافة الاعشاب :

عليك إضافة الاعشاب التى تعزز عملية التمثيل الغذائى مثل الشاى الاخضر والزنجبيل والقرفة ، لكن انتبه ليس عليك أن تضيف السكر لاى من المشروبات التى ذكرناها .

5- تجاوز الجوع بالماء :

كلما شعرت بالجوع عليك أن تهرع لشرب الماء أو السوائل الكثيرة حتى تشعر بالامتلاء والشبع .

نصائح :

زيادة كمية الماء أو اتباع نظام غذائي  يعتمد على الماء تكون أكثر فعالية في تعزيز فقدان الوزن عند دمجها مع خطة ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

حافظ على أن تزيد من كمية الماء التى تتناولها يوميا حتى يصبح الماء جزء أساسى من غذاءك .

عليك شرب كميات كافية من الماء أثناء ممارسة الرياضة وقبلها وبعدها .

تحذيرات :

تأكد من عدم إصابتك بأمراض تمنعك من زيادة نسبة تناول الماء .

إذا كنت خارج المنزل أو ستقوم برحلة فعليك ألا تكثر من تناول الماء لكى لا تضطر لدخول المرحاض كثيرا

الكثير منا قد تعب من البحث عن افضل رجيم فيوجد عدد كبير جدا من انواع الرجيم ولكن لا فائده منها والبعض الاخر قد انفق الكثير من الاموال على دكاترة الاغذية لعلاج السمنة المفرطة ولكن هل فكرتم بان علاج السمنة وافضل الرجيم هو رجيم الماء المتواجد عندك وبكميات دون ان تلجأ الى عمل وصفات وخلطات كثيرة لا فائدة منها وتوفرى مالك فالحل موجود داخل المنزل.

اذا ما هى فوائد الماء وطرق استخدام الماء لعمل رجيم؟

بصرف النظر عن الرجيم فالماء فى حد ذاته له اهمية قصورى وضرورية للغاية فالماء يساعد على حرق الدهون الموجودة فى الجسم كما ان الماء يعمل على تخليص الجسم من السموم الموجودة.

رجيم الماءشرب الماء على الريق يكافح الامساك.

فوائد الماء كثيرة جدا ومتعددة وسوف نتحدث عنها فيما بعد ولكن الان سنتحدث عن رجيم الماء.

ما هو برنامج رجيم الماء؟

يعتمد هذا الرجيم على شرب عدد كبير من اكواب الماء باستمرار وهذا معروف من اسمه, فى البداية وقبل التحدث عن هذا الرجيم عليك بالتحدث عن الدكتور المختص لك قبل البدء فى عمل اى رجيم.

اليوم الاول

فى اليوم الاول فى عملية الرجيم عليك بتناول ثمانية اكواب من الماء واذا رغبت بشرب شئ اخر فعليك بعصير التفاح لا اكثر ولا اقل والسبب فى ذلك هو ان  التفاح به حمض الماليك بنسبة كبيرة والذى يساهم بدرجة كبيرة فى تخليص الكبد من السموم الموجودة. وان الماء البارد والذى سوف تتناوله بمقدار 8 اكواب جسمك سوف يسخن هذا الماء وينتج عنه سعرات حرارية وان شعرت بالجوع فعليك بتناول الفاكهة مثل البطيخ ولكن عليك بالاكثار من فاكهة التفاح وعرفنا لماذا

اليوم الثانى

اليوم الثانى فى عملية الرجيم سوف تمد جسمك ببعض من الخضراوات النية وليست الخضراوات المطبوخة والتى بها سعرات حرارية قليلة ولكن الخضراوات النية السعرات الحرارية اعلى وذات قيمة غذائية كبيرة وننصحك بتناول بعض من الجزر اذا شعرت بان جسدك يحتاج الى الطاقة او السكر هذا بخصوص الطعام اما بخصوص الماء فسوف يزيد معدل اكواب الماء الى عشر اكواب اى زيادة كوبين فى اليوم الثانى.

اليوم الثالث

اليوم الثالث بعملية رجيم الماء السريع سوف يكون المعدل الادنى بشرب الماء هو 8 اكواب لا اقل ولكن تستطيع الزيادة اذا رغبت فى ذلك فى اليوم الاول والثانى لن تلاحظ انقاص فى الوزن لاننا فى اليومين الاول والثانى نعمل على تخليص كبدك من السموم ونضبط حال جسمك لعملية الرجيم فى اليوم الثالث تستطيع اكل الفاكهة بالكمية التى تريدها ايضا تستطيع ان تاكل الخضار المسلوق ولكن ليس به اى ملح اطلاقا.

وفى اليوم الثالث ايضا سوف تشعر بان احساسك بالجوع والذى كان موجود فى اليوم الاول والثانى سوف يبدأ فى النقصان وهذا جيد للغاية.

اليوم الرابع

فى اليوم الرابع وقبل الاخير فى عملية رجيم الماء لابد من ملاحظة انقاص وزنك ما بين واحد كيلو جرام الى اثنين كيلو جرام وفى هذا اليوم سوف تتناول ثمانية اكواب من الماء ولكن لن تتناول اى من الفاكهة او الخضراوات ماعدا الموز الموز فقد ومع الثمانية اكواب ماء ستتناول الحليب.

اذا فى اليوم الرابع فى عملية الرجيم الخاص بالماء سوف تتناول ثمانية اكواب ماء + الحليب + الموز.

اليوم الخامس والاخير

فى اليوم الخامس والاخير فى رجيم الماء سوف تقوم بتناول عدد عشر اكواب من الماء ليس اقل بالاضافة الى الماء تناول عدد ستة حبيبات من البندورة على الافل ست حبيبات ايضا تستطيع تناول بعض من اوقية من لحم العجل الاحمر اذا شعرت بالتعب والارهاق.

هنا قد انتهى عملية رجيم الماء فى صباح اليوم السادس سوف تلاحظ بانك قد خسرت خمسة كيلو من وزنك وتستطيع العودة مرة اخرى الى تناول وجباتك الطبيعية ولكن لابد من الابتعاد عن الاطعمة التى يوجد بها الدهون والابتعاد ايضا عن المشروبات الغازية الضارة بجسمك

وترجع اهمية الماء فى الرجيم ان الماء يعمل على جعل المعدة ممتلئة بالتالى يقلل من الاحساس بالجوع كما ان شرب الماء بكميات كبيرة يمنع من تكون الدهون وترسيبها فى الجسم مما ينتج عن ذلك السمنة وظهور الكرش.

هذه بعض النصائح العامه لمن يود اتباع رجيم الماء