رجيم الموز يفقدك الدهون على السريع

0

رجيم الموز يفقدك الدهون على السريع لمن يرغب في التخسيس السريع او ما يسمى بدايت المناسبات نقدمها لكم على مجلة رجيم الاولى في عالم الرشاقه و التخسيس

الموز

فوائد الموز للتخسيس

البعض يعتبر الموز فاكهة مثالية لمن يبحث عن وسيلة تساعد في إنقاص الوزن، أو حتى في المحافظة على ثباته إلى جانب اتباع نظام غذائي سليم ومتوازن، وكذلك ممارسة بعض التمارين الرياضية المناسبة.
يحتوي الموز على كمية لا بأس بها من الكربوهيدرات والتي بدورها تزود الجسم بالطقاة اللازمة لأداء نشاطاته الومية، كما أن الموز مصدر جيد لفيتامين ج، فيتامين ب6 الذي يساعد في الحفاظ على جهاز المناعة كي يقوم بأداء عمله، وبعض المعادن كالبوتاسيوم الذي يلعب دوراً مهماً في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى المغنيسيوم الذي يقوم بالحفاظ على مستويات ضغط الدم ضمن المستوى الطبيعي، كما أن الموز يحتوي على الألياف، علماً بأنه يخلو من الدهون.

عند تناول حبة من الموز ذات الطعم الحلو، ستعمل على كبح الشهية، وبالتالي التقليل من الرغبة في تناول الطاعم، كما أن لسعراتها الحرارية القليلة دور مساعد في التقليل من الوزن، حيث أن حبة متوسطة من الموز تحتوي على حوالي 105 سعرة حرارية، إضافة إلى أن الموز يزيد من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، وذلك لمحتواها من فيتامينات ب التي تلعب مجتمعة دوراً واحداً وكفريق واحد لتحويل الطعام إلى طاقة، ومن أهم هذه الفيتامينات الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك وكذلك ب6 كما أسلفنا الذكر، كما أن للألياف غير القابلة للذوبان دور مهم ومساعد في عمليات إنقاص الوزن، فهي تشكل ما يقرب من ثلاثة أرباع محتوى الألياف فيه، علماً بأن هذا النوع منها يساعد على حركة الأمعاء وبالتالي التخلص من الفضلات بشكل أسرع وأسهل، كما أن مؤشر نسبة السكر في الدم عند الموز منخفضة، مما يساعد أيضا في فقدان الوزن.

regime-bananes

فوائد أخرى للموز:

يساعد الموز في التغلب على الاكتئاب بسبب محتواه الجيد من التربتوفان. يعزز من تدفق الدم ويخفف من التعرض لفقر الدم الناتج عن الحديد. يعد الموز غنياً بالبكتين.
يحفز الموز من نمو البكتيريا الصديقة التي تتواجد في الأمعاء. يساعد الموز في إنتاج الأنزيمات الهاضمة التي تساعد في امتصاص المواد المغذية.
يحتوي الموز على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، وتوفر الحماية من الجذور الحرة والأمراض المزمنة.
يمكن للموز أن يساعد في الوقاية من السرطان كسرطان الكلى، وكذلك سرطان الدم.
يمكن أن يساعد تناول الموز في السيطرة على مستويات السكر في الدم. يمكن أن يساعد تناول الموز في خفض درجة حرارة الجسم وتهدئته.

رجيم الموز

اخسر 3 كيلو في 3 ايام مع رجيم الموز هو نظام يعتمد 3 ايام في الشهر لا غير و يعتمد على الموز كلاعب اساسى فى خطة الرجيم

بدأت فكرة الرجيم من اليابان وانتشرت فى العالم نظرا لما تحتويه من فوائد صحية
خصوصاً أن أكثر من 77% من النساء حول العالم يعانين من نقصٍ في مادة الماغنيزيوم،
ما يخلف وراءه اضطرابات في الجهاز الهضمي، نفخة في البطن وتشنجات في عضلات الجسم.

قبل البدء في حمية الموز، تحتاج إلى إعداد جسمك الأول

لا تأكل المالح والغنية بالدهون أو الاطعمة المقلية

خطة الرجيم

أكل الموز 3 يوميا، وشرب 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم.

يمكنك وضع شرائح الموز في الحليب لجعل كوكتيل الفواكه اللذيذة.

مسموح تناول 1 كجم من الموز يوميا. الشاي الأخضر والماء لا بد منه.
هذا النظام الغذائي تساعدك على فقدان 1 كيلو في اليوم الواحد. ، قد تشعرين انكِ جائعة في مرحلة ما

– في هذه المرحلة يمكنك أن تأكلِ الشوفان أو قطعة صغيرة من الدجاج المسلوق. إذا كنت
بحاجة الى بعض الطاقة يسمح فنجان صغير من القهوة (بدون سكر).

يتسم النظام الغذائي بفوائد غذائية تنطوي على تحسين عملية الهضم، تعزيز الشعور بالامتلاء لاحتواء الموز على كمية عالية جداً من النشا، الألياف والبوتاسيوم، إضافة الى الفيتامين B6، كما يحدّ من امتصاص الجسم لأنواع محدّدة من الكربوهيدرات.