رجيم بعد الولادة الطبيعية

0

تعاني الكثير من السيدات من السمنة اثناء الحمل نظرا لعدة اسباب منها عدم استشارة اخصائي تغذية في فترة حملها. لكن مع مجلة رجيم سوف تخسرين وزنك الزائد و ترجعين الى رشاقتك و انوثتك المعهودة فقط اتبعي الرجيم و النصائح التالية.

اولا مجلة رجيم تقدم لك نصائح عامة:

رجيم بعد الولادة الطبيعية
كثرة شرب المياه لأكثر من لترين ونصف خاصة عند الرضاعة.
كثرة تناول اللبن والمشروبات الخفيفة كالأعشاب والتلبينة والكاكاو وغير ذلك من المشروبات الطبيعية كالزنجبيل باللبن والقرفة باللبن ومشروبات الشتاء كالسحلب مهمة لكن عليك تقليل السكر واستخدام لبن منزوع الدسم. (عليك أيضًا التقليل من كمية القرفة بعد الولادة مباشرة خاصة إن كنت تعانين من نزف شديد وأجليها لما بعد الولادة بثلاث أسابيع)، وأكثري من تناول الألبان تعويضًا لفقدان الكالسيوم.
كثرة تناول الفواكة والخضروات الطازجة لما بين الوجبات ووقت الشعور بالجوع، وأكثري من التفاح والخرشوف وكل ما فيه نسبة عالية من الحديد تعويضًا لفقدان الدم.
عليك بالنوم لمدة مناسبة واستغلي كل فرصة ينام فيها رضيعك لتنامي بجواره.
الرياضة لمدة عشر دقائق في أول أسبوعين بعد الولادة تزيد في الأسبوعين الثالث والرابع لتصبح 20 دقيقة يوميًا
في الشهر الثاني مارسي الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا
في الشهر الثالث مارسيها 40 دقيقة واستمري على ذلك على الدوام (يمكنك أن تقسميها)
إن لم يكن لديك مشكلة صحية، أرضعي طفلك رضاعة طبيعية فهي تساعد على نزل دهون البطن ولا تستمعي لنصائح تناول المغات والحلاوة الطحينية لإدرار اللبن. أفضل مدرات اللبن هي المياه ويمكن تناول الحلبة أو أي مشروبات عشبية.
مسموح لك بتناول وجبة واحدة أسبوعيًا يمكنك فيها تناول الطعام خارج المنزل كالبيتزا وغيرها من الأطعمة الغنية بالدهون، وإن اضطررت لتناول الطعام خارج المنزل مرة أخرى فلتكن مشويات، ولتكن على الغداء أو العشاء مبكرًا. لا تتناوليها قبل النوم مباشرة.
يمكنك تناول قطعة من الجاتوه أو الشيكولاتة أو الحلاوة أو المربى مرة واحدة أسبوعيًا ولتكن على وجبة الإفطار لسهولة حرقها.
يمكنك تناول الشاي والقهوة كما ترغبين مع النصح بالتقليل منهما لأنهم يظهران في اللبن وينتقلان للصغير.

رجيم ما بعد الولادة:

رجيم بعد الولادة الطبيعية

أفضل أنواع الأنظمة الغذائية تلك الغنية بالبروتينيات والفيتامينات والألياف ومتوسطة النشويات وقليلة الدهون. ومن أفضل الوسائل المساعدة المشي أو ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة.

الإفطار
بيضة مسلوقة جيدا.
قطعة جبن قريش.
قطعة توست ريجيم.
بين الإفطار والغداء:
2 ثمرة فاكهة.
الغداء
طبق شوربة دجاج منزوعة الجلد أو لحم منزوع الدسم.
طبق سلطة خضراء.
طبق خضار كبير باللحم المفروم.
نصف دجاجة مشوية أو مسلوقة.
بين الغداء والعشاء
كوب حليب منزوع الدسم بالحلبة.
العشاء
كوب زبادي؛ عيش أسمر؛ قطعة جبن منزوع الدسم.أو بيضة مسلوقة.

إيمكانية ممارسة الرياضة والطرق الصحيحة :

رجيم بعد الولادة الطبيعية
العثور على الوقت المناسب لممارسة الرياضة في الحياة اليومية، فبعد أن أصبح لديك الأطفال حديثي الولادة يمكن أن تكون فكرة ممارسة الرياضة خادعة. ولكنها ليست مستحيلة، طالما وضعتي ذلك ضمن أولوياتك .
– يمكنك البدء في ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل المشي ، استمتعي بالهواء النقي مع طفلك وحاولي المشي قليلا خلال اليوم، حتى ولو لمسافات قصيرة داخل حديقة أو محل تجاري كبير، ففكرة مواصلة الحياة بشكل طبيعي من مشي وتجول و ممارسة تمارين رياضية يجعل حالتك المزاجية أفضل كثيرا.
– يمكنك ممارسة رياضة الحوض والتمدد ،حيث لاتمارس مثل هذه التمارين إلا بعد مرور مدة ست إلى ثمان اسابيع على الولادة والشعور بالتحسن بعد الولادة ، وذلك لأن هذه الرياضة معتمدة على إنقباض عضلات البطن وتمددها .
– يمكنك أيضا ممارسة الهرولة والسباحة واليوغا .