اذا كنت عازم على تنحيف و تخفيف وزنك بطرق سريعة و صحية نقدم لك رجيم سريع المفعول و سليم تتعرف عليه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اهم النصائح لفقدان الوزن بسرعة.

5

افضل تمرين لحرق الدهون :

1◄ تمارين الضغط : من افضل التمارين لانها تضم عدد كبير من عضلات الجسم مثل الصدر والكتفين والبطن والفخذ وغيرها ، تساعد كثيراً في ليونة الجسم ومرونته وتجديد الدورة الدموية ووصولها الى جميع اجزاء الجسم ، كما انها الافضل في حرق الدهون واعادة توزيعها في الجسم بشكل صحيح ، استلقِ على بطنك وارفع ذراعيك وصدرك الى الاعلى وثبت اطراف يدك على الارض ثم اهبط الى الارض وكرر هذه العملية عدة مرات حتى تشعر بالتعب ولكن مع الوقت عليك زيادة العدد والمداومة عليها يومياً .

2◄ تمارين القرفصاء : من التمارين التي تهتم بحرق الدهون الخاصة بالجزء السفلي من الجسم مثل الحوض والبطن والفخذ ، عليك ان تستقيم ثم تحني ظهرك الى الامام لاسفل ثم تنهض لتعيد هذه الخطوات مرات عديدة ، عليك القيام به يومياً لمدة عشر دقائق او اكثر للحصول على نتيجة سريعة ومميزة .

3◄ تمارين الزحف : من التمارين التي تساعد على اكساب الجسم المرونة اللازمة وحرق الدهون بشكل سريع ، عليك ان تنحني للاسفل مع الاحتفاظ بأرجلك مستقيمة ، والمس قدمك بيديك ، ثم ابدأ بالمشي هكذا بداية بالرجل اليمنى ثم اليد اليمنى وبعدها الرجل اليسرى ثم اليد اليسرى وهكذا كل يوم لمدة عشر دقائق ستشعر بالفرق مع مرور الوقت .

4◄ تمارين البلانك : تمرين مفيد جداً للاكتاف والقلب ، فهو يرتكز على تجديد الدورة الدموية الواصلة اليهما ، يتم عن طريق الاستلقاء على البطن ثم رفع الجسم كله على الركبتين والساعدين ، وبعدها ترفع الساعدين لتسند على الكوعين وترفع الركبتين لتسند على اصابع القدم ، حاول الحفاظ على ظهرك مستقيم كما هوو ، واثبت على هذا الوضع دقائق ، وكرره يومياً سيساعدك كثيراً .

5◄ تمارين الوثب : من اكثر التمرينات حركة ورشاقة ، استخدم الحبل في مساعدتك على الوثب فهو يساعد الجسم كله على الاهتزاز والحركة وحرق الدهون في جميع اجزاء الجسم بشكل سريع ويترك الجسم في ليونة وخفة ورشاقة جميلة ، كرره يومياً لمدة 10 دقائق على الاقل سيكسبك المزيد من الصحة وخفة الوزن .

6◄ تمارين الانزلاق للامام : تمرين يعتمد على عضلات الساق والبطن فيحرق الدهون بقوة ، وهو عبارة عن انك تقف مستقيماً وتضع يدك في خصرك ، ثم تمد احد ارجلك للامام بشكل مستقيم ثم ثنيها وتقوم بشدالرجل الاخرى للوراءوتقف دقيقتان هكذا ثم تعود الى وضع الطبيعي وتبادل الارجل مرة اخرى وتكرر التمرين لمدة 5 دقائق مثلاً ، من افضل تمارين البطن والجزأ الاسفل من الجسم

7◄ تمارين الخطوات الطويلة : من اسهل التمارين واسرعها وتعتمد ايضاً على الجزء الاسفل من الجسم وخاصةً عضلات البطن والارداف ، التمرين ببساطه هو ان تقف مستقيما ثم تتقدم خطوة الا الامام على ان تكون هذه الخطوة طويلة اقصى مسافة يمكن ان تصل اليها رجلك بشكل مستقيم ، وتسند عليها بيداك بقوة وتقوم بثنيها قليلاً ثم تقوم بمد الرجل الاخرى للامام وتكرار نفس الخطوات عدة مرات ، كررها كل يوم ستشعر بفرق كبير .

8◄ تمرين العجلة : من افضل التمرينات الخاصة بحرق دهون البطن والارداف ، كل ما عليك هو الاستلقاء على ظهرك ورفع ارجلك ناحية صدرك بزاوية 90 درجة ، ثم تبدأ في مد كلاً منهما للامام بالتبادل كأنك تقود دراجة وتبدل بأرجلك الاثنان واستمر هكذا على ان تكون يداك على صدرك وتقوم بشد عضلات البطن والتنفس بعمق ، استمر هكذا لمدة خمس دقائق على الاقل وكرره يومياً

9◄ تمرين الجلوس : من التمرينات التي تهتم بحرق دهون البطن والارداف خاصةً ، يمكنك الجلوس على حافة كرسي بشكل مستقيم ، شدّ ظهرك للاعلى بشكل مستقيم مع عضلات البطن والفخذ جيداً ، اجعلك يداك متدليتان لاسفل ، وقرب ارجلك من بعضها وضع بينهما مخدة اضغط عليها بكلا الارجل ، على انن تكون الرجل مستقيمة وغير مرخية ، ثبت نفسك على هذا الوضع لمدة دقيقة ثم عود الى وضع الطبيعي ببطئ وكرره عشر مرات يومياً .

10◄ تمرين الجلوس الوهمي : يشبه التمرين السابق قليلاً ، عليك ان تقف بشكل مستقيم ثم تنحنى بجسمك كما لو أنك ستقوم بالجلوس على كرسي ولكن يجب ان يكون جميع جسمك فى وضع مستقيم تماماً قبل واثناء الانحناء ، وعند الوصول الى وضعية الكرسي انتظر قليلاً لمدة 10 ثواني ثم قم مرة اخرى ببطئ على ان تكون محافظ على جميع الجسم مستقيم ، كرر التمرين عشر مرات يومياً .

(برنامج الأسبوع الأول من الرجيم الكيميائي)

أولاً: وجبة الإفطار:
وجبة الإفطار ثابتة خلال الأسبوع الأول وهي عبارة عن:
1 : 2 بيضة مسلوقة جيداً + 1/2 ثمرة جريب فروت أو برتقال ويمكن تناول عصير طازج بدون سكر
اليوم الأول
ثانياً: وجبة الغداء:
2 بيضة مسلوقة + طبق سلطة
ثالثاً: وجبة العشاء:
2 بيضة مسلوقة + 2 كوب زبادي منزوع الدسم + ثمرة برتقال أو جريب فروت
اليوم الثاني
ثانياً: وجبة الغداء:
قطعة لحم مسلوق أو مشوي + طبق سلطة
ثالثاً: وجبة العشاء:
2 بيضة مسلوقة + ثمرة برتقال أو جريب فروت
اليوم الثالث
ثانياً: وجبة الغداء:
قطعة لحم مسلوق أو مشوي + طبق سلطة
ثالثاً: وجبة العشاء:
2 بيضة مسلوقة + ثمرة برتقال أو جريب فروت
اليوم الرابع
ثانياً: وجبة الغداء:
2 بيضة مسلوقة + قطعة جبن قريش + خضار مسلوق
ثالثاً: وجبة العشاء:
2 بيضة مسلوقة أو كوب زبادي منزوع الدسم + خضار مسلوق (سوتيه) + طماطم
اليوم الخامس
ثانياً: وجبة الغداء:
سمك مشوي أو تونة بدون زيت أو مغسولة جيداً
ثالثاً: وجبة العشاء:
2 بيضة مسلوقة + خضار مسلوق
اليوم السادس
ثانياً: وجبة الغداء:
قطعة لحم مسلوق أو مشوي + ثمرة برتقال أو جريب فروت + طماطم
ثالثاً: وجبة العشاء:
خليط الفواكه الطازجة مكون من (مانجو + موز + عنب + تمر + تين)
اليوم السابع
ثانياً: وجبة الغداء:
دجاج + طماطم + خضار مسلوق + ثمرة جريب فروت أو برتقال
ثالثاً: وجبة العشاء:
دجاج + طماطم + برتقالة

14552

(برنامج الأسبوع الثاني من الرجيم الكيميائي)

اليوم الأول
تناول أي صنف وأي كمية من الفواكه ما عدا التين والموز والتمر والمانجو والعنب
اليوم الثاني
تناول أي نوع من الخضروات المسلوقة وأي نوع سلطة ما عدا البقوليات الجافة والبطاطس
اليوم الثالث
مزيج من اليوم الأول والثاني، أي تناول الخضروت المسلوقة والفواكه بأي كمية
اليوم الرابع
سمك مشوي أو تونة بدون زيت + طبق سلطة
اليوم الخامس
دجاج أو لحم مسلوق أو مشوي + صنف واحد من الخضار المسلوق
اليوم السادس واليوم السابع
صنف واحد من الفاكهة في اليومين مثل الجوافة والبرتقال والخوخ والكمثرى والتفاح، أي تناول صنف واحد من الفاكهة طوال اليومين وبأي كمية

(برنامج الأسبوع الثالث من الرجيم الكيميائي)

اليوم الأول
4 شرائح لحم أو دجاج مسلوق أو مشوي + علبة تونة بدون زيت + 3 حبات طماطم + 4 حبات خيار + توست + ثمرة برتقال أو جريب فروت
اليوم الثاني
2 شريحة لحم مشوي + 4 حبات خيار + 3 حبات طماطم + توست + تفاحة + برتقالة
اليوم الثالث
علبة تونة بدون زيت + قطعة جبن قريش + طبق خضار + 2 حبات طماطم + 2 حبات خيار + توست + ثمرة برتقال أو جريب فروت
اليوم الرابع
1/2 دجاجة + 4 حبات طماطم + 3 حبات خيار + توست + ثمرة برتقال أو جريب فروت
اليوم الخامس
1/4 دجاجة + 2 بيضة + 1 خس + 4 خيار + 3 طماطم + ثمرة برتقال
اليوم السادس
2 صدر دجاج + قطعة جبن خالية الدسم + توست + 2 طماطم + 2 خيار + علبة زبادي خالية الدسم + ثمرة برتقال أو جريب فروت
اليوم السابع
تونة + جبن + خضار مسلوق + 2 خيار + 2 طماطم + توست + ثمرة برتقال أو جريب فروت

(برنامج الأسبوع الرابع من الرجيم الكيميائي)

نفس نظام برنامج الأسبوع الأول

تعليمات هامة خلال فترة إتباع الرجيم الكيميائي:
1- يجب الالتزام ببرنامج الرجيم كما هو دون زيادة أو نقصان وبالكميات المحددة.
2- يجب شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم.
3- يجب ممارسة الرياضة يومياً بما لا يقل عن 30 دقيقة.

الفاكهة التي تساعد على حرق الدهون

الأفوكادو : تحتوي على أوميغا 9 و الأحماض الدهنية الصحية (نفس الدهون الموجودة في زيت الزيتون، والزيتون، والمكسرات المكاديميا)، الافوكادو يعمل على سرعة تحويل الدهون إلى طاقة وزيادة معدل التمثيل الغذائي .

جوز الهند : جوز الهند غني بالدهون الثلاثية التي تزيد من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30 في المئة، وفقا لبعض الخبراء. كما أنها تساعد على إبقاء الشعور بالشبع لذلك لن تضطر لتناول وجبة خفيفة من الوجبات السريعة التي تعمل على زيادة الوزن . زيت جوز الهند يساعد في عمل الغدة الدرقية. زيت جوز الهند، حليب جوز الهند ودقيق جوز الهند (غير محلى) جميعهم يحتوي على الدهون الثلاثية .

الليمون : مضادات الاكسدة الممتازة لـلكبد والليمون قد يبدو أنه فاكهة حمضية على أساس الطعم ولكن في طور عملية الأيض من الجسم، فإنه في الواقع يعمل على معادلة حمضية السوائل الجسدية لدينا والأنسجة. وذلك يحافظ على صحة الكبد ويزيد أيضا من قدرة الجسم على الهضم وحرق الدهون، حيث أن الكبد هو واحد من الأجهزة المسؤولة عن هذه الوظائف .

الجريب فروت : تؤكد العديد من الدراسات أن الجريب فروت فاكهة ممتازة لفقدان الوزن . في دراسة واحدة في جامعة جونز هوبكنز ، النساء اللواتي يتناولن الجريب فروت تفقد يوميا تقريبا £ 20 في المتوسط ​​في 13 أسبوعا فقط، من دون تغيير أي شيء آخر في نظامهم الغذائي أو نمط الحياة .

الطماطم : غنية بـفيتامين C والليكوبين الكيميائي النباتي والطماطم تقوم بتحفيز إنتاج الحمض الأميني المعروف باسم الكارنيتين. وقد أظهرت الأبحاث انه يساعد على تسريع حرق الدهون بمقدار الثلث.

◄ كيف تستفيد : من السهل فقدان الوزن من هذه الثمار. باستخدام حليب كامل الدسم من جوز الهند ، العصائر، يمكنكم تجربة سوبر الدهون الخارق الشاي الاخضر مع عصير الليمون كطريقة عظيمة لجني فوائد الليمون . تمتع ايضاً بالجريب فروت على الفطور أو كوجبة خفيفة استغل الطماطم في الصلصة الطازجة الخاصة بك أو تضاف الطماطم إلى الحساء، والسلطة، أو الكاري

54557

شاركها.