رجيم سريع جدا

0

رجيم سريع جدا يساعدك على حرق الدهون بسرعة خيالية و في مدة قصيرة جدا نقدمه لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اهم النصائح و الطرق للتخفيف الوزن.

1111

ترتفع معدلات السمنة كل عام، نتيجة الاسراف في الطعام وقلة الحركة بسبب توافر جميع وسائل التكنولوجيا وضعف معدل الايض، يمكن القضاء على السمنة بزيادة النشاط الحركي واتباع عادات غذائية سليمة وشرب مشروبات تقوم برفع معدل الايض في الجسم وبالتالي حرق المزيد من السعرات وتخليص الجسم من السموم والدهون،

افضل المشروبات لانقاص الوزن

الماء
عنصر اساسي لحياة الانسان، يساعد الماء على تناول كميات اقل من الطعام وبالتالي فقدان الوزن وذلك بتناول 2 كوب ماء قبل كل وجبة، كما يعمل الماء على طرد السموم من الجسم وبالتالي عمل أجهزة الجسم بكفاءة أعلى والتخلص من الاملاح المحتسبة والتي تسبب زيادة في الوزن، يجب الحصول على 3 لتر ماء يوميا من الماء.

شاي الايروفيدا
هذا المشروب السحري مقدم من الدكتور اوز يعمل هذا الشاي على تخليص الجسم من السموم الدهنية العنيدة المحتجزة بداخل الخلية الدهنية والتي يصعب التخلص منها، يقوم شاي الايورفيدا يتحويل الدهون العنيدة المقاومة إلى سائل ليقوم الجسم بطردها بعد ذلك، يتكون شاي الايورفيدا من نصف ملعقة صغيرة كزبرة ونصف ملعقة صغيرة كمون ونصف صغيرة شمر تخلط الاعشاب الثلاث بدون ان تسحق وتوضع على 5 أكواب ماء مغلي وتترك 3 ثلاث دقائق ثم تصفي وتوضع بداخل ترمس ليقوم بحفظ درجة حرارة الماء وتشرب على مدار اليوم.

القرفة
عند شرب القرفة يحدث تفاعل كيميائي بالجسم مما ينتج عنه زيادة في معدل التمثيل الغذائي وبالتالي حرق السعرات الزائدة وخفض الوزن، كما تساعد القرفة ايضا على خفض السكر في الدم بعد تناول الوجبات حتي لا يحدث زيادة في الوزن.

الزنجبيل
للزنجبيل فوائد عديدة فالزنجبيل يعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما يساعد على الشعور بالبشبع وبالتالي تناول كميات طعام قليلة، بالاضافة إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم مما يساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة والتخلص منها.

القهوة الخضراء
تتميزالقهوة الخضراء باحتوائها على حمض الكلوروجينيك يعمل هذا الحمض على زيادة معدل الايض بالجسم، خفض مستوي الكوليسترول، قمع الشهية، وزيادة مستوي الطاقة بالجسم، وهذه العوامل تساعد على حرق الدهون وخفض الوزن.

الشاي الاخضر
يحتوي الشاي الاخضر على مضادات الاكسدة التي تعمل على رفع معدل الايض على مدار اليوم، كما يعمل الشاي الاخضر علي طرد الدهون خارج الخلية الدهنية حتي يستطيع الجسم اذابتها، كما يزيد الشاي الاخضر من معدل حرق الدهون اثناء ممارسة الرياضة بنسبة 17في المائة، ويعمل ايضا على قمع الشهية، يمكن تناول كوب شاي اخضر يوميا.

عصير الخضروات
يحتوي عصير الخضروات على العديد من الفيتامينات الهامة للانسان، كما تحتوي على مضادات الاكسدة التي تعمل علي طرد السموم من الجسم ليعمل بكفاءة أعلى ، وتحتوي ايضا على الالياف التي تساعد الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، بالاضافة ان عصير الخضروات قليل السعرات الحرارية وخالي من الدهون مما يساعد الجسم على فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة.

الجريب فروت
يحتوي الجريب فروت على فوائد عديدة تساهم في خفض الوزن، يعمل الجريب فروت على تنظيم الهضم، كما يعمل على خفض الكولسترول، وتنظيم السكر بالدم، ويرفع معدل الايض، مما يساعد علي حرق الدهون وخفض الوزن.

الليمون
يحتوي الليمون على فوائد عدة فهو يقوم بعملية تنشيط للجسم وزيادة الطاقة وتحسين الهضم، كما يعمل على سد الشهية مما يقلل من تناول الطعام، ويعمل ايضا على زيادة معدل الايض وبالتالي حرق المزيد من الدهون وخفض الوزن، يمكن شرب عصير الليمون يوميا.

عصير الاناناس
من افضل العصائر التي تعمل على خفض الوزن لما يحتويه من فوائد عدة، يعمل عصر الاناناس على اخراج الماء المحتبس داخل الجسم، كما يعمل على إزالة الدهون من داخل الشريين وتقليل الكولسترول، بالاضافة يعمل عصير الاناناس على تنظيم الهضم وتنشيط الكبد وخفض الوزن.

7898789

إليك خطة 7 أيام لفقدان 10 كيلو من وزنك :

اليوم الأول ، تناول فواكه فقط :
يسمح بتناول جميع أنواع الفاكهة ما عدا الموز . و يفضل تناول كل من التفاح و البطيخ و جميع الحمضيات . و يمكنك تناول الكمية التي تريدها .و يفضل تناول الفاكهة الطازجة و ليس المعلبة .
اليوم الثاني ، تناول الخضروات فقط :
يمكنك تناول الخضار النيئة أو المسلوقة فقط .مع إضافة القليل من الملح أو الفلفل الأسود أو الحليب أو الزيت أو الزبدة أثناء إعداد هذه الخضار .

اليوم الثالث ، تناول الفواكه و الخضروات :
يسمح بتناول الفواكه و الخضروات في هذا اليوم . و يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو الجبن أو الحليب أثناء إعداد الخضار . و يسمح فقط بتناول الخضار النيئة أو المسلوقة . و من الممنوع عدم تناول البطاطا الحلوة و الموز .يمكنك تناول وجبة خفيفة مع إضافة عيدان الكرفس بين الوجبات .

اليوم الرابع ، الموز و الحليب :
تناول ما يقرب من 8 ثمرات موز مع 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم . بالإضافة إلي 1 وعاء من حساء الخضار علي مدار اليوم .
شوربة الخضار ، عبارة عن البصل و الفلفل الأخضر و الملفوف و الخس و الكرفس المفروم مع الجزر و القليل من الملح و الفلفل و تركها حتي تغلي لمدة 5 دقائق .

اليوم الخامس ، إضافة الأرز البني :
يمكنك تناول خليط من الفواكه و الخضروات و كوب صغيرة من الأرز البني المسلوق . تناول كوب الأرز البني المسلوق مع 6 حبات من الطماطم و 1 تفاح لعمل سلطة و 1/2 كوب من الحليب خالي الدسم و 1 برتقال و 1 جريب فروت طوال اليوم .

اليوم السادس ، يوم الخضروات و الأرز :
يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو القشدة أو الجبن أثناء إعداد الخضروات .كما أنه يمكنك تناول المزيد من سطة الخضار و حساء الخضار طوال اليوم و لكن مع إضافة 1 كوب صغير الأرز البني المسلوق .

اليوم السابع ، الأرز و الخضروات و عصير الفواكه :
يمكنك تناول الكثير من سلطة الخضار أو حساء الخضار مع 1 كوب من الأرز البني المسلوق و عصير الفواكه الطازج ( يفضل الجريب فروت أو البرتقال )

نصائح لممارسة الرياضة أثناء فترة الرجيم :

– بداية التمارين قبل الحمية بأسبوع حتى تعودي نفسك على ممارسة الرياضة ، أو البدء بإنتظام أثناء الحمية لأنها تساعد بشكل فعال على حرق الدهون العالقة بالجسم ، أو على الأقل دهون الطعام المتناول فلا يتراكم مزيد من الدهون داخل الجسم .

– البدء بممارسة الرياضة أول اسبوع في الحمية الغذائية يومين ثم الاسبوع الذي يليه ثلاثة أيام و هكذا بالتدريج حتى يتعود الجسم عن تلك الوافد الجديد عليه و يتأقلم عليه .

– لا تيأسي سريعًا من ممارسة الرياضة في أول الأيام يبدو أن الوزن يزيد و لكن هذا معناه مزيد من الحرق و تكوين العضلات .

– لا تمنعي نفسك من الطعام بشكل كبير بل التوسط و الإعتدال لان الرياضة تتطلب مجهود بدني بالتالي تتطلب طاقة لابد من تناول الخضر و الفاكهة كوجبات خفيفة بين حمياتك الغذائية ، ضروري أكل الخضار لأنه يعطي احساس لدماغ بالشبع .

– من الضروري شرب الماء بكميات كافية لأن الماء يخفف من أعراض الجوع و التعب أثناء ممارسة الرياضة .

– من الضروري تناول الكربوهيدات المعقدة لتمد الجسم بالطاقة اللازمة له لأداء التمارين الرياضية و كذلك البروتين و الألياف و القليل من الدهون يمكن اخذ الدهون من زيوت مثل الزيتون و الكتان بالإضافة إلى النشويات لأنها تمد الجسم بالجلوكوز اللازم لتناسب السكر بالدم .

– لا تتناولى نفس كمية الطعام القليلة أثناء اليوم الرياضي لأن الرياضة بطبيعتها تحرق الطاعة لإعطاء الجسم الطاقة للحركة بل تناولى بإعتدال الخضار و الفاكهة بزيادة عن أيام عدم ممارسة الرياضة .

– لا تغفلي أي عنصر غذائي من طعامك خصوصًا البروتين و القليل من الدهون لأنها تساهم في بناء العضلات .

– تناول الماء وسط أداء التمارين الرياضية ليعادل كمية الماء الذي خرج من الجسم بالتعرق .

– اختيار رياضة سهلة تمارسي بإعتدال كالمشي أو الجري .

7878