رجيم سريع لتخسيس الكرش

0

اذا كنت تعاني من دهون الكرش و بروزها بشكل كبير نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و مميز يشمل عدة طرق لتخسيس و تنحيف الكرش بسيطة و مجربة.

7895412

نصائح لتخسيس الكرش وحرق دهون البطن

1- تحديد هدف واقعي والمضي قدماً. حيث أنه لابد من تحديد الوزن المرغوب بخسارته وذلك بمساعدة حاسبة الوزن المثالي، علماً بأن هذه الأمور تحتاج لبعض الوقت للحصول علي النتيجة المطلوبة، والتي لن تزيد عن شهر علي أقصي تقدير.
2- تلوين الطعام. وليس المقصود هنا هو دهان الطعام، بل الإكثار من ألوان الوجبة كالفلفل والخيار والسبانخ والجزر والطماطم وغيرها من الأطعمة الصحية التي إذا تم إدراجها في وجبة واحدة كانت الاستفادة منها جيدة. علماً بأن بعض الأنظمة الغذائية تمنع الجزر و/أو الطماطم خلال فترة الرجيم.
3- شرب الماء بكثرة. علي عكس ما يعلمه الكثيرين، فشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً أحد أهم الخطوات الضرورية لفقدان الدهون وخسارة الوزن كما ننصح بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة طعام بفترة قصيرة، وذلك في ظل ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة وتقليل الاحتياج إلي المشروبات الغازية والعصائر المحلاة. لذلك ننصحك بأن تحمل الزجاجة معك أينما ذهبت.
4- التوقف عن تناول المشروبات الغازية. المشروبات الغازية حتى الدايت منها تكون منتجات تجارية وتؤثر علي رشاقة الجسم، خاصة علي منطقة البطن. وذلك بسبب احتوائها علي كميات كبيرة من السكر التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتحويلها إلي دهون تخزن حول منطقة البطن. ولهذا السبب يجب التخلص من المشروبات الغازية أو تجنبها قدر الإمكان في حالة الرغبة في الحصول علي بطن مشدودة.
5- الامتناع عن تناول الوجبات السريعة. أكثر ما يهدد رشاقة الجسم وخصوصاً تخسيس الكرش هو تناول الوجبات السريعة. حيث تحتوي جميعها علي كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتخزينها بالجسم خاصة في منطقتي البطن والأرداف. ولذلك في طريقة الرشاقة يجب الامتناع عن تناول مثل هذه الأطعمة واستبدالها بالأطعمة الصحية خاصة النباتية منها.
6- تحديد حجم الوجبة. هل تعلم حجم الوجبة التي يجب أن تتناولها؟ هل تعلم أن غالبيتنا يضع علي الأقل ضعف الكمية المذكورة بالنسبة لحجم الوجبة، فضلاً عن وضع المطاعم أكثر من ضعف حجم الوجبة المثالي للفرد من اللحوم والدهون، فضلاً عن طريقة إعدادها السيئة. اختبر ذلك بوضع ما يكفيك من الحبوب في إناء أو وعاء وقارنه بحجم الوجبة المذكور علي علبة الحبوب. لذلك ننصحك باستخدام أطباق صغيرة لتناول الطعام فهي تشعرك بالشبع السريع وتستطيع أن تخدع بها معدتك. بهذه الطريقة تحمي جسمك كله خاصة بطنك من العديد من السعرات الحرارية الغير ضرورية.
7- ممارسة تمارين تخسيس الكرش. صحيح أن جميع التمارين الرياضية تفقدك السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية، لكن بخصوص تخسيس الكرش فالموضوع مختلف تماماً. حيث تحتاج منطقة البطن لممارسة التمارين المتخصصة مثل تمارين البطن وتمارين شد البطن، وذلك في ظل إتباع نظام غذائي صحي أو التدقيق في الطعام المتناول والإكثار من الحركة.
8- البعد عن التجويع والحرمان. تجويع النفس والحرمان من الطعام هي أحد أسباب تخزين الجسم للدهون وتقليل معدلات الأيض علي عكس ما يعتقد الكثير منا، ولذلك يجب ان يتم تقليل السعرات الحرارية من خلال إتباع نظام غذائي صحي من قسم رجيم دون تعديل، وذلك لضمان الحصول علي العناصر الغذائية الضرورية بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية.
9- البعد عن التوتر. حيث ثبت أنه هناك علاقة وطيدة بين التوتر وزيادة الوزن، ليس لحث الجسم علي تناول الطعام فقط، بل لكون التوتر والضغوط النفسية والعصبية تحفز الجسم علي إفراز العديد من الهرمونات التي تؤثر علي عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب محاربة التوتر والضغوط قدر الإمكان لتخسيس الكرش والحصول علي جسم صحي ورشيق.
10- التدقيق في الطعام المتناول. ليس الأمر بخصوص الكميات والنوعيات فقط، بل يجب اتباع نظام غذائي شامل صحي بدون التخلي عن وجبة مهمة كوجبة الإفطار، فعلي عكس ما يعتقد البعض، تجنب تناول وجبة الإفطار عامل أساسي لظهور الكرش. وللمزيد ننصحك بالتعرف علي فوائد وجبة الإفطار. كما ينصح الخبراء والمتخصصون كل من يرغب في تخسيس الكرش أن يراقب طعامه باختيار أطعمة صحية قليلة الدهون كالخضروات والفواكه والأرز البني والحبوب الكاملة وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية كالبيتزا والهمبرجر والأطعمة المقلية والمحمرة والمخبوزة والسكريات. وعلي الجانب الآخر شدد الخبراء والمتخصصون علي ضرورة تناول الطعام ببطء كوسيلة فعالة لتخسيس البطن وإنقاص الوزن بشكل عام وسرعة الشعور بالشبع والامتلاء في ظل الاستمتاع بالطعم والمذاق لأطول فترة ممكنة من دون إفراط.

رجيم الكمون، أسرع رجيم لتخسيس الكرش

للكمون الكثير من الفوائد التي تميزه عن غيره من الأعشاب والنباتات الأخرى، حيث ثبت أنه يساعد بشكل كبير علي إتمام عملية الهضم. كما انه يساهم في علاج مشاكل الإمساك والمغص ويساعد علي تخليص الجسم من الغازات.
أما بخصوص فكرة عمل رجيم الكمون، فذلك لكون الكمون يعمل علي تحسين عملية الهضم وامتصاص المواد والعناصر الغذائية بشكل سليم. وهذا الأمر يعمل علي مكافحة تخزين الدهون والشحوم بالجسم.
ويلعب رجيم الكمون دوره الأكبر كونه أسرع رجيم يعمل علي تخسيس الكرش لكونه عشب آمن يصلح لجميع الأعمار ويساعد بشكل كبير في حرق الدهون من الجسم وبالأخص أكثر أماكن تجمع الدهون في الجسم والتي يعد الكرش والأرداف أهمها.
لكن حتى وإن كان الشخص لا يرغب في تخسيس الكرش بوجه خاص، فيمكنه اللجوء إلي رجيم الكمون لتخسيس الجسم وحرق الدهون وخسارة الوزن الغير مرغوب به من الجسم ككل. فليس ما يميزه فقط أنه رجيم صحي بل ذلك إضافة إلي كونه أسرع رجيم صحي يمكن إتباعه لجميع الأعمار من الجنسين.
ولا يتطلب رجيم الكمون القسوة أو حرمان النفس من تناول الغذاء، وليس له نظام غذائي وحيد لابد من إتباعه. كل ما في الأمر أننا سنقوم بشرب كوب أو كأس من خليك الكمون قبل الوجبات الأساسية، مع مراعاة ضبط النظام الغذائي أو تعديله نوعاً ما. ويمكن تصميم نظام غذائي مناسب بشرط الانتظام في مواعيد تناول الوجبات وتناول كوب الكمون قبل كل وجبة.
طريقة عمل خليط الكمون لاستخدامه في الرجيم:
يمزج كأس من الماء الساخن مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون وتترك لتصبح فاترة وتشرب قبل كل وجبة بقليل.

مثال لنظام غذائي يمكن إتباعه مع رجيم الكمون:

أولاً: وجبة الإفطار.
يفضل أن تتكون هذه الوجبة من طبق من الخضروات والفواكه.
ثانياً: وجبة الغداء.
يجب أن نحصل من خلال هذه الوجبة علي البروتينات والتي يمكن الحصول عليها من خلال الدجاج أو السمك أو اللحم.
ثالثاً: وجبة العشاء.
الهدف من هذه الوجبة هو الحصول علي الكالسيوم والذي يتوفر بشده في الحليب ومنتجات الألبان ويمكن أن تكون هذه الوجبة كالآتي:
كوب حليب خالي الدسم + كورن فليكس (رقائق الذرة) + علبة زبادي.
رابعاً: وجبة خفيفة.
يمكن في هذه الوجبة تناول شريحة توست أسمر أو نصف رغيف بلدي مع بطاطس مشوية أو مسلوقة.
ملحوظات هامة عند اتباع رجيم الكمون:
يجب تناول الوجبات في مواعيد منتظمة.
يجب الحرص علي تناول كأس خليط الكمون قبل كل وجبة.
يجب تناول حوالي 2 لتر من الماء يومياً.
وبهذا الشكل يمكن الاستفادة القصوى من رجيم الكمون كونه يطلق عليه أسرع رجيم لحرق الدهون وتنحيف الجسم وتخسيس الكرش (البطن).

طريقة ضبط الوجبات الغذائية

الغرض من معظم ضبط الوجبات الغذائية هو لتعزيز فقدان الوزن السريع التي تستطيع أن ترى سريعا .
ضبط الوجبات الغذائية هي حلول قصيرة الأجل ، وإذا كانت بناءاً على بقاء النظام الغذائي لأكثر من بضعة أيام ، بينما انه يمكن أن يسبب ضررا خطيرا لجسمك .
يجب عليك دائما استشارة طبيبك قبل البدء في أي نوع من برامج فقدان الوزن للتأكد من أن جسمك يستطيع تحمل هذا النظام .
وهنا بعض وصفات لضبط الوجبات الغذائية الشعبية مع تعليمات بسيطة التي تساعدك على فقدان الوزن على المدى القصير .
رجيم المياه
هذا النظام الغذائي ينطوي على شرب ما مجموعه يوميا من حوالي 64 أوقية مياه (8 أكواب) من الماء البارد (يفضل المبردة) ، على فترات منتظمة .
• شرب كوب من الماء قبل كل وجبة وقبل كل وجبة خفيفة لقمع الشهية الخاص بك
• لا تقم بإضافة مواد التحلية أو المنكهات إلى المياه الخاصة بك .
• لا يحل محل وجبات الطعام مع الماء .
• تأخذ الفيتامينات يوميا لسد النقص في المواد الغذائية المفقودة من خلال التبول .

طريقة رجيم الحساء الملفوف

يدعي ان هذا النظام الغذائي يمكن أن يساعدك على فقدان ما يصل إلى 10 كيلو في أسبوع واحد .
• أنه ينطوي على الأكل قليل الدسم ، النظام الغذائي الغني بالألياف .
• إذا كنت تأكل بشكل رئيسي نوع خاص من الحساء الملفوف ، ولكن هل يمكن أن يكون أيضا أجزاء معتدلة من بعض الفواكه والخضروات واللحوم والأرز في بعض الأحيان ، ما لا يقل عن 4 أكواب من الماء مع تناول الفيتامينات كل يوم .
• هذا النظام الغذائي يستمر 7 أيام ، وليس من المستحسن استخدامه لفقدان الوزن على المدى الطويل بسبب نقص المواد الغذائية التي تستهلك على ذلك النظام .

طريقة رجيم خالي من الملح

هذا النظام الغذائي يساعد على فقدان الوزن من خلال القضاء على احتباس الماء في الجسم .
• على هذا النظام الغذائي ، يمكن أن لا يكون لديك أي الملح في العام ، والذي يتضمن ملح الطعام فحسب ، بل أيضا جميع الصوديوم المضافة الموجودة في الأطعمة المعلبة .
• وهذا ينطوي على إعداد المنتجات الخالية من الصوديوم في المنزل أو تجنب الأطعمة المصنعة كل ذلك معا ، وهو ما يعني أيضا تجنب لتناول الطعام في المطاعم .
• فإنه ينطوي أيضا على الشرب لتصل إلى 2 ليتر (حوالي 8 أكواب) من الماء كل يوم لتجديد سوائل الجسم الأساسية ، على الرغم من أنه سمح الشاي الأخضر أيضا في الاعتدال .
• العديد من الأطعمة الجاهزة لديها ما يصل إلى 30٪ من القيمة اليومية .
تحصل متطلباتكم اليومية من الصوديوم من اتباع نظام غذائي صحي؛ الكثير يمكن أن يسبب لك الاحتفاظ وزن الماء .
• لأن بعض الملح الغذائي أمر ضروري للصحة الجيدة ، فإن رجيم الملح لا ينبغي اتباعه لأكثر من 1-2 أسابيع .
• من المهم أن نلاحظ أن هذا النظام الغذائي هو أكثر فعالية بالنسبة لأولئك الناس الذين يميلون إلى الاحتفاظ بالمياه بشكل أكثر سهولة من غيرها .

1

طريقة تخفيف الوزن في مركز صحي

هذه طريقة أخرى سهلة للحصول على نتائج سريعة لخسارة الوزن هو الحصول على علاجات التجميل المصممة خصيصا لمساعدتك على قاص الوزن بسرعة من خلال زيارة منتجع صحي ، ساونا ، أو عيادة صحة للتخسيس التي تقدم خدمات فقدان الوزن ، يمكن أن يكون لديك خيار مابين العديد من علاجات التجميل وخدمات التدليك والعناية التي تم تصميمها لمساعدتك على انقاص الوزن بسرعة أو لتغيير مظهرك من خلال تقليل الانتفاخ ، وتشديد الجلد ، أو إزالة سوائل الجسم .
هذه العمليات تنطوي على فقدان الوزن المؤقتة فقط ، ولكن النتائج هي فورية ولا تنطوي على اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة .

طريقة عادات الأكل الصحي

تغيير نمط الحياة وعادات التغذية العامة .
يمكن الاعتماد على عدد من التغييرات في النظم الغذائي والسلوك البسيط ولكنها كبيرة بما يكفي لتكون انطلاقة لفقدان الوزن لكثير من الناس .
ويمكن الجمع بين الاقتراحات أدناه مع خطة النظام الغذائي الخاص بك على المدى القصير وتعزيز فرصة الوصول إلى الأهداف لفقدان الوزن الخاص بك بشكل أسرع والمحافظة على تلك النتائج في المدى الطويل .

وضع خطة وجبة صحية وشخصية . معرفة كم يجب أن يكون تناول الطعام عن طريق جدولة التشاور مع اختصاصي تغذية أو الطبيب لمناقشة أهدافك و فقدان الوزن ، والاحتياجات الغذائية الخاصة ، عادات الأكل الحالية ، والمجالات المحتملة للتحسين .
• عن طريق اختيار وجبات الطعام التي تحتوي على توازن صحي من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة ، ومنتجات الألبان قليلة الدسم ، والبروتينات الخالية من الدهون .
• ينبغي أن تملأ صفيحة العشاء النموذجية مع الخضار أو الفواكه ، ونصف الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون .

طريقة ممارسة الرياضة

تذكر ، يمكنك انقاص وزنه إما عن طريق تقليل السعرات الحرارية أو زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها .
وينبغي أن تتضمن أي استراتيجية الصحة على حد سواء ، ولكن إذا كنت تريد أن تفقد الوزن بسرعة ، فإن ممارسة الرياضة أمر ضروري .