رجيم صحي

0

رجيم صحي يفقدك حتى 10 كيلو في الشهر نقدم لك  مجموعة مختارة  من الحميات الصحية التي تفقدك الوزن دون رجوع كل ما عليك هو اختيار الافضل لك .

رجيم صحي و فعال

diet-plan-for-weight-loss-meals

 الحمية الاولى

فطور الصباح

200 ملل حليب خالي الدسم + قهوة + 60 غرام خبز كامل + 10 غرام زبدة + فاكهة + نصف بيضة مسلوقة

الغذاء
100 غرام سلطة + 100 غرام لحم او سمك او حبة بيض + 150 غرام من النشويات + 30 غرام جبن رجيم + 30 غرام خبز كامل + حبة فاكهة

العشاء
200 غرام خضر خضراء + 120 بروتين + 30 غرام خبز كامل.

الحمية الثانية

فطور الصباح

قهوة او شاي +شريحه خبز كامل +2 زبادي مع 150 غرام سيريال ( كورون فليكس)

السناك
1 اجاصة +6 حبات بندق +1 زبادي

الغذاء
بروكلي + كرنب + ملعقة زيت زيتون
فاكهة ( حبة اي نوع )

السناك
حبة فاكهة

العشاء
صدر دجاج + 100 غرام من القمح او رز + حبة فاكهة

نصائح عامة
شرب الماء 2 لتر يوميا
المشي
النوم 8 ساعات

الحمية الثالثة

3 ايام قبل البدء في البرنامج تكون مخصصه للفواكه
نوع واحد كل يوم
مثلا
اليوم الاول يوسفي
اليوم الثاني رمان
اليوم الثالث تفاح

الفطور

كوكتيل فواكه و خضر او فواكه او خضر او حبه فاكهة + حليب او مشتقاته ( مره في اليوم ) + ملعقة عسل او مريى + حفنة مكسرات نيئة + شريحه خبز كامل + قهوة او شاي دون سكر

الساعة العاشره
1 فاكهة + كوب شاي + حفنه مكسرات

الغذاء
اي خضر خضراء ( الابتعاد عن البروكلي و الكرنب لمن يعانون من الكرش ) اي كميه شوربة او سلطة او … الطهي صحي نسبة الخضروات 50 بالمئه من الغذاء و نبدا بها و الباقي يكون من طبخ البيت بكميات قليلة .

الساعة 4

1 فاكهة + كوب شاي + حفنة مكسرات

العشاء قبل 7و نصف
قطعة بروتين مطهو بطريقه صحية + حبوب ( عدس …حمص او رز بني ) نصف كوب.

الحمية الرابعة

فطور الصباح

7 تمرات + كوب حليب او زبادي عادي

الغذاء
خضار مطهوة على البخار
او
بروتين مشوي
العشاء
شوربة خضار .
السناك
الفاكهة لكن يجب ان يكون نوع واحد.

081 (1)

نصائح عامة

قد يتفق البعض على أن اتباع رجيم صحي في هذا الوقت ليس بالأمر السهل، مع كل ما يقدمه خبراء التغذية لخدمة الملاين من برامج رجيم صحي وحميات متعددة، فشبح الوجبات السريعة التي تنتشر في كل مكان لا تسمح لنا بتحقق اهدافنا، كما أن وجود انواع الحلويات المختلفة و التي يسيل لها العاب وتصعب مقاومتها.

ولكن ماذا عن خبراء التغذية و الرجيم الصحي ؟ الذين يقومون بوضع خطط الحمية و برامج رجيم صحي ملائم وعد الكربوهيدرات، البروتينات والسعرات الحرارية؟ كيف يتعاملون مع الوضع ويحافظون على النظام الغذائي السليم؟ اليكم اهم تسع نصائح تم جمعها من خبراء التغذية واخصائيي الحمية من جميع انحاء العالم والعادات الغذائية التي يستخدمونها في محاولة تطبيق الرجيم او النظام الصحي :

أولاً : يمكن التمتع من الوجبات السريعة مرة واحدة في الاسبوع، ولكن احرصوا على الخيارات الصحيحة

اذا كنتم حقا تحبون الوجبات السريعة، فيمكن ان تسمحوا لانفسكم بمثل هذه الوجبة مرة واحدة في الاسبوع، شريطة ان تعرفوا اختيار ما تاكلون.

مع زيادة الوعي للتغذية السليمة، بدات شبكات الوجبات السريعة تسوق العديد من الاطعمة ذات الخصائص الصحية. صحيح، انها ليست مثالية، ولكن اذا كنتم قد وصلتم الى اقرب فرع لمنزلكم، فاحرصوا على اختيار همبرغر الدجاج المشوي، خبز القمح الكامل، البيتزا الخفيفة وحتى السلطات التي تتضمن انواع كثيرة من الخضروات. واذا تناولتم عصير البرتقال، فاحرصوا على ان يكون طازجا.

ثانياً: مشروب غازي خفيف واحد في اليوم، ليس اكثر

المشروبات الغازية موجودة في كل مكان تقريبا. المطاعم، في الحوانيت، في العمل، لدى الاصدقاء، في الات بيع المشروبات الذاتية وغير ذلك الكثير. الكثيرين يمتنعون عن شرب المشروبات الحلوة المختلفة ولكنهم يكثرون من شرب مشروبات الدايت الغازية التي لا تساهم في اتباع رجيم صحي.

مشروبات الدايت تبدو وكانها حل فعال، ولكن شرب الكثير من مشروبات من هذا النوع لا يزال بالمجمل يحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، ولانها غير مشبعة، فمشروبات الدايت ببساطة تجعلنا نشرب وناكل اكثر واكثر. حاولوا الحفاظ على شرب شراب دايت غازي واحد في اليوم واشربوا الشاي اكثر، الحليب الخالي من الدسم، ومجموعة متنوعة من عصائر الفواكه التي تغذي الجسم بالفيتامينات ايضا.

ثالثاً: عشاء البيتزا !

يبدو الامر غريبا؟ اليكم فكرة لوجبة ممتعة، التي لا تؤثر على الرجيم لديكم. مرة واحدة في الاسبوع، ضمن وجبة عائلية او زوجية، يمكن طلب البيتزا. هذا يمكن ان يكون خيارا جيدا يتماشى مع الحمية، اذا حرصتم على وضع صلصة البيتزا بكميات كبيرة، سلطة الخضراء واضافات الخضروات او الفاكهة الطازجة بدلا من الكمية الكبيرة من الجبن المذاب. بذلك سوف تحصلون على وجبة ممتعة، متوازنة وحتى صحية جدا.

رابعاً : عدم التخلي عن وجبة الافطار

ربما هذه هي احدى النصائح الاكثر شيوعا في مجال التغذية السليمة والممتعة، حتى خبراء الرجيم الصحي انفسهم لا يتركون وجبة الافطار، مهما كانوا مشغولين في الصباح. فهذه هي اهم وجبة خلال النهار، والتي تؤثر على مستويات الطاقة لديكم طوال اليوم.

خامساً: ابحث عن البروتين

خبراء الحمية يوصون بتناول الطعام الذي يحتوي على البروتين في كل وجبة. البروتين موجود في الاسماك، اللحوم، الدواجن، البيض، حبوب البروتين وحتى بروتين مصل اللبن!

سادساً: الفواكه والخضروات في كل وجبة

احرصوا على دمج الفواكه والخضروات في كل وجبة على مدار اليوم في سبيل رجيم صحي. حتى عندما تاكلون وجبة خفيفة، كلوا معها الموز او التفاح وفي كل شطيرة تقومون بتحضيرها، يجب يكون هناك دائما مكان لشريحة من الطماطم، البصل او الخيار.

سابعاً: شرب الماء بعد تناول وجبة الطعام

بعد الانتهاء من الوجبة الممتعة، اشربوا القهوة، الشاي او الماء. هكذا يمكنكم تعطيل الشهية كليا للساعات المقبلة. المشروب الخفيف بعد الوجبة ” يملئ البطن “، ويساعدكم على تجنب اكل النقارش الخفيفة التي تؤدي الى السمنة في الساعات التي تلي تناول الوجبة.

ثامناً: تناول حبة من الفواكه او الخضار قبل كل وجبة

عودوا انفسكم قبل تناول وجبة كبيرة، خاصة وجبة الغداء او العشاء، بالتوجه الى الثلاجة واكل حبة من الفاكهة او الخضار. هكذا ستستمتعون بالمزيد من الفيتامينات وتهدئون ايضا شهيتكم ويمكنكم ان تاكلوا اقل من الوجبة نفسها.

اخيراً: عد اربعة الوان في كل وجبة

نصيحة اخرى بسيطة يتبعها خبراء الحمية في سبيل رجيم صحي. احرصوا في كل وجبة على وجود اربعة الوان من الاطعمة على الطبق، او حتى اكثر. فكل لون في المجموعة المتنوعة من الاطعمة التي تغذينا مرتبط بوجود معادن مختلفة، وجميعها لها فوائد غذائية واضحة.