رجيم قشر الليمون

0

يعتبر الليمون من اهم المكونات الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال رجيم قشر الليمون تتعرفون عليه فيما يلي.

3

روائع ثمرة الليمون

يعتبر الليمون من أجود الفواكه و أغناها بالفيتامينات A – D – B12، حيث له مزايا وفوائد جمة لا تعد ولا تحصى، اليوم سيدتي أتيت لكم ببعض الوصفات العلاجية لليمون والتي سبق و أن تمت تجربتها من قبل العديد من النساء:
1. محارب لقرحة المعدة: وهذا إذا عصرت حبة ليمون مع كأس ماء وشربته
2.محارب لغثيان السفر: وهذا إذا حكمت حبة ليمون وشممتها
3. محارب لشحوب الوجه: قطعي نصف حبة ليمون وقومي بعمل مساج ذائري بها على الوجه كله ثم أتركيها لمدة 15د، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر
4. محارب لسواد المناطق التي تعاني منها أغلبية نساء عصرنا: استعملي نصف خبة ليمون مع و ذرذري عليها الملح الخشن أو ملح البحر ودلكي بها أي منطقة تريها سوداء في جسمك من الكوعين، الرجلين ، الإبط وغيرها من المناطق السوداء
5. محارب للسمنة والدهون المتراكمة حول البطن والأرداف: خذي كأس ماء فاتر وارمي وسطه شريحة ليمون واشربيها يوميا في الصباح على الريق مع أن تداومي على الطريقة يوميا وسترين النتائج بعد أسابيع، كما أن شرب الليمون صباحا ينشط الجسم والخلايا، كما أنه طارد للسموم ويعمل على تنقية الجسم من الشوائب والبكتيريا

حمية الليمون

يتميز ريجيم الليمون ببساطته وسهولته، فهو لا يحرمك من تناول الطعام الذى تحبينه، أو الشروع في عمل حمية غذائية قاسية تضر جسمكِ، ويغني عن تناول العقاقير والأدوية التي قد تحدث آثاراً جانبية نحن في غنى عنها، بل فقط يلزمك بشرب كوب من عصير قشر الليمون قبل كل وجبة بربع ساعة.
ولكن ننصحك ببعض الملاحظات للحصول علي نتائج من حمية الليمون:

1- يجب أن تتوافر بالوجبات الغذائية كميات كبيرة من البروتين.

2- تقليل الحلويات والدهون بقدر الإمكان.

3- يفضل أن نزيد عدد الوجبات إلى أربع أو خمس وجبات بدلاً من ثلاثة فقط، بشرط أن تكون وجبات خفيفة للشعور بالشبع طوال الوقت.

4- لابد من زيادة الحركة ولو عن طريق المشي فقط.
طريقة تحضير عصير قشر الليمون

– أحضرى كيلوجرام من الليمون، ويتم عصر حباته.

– إحتفظى بقشر الليمون في وعاء وضعى عصير الليمون في زجاجة لإستخدامهما فيما بعد.

– ضعى إناء مناسب على نار هادئة، به كمية مناسبة من المياه الى أن يغلى الماء.

– ضعى فى الماء المغلى قشر الليمون لمدة نصف ساعة.

– أضيفى الماء إلى زجاجة عصير الليمون السابق تحضيرها، ثم ضعيها في زجاجة بالثلاجة.

– يؤخذ من الزجاجة مقدار كوب للشرب قبل كل وجبة بمدة ربع ساعة ويفضل عدم إضافة سكر، أو تحليتها بملعقة عسل نحل.
ملحوظة:

ممنوع إعتماد هذا النظام إذا كنتِ تعانين أى ألم فى المعدة أو قرحة بالمعدة، أو ألم بالقولون، وإذا كانت معدتكِ حساسة أيضاً. وإحذرى إعتماد أى نظام ريجيم بشكل عام إلا بعد إستشارة الطبيب المختص.

فوائد شرب الليمون علي الريق يوميا:

1- مصدر هام للفيتامينات والمعادن:

فهو غني بفيتامين سي الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة، ومضاد للبكتيريا،ويقوي الجهاز المناعي،وهو غني بفيتامين بي الذي يمد الجسم بالطاقة والحيوية،ويساعد في إصلاح الأنسجة،ويحتوي علي معادن مثل الفسفور والمغنسيوم التي تقوي العظام والأسنان.

2- الليمون يحارب علامات تقدم السن :

يساعد الليمون في تقليل التجاعيد ويساعد في الحصول علي إشراق الوجه والنضارة والتخلص من السموم،وحمض الليمون يحارب حب الشباب ويمنع تكون البثور بالبشرة والوجه، بالتالي فهو أرخص وسيلة طبيعية لتنقية البشرة من البثور ويحارب التجاعيد.

3- الليمون يساعد في انقاص الوزن:

شرب ماء الليمون يساعد الكبد في تخليص الجسم من السموم والفضلات، ويخلص الجسم بالتالي من الدهون والسمنة الزائدة .

4- الليمون يساعد في علاج الأمراض التنفسية:

يساعد ماء الليمون في علاج نزلات البرد والزكام والأنفلونزا، ويوقف السعال ويستخدم في علاج الربو ويعالج التهاب القصبات الهوائية والحساسية، ويقضي علي رائحة الفم الكريهة، ويخفف آلام الأسنان ويقوي اللثة.

5- الليمون يقوم بتنقية الكبد:

بما أن الكبد هو العضو الأساسي الذي يساعد الجسم في التخلص من السموم ويساعد في انتاج مواد حيوية مسؤولة عن عملية الهضم لدي الانسان ، فقد وجد أن ماء الليمون يساعد الكبد في القيام بعمله علي أكمل وجه،ويزيد من فعالية إنزيمات الكبد التي تخلصه من السموم، كما أن الليمون مدر ممتاز ويساعد في زيادة التخلص من السوائل الزائدة بالجسم وبالتالي تخلص الجسم من السموم.

5

طريقة عمل عصير قشر الليمون لاتباعه في رجيم الليمون:

يغسل كيلو من الليمون ويعصر ثم يوضع في زجاجة ويترك في وعاء مع قشر الليمون الضروري للرجيم.
في قدر تغلى كمية وافرة من المياه، يوضع في داخلها قشر الليمون وتترك لمدة 30 دقيقة. بعد ان تبرد المياه يخلط عصير الليمون مع هذه المياه وتوضع في زجاجة في الثلاثة.

للحصول على افضل النتائج وخسارة الوزن الزائد، قومي بتقليل وجباتك وتناول 4 وجبات خفيفة كل يوم. قبل البدء بتناول وجبتك بفترة ربع ساعة اشربي كوبًا من عصير الليمون الذي سيساهم في حرق الدهون المتراكمة والمكدسة في الجسم.

طريقة سهلة وبسيطة لا تتطلب منك الكثير من الجهد والتعب ستوقيك من الوزن الزائد وتدفعك الى خسارة الوزن.

رجيم خلطة الكيوي وقشر الليمون لخسارة الوزن الزائد

مكونات خلطة الكيوي وقشر الليمون

قشر ليمونة واحدة.
2 كيوي.
ملعقة من الزنجبيل.
ملعقة من القرفة.
كوب مياه ساخنة.
اشربي هذا العصير قبل تناول الاكل بقترة ربع ساعة، امضغي الطعام جيدًا ليسهل عملية الهضم وواظبي على ممارسة الرياضة.

حمية الليمون الحامض Lemon Diet

المدة: بضعة أسابيع
تاريخ الحمية: فوائد الليمون الحامض معروفة منذ عشرات السنين
كيفية التطبيق: تناولي كوباً من عصير الليمون الحامض في الصباح؛ هذه النصيحة الأسهل اتباعها في هذه الحمية
الفوائد: تسهّل هذه الحمية عملية الهضم
الصعوبات: بعض القواعد في هذه الحمية ملزمة

حسّني عملية الهضم وعملية الأيض في جسمك بفضل حمية الليمون الحامض! احتسي كوباً من عصير الليمون الحامض قبل نصف ساعة من تناول وجبة الفطور واتبعي بعض النصائح البسيطة الأخرى لتحسين عملية الهضم وخسارة بعض الكيلوغرامات.
يجب الحرص على عدم الاكتفاء باستهلاك الليمون الحامض أو إضافته إلى جميع الوجبات. يُستخدم الليمون الحامض في هذه الحمية لتأثيره المحفّز لوظائف الجهاز الهضمي، وبالتالي خصائص التنحيف التي يتمتّع بها.

في البداية، تنبغي الإشارة إلى أنّ سوء الهضم يعزز زيادة الوزن. وحمية الليمون الحامض لديها الحلّ: كوب من عصير الليمون الحامض في الصباح عند الاستيقاظ، وبعض العصير مع اللحوم أو الأسماك بدون المباعدة كثيراً بين الوجبات. ليس لهذه الحمية أيّ مخاطر، وهي تعزّز اتّباع نظام غذائي متوازن يحسّن عملية الهضم ويزيل السموم من الجسم. أما الهدف من هذه الحمية فهو إنقاص الوزن وتحسين الصحة! لليمون حسنات عدة، وهو أفضل أداة لبلوغ هذا الهدف.

كيف تعرفين أنّك تعانين من سوء الهضم؟

إذا كنت تعانين من اثنين على الأقل من الأعراض التالية، قد يكون جهازك الهضمي “كسولاً”:

– الحميات التي اتّبعتها غير فعالة ولم تتمكني من إنقاص وزنك
– غالباً ما تكونين متعبة، وتعانين من فترات إرهاق قبل الظهر أو في بداية فترة بعد الظهر
– تعانين من تقلبات مزاجية بدون سبب واضح
– بشرتك باهتة أو تعانين من حب الشباب
– غالباً ما تعانين من حالات عسر الهضم

لانقاص الوزن الزائد وتحسين الهضم في الوقت عينه، تستند حمية الليمون الحامض على بضعة مبادئ بسيطة. تستطيعين تناول الليمون الحامض على شكل عصير أو صلصة يومياً.
ننصحك في البداية أن تشربي عصير الليمون الحامض كلّ صباح مع ماء ساخنة قبل نصف ساعة من تناول وجبة الفطور. إذا كنت تريدين أن تتبعي هذه الحمية، عليك أيضاً تناول أطعمة غنية بالعناصر الغذائية التي تعزز عملية الأيض وبالتالي إنقاص الوزن.

الليمون الحامض غني بالفيتامين C الذي يسهم في فقدان الوزن الزائد. وعلاوة على الليمون، عليك أيضاً استهلاك أربعة أنواع أخرى من الفواكه والخضروات في اليوم.
الليمون الحامض أساس هذه الحمية وهو وسيلة ممتازة لتنظيم مستويات السكر في الدم، إذ أنّ سوء هذا التنظيم يؤدي في كثير من الأحيان إلى تخزين الدهون وبالتالي زيادة الوزن. عند إضافة ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض إلى اللحوم والأسماك أو السلطات، يتباطأ انتشار السكر في الدم. ويمكن للخل هنا أن يقوم بنفس وظيفة الليمون.

لتنظيم مستوى السكر في الدم، يمكنك أيضاً تناول البروتين وعدم المباعدة كثيراً بين وجبات الطعام لمتابعة عملية الأيض باستمرار. لا تمتنعي عن تناول وجبة معيّنة لأنّ ذلك لا يجعلك تخسر الوزن، بل على العكس. مع حمية الليمون الحامض، يمكنك تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية: تناولي وجبة فطور دسمة، ووجبة خفيفة في فترة الصباح، ووجبة غداء جيدة، ووجبة خفيفة في منتصف بعد الظهر، وعشاءً خفيفاً.
انتبهي إلى أنّ هذه الحمية تبدأ بيوم تخلّص من السموم لإعداد الجسم. لا تتبعي نظام اليوم الأول كلّ يوم.

فوائد جمالية لثمار الليمون

1-تفتيح البشرة

عصير الليمون له خصائص تبييض طبيعية ولهذا يتم استخدامه في العديد من كريمات التفتيح التجارية. افركي بعض من عصير الليمون مباشرة على بشرتك مرة واحدة يومياً.
2-التخلص من علامات تقدم سن البشرة

الليمون يمكن أن يساعدك على التخلص من البقع الداكنة التي تظهر على البشرة مع التقدم في السن. الليمون يحتوي أيضا على المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد بشرتك على محاربة التجاعيد.
امزجي بضع قطرات من عصير الليمون مع قطرة من زيت اللوز الحلو. ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
3-تهدئة البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي السبب وراء العديد من مشاكل الجلد مثل البثور، والرؤوس السوداء وغيرها. الليمون يصنع العجائب للبشرة الدهنية فحمض الستريك الموجود بالليمون يساعد على تكسير جزيئات زيوت البشرة، ويترك البشرة ناعمة وسلسة. أبسط حل هو خلط عصير الليمون مع الماء ووضع الخليط على وجهك باستخدام كرات القطن. استخدمي هذا الخليط يوميا للحفاظ على بشرتك الدهنية تحت السيطرة.
4-تنعيم البشرة

عصير الليمون الطازج يساعد على إبقاء بشرتك ناعمة ونضرة. ادهني عصير الليمون على وجهك، والركبتين والمرفقين أو افركي قشور الليمون على بشرتك فهي تعمل كمنشط ومقشر طبيعي.
5-تقوية وتبيض الأظافر

اغمسي أظافرك في عصير الليمون لمدة 5 دقائق يومياً للتمتع بأظافر قوية وللتخلص من اصفرار الاظافر الناتج من استخدام طلاء الاظافر.
6-التخلص من حب الشباب

عصير الليمون فعال جدا في علاج القروح الجلدية، حب الشباب وغيرها. الليمون يحتوي فيتامين C التي يحافظ على بشرتك صحية ومتوهجة، كما يعمل على التخلص من البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب.
7-الليمون لجمال ذراعيك

لتنعيم وتفتيح ذراعيك بشكل فعال، اخلطي عصير الليمون مع العسل وزيت اللوز ودلكي ذراعيك بهذا الخليط.
8-المساعدة على إنقاص الوزن

كوب من الماء الفاتر مع عصير ليمونة طازجة يعمل على حرق الدهون عن طريق تحفيز عملية التمثيل الغذائي.
9-تنظيف الأسنان وإنعاش الفم

الليمون يساعد على علاج رائحة الفم الكريهة. كما يوفر الراحة من ألم الأسنان والتهاب اللثة. لأسنان بيضاء لامعة افركي نصف ليمونة مع قليل من ملح الطعام وصودا الخبز عليها.
10-التخلص من قشرة الرأس

اخلطي زيت الشعر الخاص بك مع بعض عصير الليمون ودلكي فروة رأسك. اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي الشعر.

خلطة الليمون للقضاء على قشرة الشعر

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
ربع كوب من زيت جوز الهند
4 ملاعقة من خل التفاح
طريقة التحضير:

قومي بمزج المكونات في إناء عميق مناسب.
قومي بدهن فروة رأسك بهذا الخليط عن طريق تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع بعد غمسها في الخليط.
كرري العملية حتى تتأكدي أن الخليط وصل إلى كل مناطق فروة الرأس.
انتظري لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتكرار الأمر مرة أخرى.
بعد الانتهاء قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر لتتخلصي من بقايا الخلطة.
يمكنك الحصول على شعر خالٍ من القشرة عند تكرار هذه العملية 3 مرات أسبوعيًا.

خلطة الليمون لعلاج تشققات القدمين بسرعة

المكونات:

عصير لمونة
ملعقة زيت زيتون كبيرة
طريقة التحضير:

قومي بغسل قدميكِ بالماء الدافئ استعدادًا لاستخدام الخلطة.
قومي بتدليك المنطقة المصابة من بشرة القدمين بعصير الليمون على شكل حركات دائرية خفيفة.
استمري على القيام بهذا التمرين لمدة 5 دقائق وحتى تتشرب بشرة قدميكِ عصير الليمون.
قومي بتبليل قطعة من القطن الطبي بزيت الزيتون ثم ابدأي بتدليك المنطقة المصابة بزيت الزيتون عن طريق بعض الحركات الدائرية.
استمري على التدليك لمدة 5 دقائق ثم قومي بغسل قدميك بالماء البارد.
كرري هذه العملية مرة يوميًا حتى تتخلصي من آثار التشققات المزعجة.

6