رجيم نباتي لتخسيس الوزن

0

لكل من يرغب بخسارة الدهون الزائدة والحصول على جسم رشيق ووزن مثالي في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على رجيم البروتين لخسارة الوزن الزائد

رجيم البروتين لتخسيس الوزن

نرشح برنامج رجيم نباتي لمن يرغب في محاربة وإزالة السموم من جسمه وخسارة عدد من الكيلوجرامات بشكل صحي وآمن وسريع منزلياً وبأقل التكاليف الممكنة وبسهولة بالغة لما للأطعمة النباتية من سهولة وسرعة في التحضير وكونها في متناول الجميع. والمفاجأة وعلى عكس ما يعلم الكثيرين فإن النباتيين قلما يشعرون بالجوع في حين أنهم لا يعانون من السمنة، فكيف يحدث ذلك وهم يعتمدون بشكل أساسي على الخضروات والفاكهة والحبوب الغنية بالعناصر الغذائية والمشبعة والتي لا تفتقر للسعرات الحرارية والدهون، فهو ليس رجيم قاسي على الإطلاق وتجربته لمدة أسبوع واحد ستعود على الجسم كله بالصحة والرشاقة، فضلاً عن أن النباتيين يتناولون وجبات خفيفة على مدار اليوم تتكون من البقول والخضروات والحبوب تجعلهم في حالة شبع مستمر دون تناول أطعمة مضاف لها مواد كيميائية وصناعية وغنية بالدهون والشحوم التي يصعب على الجسم التعامل معها ولذلك لا عجب في كون النباتيين ينعمون بأعمار طويلة وصحة جيدة، ونؤكد لك حصولك على نتائج رائعة بنهاية الأسبوع شرط الالتزام بالنصائح والتعليمات الموضحة أدناه دون حرمان أو تقييد.

1- التزم ببرنامج الرجيم. إذا اتخذت قرار إتباع الرجيم النباتي فعليك الابتعاد وبشكل كامل خلال الأسبوع عن تناول الدواجن واللحوم والأسماك والبيض والحليب ومنتجات الألبان وكافة المواد الغذائية المصنعة، وبدلاً من ذلك يمكنك تناول البقوليات بأنواعها والخضروات بأنواعها والمكسرات والحبوب وبدائل الحليب النباتية مثل حليب الصويا، وهذه أولى خضوات نجاح الرجيم وخسارة الوزن.

2- قم بعمل قائمة طعام مسبقة لهذا الأسبوع. هناك العديد من الوصفات النباتية التي تملأ شبكة الإنترنت والتي يعيش عليها الكثيرين ولن نجد صعوبة كبيرة في تكوين وجبات 7 أيام فقط من هذه الأطعمة الشهية اللذيذة والتي تفتقر للدهون والسعرات الحرارية. هذا أيضاً سر أساسي من أسرار نجاح برنامج رجيم نباتي الأسبوعي، فعمل قائمة مسبقة سيجنبك مخالفة الرجيم خلال فترة إتباعه.

3- قد بإعداد الطعام مسبقاً. لكي تجعل أسبوع إتباع الرجيم سلساً للغاية، قم بإعداد الحساء مقدماً وتقطيع الخضروات وعمل السلطات وتحضير وجباتك الخفيفة المكونة من المكسرات والكرنب الأخضر، ومهما كان أسلوب حياتك فستجد دقائق لإعداد وجباتك وسترفع من فرص استمرارك بالرجيم وبالتالي العودة على جسمك بالكامل بالصحة.

4- اشترك في المواقع النباتية. اشتراكك في موقع نباتي أو صفحة على مواقع التواصل للنباتيين سيجعلك تشعر بأن الجميع يتبع حميتك الغذائية ويحاول مساعدتك على إيجاد أطعمة شهية ولذيذة تسهل عليك الرجيم ويمدك بالنصائح الهامة ووصفات الأطعمة المشبعة والمفيدة، والتي ستجعلك تتبع هذا الرجيم من وقت للآخر لمحاربة السموم ولتحسين صحتك العامة.

5- اقرأ أكثر عن النباتية. الأشخاص النباتيون أقل عرضة للإصابة بأمراض ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والسرطانات بالمقارنة مع غيرهم من غير النباتيين، هذه المعلومة وغيرها مؤكد ستجعلك ترتبط أكثر بالرجيم وتتبعه من وقت لآخر. وليس الهدف هنا هو الامتناع بشكل كامل عن تناول اللحوم وإنما الإقلال منها سيعود على صحتك بالإيجاب وسيجنبك السمنة وزيادة الوزن المرتبطة بتناول اللحوم بكثرة فغني عن التعريف كونها أحد أهم أسباب التخمة وزيادة الوزن.

6- شارك تجربتك ونجاحك مع الآخرين. المقصود هنا هو تكوين شبكة دعم صحية، فمشاركة قرارك بأنك ستكون نباتياً لمدة 7 أيام مع عائلتك وأصدقائك سيرفع من فرص نجاح الرجيم معك وقد يجعلهم في رغبة للانضمام لك، وبالتالي ستساعدهم على تجربة شيء مختلف ومفيد لصحتهم بشكل عام. وفي نهاية الأسبوع وبعد أن تقوم بقياس وزنك ومحيط خصرك قم بمشاركة نجاحك معهم أيضاً، وكيف نجحت في تخطي الأسبوع وخسارة الوزن وتخليص جسمك من السموم والدهون بشكل صحي وآمن وسريع وتحسن مزاجك وشعورك بزيادة الطاقة. فقم بمشاركة الموضوع الآن مع أصدقائك ولا تتردد في تخليص جسمك من الدهون والسموم ومساعدة من يحتاج لذلك.

رجيم البروتين لتخسيس الوزن

التوصيات العامه عند اتباع الرجيم:

1- يجب تناول الخضراوات والفاكهة التى تلائم الجسم والابتعاد عن السندوتشات والمطاعم الشعبية التى لا تعطى الأولوية إلى النظافة.

2- الابتعاد الكلى عن الفاكهة المستوردة من المناطق الحارة غير المراقبة طبياً وتناول المواد الطبيعية مثل العسل والعنب.

3- يوصى الأخصائيون بعدم تناول الجزر النيئ إلا بعد طهيه قليلا ويحذرون من تناول الخيار بكميات كبيرة لأنه يقضى على فيتامين “ج” الذى يخزنه الجسم للاستخدام عند الحاجة. أما اللفت فهو غنى بالكالسيوم ويسهل عملية الهضم التى تشكل هاجساً عند بعض الناس.

4- يفضل معظم الناس تناول لحم البفتيك كلما سنحت الفرصة إلا أن التجارب الأخيرة تشير إلى ضرورة الاكتفاء بتناول
البفتيك مرة أو مرتين كل أسبوع.

5- يقول الأخصائيون السوفييت إن ملعقة صغيرة من السكر بعد الانتهاء من وجبة الغداء أو العشاء تحول كل ما تناوله الفم إلى سكر.. فحذار من السكر، والأفضل تعويضه بالعسل الطبيعى الذى تتوفر فيه فيتامينات “أ” و”ب” و”ج” ومادة الحديد.

6- لا تتناول الطعام إلا عند الشعور بالجوع ويفضل البدء بشرب الماء.
وإذا استمر الإحساس بالجوع ابدأ بطبق السلطة.

7- تناول طعامك ببطء شديد قدر الإمكان.

8- يجب مضغ الطعام جيدا ليكون سهل الهضم. واحذرى عدم التركيز أثناء الأكل للحد من تناول كميات كبيرة.

9- حاولى اتباع أسلوب التقليل التدريجى من كميات الطعام مع الاحتفاظ بالنوعية.

10- امشى ساعة يوميا على الأقل.. مع التنفس بعمق.

11- يراعى تناول وجبة العشاء قبل الذهاب إلى الفراش بساعتين على الأقل.

12- عند حضور الحفلات والبوفيهات المفتوحة لابد من الإرادة القوية.

13- يجب تناول الخميرة بيرة الطازجة يومياً لاحتوائها على فيتامين “ب”.

14- يجب أن يحتوى الريجيم الغذائى على جميع العناصر الأساسية التى يحتاجها الجسم.

15- يجب أن تعرف أن السعرات الحرارية التى يحتاجها الإنسان تختلف من شخص لآخر حسب المجهود الذى يبذله.

رجيم البروتين لتخسيس الوزن

نصائح لمتبعي الرجيم

– ان يكون هناك وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسيّة.

– أن تحتوي على أغذية متنوعة ولا تستثني أيّ نوع من الأطعمة ولكن بكميات قليلة؛ لأنّ الجسم لا يستطيع أداء أي عمل دون وجود سعرات حرارية، ويحتاج الجسم إلى كمية بسيطة من السعرات يومياً وحتى تُحافظ على الجسم من التعب والأمراض.

– أن تكون مّحددة من قبل أخصائي تغذية.

– أن يكون من ضمنها شرب كميات كثيرة من الماء.

– أن يكون فيها وجبات غذائية تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ومن أمثلة ذلك شوربة الخضار التي تحتوي على ألياف.

– تناول الدجاج والسمك واللحوم بكمية مناسبة.

– أن يحتوي الريجيم على كميات قليلة جداً من السكريات وأن تتناولها على فترات متباعدة فالجسم بحاجة إلى السكر.

– ممارسة الرياضة خلال فترة الريجيم بما لا يقل عن ثلاث مرات اسبوعياً.

– القناعة بأنّه لا يوجد ريجيم سريع فكلها تؤدّي بعد توقفها إلى إعادة السمنة إلى الجسم.

رجيم البروتين لتخسيس الوزن