رجيم و حمية الكمون

4

يذكر الدكتور خالد يوسف أخصائي السمنة والنحافة، عضو الجمعية المصرية لدراسات السمنة ،عضو الجمعية الأمريكية للسمنة قائلا: هناك العديد من المأكولات والمشروبات التي تساعد على خسارة الوزن، ومن أهمها على سبيل المثال :

الكمون :

يعمل الكمون على زيادة حرارة الجسم، وبالتالي فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي ، وذلك لأنه عندما يكون معدل الأيض أكثر كفاءة فإنه سوف يساعد على تخفيف الوزن ونحافته، ويستخدم الكمون جنبا إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود والزنجبيل و الحلبة، كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم ، وهو الأمر الذى يؤدى إلى امتصاص المواد الغذائية بشكل جيد فى الجسم، حيث يعمل هذا الأمر على منع تخزين الدهون بالجسم .كما يعمل الكمون على حرق الدهون بمعدل سريع ، وبخاصة التى تترسب على الكرش ، فهو يعمل على تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بمقدار 25% ، لأنه يساعد على تنظيم عملية الهضم ، ويقي الجسم من الأمراض. ويفضل تناوله مع التوابل الأخرى لتحقيق أقصى فائدة فى خفض وزن الجسم ، مثل الشمر والزنجبيل والينسون والخردل. وإحدى مميزاته هو أنه لا يتسبب فى آثار جانبية شائعة ، لذلك يمكن أن يستهلكه جميع الأعمار بأمان.

كما ان الكمون معروف بخصائصه الفعالة فى تنظيم عملية الهضم وتخلص الجسم من الغازات والإمساك ومعالجة المغص بالإضافة الى قدرة الكمون على تحسين عملية الهضم فإن ذلك يؤدي إلى امتصاص المواد الغذائية بشكل جيد في الجسم، حيث يعمل هذا الأمر على منع تخزين الدهون بالجسم، وبالتالي يؤدي إلى تخسيس الجسم ومن هنا تأتي فكرة رجيم الكمون.
حيث يعمل رجيم الكمون على حرق الدهون بمعدل سريع، وبخاصة التي تترسب على منطقة البطن “الكرش” وإحدى مميزاته هو أنه لا يتسبب في آثار جانبية شائعة, لذلك يمكن أن يستهلكه جميع الأعمار بأمان.

كيفية إتباع رجيم الكمون

– تناول 4 وجبات يومياً بحيث تحتوي واحدة من الوجبات على مجموعة من الخضروات والفواكه، والأخرى على البروتينات من اللحم أو الدجاج أو السمك، والثالثة على الكالسيوم من اللبن الزبادي أو الحليب مع الكورن فليكس، والأخيرة على كمية قليلة من النشويات من البطاطا المسلوقة أو المشوية أو الخبز أو الأرز وهكذا.

– تناول الوجبات في مواعيد منتظمة.

– شرب حوالي لترين من الماء يومياً.

– قبل كل وجبة اشرب كأس من خليط الكمون للتنحيف والذي يتم تحضيره بمزج كأس من الماء الساخن ممزوج بنصف ليمونة يوضع عليها ملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون تترك حتى تُصبح فاترة وبذلك يكون جاهزة للشرب.

بالاستمرار في متابعة رجيم الكمون ستخسر الوزن بشكلٍ واضح .. بعد انتهاء الشهر الأول