رجيم 10 كيلو في اقل وقت

0

لكل من يسعى الى فقدان الوزن الزائد باسرع الطرق في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على رجيم سريع لخسارة 10 كيلو في اسبوع والتخلص من الوزن الزائد

رجيم 10 كيلو في اسبوع

لكل من يبحث/تبحث عن افضل رجيم أسبوعي لخسارة كيلوجرامات عديدة، يسرنا أن نقدم هذا النظام الغذائي الذي يمكن من خلاله خسارة 10 كيلو جرام في أسبوع واحد بالمتوسط، وذلك حسب عوامل عديدة من أهمها مدى الالتزام بالرجيم ومقدار الحركة وممارسة الرياضة وقابلية الجسم لخسارة الوزن وحرق الدهون.

غير نمط حياتك :

يجب أن تعلم في البداية ، قوة الدافع وراء فقدان 10 كيلو في إسبوع و ذلك لأن فقدان الكثير من الوزن السريعة غير صحية .و هناك طرق صحيحة عند فقدان الوزن مع إتباع نظام غذائي متوازن و ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام للحفاظ علي وزن ثابت و هذا يساعدك في الحفاظ علي الوزن لأطول فترة ممكنة . و فيما يلي بعض التحذيرات و النصائح التي تساعدك في فقدان 10 كيلو من وزنك في إسبوع .

لكي تفقد 10 كيلو من وزنك في الإسبوع سوف تضطر إلي تقليل أو وقف تناول الكربوهيدرات بشكل كامل . و ذلك لأن الكربوهيدرات تحتوي علي أقصي قدر من السعرات الحرارية ، بينما يجب عليك تناول وجبة متوازنة تحتوي علي القليل من الكربوهيدرات و بذلك تكون وجبة صحية . يمكنك إكتساب هذه العادة بتناول اللحوم الخالي من الدهون و الخضرورا و الفواكه ، و بذلك تساعدك في فقدان 10 كيلو في الإسبوع .

يؤكد معظم خبراء التغذية ، أنه يمكنك فقدان 10 كيلو في الإسبوع ، عند الحصول علي قسط كافي من الراحة فهي جزء لا يتجزأ من عملية فقدان الوزن . و إذا كنت في محاولة لفقد المزيد من الوزن سوف تحتاج إلي أن تنام ما بين 8 إلي 10 ساعات . حيث أنه كلما شعرت براحة أكثر ، كلما كان هناك سرعة في فقدان الوزن .

عندما تستيقظ في الصباح يجب عليك تناول 2 كوب من الماء البارد قبل الخروج لأي مكان . بالإضافة إلي الخروج للسير حوالي 15 دقيقة سيراُ علي الأقدام ولا تبالغ في الممارسة حتي لا تشعر بالتعب لأن كل ما تحتاج إليه هو تجديد نشاط عملية الأيض . و أول شئ يجب أن تتجنبه في الصباح هو تناول كوب القهوة لأنه يؤدي إلي إحتباس الماء و الإنتفاخ . يمكنك تناول الشاي الأخضر أو العصائر الطبيعية إذا كان جسمك لعناصر أكثر أفادة له .
تناول الماء المثلج علي مدار اليوم لمدة أسبوع كامل . يساعدك الماء البارد علي حق السعرات الحرارية بشكل أسرع . لأن الجسم يحتاج إلي إستخدام السعرات الحرارية لتسخين الماء .

رجيم 10 كيلو في اسبوع

7 أيام لفقدان 10 كيلو من وزنك :

اليوم الأول ، تناول فواكه فقط :

يسمح بتناول جميع أنواع الفاكهة ما عدا الموز . و يفضل تناول كل من التفاح و البطيخ و جميع الحمضيات . و يمكنك تناول الكمية التي تريدها .و يفضل تناول الفاكهة الطازجة و ليس المعلبة .

اليوم الثاني ، تناول الخضروات فقط :

يمكنك تناول الخضار النيئة أو المسلوقة فقط .مع إضافة القليل من الملح أو الفلفل الأسود أو الحليب أو الزيت أو الزبدة أثناء إعداد هذه الخضار .

اليوم الثالث ، تناول الفواكه و الخضروات :

يسمح بتناول الفواكه و الخضروات في هذا اليوم . و يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو الجبن أو الحليب أثناء إعداد الخضار . و يسمح فقط بتناول الخضار النيئة أو المسلوقة . و من الممنوع عدم تناول البطاطا الحلوة و الموز .يمكنك تناول وجبة خفيفة مع إضافة عيدان الكرفس بين الوجبات .

اليوم الرابع ، الموز و الحليب :

تناول ما يقرب من 8 ثمرات موز مع 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم . بالإضافة إلي 1 وعاء من حساء الخضار علي مدار اليوم .

شوربة الخضار ، عبارة عن البصل و الفلفل الأخضر و الملفوف و الخس و الكرفس المفروم مع الجزر و القليل من الملح و الفلفل و تركها حتي تغلي لمدة 5 دقائق .

اليوم الخامس ، إضافة الأرز البني :

يمكنك تناول خليط من الفواكه و الخضروات و كوب صغيرة من الأرز البني المسلوق . تناول كوب الأرز البني المسلوق مع 6 حبات من الطماطم و 1 تفاح لعمل سلطة و 1/2 كوب من الحليب خالي الدسم و 1 برتقال و 1 جريب فروت طوال اليوم .

اليوم السادس ، يوم الخضروات و الأرز :

يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو القشدة أو الجبن أثناء إعداد الخضروات .كما أنه يمكنك تناول المزيد من سطة الخضار و حساء الخضار طوال اليوم و لكن مع إضافة 1 كوب صغير الأرز البني المسلوق .

اليوم السابع ، الأرز و الخضروات و عصير الفواكه :

يمكنك تناول الكثير من سلطة الخضار أو حساء الخضار مع 1 كوب من الأرز البني المسلوق و عصير الفواكه الطازج ( يفضل الجريب فروت أو البرتقال )

رجيم 10 كيلو في اسبوع

7 نصائح لنجاح الرجيم

– استخدام زيت الزيتون وزيت الذرة في الطعام بدلا من السمن والاكثار من تناول المياه.
– استخدام بدائل السكر الطبية المتوفرة فى الصيدليات المحتوية على الأسبرتيم فى تحلية المشروبات.
– تناول المواد الغنية بالألياف مثل التفاح والجزر والحبوب والخرشوف والسلطة.
– تناول اللحوم الدهنية والأسماك مشوية وتناول طبق سلطة كبير فى بداية وجبة الغذاء يومياً.
– التقليل من تناول النشويات مثل الأرز والمكرونة وتناول فواكة طازجة بعد الأكل بثلاث ساعات على الأقل.
– تناول وجبات اليوم الرئيسية وتجنب تناول الطعام بشراهة فى مرة واحدة.
– تناول الخيار والجرجير والطماطم بين الوجبات حتى تشعر بامتلاء المعدة وزوال الشعور بالجوع.

لحرق السعرات الحرارية بطرق بسيطة

– ممارسة الرياضة، فمن المعروف لدى العديد من الناس مدى الدور الذي تلعبه ممارسة الرياضة على أجسامنا،فهي تساعد الجسد على حرق الدهون المكتسبة، ويظهر ذلك جليا، بمدى تصبب العرق من جسد الإنسان عند قيامها بجهود عضلي ما، والرياضة في شتى أنواعها على العموم،مفيدة وجيدة لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

– تناول الوجبات الخفيفة: ينصح أطباء التغذية، بتناول وجبات صغيرة، كل ثلاث أو أربع ساعات، بحيث تعمل هذه الوجبات على عدم الإحساس بالجوع، وأيضا فهي أفضل من تناول وجبة واحدة كبيرة، فتناول الوجبات الصغيرة، يعمل على زيادة توليد الحرارة الغذائي ، وبالتالي يحرق عدداً من الوحدات الحرارية .

– تناول البهارات: أظهرت بعض الدراسات أن تناول البهارات، يزيد من نسبة الأيض بنسبة تصل إلى %50،بحيث أن تناول البهارات يؤدي إلى الزيادة في سرعة نبضات القلب، ومن أجل هذا يمكن كذلك الاستغناء عن الدهون في أطباقنا وتناول البهارات التي تعطي للأكل نكهة خاصة، وكذلك تساعد على التخلص من السعرات الحرارية.

– شرب الشاي الأخضر: أظهرت بعض الدراسات أن تناول الشاي الأخضر كذلك يؤدي إلى حرق كميات كبيرة من الدهون، وقد عمل العديدين من الراغبين في التخلص من الوزن الزائد على تناول الشاي الأخضر لاحتوائه، على مواد تساعد على حرق كميات مهمة من السعرات الحرارية.

رجيم 10 كيلو في اسبوع