رجيم 14 يوم لخسارة الدهون

0

من افضل الرجيمات لخسارة الوزن الزائد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم نظام غذائي صحي لخسارة الوزن الزائد

رجيم 14 يوم لخسارة الدهون

جسم الإنسان هو ذلك القالب المتناسق الّذي يبرز معالم الإنسان؛ حيث إنّ الأجسام تختلف عن بعضها البعض، فجسم المرأة يختلف تصميمه عن جسم الرجل، لذلك فإنّ متطلّبات العناية بالجسم مختلفة بين الجنسين، وهناك العديد من المشاكل التي تصيب جسم الإنسان، ولعلّ أبرز تلك المشاكل هي السمنة، وهي عبارة عن الزيادة المفرطة في الوزن الّتي تعمل على تغيير معالم الجسم وتجعله غير متناسق، بالإضافة إلى ظهور العديد من الأعراض والمشاكل الصحيّة المترتّبة على ذلك الداء.

أسباب زيادة الوزن

هناك أسباب كثيرة تؤدّي الى زيادة الوزن؛ كالإفراط في تناول الأطعمة غير الصحيّة مثل الوجبات السريعة، أو تناول الغذاء بشكلٍ غير منتظم، وعدم ممارسة التمارين الرياضية، والخمول، والكسل، وغيرها الكثير، ولكن هناك العديد من الطرق التي نستطيع استخدامها للتخلّص من الوزن الزائد دون حرمان الجسم من مختلف أنواع الأطعمة، ويكون ذلك فقط من خلال عمليّة تنظيم تناول الوجبات، وممارسة بعض التمارين داخل المنزل، لنستطيع الحصول على جسم صحي ورشيق.

أولاً: وجبة الإفطار:

خلال هذه الوجبة يجب الحصول على 300 : 350 سعر حراري بشرط تحقيق التوازن في العناصر الغذائية مثل البروتينات والكربوهيدرات الغنية والدهون الصحية في حين أن تجاهلها بأتي بنتيجة عكسية. ولقتل الشعور بالملل فقد قمنا بتصميم هذه الوجبات لتختار منها الوجبة المطلوبة بأي يوم حسب الرغبة.
1) 1 شريحة خبز محمص + 1 بيضة مخفوقة في زيت الزيتون + 1 كوب من شرائح الفراولة.
2) 1 كوب شوفان مطبوخ + 1 ملعقة كبيرة زبدة لوز + 2 ملعقة صغيرة من شراب شجرة القبيب.
3) 8 قطع خبز التورتيلا + 1 ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني + 1 ثمرة تفاح مقطعة شرائح.
4) 1 كوب حليب خالي الدسم + 1 كوب من الخوخ + 1/2 كوب عصير برتقال + بذور الكتان + جوز الطيب + 1/2 ملعقة كبيرة موز لعمل العصير مع الحليب.
5) 2 فطائر مجمدة + 2 شريحة لحم ديك رومي + 1 ملعقة صغيرة عسل + 1/2 شريحة موز.
6) 1 رغيف خبز الحبوب الكاملة + 1 بيضة مقلية في زيت الشاي أو مسلوقة جيداً + شرائح صغيرة من الديك الرومي + 6 أوقيات صغيرة من عصائر الخضروات.
7) 1 رغيف خبز حبوب كاملة + 1 بيضة مقلية في زيت الزيتون + 1 أوقية لحم أحمر (2 شريحة) + 1 : 2 شريحة طماطم.
8) خبز تورتيلا + 1 و 1/2 أوقية سمك سلمون مدخن + 1 ملعقة قشدة صغيرة الحجم + 1 بصلة خضراء مقطعة شرائح.
9) 1 كوب جبن ريكوتا خالي من الدهون + 4 ثمرات مشمش مفروم + 1 ملعقة جوز طيب + 1/2 ملعقة صغيرة عصير صبار.
10) 8 أوقيات لبن زبادي خالي الدسم + 3 ملاعق كبيرة من شرائح اللوز + 1 ملعقة صغيرة عسل + 1 خوخ مقطع مكعبات.

رجيم 14 يوم لخسارة الدهون

ثانياً: وجبة الغداء:

خلال هذه الوجبة بتم تناول 400 سعر حراري بشرط الالتزام بأحد الوجبات المذكورة دون تعديل للحصول على الفائدة المطلوبة من كل وجبة، مع إمكانية اختيار الوجبة المطلوبة بأي يوم خلال هذا النظام الغذائي لانقاص الوزن.

1) 1 شريحة بيتزا جبن + 2 كوب سلطة + 1 ملعقة كبيرة خل.
2) 10 قطع جمبري مشوي + 3 أكواب خس + 12 من شرائح القمح + 1 ملعقة كبيرة جبن باراميزان مبشورة.
3) 3 أوقيات تونة + 8 شرائح خبز تورتيلا + 3 حبات زيتون كلاماتا + 2 ملعقة كبيرة خل زيت بصل + 1 ملعقة صغيرة نبات الكبر + 1 ثمرة تفاح للأكل.
4) 1/2 كوب لحم صدور دجاج منزوع الجلد + 1/2 كوب جزر مقطع + 1/4 كوب شرائح كرفس + 1/2 كوب خس مقطع + شرائح خبز القمح + 1 ثمرة خوخ.
5) 1 أوقية جبن موزريلا + 2 أوقية مكرونة مطبوخة + 5 ثمرات طماطم1/4 معكب فلفل أصفر + 2 ملعقة صوص خل إيطالي + 2 أوراق ريحان مفروم طازج.
6) 3 أوقية شرائح دجاج مشوي + 1 أوقية جبن شيدر قليل الدسم + خس وطماطم + شطيرة قمح + 1 ملعقة كبيرة مايونيز + 3/4 كوب من ثمار العنب.
7) 1/2 كوب لحم صدور دجاج بدون جلد + 3 أكواب سبانخ + 1/4 كوب جزر مبشور + 2 ملعقة صلصة.
8) 7 شرائح خبز تورتيلا + 2 ملعقة كبيرة بصل أحمر + 1/2 كوب فاصوليا سوداء + 1/2 كوب فلفل أصفر + 1/2 كوب ذرة + 1 ملعقة طماطم + 2 ملعقة صغيرة خل + 1 و 1/2 كوب حساء طماطم.
9) 2 أوقية ديك رومي + 1 شريحة لحم أحمر + 2 قطعة شرائح أفوكادو + خس وطماطم + 1 ملعقة كبيرة عسل + شرائح خبز القمح.

رجيم 14 يوم لخسارة الدهون

ثالثاً: وجبة العشاء:

في وجبة العشاء بهذا النظام الغذائي لانقاص الوزن يجب مد الجسم ب 400 سعر حراري وللتسهيل يمكنك اختيار الوجبة المطلوبة من الوجبات التالية:
1) 4 أوقية لحم دجاج بدون جلد + 2 كوب بروكلي + 1 بصلة خضراء مقطعة شرائح + 2 ملعقة زيت فول السوداني + 1/2 كوب أرز بني مطبوخ.
2) 1/3 كوب أرز بني مطبوخ + 1/2 كوب خضار مشوي + 2 ملعقة زيت زيتون للطبخ + 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون + 1 كوب هليون مفروم (سكوم) + 1 فص ثوم مقطع شرائح + 1 ملعقة كبيرة ريحان طازج.
3) 4 أوقية لحم خالي من الدهون + 2 ملعقة كبيرة زبادي خالي الدسم + 1/2 بطاطا مخبوزة + 2 كوب مشروم مقلي في 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون.
4) 2 أوقية سلمون مشوي + 2 أوقية مكرونة قمح كاملة + 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون + 2 ملعقة عصير ليمون + 1 فص ثوم + 1 كوب هليون مفروم + 1 ملعقة كبيرة ريحان مفروم.

رجيم 14 يوم لخسارة الدهون

طرق ريجيم صحية

  • العمل على كتابة ملاحظات يومية عن الطعام الذي تتناوله خلال اليوم الواحد، وذلك من أجل كمية الطعام التي تتناولها وحساب كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم خلال اليوم فلا يتم تجاوزها للحفاظ على الوزن أمّا إذا أردت التقليل من الوزن فعليك تناول سعرات أقل ممّا تحتاجه في اليوم، هذه الطريقة ساعدت الكثيرين في ضبط كميات الطعام والتحكم فيها.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات الغذائية في وقت متأخر من النهار، ويفضل أن تكون آخر وجبة لك قبل الثامنة مساءً، حيث إنّه من المفروض أن تشعر بالجوع بعد وقت قصير من استيقاظك من النوم الأمر الذي يدل على أنّك لم تتناول كميات طعام كثيرة في المساء.

  • وضع الطعام في أطباق أصغر، ومحاولة تناول الوجبة خلال عشرين دقيقة، هذا سيمنح المخ الوقت الكافي لتحليل الإحساس بالشبع، كما ينصح بمضغ الطعام مدة كافية.

  • تناول وجبة خفيفة كل ساعتين تقريباً، حيث إنّ الجوع لمدّة طويلة يساهم في زيادة كمية الأكل التي تتناولها على الوجبة، ومن الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تتناولها: حبة من الفواكه أو القليل من اللوز والجوز أو تمر مع القليل من اللبن.

رجيم 14 يوم لخسارة الدهون

  • تناول كميات كافية من الماء، حيث ينصح بتناول لترين من الماء خلال اليوم، حيث إنّ الماء يقلل من الشعور بالجوع الوهمي، كما يمكن أن تتناول القهوة والأعشاب، مثل: الشاي، الأخضر، والقرفة، والزنجبيل، كما يجب الابتعاد عن العصير والمواد الغازية بشكل تام.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة، والحرص على تناول وجبات معدّة في المنزل، حيث إنّك ستوفر كميات كبيرة من السعرات الحرارية، أمّا إذا كنت في العمل في فترة الغداء يمكنك أن تجعل الوجبة الأساسية عند عودتك إلى المنزل، وتناول وجبات خفيفة في العمل.

  • الحصول على يوم إجازة لكن مع عدم الإفراط في تناول الطعام، يمكنك تناول نوع الطعام الذي تحبه وكنت قد حرمت منه بسبب الريجيم، مثل القليل من الشوكولاتة أو بعض من شرائح الشيبس.

  • نوّع في لائحة غذائك الصحية ولا تحدّد أصناف معينة حتى لا تحس بالملل ابحث دائماً عن خيارات وأفكار جديدة، لأن الريجيم الصحي لا يعني بالضرورة أنواع معينة من الطعام.

  • رجيم 14 يوم لخسارة الدهون