رجيم 3 ايام لانقاص الوزن الزائد

0

لكل من يرغب بخسارة الدهون بسرعه وفي اقصر وقت في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على رجيم الثلاث ايام لخسارة الدهون الزائدة

رجيم 3 ايام لانقاص الوزن الزائد

لا شك أنّ الوصول إلى الوزن المثالي هو الهدف الأساسي لدى معظم الأشخاص ، ولكن هناك الدهون القاسية التي تعيق وصولنا لهذا الوزن ، والتي يصعب التخلّص منها ، وتعتبر دهون الجسم لدى بعض الأشخاص من المشاكل المحرجة والتي تسبب الكثير من المشاكل في حيات هؤلاء الاشخاص ، ويشكل تراكم دهون الجسم وزيادة الدهون في الجسم إلى مشاكل خطيرة جدا تؤثر على الصحة وعلى الأنشطة اليومية للشخص الذي يعاني منها. تتشكل دهون البطن نتيجة تراكم الدّهون التي تنتج عن الطعام الزائد عن حاجة الجسم فيقوم الجسم بتخزين الطعام الزائد عن حاجته على شكل دهون في تتراكم في الجسم وتترسب هذه الدهون باستمرار في الأوعية الدموية أو الكبد أو تحت الجلد والسبب أننا نأكل أكثر مما نتحرك ، وهنالك أنواع للدهون ،منها دهون الدم وتكون شاملة للدهون الثلاثية والأحماض الدهنية ومنها الكوليسترول ومنها أيضا الفوفسفوليبيدات وغيرها ومن الدهون .

ولكن السؤال المهم هو كيف نتخلص من هذه الدهون ونتجنبها قدر الإمكان للحفاظ على جسم مثالي وتجنب المشاكل الصحية الناتجة عنها؟

– عليك بالرياضة :الرياضة هامة جداً للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ، حيث إنّ الاشخاص اللذين يحرصون على الحفاظ على أجسادهم وحمايتها من تركم الدهون يحافظون على ممارسة الرياضة ، ويجب على الشخص اللذي يريد فقد الوزن والتخلص من الدهون الزائدة وحرق الدهون أن يمارس الرياضة أكثر من أربعين دقيقة في اليوم سواء كانت رياضة المشي أو الهرولة أو السباحة أو ركوب الدراجة وذلك لأن الجسم إذا ما رس الرياضة لمدة عشر دقائق فإنّه بذلك يقوم بتحريك الدورة الدموية فقط ، بينما إذا مارسها لمدة ربع ساعة إلى ثلاثين دقيقة يقوم بتقوية عضلات الجسم ومفاصل الجسم ، ولكن عند ممارسة الرياضة من أربعين دقيقة فأكثر يبدأ الجسم بحرق الدهون .

– الحرص على تناول الخضراوات والفواكة :إنّ تناول الخضراوات والفواكة بدلا من تناول الأطعمة المصنعة واللحوم والانشون والشيبس والشوكولاته وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على كميات هائلة من السعرات الحرارية التي تزود بها الجسم ولكن من غير فائدة ، بعس الحضارر والفواكة الغنية بالفيتامينات والأليف والمعادة ولكن بسعرات حراية أقل .

– الإبتعاد قدر الإمكان عن المشروبات الغازية :إنّ المشروبات الغزية عدوك الأول حيث تحتوي على كمية كبيرة من السّكريات التي لا يحتاجها الجسم والتي تتخزن على شكل دهون في الجسم إضافة إلى ذلك أنّها تعمل على إصابتنا بالإنتفاخ والغازات في البطن.

– إنّ الإلتزام بممارسة الرياضة ونظام صحّي متوازن والامتناع عن الطّعام قبل النوم مباشرة يمكننا من الحصول على الجسم المثالي الخالي من الدهون .

رجيم 3 ايام لانقاص الوزن الزائد

تعرف على ريجيم الثلاث أيام للتخلص من الوزن الزائد.

اليوم الأول:

وجبة الإفطار:
بياض بيض مقلي بدون مادة دهنية.
قطعة متوسطة من الجبن القريش.
شريحة من التوست الأسمر.
كوب من الشاي أو القهوة السادة.

سناك 1:

4 حبات من الفراولة وكوب من الروب منزوع الدسم.

وجبة الغذاء:

صدر دجاجة منزوع الجلد ومشوي مع قليل من الزيتون والتوابل.
طبق من السلطة الخضراء.

سناك 2 :

قطعة من الجبن القريش وحفنة من المكسرات الغير مملحة.

وجبة العشاء:

قطعة من السمك المشوي في حجم كف اليد مع طبق سلطة خضراء.

اليوم الثاني:

بياض بيض مقلي بدون مادة دهنية.
قطعة بانكيك.
حفنة من المكسرات الغير مملحة.
كوب من الشاي أو القهوة السادة.

سناك 1:

ثمرة تفاح.

وجبة الغذاء:

ستيك لحم أو دجاج.
طبق شوربة خضار أو خضار سوتيه.

سناك 2:

2 ثمرة خيار، 2 شريحة من الجبن الشيدر.
1 ملعقة كبيرة زبدة فول سوداني.

وجبة العشاء:

سلطة تونة ( 1 علبة تونة مصفاة مضاف إليها قليل من زيت الزيتون، حبة طماطم مقطعة، حبة فلفل، 1 بصل أخضر، وملعقة كبيرة من شرائح الزيتون).

اليوم الثالث:

وجبة الإفطار:

1/2 كوب من الشوفان مع الحليب منزوع الدسم ونصف ملعقة كبيرة من العسل.

سناك 1:

4 بياض بيض مقلي بدون مادة دهنية مع شريحة من الجبن الشيدر منزوع الدسم.

وجبة الغذاء:

1 صدر دجاج مشوي مع طبق من السلطة الخضراء.

سناك 2:

1 حبة كيوي أو 3 حبات فراولة، أو ثمرة تفاح مع كوب روب.

وجبة العشاء:

طبق من سلطة الدجاج ( 1/2 صدر دجاج مسلوق ومقطع قطع صغيرة، 1 حبة فلفل أصفر مقطع شرائح، 1 حبة طماطم مقطعة مكعبات، 5 ورقات خس مقطعة، 1 بصل أخضر مقطع، 1 ملعقة زيت زيتون وعصير ليمونة كبيرة).

اتبعي الحمية لمدة ثلاث أيام مع تناول 8 أكواب من الماء يومياً والمشي لمدة نصف ساعة ثم تُتبع براحة لمدة يوم واحد، وتُكرر الحمية لمدة ثلاث أيام أخرى وهكذا حتى الحصول على الوزن المطلوب.

رجيم 3 ايام لانقاص الوزن الزائد

10 نصائح لرجيم ناجح

1- يجب منع تناول النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب لأن الجسم لا يتمكن من حرقها جيدا بل يحولها إلى دهون ويخزنها فى الجسم.

2- ينصح بتناول وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر حرارى للحفاظ على معدل سكر الدم فى الجسم بالتالى للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم (يفضل أن تكون الوجبة من نوع واحد لهضم أفضل).

3- يجب تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاه لأن كل هذا يجعل الجسم فى حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا وإذا استمر شرب السكريات أو تناول النشويات كل ساعتين سيظل الجسم فى حلقة مغلقة من الجوع و تخزين الدهون.

4- يجب تناول أشكال كثيرة من البروتينات على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر وحرق الدهون دون إفراط لأنه يضر بعض أعضاء الجسم كالكلى.

5- للوصول لمعدلات حرق أفضل ينصح بشرب كمية كبيرة من الماء لتنشيط جميع الأعضاء مثل الكبد، بالإضافة إلى أن الجسم يحتاج احيانا الى ماء لكن بإشارة خاطئة من المخ نعتقد أننا فى احتياج الى الأكل فنأكل طعامًا إضافيًا بلا فائدة.

6- تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل الزبادى اللايت (خصوصا الزبادى بعصرة ليمونة) او جبن قريش أو فيتا لايت ليلا قبل النوم بثلاث ساعات يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسى يعمل أثناء النوم ويخمل تماما من النشويات والسكريات.. عند عمل هذا الهرمون بكفاءة يمكن حرق حتى 80 جرام دهون كل ليلة.

7- يجب فحص الغدة الدرقية وفحص الحساسية من الأطعمة لأن بعض الأطعمة قد تكون صالحة للرجيم و لكن لا تناسب أجسامنا فتؤدى إلى زيادة الوزن والتعب والصداع والانتفاخ.

8- يجب منع الدهون المضرة وهى الدهون الحيوانية وأكل الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل فى اطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.

9- تناول الشوربات والسلطات قبل أى وجبة يعد أفضل طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.

10- وأهم نصيحة هى أنه بعد كل ثلاث أيام مما ذكر يجب تخصيص يوم نتناول فيه كميات صغيرة جدا من الأكل ونكثر من الشرب مثل الشوربات قليلة السعرات والماء، فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة دون أن يحفز الجسم على تخزين الدهون فى الأيام المقبلة كما يجب مراعاه تخصيص يوم واحد فى الاسبوع لكسر الرجيم “يوم فري” مع المحافظة على عدم الإفراط فى تناول لطعام!!

رجيم 3 ايام لانقاص الوزن الزائد