رحلة شهر العسل نصائح لاختيار افضل الاماكن وباقل التكاليف

هي البداية الحقيقية لحياة طويلة ممتدة ستشهد الكثير من التحديات والإعداد الجيد لها يساعد على البدء والانطلاق في الحياة الزوجية بشكل ناجح بل قد تكون ذكريات رحلة شهر العسل هي المرجع الدائم الذي يستخدمه الزوجان في لحظات الفتور العاطفي لذلك يجب أن تختار أفضل الأماكن لتبدأ منها رحلة شهر العسل مع مراعاة أنك تخطط لشخصين وليس لشخص واحد وأن هذا أول اختبار لك في الحياة المشتركة.

لاشك أنكما وقعتما في الحب لوجود العديد من الأشياء المشتركة بينكما والتي يأتي على قائمتها الميول و الرغبات سواء كانت اهتمامات ثقافية أو فنية أو رياضية أو حتى شغف ما بمكان أو نمط معين من أنماط الحياة فلماذا لا تعمل على أن تكون أول رحلة لكما كزوج وزوجة لدعم هذا الأمر والتأكيد عليه و تطويره؟
لماذا لا تقم باختيار المكان الذي يمكن فيه أن تفتحا أبواباً للنقاش وتبادل الأفكار و الانطباعات و الغوص بشكل أعمق في شخصية كل منكما للآخر؟

رغم ما لرحلة شهر العسل من أهمية في بدء حياة زوجية سعيدة و التخلص من التوتر و الإرهاق الذي سببه الإعداد للزواج إلا أنها لا يجب أن تكون عبئاً مالياً إضافياً قد يضطر الزوج و الزوجة إلى العمل بشكل مكثف بعد انتهاء الرحلة لتسديد الديون التي تسببت فيها إجازة شهر العسل، حاول أن تخطط لرحلة شهر العسل بالطريقة التي تناسب الميزانية المعتدلة و الأموال التي في حوزتك بالفعل واستعن بالحيل التي توفر لك المال في مثل هذه الرحلات (اقرأ أيضا: 5 وسائل لتوفير المال في رحلة شهر العسل ).

رحلة شهر العسل الى النمسا من الاردن

سواء كنت ستبدأ رحلة شهر العسل عقب الزفاف مباشرة أو ستؤجلها لحين بسبب توفير المال اللازم أو لأي أسباب أخرى فإن التوقيت قد يكون عاملاً مهماً في اختيار المكان الذي ستذهب إليه .
وسيكون أمامك إما أن تختار الأماكن التي تناسب طبيعة الفصل الذي ستسافر فيه (شواطئ لفصل الصيف ,أماكن مشمسة لفصل الشتاء ) أو أن تختار مكاناً بناءً على العاملين السابقين (الاهتمامات, الميزانية) وفي هذه الحالة قد تختار مكاناً لا يتوافق مع المناخ السائد في توقيت السفر ولكن هذا لا يشكل مشكلة كبيرة بل عليك أن تفكر في الناحية الإيجابية من الأمر وهي أنه سيعطيكما مزيداً من الوقت تقضيانه سوياً سواء في غرفتكما أو في اماكن مغلقة تتبادلان فيه الأحاديث وتتعرفان على بعضكما بشكل أفضل .

رحلة شهر العسل

تهتم المنتجعات و الفنادق بتقديم امتيازات خاصة وبرامج متنوعة للأزواج في إجازات شهر العسل مما يجعل عروض شهر العسل أحد العناصر المهمة التي قد تحدد اختيار مكان الرحلة خاصة إذا صادفت هذه العروض ما يرغب فيه العروسان من أنشطة رغبوا في تجربتها أو لم يسبق لهم ممارستها مثل تسلق الجبال, زيارة الكهوف المائية , التعرف على الحياة البرية وغيرها .

زر الذهاب إلى الأعلى