روتين العناية بالبشرة ليلا

0

تحتاج البشرة الى عناية خاصة ليلا لازالة تعب النهار والمشاكل التي تعرضت لها البشرة على مجلة رجيم اعرف اكثر عن روتين العناية بالبشرة ليلا
روتين العناية بالبشرة ليلا
بعد يوم طويل شاق من العمل ورعاية المنزل، ومواجهة الظروف البيئية القاسية، فإن بشرتك قد تعرضت للعديد من العوامل الضارة. ومع الوقت قد تؤدي تلك العوامل لتلف البشرة وأثار الشيخوخة المبكرة. لذلك، فعليكِ بالاهتمام بالعناية ببشرتك بشكل يومي. فيعمل الروتين الليلي للعناية بالبشرة على تحسين ملمس ولون البشرة، تقليل ظهور بقع البشرة والنمش، كما يساعد على ترطيب وإصلاح البشرة. اعتمدي روتين ليلي للعناية ببشرتك، مما يسمح لها بالتنقس، التعافي، واستعادة نضارتها وحيويتها.

إليكِ 5 خطوات أساسية بسيطة لروتين ليلي فعّال للعناية ببشرتك.

1- إزالة أثار المكياج

من أهم خطوات العناية بالبشرة هي استخدام مزيل مكياج ذو جودة عالية للتخلص من بقايا المكياج على بشرتك. فيضمن ذلك التخلص من جميع أثار المكياج بعد غسل البشرة. كما أن استخدام تونر خالي من الكحول سيساعد على استعادة معامل حموضة البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة. قومي باستخدام قطعة من القطن وبلليها بالتونر، ثم استخدميها على بشرة الوجه والرقبة.

2- تنظيف بشرة الوجه

استخدمي غسول ذو جودة عالية مناسب لنوع بشرتك. قومي بتدليك بشرتك باستخدام المنظف برفق. بعد ذلك تشطف بشرة الوجه والرقبة بالماء الدافئ. فاستخدام منظف البشرة يساعد على التخلص من الأتربة والشوائب العالقة على سطح البشرة، بينما يساعد الماء الدافئ على تفتيح مسام البشرة لسهولة التخلص من الأتربة والشوائب. كما ينصح أيضًا بتقشير البشرة من آن لآخر للتنظيف العميق للبشرة والتخلص من الرؤوس السوداء. قومي بتجفيف وجهك بعدها جيدًا، ثم استخدمي زيت شجرة الشاي على البشرة لعلاج حب الشباب أو المناطق المعرضة لحب الشباب.

3- كريم العين

نظرًا لعدم وجود أي غدد دهنية حول العين، احرصي على استخدام كريم جيد للعين في تلك المنطقة، كي يساعد على تجديد البشرة والتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات العينين.

4- العناية بالشفاه

قومي بغسل شفاهك جيدًا باستخدام قطعة ناعمة من القماش مبللة بالماء الدافئ. فيساعد ذلك على التخلص من الجلد الجاف والميت. ثم استخدمي بلسم الشفاه بعد ذلك، كي يساعد على علاج تشققات الشفاه.

5- الكريم المرطب

استخدمي كريم مرطب للبشرة ذو جودة عالية كي لا يتسبب في تهيج البشرة. احرصي على اختيار الكريمات المرطبة التي تحتوي على مكونات طبيعية، فقد تتسبب بعض المواد الكيماوية في التهابات البشرة وتلفها. يعتمد نوع المرطب المناسب لكِ على نوع بشرتك ما إذا كانت جافة، حساسة، أو دهنية. المرطب الجيد يساعد على التخلص من الملوثات وخلايا الحلد الميت وعوامل التلوث، كما يساعد أيضًا على تهدئة وإصلاح البشرة. اختاري الكريمات المرطبة الغنية بالمعادن الأساسية والفيتامينات كي توفر التغذية المناسبة للبشرة، وتساعد على تجديد الخلايا.

-كريمات الليل

يعتبر كريم الليل ضرورياً في كل الأعمال إذا كانت البشرة جافة. ويصبح هذا الكريم ضرورياً بعد عمر الأربعين لتنشيط تجدد البشرة. وحدها البشرة الشابة والدهنية يمكن أن تكتفي بكريم النهار وحده. تجدر الإشارة إلى أن التركيبات الحالية لكريم الليل دهنية وغنية وتشمل غالباً على عطر ملطّف ومرخ. اختاري كريم الليل وفق حاجات ببشرتك. فإذا كانت جافة، عليك تغذيتها. وإذا كانت متعبة، عليك اختيار كريم مقاوم للشيخوخة. والواقع أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الكريمات المرطبة تخفف من خسارة الماء في الطبقة العلوية للبشرة، فيما توفر الزيوت النباتية مواد مغذية للبشرة، ولذلك نجد هذه الأخيرة ناعمة ومنتفخة عند الاستيقاظ من النوم. أما كريمات الليل المقاومة للشيخوخة فتحتوي على مضادات للتأكسد، ومكونات لشد البشرة وتجديدها، ومركبات من الفيتامينات المقاومة للتجاعيد. وهذه كلها عناصر تنشيط خلايا البشرة خلال الليل لاستعادة نشاطها ونضارتها

6- تدليك الوجه

يعمل تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدموية وتحضير البشرة لاستقبال كريم الليل.
باشري قرص البشرة بنعومة بين الابهام والسبابة، على أن تشمل الحركة كل أنحاء الوجه، وذلك لتنشيط الأنسجة.
إنطلقي من الذقن أولاً، ثم اتبعي الخط البيضوي وصولاً إلى الوجنتين وانتهاء بالعنق.
دلكي من ثم محيط العين وذلك بالترتيب بلطف تحت العينن ومن ثم نحو الصدغين، باستعمال أطراف الأصابع.
واعلمي أن هذا التدليك المنشط والفائق السهولة لا يستغرق أكثر من دقيقتين كل ليلة

7- نوم هانئ

ابتعدي عن الحبوب المنوّمة واختاري بدل ذلك الزيوت العطرية للخزامي والبابونج والنيرولي الكفيلة بإزالة التوتر وتحفيز النوم. يكفي أن تضعي بضع قطرات من هذه الزيوت على الوسادة أو تفركي صدغيك بها قبل الاستسلام لنوم عميق.

يمكنكِ أيضًا استخدام سيروم للبشرة كي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين، تقليل احمرار البشرة وتصبغاتها، كما يساعد على تقليل بقع البشرة، الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كلًا من مرطب البشرة والسيروم يساعدان على إنتاج خلايا جديدة للبشرة ذات ملمس ناعم وسلس.

اتباع الروتين الليلي للعناية بالبشرة لن يأخد منك أكثر من 5 دقائق قبل الذهاب للنوم. لكن لأن لكل منا نوع بشرة مختلف، فمن الضروري اختيار المنتجات المناسبة لنوع البشرة. مع اتباع الروتين الليلي بشكل منتطم، ستستعيد بشرتك حيويتها، نعومتها ونضارتها الرائعة.

هذه بعض النصائح للعناية بالبشرة ليلا