ريجيم الأناناس لفقدان الوزن

0

رجيم الاناناس لانقاص الوزن هو افضل انواع الرجيمات التي تساعد في خسارة الوزن تقدمه لكم مجلة رجيم

ريجيم الأناناس لفقدان الوزن
الجميع يسعى أن يفقد الوزن الزائد عن طريق ريجيم سريع ربما يكون هذا الريجيم فعال فعلا فى الوقت الحاضر لكن ربما تعود نتائجه أيضا سريعا ، من المهم أن تعرف أن فقدان الوزن بالتدريج هو أفضل لك من ريجيم سريع ، لأن الريجيم المتدرج يمثل لك نظام حياة تسير عليه وليست أيام وتعود لعادتك القديمة ، لكن إذا كنت بحاجة إلى أن تخسر وزنا سريعا لأنك تحتاج أن تشعر بإنجاز ثم تنظم نفسك وتسير على نظام صحى فنحن ننصحك بريجيم الأناناس ، وهو ريجيم فعال ولكن لاينصح بالإستمرار عليه لأكثر من 5 أيام .

ملحوظة : للقيام بهذا الريجيم عليك أن تكون متأكدا تماما من عدم إصابتك بأية أمراض كضغط الدم أو السكرى أو غيرها مما تتطلب نظام غذائى معين .

فوائد الأناناس :

يحتوى الأناناس على عدد قليل من السعرات الحرارية و نسبة عالية المياه وبالتالي فإنه يعمل كمدر للبول، ويحتوى على نسبة عالية من الألياف التي تسهل عملية الهضم، واتباعك نظام غذائي يعتمد على فاكهة الأناناس يساعد على إزالة السموم من جسدك ، يفيد الأناناس الأطفال على وجه التحديد حيث يخلصهم من المواد الضارة، التي تراكمت على مر الزمن نتيجة العادات الغذائية غير الصحية وأسلوب الحياة غير المنضبط ، يحتوي الأناناس أيضا على بروميلين، وهو خليط من الانزيمات هضم البروتين الذي يعمل كمضاد للالتهابات ، والأناناس يمدك بكثير من الطاقة االازمة .
مميزات وعيوب ريجيم الأناناس :

الريجيم الأحادى والذى يعتمد فى الأساس على نوع واحد من الطعام كمكون أساسى مضافا إليه بعض المكونات الفرعية وهو مايطلق عليه البعض (الريجيم الكيميائى ) له سمعة سيئة فى وسط أهل الأختصاص نتيجة لتسببه فى بعض المشاكل واحتمالية عودة الوزن المفقود مرة أخرى سريعا ، ولكننا ذكرنا آنفا أن هذا النوع من الريجيم مؤقت وهو كسلم تستخدمه للتخلص من بعض الوزن الزائد ثم تعود لممارسة حياة صحية .

لماذا رجيم الأناناس؟

رجيم الأناناس فعال جداً في إنقاص الوزن وبسرعة، فهو يخفف عسر الهضم والتهاب المفاصل والتهاب الجيوب الأنفية وعصيره طارد للديدان. لذلك فإن الأناناس يساعد الجسم على التخلص من جميع الطفيليات المعوية ويزيد من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية وبالتالي يساعد الجسم على التخلص من الدهون.

ويكمن سر فعالية الأناناس في انقاص الوزن في أنه غني جداً بأنزيم البروميلين الذي يساعد الجسم على هضم البروتينات ويعالج الالتهابات ويسرع من عملية حرق الدهون.

كيفية اتباع رجيم الأناناس

إن إتباع رجيم الأناناس سهل جداً. فالمطلوب هو تناول 2 كيلو من الأناناس يومياً، على مدار اليوم، على أن لا تزيد المدة عن 3 ايام. ويمكن إنقاص من 2-4 كيلوغرام في هذه المدة القصيرة.

مميزات ريجيم الأناناس :

فاكهة الأناناس من الفواكه المشهور عنها فوائدها الجمة ولذلك اتباع ريجيم يعتمد على هذة الفاكهة له مميزات منها :

مكونات الريجيم سهلة ويمكنك الحصول عليها فى أى وقت .
حل سريع لفقدان بعض الوزن الزائد .
إلى جانب فقدان الوزن هو أيضا يساعد الجسم على التخلص من السموم.

عيوب ريجيم الأناناس :

قد يشعرك بالملل لأن مكوناته قليلة .
لأن الأناناس له آثار مدرة للبول ، ولذلك خلال اتباع هذا النظام الغذائي سوف يحتفظ جسمك بمقدار قليل من السوائل وسيتم حرمان الجسم من العديد من المواد المغذية التى يحتاجها وبالتالى يمكنك أن تتناول بعض الفيتامينات خلال هذا الريجيم لتعوض النقص .

عليك أن تكون حذرا جدا من ما تأكله بعد إنقضاء أيام الريجيم حتى لاتستعيد ماخسرته من وزن وبالتالى عليك أن تتبع نظاما يعتمد على مقدار تدرج السعرات الحرارية بمعنى أن تزيد ماتأكله بالتدريج وليس مرة واحدة .
لا يمكنك اتباع هذا النظام الغذائي لفترة طويلة لأنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ومشاكل في الكلى وحتى فقدان كتلة العضلات.
ريجيم الأناناس لفقدان الوزن

ريجيم الأناناس لمدة 5 أيام :

ملحوظة : للحصول على أفضل النتائج استخدام الأناناس الطازجة فقط وليس المعلب.

الإفطار :

2-3 شرائح من الأناناس
1 كوب زبادي قليل الدسم
دقيق الشوفان

وجبة خفيفة:

1 كوب من عصير الأناناس
1 توست ردة
1 بيضة مسلوقة

الغداء:

خضار مسلوق بالمرق .

السمك المشوي أو قطعة دجاج .

وجبة خفيفة:

1 كوب من عصير الأناناس

كوب زبادى قليل الدسم

العشاء :

قطعة من الدجاج .

شرائح الأناناس .

يجب استشارة طبيب قبل البدء باتباع نظام غذائي جديد أو وصفات طبيعية جديدة.