ريجيم التفاح لحرق الدهون

0

اذا كنت تبحث عن رجيم صحي و سريع لمدة خمسة ايام نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و مميز نذكر فيه رجيم التفاح بالاضافة الى فوائده المختلفة و خاصة في التخسيس فتابعنا فيما يلي.

0000788

مكونات التفاح فهو يتكون من :

– مضادات الأكسدة AntiOxidants
– البكتين Pectin
– الفينول Phenol
– مضادات الباكتيريا Antibacterial
– فيتامين ج Vitamin C

فوائد التفاح في تنحيف الجسم

شجرة التفاح من أكثر الأشجار التي يتم زراعتها علي مستوي العالم بسبب الطلب الكبير علي التفاح حيث حلاوة الطعم وفوائد التفاح الكثيرة. يتراوح طول شجرة التفاح بين 3 و 12 متر حسب الفصيلة والنوع وطريقة التعامل معها. تنتج هذه الشجرة زهور بيضاء تميل إلي اللون الوردي لكنه يختفي ويتلاشي بشكل تدريجي وتنتج هذه الأزهار الثمار والتي يكتمل نضوجها في فصل الخريف.
تعود هذه الشجرة في الأصل إلي آسيا الوسطي، وتعد الصين المنتج الأول للتفاح علي مستوي العالم ويأتي بعدها الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية. ومن بين أهم الدول المنتجة للتفاح تركيا وإيران وفرنسا وإيطاليا. ونستشف من ذلك أن التفاح يمكن زراعته في مناطق متنوعة ومتفرقة وينتج بغزارة.
ومن بين أهم فوائد التفاح أنه يستخدم في التخسيس السريع، حيث يري البعض أنه أفضل استراتيجية لتنحيف الجسم. وقد ثبت مؤخراً من خلال تجارب ودراسات أن تناول التفاح وحده كفيل بتنحيف الجسم، حيث يقوم بعمل تخسيس بدون رجيم. فأظهرت دراسة حديثة أن تناول تفاحة في اليوم يساعد علي حرق الدهون، فقد أجريت تجربة علي أشخاص بالغين أظهرت أن من تناول تفاحة منهم قبل تناول وجبة الغداء بنحو ربع ساعة قلل من استهلاكهم في الغداء بحوالي 190 سعر حراري بالمقارنة مع من لم يتناول تفاحة قبل الغداء.
وبعد عرض هذه التجربة أمام مؤتمر لجمعية السمنة، قام باحثون آخرين في جامعة بنسلفانيا للدولة بعمل بحث يناقش كيفية تأثير تناول التفاح بكافة أشكاله علي تناول السعرات الحرارية. وشملت هذه الدراسة حوالي 60 رجل وامرأة أوزانهم عادية، حيث كانوا يأتون للمختبر كل يوم علي مدار خمسة أسابيع لتناول وجبتي الإفطار والغداء.
وقبل أن يتناول المشاركون وجبة الغداء يتم مدهم بتفاحة ونصف متوسطة الحجم مقطعة وهي تعادل 125 سعر حراري أو ما يحمل نفس الكمية من السعرات الحرارية من عصير التفاح أو معجون التفاح بألياف أو بدون. وتقدم وجبة الغداء بعد ذلك بربع ساعة تقريباً. وأثبتت النتائج أن المشاركون الذين تناولوا التفاح قبل الغداء قد تجنبوا تناول حوالي 187 : 190 سعر حراري بالمقارنة مع غيرهم ممن لم يتناول تفاح قبل الوجبة الرئيسية. وثبت أيضاً من خلال تجارب عديدة أن المتبعين لبرامج رجيم ساعدهم تناول تفاحة إلي ثلاث تفاحات علي مدار اليوم علي تنحيف الجسم بشكل أسرع في ظل اتباع النظام والرياضة.

وعلي الجانب الآخر، لا تنتهي فوائد التفاح عند هذا الحد فتناول التفاح ثبت علمياً أنه له تأثير قوي ومباشر بحماية العظام وتخفيف حدة مرض الربو ومحاربة الشيخوخة المبكرة وأمراضها كالزهايمر. كما لديه القدرة علي أن يقلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 17%، غير أهميته الكبيرة في خفض الكوليسترول وتنحيف الجسم. كما يحافظ علي نظارة البشرة ويقي من الإمساك ويخلص الجسم من السموم، كما انه مفيد للرئة والمعدة والقلب وغيرها من الفوائد العديدة التي لا أحد يمكن أن يتجاهل أهميتها. لذا فلا عجب أن هناك مثل شهير يقول أن “تفاحة كل يوم تمنعك من زيارة الطبيب”. فالتفاح صيدلية متنقلة ليس لها أعراض جانبية.

خطة ريجيم التفاح لمدة 5 أيام :

اليوم الأول :

ينبغي أن تشمل وجبة الإفطار والغداء والعشاء على التفاح فقط والبالغ نحو 1.5 كيلوغرام. يبدو صعبا بعض الشيء، ولكن عليك أن تتحمل وستحصل على بعض الراحة في اليوم الثاني.

اليوم الثاني:

الإفطار: تناول التفاح فقط بكميات معتدلة .
الغداء: خذ استراحة وتمتع ببعض المكونات المتنوعة، تناول تفاحة، سلطة خضراء، وحبتين من الجزر وربع بصلة ويسمح لك بمضغ عدد قليل من أوراق النعناع إذا كنت قلقا من رائحة الفم الكريهة بسبب البصل.
العشاء: تناول التفاح بكميات معتدلة ، التفاح مثالى كوجبة خفيفة ليلا. IBXGNRCCVU

اليوم الثالث:

الإفطار: تفاحة واحدة، شريحة واحدة من خبز الردة ، شريحة من الديك الرومي المدخن أو الدجاج المشوى ، سيكون هذا الإفطار رائع بعد يومين من الروتين الممل .
الغداء: تفاحة، سلطة خضراء، واثنين من الجزر وربع بصلة هذة وجبتك لمنتصف النهار المثالية.
مرة أخرى وكما ذكرنا سابقا يسمح لك بعض أوراق النعناع لدرء رائحة الفم الكريهة بعد تناولك لقطعة البصل .
أنت ترى الغذاء لايختلف كثيرا عن اليوم السابق، أليس كذلك؟
العشاء : يمكنك تناول التفاح بمقدار معتدل حتى تشعر بالشبع .

اليوم الرابع:

الإفطار : تفاحة متوسطة الحجم ، شريحة من خبز الحبوب الكاملة وشريحة من لحم مشوى منخفض الدهون.
عليك أن تتحلي بالصبر وتوقع النتائج المدهشة لفقدان الوزن.
الغداء: تفاحة، طبق لذيذ من الخضروات النيئة وسلطة خضراء و 200 غراما من لحم البقر المشوي أو ربع فرخة مشوية .
عليك أن تمضغ الطعام جيدا وتتناوله ببطء شديد حتى توحى لجسمك أن تأكل مقدار كبير من الطعام وبالتالى لايطلب جسمك المزيد من حصص الطعام . العشاء: التفاح بكميات معتدلة.
ملحوظة : دائما تعود على أن تكون وجبة العشاء خفيفة لتنعم بنوم هادئ ولاتكتسب الكثير من السعرات الحرارية .

000000000000000000000

اليوم الخامس:

الإفطار: تفاحة، وبيضة مسلوقة وشريحة من خبز الحبوب الكاملة هو كل ما تحتاجه لكى تستمد الطاقة ليوم كامل .
الغداء: تفاحة، وسلطة من الخضار النيئ أو الخضار المسلوق متبل بخفة( لايستحب الإكثار من الملح) و 200 غراما من لحم البقر المشوي أو الدجاج المسلوق بدون جلد .
العشاء: تناول التفاح بكميات معتدلة .
فى صباح اليوم السادس يمكنك أن تزن نفسك على الميزان وثق أنك ستكون قد فقدت الكثير من الوزن ، لايمكننا أن نحدد لك كم كيلو ستفقد تحديدا فكل جسم يختلف بطبيعته عن الأجسام الأخرى .

ملحوظة :

لاتعد للأكل بنهم ولكن عد بالتدريج حتى لايعود الوزن الذى افتقدته فى السابق .
حافظ على شرب الماء بكثرة على الأقل 10 أكواب يوميا .
ننصحك بشراب الشاى الأخضر خصوصا فى الصباح الباكر على الريق .

تحذير هام:

في الحالة الطبيعية، يجب علي الشخص تناول التفاحة بأكملها دون إزالة القشرة، لكن للأسف الشديد التفاح مصنف علي أنه من بين المواد الغذائية المحتفظة بنسب عالية من بقايا المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية والتي تنتقل من القشرة إلي داخل الثمرة. ناهيك عن لجوء العديد من التجار والبائعين إلي دهن الثمار بمواد شمعية لتبدو أفضل وتجذب المشتري.
لذا يجب اختيار الثمار الجامدة، فبعد الضغط علي الثمرة بالإصبع كإختبار، يجب إختيار الثمرة التي لا تترك علامة مكان الإصبع، كما يجب التعجيل بحفظ الثمار في الثلاجة لأنها سريعة التلف. وأثبتت أبحاث كندية حديثة أن التفاح الأحمر يحتوي علي مضادات أكسدة بنسبة أكبر من باقي الأنواع، لذا فيجب اعطاء الأولوية له عند شراء التفاح. وأخيراً، يمكن دهان التفاح المقطوع بخليط من عصير الليمون والماء حتي لا يتحول لونه إلي اللون البني.

فوائد التفاح الغذائية بشكل عام هي :

– تغسل الأسنان وتقوى اللثة.
– تقلل من معدلات الكوليسترول فى جسم الإنسان.
– تخلص جسم الإنسان من السموم، وثمرة التفاح لها خاصية فى مهاجمة الفيروسات.
– التفاح يقى الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم.
– تحتوى ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالى الألياف، وهوالحد الأدنى من النسبة اليومية التى يحتاجها جسم الإنسان.

فوائد التفاح العلاجية هي :
– علاج من النقرس أو الروماتيزم .
– أكل ثمرتى تفاح يومياً يقلل من نسب الكوليسترول فى الدم حتى 10%.
– شرب عصير التفاح ثلاث مرات يومياً يمنع الفيروسات من دخولها لجسم الإنسان.
– يوصى للأشخاص التى تعانى من اضطرابات فى الهضم بتناوله قبل الوجبات.
– خلط التفاح المبشور مع الزبادى يكون علاجاً مساعداً فى حالات الإسهال.