رجيم للتخلص من دهون المؤخرة والأرداف

0

اذا كنت تبحث عن طرق فعالة و مجربة للتخلص من الدهون الصعبة المتراكمة في منطقتي المؤخرة و الارداف نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال صحي و متميز نتحدث فيه عن احد الحميات للتخلص من دهون المؤخرة والأرداف.

000000000000000000000

أسباب تكون المؤخرة و الأرداف

سوء التغذية
فأول الأسباب في انتفاخ و ترهل الأرداف و زيادة الوزن بشكل عام يعود لإتباع نظام غذائي سئ، غير صحي يمتلئ بالدهون والسكريات وقلة الروتين بشكل أساسي، و تناول الوجبات السريعة بوجه التحديد تزيد الأمور سوءأ و كذلك تناول البطاطس و كثرة النوم له عاملاً كبيراً في ظهور المشكلة و استمرارها.
قلة الحركة
كثرة الخمول وقلة ممارسة الرياضة وقلة الحركة بوجه عام هي أحد أهم أسباب السمنة وسمنة الارداف أو المؤخرة علي وجه الخصوص، حيث يعتبر الجلوس لفترات طويلة أحد أهم أسباب كبر حجم الارداف حتى في ظل اعتدال وزن الجسم، لذا ينصح بتجنب الكسل قدر الإمكان وزيادة حركة الجسم.
الحمل والولادة
يحدث لجسم المرأة الحامل الكثير من التغيرات في هرمونات جسمها، وبالإضافة إلي إتباع نظام غذائي سيء وقلة الحركة خاصة تجنب ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحوامل يمكن أن تزيد المشكلة ويصعب علاجها فيما بعد. كما يؤدي تكرار الحمل والولادة خاصة إذا تم ذلك في فترة بسيطة أن يؤدي إلي خمول عضلات الفخذين والارداف وبالتالي ظهور ترهلات تصعب من محاولات تخسيس المؤخرة فيما بعد.
الهرمونات الوراثية
تلعب الهرمونات دوراً أساسياً في تجمع الدهون في منطقة الفخذين والمؤخرة عند النساء والبطن عند الذكور، كما أن العوامل الوراثية لها دوراً كبيراً في تجمع وتراكم الدهون في مناطق بعينها وتعد مناطق الوسط أهم هذه المناطق. وإتباع العادات الغذائية السيئة والروتين اليومي القليل الحركة يزيد من سرعة وحجم المشكلة.

نقدم لك برنامجا صحيا يوصي به أساتذة التغذية والريجيم، لخسارة شحوم المؤخرة الزائدة (حوالي 6 كيلوجرامات خلال 8 أيام) ومع الإلتزام الدقيق للوصول للهدف وهو رشاقة المؤخرة.

ومن أساسيات مكونات البرنامج : (الشوربة الحارقة للدهون) وهي سهلة التحضير..

مكونات الشوربة الحارقة وطريقة التحضير:

-500غرام من اللفت + حبتين بصل + 5 فصوص ثوم + حبه جزركبيرة + حبة بطاطا + باقة من الكرفس + وباقة من الكزبرة +اضافة ثلاثة أكواب من الماء، ووضعها على النار حتى تصل لدرجة الغليان.

– ثم تبرد قليلا وتُضرب بالخلاط بعد الغلي ويضاف اليها الليمون وتُشرب ساخنة.
البرنامج الغذائي اليومي (8 أيام)

وجبة الافطار:

بيضة مسلوقة + كوب روب أو كوب من اللبن “الرايب” + كوب من الشاي خالي من السكر + قطعة من التوست السن المحمص.

وجبة الغداء:

حبة من السمك المشوي + كوب من الشوربة الحارقه للدهون.

وجبة العشاء:

كوب من الشوربة الحارقة للدهون + سلطة خضار مشكلة.

وفي حالة الاحساس بالجوع:

تناول من 2 الى 3 حبات من الكمثرى (الأجاص).
الأكل مسلوق أو مشوي فقط.

ملاحظات

-ممنوع إضافة الملح إلى الوجبات ، وعدم إضافة أي نوع من الدهون مثل الزيوت والزبدة والسمن .

-يجب ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا (لتحريك عضلات المؤخرة والساقين).

-يجب ممارسة تمارين المعدة.

يجب إستشارة الطبيب بالنسبة للحوامل والمُرضعات وأصحاب الأمراض المُزمنة مثل الضغط والسكري، قبل إتباع أي نظام غذائي.

-بعد الالتزام بهذه الوصفات الغذائية والالتزام بممارسة رياضة المشي، ستلاحظين أن الأرداف والفخذين أصبحت مشدودة، ونزول بالوزن ملحوظ، وتغيير في المزاج العام للأفضل.

4-2

تمارين فعالة لتخسيس الارداف و المؤخرة

التمرين الأول:

من التمارين البسيطة التي تساعد على حرق دهون الأرداف كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية أوتار الركبة.
اتخذي وضعية الوقوف مع ضم القدمين، وينصح بالإستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف. تراجعي خطوة للوراء مع الإستناد بالركبة على الأرض ثم كرري الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى ثم الإستناد على الركبتين معاً والرجوع لوضع الوقوف من جديد. يُكرر التمرين 10 مرات في المجموعة الواحدة.
التمرين الثاني وضعية راقصة الباليه:
اتخذي وضعية الجلوس مع ثني أحد القدمين للأمام والقدم الأخرى للخلف. استندي باليدين على الأرض ثم قومي برفع القدم الخلفية على قدر الإمكان مع الحرص أن يكون الضغط المبذول على المؤخرة وليس على الركبة الأمامية. استمري على هذه الوضعية لمدة 15 ثانية ثم ضعيها على الأرض لمدة 10 ثواني ويُكرر الأمر 10 مرات لكل قدم.

التمرين الثالث:

اتخذي وضعية الوقوف مع الإستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف، قومي بثني الركبة اليمنى خلف القدم اليسرى مع ثني القدم اليسري بمقدار 90 درجة ، ثم عودي لوضع الوقوف من جديد. قومي بتكرار التمرين 10 مرات ثم يُكرر الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى.

التمرين الرابع:

قومي بالإستلقاء على الظهر مع شد القدم وضم الركبتين معاً، قومي برفع المؤخرة مع تثبيت أطراف الأقدام على الأرض ورفع الكعبين. قومي بفتح الركبيتن مع الإستمرار في رفع المؤخرة لمدة 10 ثواني، ثم قومي بضم الركبتين ويُكرر الأمر 5 مرات مع العودة لوضع الإستلقاء والإستراحة قليلاً، ويُكرر التمرين خمس مرات أخرى.

التمرين الخامس:

الخطوة الأولى: اتخذي وضعية الوقوف مع خفض اليدين على جانبي الجسمي والإستعانة بالأوزان المناسبة. قومي بثني القدم اليمنى للخلف وثني اليسرى بزاوية 90 درجة مع تحريك المؤخرة لأعلى وأسفل وتثبيت الأقدام على الوضعية السابقة ثم العودة لوضع الوقوف.
الخطوة الثانية: قومي بثني القدم اليمنى بزاوية 90 درجة، ومد اليسرى على قدر الإمكان مع خفض اليدين لأسفل ثم العودة لوضع الوقوف من جديد. يُكرر التمرين بخطوتيه في مجموعة من 10 مرات لكل قدم.

نصائح لتخسيس المؤخرة و الأرداف

تناول الألياف الغذائية
الالياف الغذائية تمتص الاستروجينات الضارة بالجسم و تطردها خارج المعدة. يمكنك تناول الفاكهة و الخضروات الغنية بالالياف (انظر الى جدول الطعام) او يمكنك تناول مكمل غذائي للالياف “بسيليوم هسك”.
ابتعد عن اللحوم والألبان من الدواجن المسمنة بالمواد الضارة
فهناك مزارعين و مربي للمواشي والدواجن يستخدمون مواد ضارة للتسمين، مما يؤدي الى زيادة نسبة هرمون الاستروجين في الجسم، فيسبب ترهل وتضخم بالارداف وهذه المشكلة التي نحاول حلها بالطرق المطروحة .
الاكثار من البروتينات
الجسم يحتاج الي فيتامين بي 6 و الزنك و الماجنيسيوم لتحويل الاستروجين الزائد الى هرمون الذكورة. و هذا يعني اعادة توازن الهرمونات في الجسم.
الابتعاد عن منتجات الصويا
فول الصويا و البان الصويا معروفة على قدرتها على زيادة هرمون الانوثة. لذلك يفضل الابتعاد عنها اذا كان لديك مشكلة تضخم الارداف و الفخذين.
أخذ قسط كافي من النوم
عدم اخذ الكفاية من النوم يؤثر على معدلات هرمون الميلاتونين التي تكافح الزيادة الضارة لهرمون الاستروجين. كما ان التوتر يؤدي الى استهلاك هرمون البروجيسترون في تصنيع هرمون الكورتيزول، مما يترك زيادة في هرمون الاستروجين.

تجنبى تلك العادات الغذائية لحماية صحتك وصحة عائلتك

1- لا تستخدمى اللبن و الكريمة الكاملة الدسم.
2- تجنبى إضافة السكر إلى الحلويات أو العصير.
3- استبدلى المكسرات التى تضعينها على الحلويات بالقرفة المطحونة.
4- استبدلى السمنة والزبدة بزيت الذرة أو زيت الزيتون.
5- لا تضيفى الزيت إلى شوربة العدس أو الشوفان.
6- تجنبى قلى الطعام، واسلقى الدجاج دون الجلد.
7- قللى من كمية الملح فى الطعام.

00000000000000000