زيارة وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير للجزائر

0

وزير الخارجية للمملكة العربية السعودية عادل بن أحمد الجبير سيحل غدا الاربعاء بالجزائر, في اطار انعقاد الدورة الثالثة للجنة التشاور السياسي بين البلدين .
حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية. وأوضح البيان أنه”بدعوة من وزير الدولة, وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمضان لعمامرة
سيحل وزير الخارجية للمملكة العربية السعودية عادل بن أحمد الجبير, يوم غد 30 ديسمبر بالجزائر العاصمة, في إطار انعقاد الدورة الثالثة للجنة التشاور السياسي الجزائرية-السعودية”. وسيستعرض الوزيران بهذه المناسبة –حسب المصدر ذاته –“ملف العلاقات الإقتصادية الثنائية على ضوء نتائج الدورة الحادية عشر للجنة المشتركة للتعاون الجزائرية-السعودية المنعقدة أشغالها في بداية شهر ديسمبر الجاري, كما سيتبادلان وجهات النظر بشأن المسائل السياسية والإقتصادية العربية والدولية ذات الإهتمام المشترك والمساعي الرامية إلى حل النزاعات في دول شقيقة بالإضافة إلى القضية الفلسطينية”. وذكر البيان ذاته أن لجنة التشاور السياسي بين الجزائر والمملكة العربية السعودية , تأسست سنة 2008 وعقدت إلى حد الآن دورتان (02) كانت آخرها بالعاصمة السعودية الرياض في شهر أفريل 2014 “.