زيت الافوكادو – فوائد زيت الافوكادو للبشرة

0

لكل من ترغب بالحصول على بشرة صحية وناعمة وخالية من المشاكل في هذا المقال نقدم لكم اهم الزيوت للعناية بالبشرة وهو زيت الافوكادو لما يحتويه من خصائص مغذية للبشرة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

زيت الافوكادو - فوائد زيت الافوكادو للبشرة
زيت الأفوكادو هو أحد الزيوت المفيدة ، يأتي من لب ثمرة الأفوكادو و زيت بذور الأفوكادو يأتي من بذور الأفوكادو ، و هما الأفضل للبشرة الجافة و لمحاربة الشيخوخة و لعلاج الشعر ، فكل من زيت الأفوكادو و زيت بذور الأفوكادو لهم فائدة كبيرة للبشرة ، و لكن إذا كنتي تبحثي عن زيت خاص لمكافحة الشيخوخة ، سيكون زيت بذور الأفوكادو هو الأفضل ، كما أنه يزيد من محتوى الكولاجين للذوبان في الماء و يساعد على منع علامات عكس الشيخوخة ، و مساعدات زيت الأفوكادو في الماء العميق هو إختيار جيد لأولئك الذين يعانون من الإكزيما أو الصدفية .

بيانات زيت الافوكادو كمنتج : يمكنك شراء زيت الأفوكادو كما يمكنك شراء الزيتون و الأركان و زيت جوز الهند ، و في كثير من الأحيان تكون الزيوت أرخص بكثير للشراء بهذه الطريقة ، و يباع زيت الأفوكادو بسعر مناسب للغاية ، و تضعيه على جلدك مثل مرطب الوجه الخاص بكي . و إذا كنتي تبحثي عن خط عناية بالبشرة يحتوي على الأفوكادو ، فمنتج إسبونش ليدي أفكانتو ، سيكون مناسب و قد لاقى إستحسانا كبيرا من قبل المستخدمين ، و هو ذو رائحة مذهلة و يرطب البشرة بشكل جيد للغاية و يجعلها تبدو أكثر إشراقا و لا يسبب أي تهيج في الجلد ، و هو ليس زيت أفوكادو نقي 100% ، و لكنه مزيج من زيت الزيتون و زيت الأفوكادو ، و لكن عيبه الوحيد أن سعره غالي نوعا ما .

إنّ غنى الأفوكادو بالفيتامين A يساعده في القضاء على الخلايا الميّتة في الجلد، كما أنّ احتواءه على نسبة عالية من الأحماض الدهنيّة كالغلوتامين يجعل منه بمثابة حامٍ للبشرة من التأثيرات الخارجيّة المؤذية، فيمنحك بشرة نظيفة ونقيّة.

إن احتواء الأفوكادو على مضادات الأكسدة يجعل منه دواء للحد من ظهور التجاعيد على بشرتك، ويمكن الحصول على هذه الفائدة عن طريق تناول الأفوكادو أو استعماله في الخلطات المنزليّة.

يعتبر زيت الأفوكادو مثاليّاً لجلسات التدليك، لأنّه سهل الامتصاص من الجلد، فيتغلغل بسرعة إلى مسام البشرة وطبقاتها الخارجيّة، ليساعدها في استعادة المواد المغذيّة، مما يحفّز عمليّة تكوين خلايا جديدة، ويعزز عمليّة تدفق الدم في الجلد. كما أنّ زيت الأفوكادو يعد مرطّباً مميّزاً للبشرة الجافة.

يمكنك استعمال زيت الأفوكادو ككريم حامٍ من أشعّة الشمس، لبشرتك وشعرك على حد سواء، لأنّ مواده المغذيّة تبرّد البشرة في حال تعرضّها للحرارة، وتقيها من تفاعل الحرارة العالية فيها، وتحمي بصيلات الشعر.
زيت الافوكادو - فوائد زيت الافوكادو للبشرة

فوائد زيت الأفوكادو للبشرة:

-يعزز عمليّة تدفق الدم في الجلد.
-يقاوم علامات الشيخوخة وتمدّد الجلد.
-يمنح البشرة الإطلالة المشرقة.
-يحد من ظهور التجاعيد، ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة.
-يزيد من نضارة البشرة.
-يرطّب البشرة ويدخل في صناعة الكريمات المرطّبة المفيدة.
-يطهّر الوجه.
-يقضي على الخلايا الميّتة.
-يحمي البشرة من العوامل الخارجية الضارة؛ لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الأحماض الدهنية.
-ينقّي البشرة وينظفها.
-يمنع تهيّجات جلد البشرة.
-يقوّي جلد البشرة؛ وذلك لفاعليّته في تحفيز مادة الكولاجين.
-يفتّح لون البشرة.
-يعالج الحبوب المزعجة.
-يعالج حروق الشمس والندبات.
-يعالج جفاف البشرة.
-يزيد من نعومة البشرة وحيويّتها.
-يعطي البشرة لمعاناً وبريقاً ملفتاً.
-يعالج مشكلة المسامات الكبيرة، ويعطي البشرة مظهراً جذاباً.

خلطات زيت الأفوكادو للبشرة:

-نخلط ملعقةً كبيرة من زيت اللوز، وملعقةً كبيرة من زيت جوز الهند، وقطرات قليلة من زيت الأفوكادو، وبضع قطرات من زيت ماء الورد جيّداً، ثمّ نحفظهم في قنينة زجاجية، وندهن البشرة بكميّةٍ قليلة من الخلطة؛ حيث تعمل هذه الخلطة على زيادة نعومة البشرة.
-نخلط ملعقةً من الموز المهروس، ونصف ملعقة من زيت الأفوكادو، وثلاث قطرات من زيت جذور الجزر، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند جيداً، ونضعها على البشرة لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد؛ حيث تعمل هذه الخلطة على علاج جفاف البشرة وتغذيها.
-ندهن البشرة بكميّةٍ من زيت الأفوكادو وندلّكها بلطف لمدّة ثلاث دقائق، ونترك الزّيت على البشرة لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، فنحصل على بشرة ليّنة ورطبة، ويحمي البشرة من ظهور الخطوط الرفيعة، ويزيل التجاعيد التي تظهر حول العين، ويمنحها الجمال اللافت.

ما هي فوائد الافوكادو للبشرة الجافة ؟

بالتاكيد ماسكات (اقنعة) الافوكادو اكتسبت شهرتها من مدى نجاح فعاليتها للبشرة، وبشكل خاص البشرة الجافة، فالاحماض الدهنية التي يحويها الافوكادو تساعد في ترطيب البشرة واعطائها النضارة، فعند استخدام مهروس الافوكادو وتطبيقه على البشرة، يعمل على ترك البشرة رطبة ناعمة ونضرة، كما ويعمل عمل الواقي من الشمس في حماية البشرة ووقايتها من الاشعة الفوق بنفسجية.
كما وتعمل الاحماض الدهنية الاحادية الغير مشبعة التي يحويها الافوكادو مثل حمض الاوليك، على الحفاظ على رطوبة الجلد وليونته، كما وتعمل الاوميغا 9 على تعزيز تجديد خلايا الجلد التالفة وتقليل تهيجها.
زيت الافوكادو - فوائد زيت الافوكادو للبشرة

ما هي فوائد الافوكادو في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة ؟

يساعد الافوكادو في مكافحة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، نتيجة محتواه العالي من مضادات الاكسدة القوية مثل البيتا كاروتين، فيتامين E، فيتامين C، التي تعمل على تحييد الجذور الحرة ومكافحتها. وقد تزيد فعاليته عند دمجه مع زبدة الكاكاو، فهو يساعد في تخفيف البقع والندبات، ويساعد في توحيد لون البشرة، كما وان محتواه من فيتامين C كمضاد اكسدة مهم لحماية الخلايا، وجزء اساسي في عملية بناء الكولاجين وتكوينه في الجسم، كل هذا يجعل للافوكادو دور كبير في الحفاظ على البشرة وتحسينها.
الكاروتينات التي يحويها الافوكادو مثل: الفا- كاروتين، وبيتا- كاروتين واللوتين والزياكسانثين، تساعد في حماية البشرة من الجذور الحرة التي قد تؤدي الى حدوث التجاعيد.
نتيجة وجود بعض المواد في ثمرة الافوكادو مثل الحمض الاميني جلوتامين glutamine الذي له تاثير مطهر للبشرة، جعل للافوكادو دور كبير في علاج حب الشباب. كما ويدخل الافوكادو في علاجات عديدة لبعض المشاكل الجلدية، مثل: الصدفية والاكزيما وحروق الشمس.

ما هي فوائد الافوكادو لشعرك؟

يستخدم الافوكادو منذ القدم في تعزيز نمو الشعر وتقويته ومنع تساقطه! حيث يمكن استخدام مهروسه كقناع للشعر، فمن السهل امتصاص زيت الافوكادو الغني بالعناصر المهمة من قبل فروة الراس واليكم اهم فوائد الافوكادو للشعر:
– يناسب جدا الشعر الجاف والمجعد، حيث يساعد على تنعيمه واعطائه المظهر الصحي.
– مرطب لفروة الراس الجافة ومخفف للحكة.
– منع تساقط الشعر وتقويته وتحفيز نموه باحتوائه على الفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية والدهنية المختلفة، فنقص فيتامينات B وفيتامين E، قد يكون مرتبط بتساقط الشعر ومشاكله، والافوكادو يعتبر مصدر رائع لهذه الفيتامينات.
– حماية الشعر من الاشعة فوق البنفسجية ومن الحرارة والمواد الكيميائية.
– باحتواء الافوكادو على الدهون الاحادية والغير مشبعة مثل: الاوميغا 3 بالاضافة لبعض الفيتامينات، يعزز لمعان الشعر ومظهره الصحي.

طريقة عمل قناع الافوكادو مع العسل والحليب :

– اعمل على تقشير حبة الافوكادو وازالة بذرتها، ومن ثم قم بهرس نصف الحبة.
– قم باضافة العسل والحليب او لبن الزبادي الى مهروس الافوكادو.
– بعد غسل الوجه جيدا قم بتطبيق الخليط على الوجه.
-اترك القناع من 30 الى 60 دقيقة على الوجه.
– اغسل وجهك وجففه واستمتع بالنتيجة!

زيت الافوكادو - فوائد زيت الافوكادو للبشرة