زيت الروزماري لشعر صحي وكثيف

0

يمتاز زيت الروزماري او اكيليل الجبل بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية فهو يقوي الشعر ويساعد على نموه في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد زيت الروزماري للشعر

زيت الروزماري لشعر صحي وكثيف

يعتبر زيت الروزماري للشعر من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر لأنه يحفز نمو الشعر ويمنع التساقط .لذلك لا داعي للقلق من الشعر القصير لأن زيت الروزماري سوف يساعدك في الحصول علي شعر طويل . لأنه واحد من أجود أنواع الزيوت الطبيعية وتم إثبات العديد من الفوائد الصحية للشعر والبشرة ووقف تساقط الشعر بشكل فعال كما أن يوفر الإنتعاش والهدوء للشعر الطويلة ومحفز علي النوم مع الإستخدام المنتظم له يساعد في الحصول علي شعر طويل

زيت إكليل الجبل لنمو الشعر :

يجد كثير من الناس ان محاولات منع تساقط الشعر مزعجة جدا ، لأنهم لا يحصلون على أية نتيجة فعالة حتى بعد محاولة تجربة الكثير من العلامات التجارية فقدان الشعر هو مشكلة شائعة في العصر الحاضر بسبب التلوث ، كل من الرجال والنساء يعانون من تساقط الشعر في مراحل مختلفة من الحياة في بعض الأحيان ، يفشل حتى العلاج الطبي لمساعدتهم ، لا تنزعجي إذا واجهت نفس الشيء جرب زيت إكليل الجبل للفرق الفعلي و روزماري هو مفيد حق ا، وأنه هو وسيلة طبيعية لتجديد الشعر بكفاءة . زيت إكليل الجبل هو الحل الطبيعي للعديد من مشكلة الشعر ، من غير المبررة منع سقوط الشعر لإصلاح صحة الشعر ، هذا الزيت الغني بالمغذيات المختصة لفروة الرأس والشعر ، استخدام هذا الزيت يساعد على تنشيط الدورة الدموية وهذا بدوره يساعد في نمو الشعر . كما أنه يستهدف البكتيريا التي تسد بصيلات الشعر في الوقت نفسه ، روزماري يجلب تألق الشعر ، لن يكون هناك أي شيء خاطئ مع ملاحظة أن زيت إكليل الجبل هو حل شامل لجميع أنواع مشاكل الشعر .

زيت إكليل الجبل لعلاج الشعر و مقشر لفروة الرأس :

الكثير منا في كثير من الأحيان يعانون من الشيخوخة المبكرة للشعر ، والنتيجة هي الشيب الممل مع فروة الرأس مع القشر ، زيت الروزماري هو الخيار الأمثل إذا كنت في البحث عن منتج يساعدك على تغطية الشعر الرمادي ، إكليل الجبل يساعدك على تعزيز عملية تصبغ الشعر ، وبالتالي منع الشعر الشيب قبل الوقت في بعض الحالات ، كما أنه يساعد تحويل الشعر الرمادي إلى الأسود مع الاستخدام المستدام .

الشعر الجاف هو نتيجة لفروة الرأس المقشرة ، زيت إكليل الجبل مرة أخرى هو العلاج الأمثل لعلاج فروة الرأس الجافة ومشكلة قشرة الرأس ، وتطهير وإزالة السموم كسمات زيت الروزماري إلى جانب صفات إلاحياء لها ، وتحسين مثل هذه الحالة بعناية مع الاستخدام المنتظم للروزماري ، الشعر يحصل على التغذية المطلوبة أنه يرطب فروة الرأس بشكل فعال أثناء إزالة القشرة بنجاح .

زيت الروزماري لشعر صحي وكثيف

كيفية استخدام زيت إكليل الجبل لتحسين شروط الشعر :

يمكن للمرء أن يقوم بتحسين فعالية زيت إكليل الجبل وذلك بإضافة بعض المكونات الأخرى جنبا إلى جنب معه ويرى تأثير إكليل الجبل عند تطبيقه مباشرة على فروة الرأس ، بعض الأعشاب الشعبية الأخرى مثل المريمية ، وذيل الحصان ، الحلبة ، الألوة فيرا ، والخزامى قد تزيد الخير العام للزيت الشعر ، إذا قمت بإضافة زيت إكليل الجبل مع الشاي البارد، يمكن أن يقدم لكم الشطف الجيد للشعر .

تدليك فروة الرأس بزيت روزماري هو علاج الاسترخاء لتجديد الشعر ، روزماري الدفء الذي يقدم لفروة الرأس والشعر لا مثيل له لأفضل نتيجة ، يجب أن تدليك فروة الرأس والشعر ثم بلطف مع زيت إكليل الجبل ثلاث مرات في الأسبوع ، ترك بين عشية وضحاها النفط عندما تبحث عن نتيجة أسرع .

زيت اكليل الجبل ونمو الشعر :

زيت إكليل الجبل لديه سمعة لتحفيز نمو الشعر ، واستخدمت لقرون من قبل العديد من الثقافات لهذا الغرض بالذات ، يدعي البعض أن زيت إكليل الجبل غير قادر على تحفيز نمو الشعر ، إلا أن العديد يقومون بالاستمرار في استخدام زيت إكليل الجبل في محاولة لمنع الصلع وتساقط الشعر .

تاريخ الاستخدام للعناية بالشعر :

الناس من بلدان البحر الأبيض المتوسط ، مثل فرنسا وإسبانيا وإيطاليا ، وقد قاموا باستخدام روزماري لقرون للعناية بالشعر ، وغالبا ما يستخدم إكليل الجبل في شطف الشعر لحالة الشعر وبالإضافة إلى ذلك ، كثير من الناس يعتقدون أن زيت إكليل الجبل غير قادر على تحفيز نمو الشعر ، ويرجع ذلك إلى خصائص الروزماري .

زيت الروزماري لشعر صحي وكثيف

كيف يحفز زيت اكليل الجبل نمو الشعر :

يوصف استخدام زيت إكليل الجبل لنمو الشعر بأنه أسطورة ، زيت إكليل الجبل يحفز الانقسام الخلوي ، ويوسع الأوعية الدموية وبدوره يحفز بصيلات الشعر على إنتاج نمو الشعر الجديد .

كيفية الاستخدام :

استخدام زيت إكليل الجبل في العناية بالشعر ، إضافة زيت إكليل الجبل إلى الشامبو ومكيفات الشعر ، زيت إكليل الجبل يمكن أن يستخدم في غسل وحالة الشعر ، أو يفرك في فروة الرأس على أساس منتظم لتحفيز نمو الشعر ، الجمع بين زيت إكليل الجبل مع غيرها من الزيوت الأساسية المفيدة مثل شجرة الشاي لعلاج مشاكل فروة الرأس الأخرى ، أو استبداله مع غيرها من المنشطات نمو الشعر مثل السرو والليمون والمسك أو الزيوت الأساسية .

التحذيرات :

لا تستخدم زيت إكليل الجبل أثناء الحمل أو إذا كنت تعاني من مرض الصرع أو ارتفاع ضغط الدم ، ويعتبر زيت إكليل الجبل عموما غير محسس وغير سام ، دائما تمييع زيت إكليل الجبل في قاعدة الناقل ، مثل الشامبو ، وزيت غسول قبل الاستخدام إذا لزم الأمر .

زيت الروزماري لشعر صحي وكثيف

كيفية إستخدام زيت الروزماري لتعزيز نمو الشعر ؟

بالرغم من أنه ليس واضح كيف يعمل الروزماري علي منع تساقط الشعر وكذلك تطبيقه علي فروة الرأس لأنه يزيد من نشاط الدورة الدموية والأن كيف يمكنك إستخدام زيت الروزماري في تحفيز نمو الشعر إليك عدد من الخيارات :

يومياً مع الشامبو :

للحصول علي نغذية يومية للشعر يمكنك إضافة زيت الروزماري العطري للشعر إلي الشامبو أو البلسم . يمكنك إستخدام 2 قطرة لكل أونصة من الشامبو او البلسم .

أو إستخدام حفنة من عشبة الروزماري المجفف مع الماء المغلي والقليل من زيت الروزماري وبعد أن يبرد لمدة 5 ساعات يمكنك تخزينه بداخل زجاجة داكنة اللون لتخزينه في الثلاجة يمكنك خلط 1/4 كوب من الخليط مع الشامبو لإستخدامه .

التدليك اليومي :

تدليك الشعر يومياً بزيت الروزماري لتحفيز نمو الشعر، إضافة قطرتين من زيت الروزماري إلي واحد أونصة من زيت الجوجوبا . والعمل علي تدليك فروة الرأس لمدة ثلاث دقائق قبل الإستحمام .

زيت الروزماري الساخن مرة أو مرتين في الإسبوع :

عند إستخدام زيت الروزماري الدافئ للشعر وفروة الرأس سوف تحتاج إلي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الناقل مثل زيت الجوجوبا مع 5 قطرات من الزيت الروزماري العطري وخلطهم معاً في وعاء زجاجي صغير محكم الغلق ووضع الزجاجة في وعاء به ماء مغلي حتي يتم دفئة الزيت .

بعدها يتم تدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك لعدة دقائق وتأكد من تطبيق القليل من المزيج علي طول الشعر وبعدها يتم لف الشعر بكيس بلاستيك أو قبعة الدش ثم تغطية الرأس بمنشفة رطبة دافئة لمدة 30 – 40 دقيقة أو تركه طوال الليل علي الشعر .

زيت الروزماري لشعر صحي وكثيف

زيت الروزماري للشعر مع إضافة الخل :

العمل علي إضافة زيت الروزماري بداخل زجاجة خل التفاح .
تخزين الزجاجة في مكان مظلم وبارد لمدة 2 – 4 أسابيع .
بعد غسل الشعر بالشامبو يتم الجمع ما بين 1/4 كوب من خليط الخل وزيت الروزماري مع 1/2 كوب ماء لشطف الشعر به .
الإنتظام علي هذا الخليط يمكنك من الحصول علي شعر متألق وكثيف .

زيت الروزماري للشعر بالنعناع :

المكونات :

زجاجة معقمة محكمة الغلق .
زيت جوز الهند البارد .
زيت الروزماري .
الروزماري المجفف .
النعناع الطازج .

الخطوات :

تعقيم الزجاجة جيداً والسماح بتركها حتي تجف في الهواء تماماً .
جمع الأعشاب المذكورة أعلاه وتركها حتي تجف .
ملء الزجاجة بالأعشاب وزيت الروزماري وزيت جوز الهند .
قفل الوعاء وتركه في مكان دافئ لمدة إسبوعين والرج جيداً حتي يطلق الزيوت العطرية.
بعدها تركه لمدة 5 أيام ثم تصفية الأعشاب وإستخدام الزيت .
يمكنك الإحتفاظ بهذا الزيت لمدة 6 أشهر .
أخذ معلقة صغيرة من الزيت وتدليك فروة الرأس وتركه لمدة 20 دقيقة وتكرار العلاج مرة أو مرتين في الإسبوع .
يستخدم هذا الخليط بإستمرار لعلاج مشاكل الشعر الجاف، والشعر المجعد .

زيت الروزماري لشعر صحي وكثيف

شطف الشعر بزيت الروزماري :

إذا كنت لا تفضل خلط الروزماري مع الشامبو أو البلسم، يمكنك إستخدام زيت الروزماري لشطف الشعر . من السهل شطف الشعر بزيت الروزماري من خلال خلط 4 – 6 ملاعق كبيرة من زيت الروزماري وفي وعاء من الماء وتركه حتي يغلي لمدة بضع ساعات وبمجرد أن يبرد السائل يمكنك خلطه مع القليل من ماء وشطف الشعر بالخليط .

زيت الروزماري للشعر بالطين الأخضر :

العمل علي مزج الماء الدافئ مع الطين الأخضر وإضافة حوالي 50 جرام زيت الروزماري و1 معلقة كبيرة خل التفاح والأن أصبح الخليط جاهز لتطبيقه علي الشعر لمدة 10 دقائق بعدها يتم غسل الشعر بالماء بدون إستخدام الشامبو. هذا القناع فعال في تقوية الشعر الدهني .

قناع زيت الروزماري لمنع تساقط الشعر :

مزج حوالي 10 مل من زيت المكاديميا، والأفوكادو وزيت الجوجوبا معاً . يضم هذا الخليط إثنين من قطرات زيت الرزماري مع زيت النانونج ثم تدليك الشعر بهذا القناع ولف الشعر بمنشفة دافئة لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالطريقة المعتادة .

زيت الزيتون مع زيت الروزماري :

عمل خليط من 50 مل لزيت الزيتون مع 5 قطرات من زيت الروزماري والحفاظ علي الخليط لمدة ثلاثة أسابيع في مكان مظلم وتخزينه في زجاجة . قومي بتطبيق وتدليك الخليط لتغذية الجذور وتركه لمدة 3 ساعات علي الشعر .

زيت الروزماري لشعر صحي وكثيف