زيت الزيتون لعلاج مشكلات الشعر المختلفة

0

يعتبر زيت الزيتون من افضل العلاجات الصحية للكثير من المشاكل الجمالية نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل زيت الزيتون لعلاج مشكلات الشعر المختلفة.

0000

إليكِ بعض الاستخدامات الرائعة لزيت الزيتون لعلاج مشكلات الشعر المختلفة.

1- ترطيب الشعر

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل مع 5 ملاعق من زيت الزيتون النقي. استخدمي الخليط الناتج لتدليك الشعر بعيدًا عن فروة الرأس. يساعد ذلك على ترطيب الشعر وإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة لتقوية خصلات الشعر وحمايتها من عوامل التلف.

2- للمعان الشعر

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من خل التفاح. يستخدم الخليط الناتج لتغذية الشعر جيدًا واستعادة لمعانه الطبيعي.

3- تنعيم الشعر

اخلطي موزة مهروسة مع بيضة مخفوقة، 3 ملاعق كبيرة من العسل، 3 ملاعق كبيرة من الحليب، و5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو جيدًا.

4- تقوية بصيلات الشعر

اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يستخدم الخليط على الشعر بعد غسيله بالشامبو، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

5- لعلاج قشرة الرأس

استخدمي زيت الزيتون الدافئ لتدليك فروة الرأس الجافة، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل جيدًا. مع تكرار ذلك مرة واحدة أسبوعيًا، ستجدين نتائج أفضل وقشرة رأس أقل.

6- بلسم للشعر

يعمل زيت الزيتون كبلسم طبيعي مرطب للشعر. بعد غسيل الشعر، استخدمي القليل من زيت الزيتون الدافئ لتدليك الشعر، ثم تغطى الرأس جيدًا بمنشفة مبللة بالماء الساخن ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

7- للتحكم في الشعر المجعد

يمكن استخدام زيت الزيتون كسيروم مغذي للشعر، فقط استخدمي قطرة أو قطرتان من زيت الزيتون على الشعر المبلل ثم قومي بتمشيطه.

8- علاج النهايات المتقصفة

استخدمي زيت الزيتون لتدليك النهايات المتقصفة فورًا بعد غسيل الشعر. يضفي ذلك المزيد من الترطيب والنعومة، كما يعمل على تجنب تطاير الشعر.

9- تساقط الشعر

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الغنية بالعناصر المغذية للشعر كفيتامين E، النياسين، فيتامين D، والبيوتين، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر. تدليك فروة الرأس بشكل منتظم باستخدام زيت الزيتون يساعد على تحسين امتصاص العناصر الغذائية وتقوية بصيلات الشعر، مما يعمل على زيادة معدل نمو الشعر.

زيت الزيتون لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء

ليس هناك أسهل من استخدام زيت الزيتون النقي لتنظيف البشرة وعلاج الرؤوس السوداء. فإلى جانب كونه متوافر ورخيص الثمن، فهو أيضًا مفيد لصحة الجسم بشكل عام.

1- اغمسي أطراف أصابعك في القليل من زيت الزيتون البكر، واستخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا في حركات دائرية، مع التركيز على المنطقة المحيطة بالأنف، الجبهة، والخدين، وأي مكان أخر معرض لظهور الرؤوس السوداء. وقومي بتدليك وجهك لدقيقة أو دقيقتين.

2- استخدمي قطعة من القماش المبللة بالماء الساخن كي تضغطي على وجهك جيدًا حتى تصبح باردة تمامًا لمدة 30 ثانية.

3- بعد ذلك، تشطف قطعة القماش بالماء الساخن مرة أخرى، وتستخدم لفرك الوجه جيدًا للتخلص من زيت الزيتون الزائد على البشرة. ثم تجفف البشرة جيدًا باستخدام منديل ورقي.
0

4- تكرر تلك العملية في كل صباح وقبل الذهاب للنوم. في غضون أسبوع واحد، ستلاحظين بنفسك نتائج رائعة من الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب.

بعد 3 أيام فقط من استخدام زيت الزيتون على بشرتك، ستلاحظين اختفاء الرؤوس السوداء تمامًا. أما في خلال اسبوعين، فستختفي المسام الظاهرة على الخدين، الجبهة والأنف. وستنعمين ببشرة وردية مشرقة بصورة طبيعية، بفضل استخدام زيت الزيتون.

مع اتباع تلك الخطوات بانتظام، ستحتفظين ببشرة نضرة، ناعمة وخالية من أثار الندبات والرؤوس السوداء. كما يساعد زيت الزيتون أيضًا على تقليل ظهور التجاعيد المبكرة، نظرًا لاحتواءه على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التلف.

عند شراء زيت الزيتون، تأكدي من اختيار زيت الزيتون البكر النقي. فقد تتوافر بعض الأنواع التي تحتوي على نسبة من الشوائب، مما قد يضر بصحة بشرتك.

زيت الزيتون لأظافر صحية ومتألقة

هناك طرق مختلفة لإستعمال زيت الزيتون لأظافرك لكي تساعديها على النمو وتصبح لامعة وقوية، وترطيب الجلد المحيط بها ومن هذه الطرق:

تتحفيز الأظافر على أن تنمو بشكل صحي:

إمزجي نصف فنجان من عصير الطماطم مع ملعقتين من زيت الزيتون وضعيها في وعاء، إغمسي أصابعك في هذا المزيج لمدة 10 دقائق ثم إنزعي يديك وجففيهما بإستخدام منشفة نظيفة.

ذلك المزيج يساعد على نمو الأظافر حيث أن عصير الطماطم يحتوي على مادة البيوتين التي تتميز بدورها الفعال في نمو الشعر والأظافر. وكذلك زيت الزيتون يعمل على ترطيب الأظافر وطبقة الجلد المحيطة بها.

للحصول على أظافر براقة ولامعة:

ضعي ربع فنجان من زيت الزيتون على النار إلى أن يصبح دافئًا وأفرغي به محتويات كبسولة فيتامين E. قومي بتدليك أظافرك وطبقة الجلد المحيطة بها بهذا الخليط. فزيت الزيتون يعمل على تقوية الأظافر وتصبح أكثر مرونة، والفيتامين E يساعد في تغذية ولمعان الأظافر.

للحصول على أظافر قوية:

إمزجي نصف فنجان من اللوز المطحون، معلقة زيت زيتون، معلقة زيت الكاستر مع معلقة عسل نحل لكي تحصلى على عجين. دلكي أظافرك بهذا العجين لمدة عشر دقائق وبعد الإنتهاء إغسلي يديك بماء دافئ وجففيهما بمنشفة نظيفة. كرري ذلك مرتين أسبوعياً.

لتنعيم وترطيب الجلد المحيط بالأظافر:

أضيفي نصف فنجان من زيت الزيتون في وعاء فيه ماء دافئ وإغمسي أصابعك به لمدة عشرة دقائق. وبعد الإنتهاء جففي يديك بمنشفة نظيفة وضعي كريمًا مرطبًا على طبقة الجلد.

طريقة عمل سائل الإستحمام من زيت الزيتون واللوز لتفتيح بشرة الجسم:

المكونات:
كوب عصير ليمون
2 ملعقة كبيرة نشاء
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
2 ملعقة كبيرة زيت لوز
1/2 كوب ماء الورد
صابونة “نابلسى” مبشورة، ويمكن إستبدالها بصابونة “الغار” مبشورة. (فى قسم العطارة).
طريقة الإستخدام:
– بواسطة المبشرة، تُبشر الصابونة النابلسى أو صابونة الغار وتوضع فى إناء مناسب يتحمل الحرارة على النار وتقلب مع ماء الورد حتى تذوب الصابونة تماماً.

  • أضيفى الى الصابونة الليمون والنشا وزيت الزيتون وزيت اللوز، قلبى المحتويات جيداً.

  • يُنقل الخليط الى زجاجة محضرة نظيفة لإستخدام الخلطة كسائل إستحمام طبيعى لتفتيح بشرة جسمكِ.

  • وقت الإستحمام يدهن الجسم بالخلطة ويترك عليها لمدة ربع ساعة ثم دلكى جسمك باللوفة المغربية جيداً.

  • ستلاحظين من أول مرة النعومة وبياض البشرة وصفائها.
    00