زيت الزيتون للشعر – فوائد واستخدامات زيت الزيتون للشعر

0

لكل من يرغب بالحصول على شعر صحي ولامع في هذا المقال تعرف معنا على اهم فوائد زيت الزيتون للشعر للمحافظة عليه والحصول على شعر صحي حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
زيت الزيتون للشعر - فوائد واستخدامات زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

حقاً فإن زيت الزيتون له تأثير قوي وفعال عندما يتعلق الأمر بتأثيره علي الشعر فهو أفضل خيار للعناية المثالية بشعرك . لزيت الزيتون علاقة وثيقة بجمال الشعر وصحته فهو يعمل علي ترطيب الشعر. علي الرغم من أن البعض يعتقد أن زيت الزيتون يتم إستخدامه فقط في الطهي ، أثبت الأبحاث بأن له العديد من الفوائد الجمة للشعر ، لذلك ينصح بالإحتفاظ بزجاجة من زيت الزيتون في حمامك لكي تحصلي علي شعر صحي وقوي . ويمكنك إستخدامه كبلسم للشعر حتي تسطيع جني فوائد زيت الزيتون الكاملة .

و يعد زيت الزيتون من افضل الزيوت التي تُعطي للشعر النعومة والإطالة كما يساعد في التخلص من قشرة الرأس. وهو يستخدم ليس فقط لحل مشاكل الشعر بل لتعزيز العناية بالبشرة من خلال اضافته على الخلطات الطبيعية.


يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس :

عند خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون يمكن أن يساعدك في علاج القشرة .فالليمون عصير حمضي يعمل علي التخلص من قشرة الرأس ولكنه يتركها جافة ، فيقوم زيت الزيتون بترطيبها. ويمكنك القيام بتلك الوصفة عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون والماء وتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء .ويتم إستخدام هذه الطريقة كعلاج قاتل للقشرة وتكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوعين .

يعالج زيت الزيتون مشاكل تقصف الشعر :

في أشهر الشتاء عادة ما يكون الشعر أكثر عرضة للكسر والتقصف .ويبدو مظهر الشعر فوضوي وهائش ، يمكن لزيت الزيتون أن يساعدك في حل هذه المشاكل . فهو يعمل علي ترطيبب وتنعيم الشعر .


يساعدك زيت الزيتون في الحصول علي شعر قوي ومتألق :

يمكنك إستبدال الشامبو الخاص بك بزيت الزيتون ليساعدك في ترطيب شعرك. وتركه لامع وصحي و أنيق . يعتبر زيت الزيتون مصدر غني بفيتامين A و E ومضادات الأكسدة .يعمل زيت الزيتون علي حماية نسبة الكراتين في الشعر. ويمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل علي عرقلة تشكيل بصيلات الشعر ويعيق نمو الشعر .

يعمل زيت الزيتون علي سهولة التحكم في الشعر :

في كثير من الأحيان يكون أحد أسباب جفاف الشعر هو نقص العناصر الغذائية . فجفاف الشعر يجعله يظهر باهت .ولكن بإستخدام 1/2 كوب من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة يمكنه أن يعيد إلي شعرك حيويته ونشاطه وبالتالي تستطيع التحكم في تمشيط الشعر بسهولة .

يعمل زيت الزيتون علي تنعيم الشعر :

إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر المجعد والهش فإن زيت الزيتون يساعدك في تنعيم الشعر والحصول علي شعر أكثر مرونة . يمكنك إستعمال زيت الزيتون كل أسبوع لحل العديد من مشاكل الشعر

يمكن أن يستخدم زيت الزيتون لمنع شيب الشعر ،حيث إنه عبارة عن أكسدة المادة الملونة للشعر في حين أن زيت الزيتون يمنع الأكسدة.

وهناك العدد من الوصفات التي يستخدم فيها زيت الزيتون مثل خلط زيت الزيتون مع قشرة الثوم و غليه علي النار ثم تدليك الشعر به جيداً مرتين يومياً .ثم عند الإنتهاءقم بدهن الشعر بزيت الزيتون لمدة خمس دقائق ، وتغطية الشعر بالمنشفة لمدة 12 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء و الصابون و تكرار ذلك لمدة عشرة أيام متتالية. وبالتالي يعمل زيت الزيتون علي تغذية بصيلات الشعر و ذلك لأنه يحتوي علي المعادن الازمة لمنع تساقط الشعر مثل الزنك و النحاس .
زيت الزيتون للشعر - فوائد واستخدامات زيت الزيتون للشعر

فوائد لزيت الزيتون على الشعر:

١- منع تهيش الشعر

يستخدم زيت الزيتون في تهدئة الشعر المنتفش والمتطاير. فقط ضعي قليلا من الزيت على شعرك أثناء الاستحمام، ثم مشطيه بمشط واسع لفك الخصلات المعقودة والمتشابكة.

٢- ترطيب فروة الرأس

نعتاد على استخدام العديد من منتجات تصفيف الشعر والسبراي لنصل إلى تصفيفة رائعة ومميزة. زيت الزيتون يساعد على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من التلف الذي تتعرض له جراء الاستخدام المستمر لمثل هذه المنتجات الغنية بالمواد القاسية والمضرة للشعر.

٣- علاج جفاف الشعر

من فوائد زيت الزيتون على الشعر أيضا، قدرته السحرية على علاج الشعر الجاف والتالف. استخدميه على شعرك من الجذور حتى الأطراف بشكل منتظم وستلاحظين فرقا كبيرا فى ملمس شعرك بعد أسابيع قليلة.

٤- بلسم طبيعي

بدلا من البحث عن بلسم مثالي لشعرك، استبدليه بزيت الزيتون. فهو يقدم لك نفس فوائد البلسم العادي لكن بتركيبة آمنة وطبيعية.

٥- علاج تساقط الشعر

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر باستمرار أثناء تمشيطه أو الاستحمام. فإن زيت الزيتون سيكون حلك الأمثل للتقليل من هذه المشكلة وعلاج تساقط الشعر بشكل عام.

٦- تعزيز لمعان الشعر

إحدى فوائد زيت الزيتون الرائعة أيضا أنه يساعد على منح شعرك اللمعان الذي تتمنيه؛ خاصة خلال فترات الصيف عندما يفقد الشعر لمعانه بفضل التعرض لأشعة الشمس والبحر.

٧- تطويل الشعر

يتميز زيت الزيتون أيضا بأنه من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر. فإن وضع زيت الزيتون على فروة الرأس مباشرة، يجعل شعرك ينمو سريعا وبشكل صحي.

٨- علاج القمل

خلال المناخ الحار، تزداد مشكلة القشرة وربما ظهور القمل أو حشرات الشعر. وهنا يكون زيت الزيتون علاجك الأمثل لهذه المشكلات.

٩- خلطة طبيعية لتنعيم الشعر

يمكنك استخدام زيت الزيون لعمل خلطة منزلية لتنعيم الشعر بدلا من الذهاب إلى صالونات الشعر من حين لآخر. فقط سخني الزيت قليلا ثم وزعيه على شعرك مع التدليك جيدا. غطي شعرك بكيس بلاستيك لمدة ٣٠ دقيقة ثم انتهي بغسله جيدا للتخلص من مظهره الزيتي.
زيت الزيتون للشعر - فوائد واستخدامات زيت الزيتون للشعر

قناع مغذ للشعر:

نضع في وعاء صفار بيضتين، نصف ملعقة من الخل، وملعقة واحدة من عصير الليمون، ونضيف كاسا من زيت الزيتون تدريجيا.
نخلط المحتويات جيدا الى ان نحصل على مايونيز لزج، ندهن الشعر بكثرة وندلك فروة الراس جيدا.
ننتظر عشر دقائق، ثم نغسل جيدا ونفرك بواسطة الشامبو. سيصبح الشعر حريريا، ناعما ولامعا.

قناع لتقوية جذور الشعر:

نملا وعاء باوراق الروزمارين ونصب عليها زيت الزيتون الى ان يغمرها بالكامل.
ننتظر بصبر مدة اسبوعين-ثلاثة اسابيع، نهز خلالهم الوعاء مرتين الى ثلاث مرات في اليوم.
عند انتهاء المدة، نصفي الزيت ونعصر الاوراق.
ندهن العجينة الناتجة على الشعر وندلك الى داخل فروة الراس. ننتظر مدة ساعة ونفرك كالمعتاد. نكرر العملية مرة-مرتين في الاسبوع.

علاج تساقط الشعر:

نسخن القليل من زيت الزيتون، ندهن به فروة الراس بواسطة اطراف الاصابع، ولا نغسلها. من المفضل تكرار العملية كل ليلة.

قناع لتصفيف الشعر (يوصى بها للشعر الرقيق والشعر الخفيف الذي ينتقص الى الحيوية):
نخلط بيضة واحدة مع ملعقة من العسل وملعقتين من زيت الزيتون.
ندهن العجينة الناتجة على فروة الراس.
نلف الراس بالنايلون، ننتظر عشر دقائق، نغسل ونفرك كالمعتاد
زيت الزيتون للشعر - فوائد واستخدامات زيت الزيتون للشعر