زيت الزيتون للعلاقة الزوجية

0

تعتبر زيت الزيتون من احد الزيوت الطبيعية المدهشة بفوائدها الصحية و الجمالية نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال مذهل و صحي يشمل فوائد زيت الزيتون للعلاقة الزوجية.

0000

تظهر كل يوم العديد من الدراسات و الابحاث الجديدة التي تغير الثوابت منها هل زيت الزيتون مضر للعلاقة الزوجية أو ليس مضر ، ظهرت في الآونة الاخيرة بالأسواق العربية عدد من المنتجات التي تحتوي على زيت الزيتون كمكون اساسي تكون عبارة عن مزلق يتم استخدمها اثناء العلاقة الزوجية ، في الاغلب اعتاد الكثير من الناس استخدام الزيوت النباتية منذ آلاف السنين , و لكن السؤال الذي يطرح نفسه على الساحة العلاجية الآن هل زيت الزيتون مناسب للعلاقة الزوجية في حالة استخدامه كمزلق .

زيت الزيتون و العلاقة الزوجية :

أولًا : اعلنت مؤسسة الغذاء و الدواء عدم موافقتها على استعمال زيت الزيتون كمنتج من منتجات العناية الجنسية بسبب الاعراض التي يسبها لدى كلًا من الرجال و النساء من التحسس كما انه يشكل من الخطورة الكبيرة عند وضعه على الاعضاء التناسلية كالفرج و المهبل فوضع زيت الزيتون على منتجات منع الحمل كالواقي الذكري او الأنثوي يسهل من عملية كسره اثناء العلاقة الزوجية مما يترتب عليه عدد من المشكلات خصوصًا عند المرأة لان الاعضاء التناسلية لديها تكون داخلية .

ثانيًا : عند استخدام زيت الزيتون كمزلق فإنه ينتج عنه عدد من الروائح الكريهة نتيجة لتفاعل مع الافرازات المهبلية مما تؤدي إلى نفور الطرفين أثناء العلاقة الزوجية ، و يتسبب بالالتهابات و التلوث لان الروائح تعني ارتفاع نسبة البكتيريا و الملوثات بالإفرازات .

ثالثًا : تجد صعوبة في تنظيف زيت الزيتون بعد الانتهاء فيترك أثارًا سلبية على الملابس بالإضافة إلى انه لا يذوب بالماء بالإضافة إلى ان زيت الزيتون يؤثر على الهيدروجين فينتج عنه الاصابة بعدوى الخميرة و الالتهابات بالأعضاء التناسلية سواء للرجال او النساء على السواء .

رابعًا : يؤثر زيت الزيتون على الواقي الذكري اللاتكس و المصنوع من السيلكون بالعكس .

بصفة عامة يرى عدد من الأطباء ان اللجوء إلى زيت الزيتون كمزلق له اثار و اضرار على الاعضاء التناسلية الذكرية و يضر بالواقي بالإضافة إلى انه يقلل من متعة العلاقة الزوجية و غير فعال يسبب اما الامراض الجنسية أو حدوث الحمل و الافضل استشارة الطبيب بالزيت المناسب .

لكن عند استخدام زيت الزيتون البكر او ذات القطفة الأولى و لكنه مكلف جدًا هو المفيد و لكن اي نوع اخر ليس له أي جدوى غير الالتهابات و الاصابات ، يحتوي زيت الزيتون عالي الجودة على رقم هيدروجيني جيد بالتالي هو مفيد جدًا لكل ما يتعلق بالعناية الشخصية الجنسية و يساعد على عدم تغير الرقم الهيدروجيني عند المرأة ، بعض الاشخاص يعتمدون على زيوت مختلفة كزيوت الطهي الكانولا و زيت الذرة و القنب و اللوز و لكن في الاساس تخلق تراكمات سيئة ، بعض الاشخاص يستخدمون زيت اللوز لكونه خالي من الرائحة و طويل الامد ، لهذا لو اردتي استخدام زيوت كمزلق ينصح باستخدام الزيوت المخصصة لذلك لانها تحتوي على مواد حافظة لمنع نمو البكتيريا المهبلية و هي خفيفة و مناسبة للعناية الشخصية .

ما هي زيت التشحيم و علاقتها بجفاف المهبل :

تلجأ عدد من النساء اللاتي يعانون من جفاف المهبل إلى تلك الزيوت بسبب وجود ألام أثناء العلاقة الزوجية نتيجة لقلة التقلبات الهرمونية المختلفة سواء اثناء الدورة الشهرية او بعدها و في فترات الحمل و الولادة لذلك يلجأ الرجال لاستخدام تلك الزيوت مع الواقي هناك انواع كثيرة من تلك الزيوت التي تحتوي على مواد التشحيم المصنوعة من الماء لذلك فهي آمنة مع جميع وسائل منع الحمل ، و لكن المصنوعة من السيلكون تتسبب بتهيج و غير آمنة مع وسائل منع الحمل و تشكل خطر كبير في انتقال الامراض الجنسية و تزيد من خطر تكسر الواقي بالتالي حدوث الحمل

أضرار إستخدام زيت الزيتون للعلاقة الزوجية

حساسية زيت الزيتون :

لم توافق مؤسسة الأغذية والأدوية علي إستخدام زيت الزيتون بإعتباره أحد منتجات العناية الشخصية لأنه يؤدي إلي حساسية زيت الزيتون عند الرجال والنساء . ويشكل عامل خطر عند تطبيقه علي الأعضاء التناسلية مثل المهبل، الفرج وعند وضع زيت الزيتون علي منتجات الواقي الذكري القائمة علي السليكون يؤدي إلي سهولة كسر الواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمية وحدوث العديد من المشاكل .

000

رائحة زيت الزيتون :

يجب إعادة النظر قبل إستخدام زيت الزيتون كمزلق لأن له رائحة كريهة جداً تؤدي إلي نفور الطرف الأخر أثناء ممارسة العلاقة الحميمية .

زيت الزيتون غير قابل للذوبان في الماء :

سوف تواجه صعوبة عند محاولة تنظيف زيت الزيتون بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمية لأنه مادة غير قابلة للذوبان في الماء ويترك أثار سلبية علي الملابس .

قد تؤثر مستويات الرقم الهيدروجيني علي الإصابة بالإلتهابات وعدوي الخميرة عند إستخدام زيت الزيتون قبل ممارسة العلاقة الحميمية

الحصول علي زيت الزيتون البكر الممتاز مكلف :

لكي تحصل علي المنتج الأصلي لزيت الزيتون البكر الممتاز فإن الأمر مكلف مادياً والأنواع الأخري تضر بصحة الجسم .

يمتلك رد فعل عكسي مع الواقي الذكري اللاتكس :

يمكن أن يؤدي زيت الزيتون إلي إنهيار التام للواقي الذكري اللاتكس أو الألعاب الجنسية المصنوعة من السليكون.

يمكنك إستخدام زيت الزيتون للعلاقة الزوجية :

عند إستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن يكون مكلف .ولكن الانواع الأخري غير مفيدة ينصح بإستخدام أنواع زيت الزيتون الغالية لأنها تحتوي علي مستوي رقم هيدروجيني جيدة فهو أمر أساسي عندما يتعلق الأمر بالعناية الشخصية لأنه يساعد في عدم تغير مستويات الرقم الهيدروجيني للمهبل عند المرأة .

ما هي الزيوت المناسبة ؟

يعتمد الكثير علي الزيوت النباتية المختلفة وإستخدام منتجات المطبخ في غرفة النوم مثل زيت الكانولا، زيت الذرة والزيوت النباتية الأخري الشائعة ولكن هذه الزيوت تخلق تراكم للمواد السيئة . ينصح بإستخدام زيت القنب أو زيت اللوز كبدائل للزيوت الأخري لكي تخلق تأثير طويل الأمد وبإعتبارها منتجات خالية من الرائحة .

وإذا كنت تبحث عن زيوت التي تعمل كمزلق أثناء العلاقة الحميمية ننصحك بإستخدام زيوت المنتجات التجارية لأنها غالباً ما تحتوي علي مواد حافظة طبيعية تمنع نمو البكتريا والفطريات .كما أنه تم مراقبة هذه المنتجات بدقة لكي تناسب العناية الشخصية بالجسم .

ما هي زيوت التشحيم ؟

هي خيار شعبي يلجأ إليه الكثير خصوصاً النساء اللاوتي يعانوا من جفاف المهبل أو ألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية نتيجة التقلبات الهرمونية المختلفة أثناء وبعد الحيض، إنقطاع الدورة الشهرية، الحمل، الرضاعة . ويستخدم الرجال زيوت التشحيم أيضاً مع الواقي الذكري والألعاب الجنسية .

توجد أنواع مختلفة من زيوت التشحيم فهناك الزيوت القائمة علي الماء والزيوت القائمة علي الزيت وغالباً ما تكون مواد التشحيم القائمة علي الماء لأنها أمنة عند الإستخدام مع جميع وسائل منع الحمل .

اما زيوت التشحيم القائمة علي السليكون يعتقد البعض أنها تؤدي إلي التهيج عند بعض النساء وليست أمنه الإستخدام مع معظم وسائل منع الحمل لأنها تؤدي إلي كسر الوسيلة وخطر انتقال الامراض الجنسية وحدوث الحمل هي أمنة فقط مع الوسائل المصنوعة من السليكون مثل غطاء عنق الرحم .

أما الزيوت القائمة علي الزيت تؤدي إلي حدوث المزيد من الفوضي وخصوصاً عند إستخدامها مع الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس لأنها تؤدي إلي تكسير هذه المواد وزيادة خطر حدوث الحمل أو إنتقال الأمراض الجنسية أثناء العلاقة الحميمية . ويشمل هذا الجزء منتجات زيت الأطفال، زيت الزيتون، كريمات الجسم .

أراء الأطباء حول استخدام زيت الزيتون للعلاقة الزوجية :

يوصي دكتور ديفيد ديلفين في جامعة فلوريدا بعدم اللجوء إلي إستخدام زيت الزيتون كمزلق لمنع الحمل وذلك لأن له أثار وأضرار علي العضو الذكري كما أن يضر الواقي الذكري .

يري ديلفير جون أخصائي الصحة الجنسية في جامعة تسكاس، أوستن بأن معظم أنواع الواقي الذكري الموجودة في الأسواق تأتي بمواد التشحيم الخاصة بها ولكن يفضل البعض إضافة مواد أخري للحد من خطر كسر الواقي الذكري وجعل العلاقة الحميمية أكثر متعة .

ولكن زيت الزيتون قد يؤدي إلي كسر الواقي الذكري المطاطي أثناء ممارسة العلاقة الحميمية وبذلك غير فعال في الحماية من حدوث الحمل والأمراض المنقولة جنسياً . أفضل أنواع زيوت التشحيم القائمة علي الماء وليس الزيت . يمكنك شراؤها مع الواقي الذكري لكي يحدد الأخصائي النوع المناسب لك .

0