زيت الزيتون و بلسم الشعر لعلاج الأظافر!

كل سيدة تحلم بأن تظهر بأبهى حلة و أجمل صورة، و من أهم المظاهر الخارجية للمرأة، صحة أظافرها و المحافظة على شكلها الجذاب. لذلك تتجه الكثير من النساء نحو تلوين الأظافر باستخدام أنواع طلاء الأظافر المختلفة، دون الرجوع إلى جودتها. ذلك يسبب العديد من المشاكل، مثل تلون الأظافر، و تقصفها، و أيضا جفافها و قله لمعانها.

لابد أن نذكر أيضاً، أن تعرض أظافر المرأه لمواد التنظيف الكيماوية مثل سائل غسل الصحون، أو معطرات الأرضيات، يهدد بسلامه الأظافر و قوتها، لذلك ننصح كل سيدة بارتداء قفازات بلاستيكية عند القيام بأعمال المنزل.

نقدم لك اليوم خلطتان مميزتان لعلاج الأظافر:

زيت الزيتون: من أفضل المواد الطبيعية لعلاج جميع مشاكل الأظافر، ما عليك إلا تسخين فنجان صغير من زيت الزيتون حتى يصبح فاتراً، و بعد ذلك قومي بغمس أظافرك فيه، و دلكي أظافرك بشكل دائري لمده لا تقل عن 5 دقائق، حيث أن التدليك سيساعد على تنشيط الدورة الدموية، و سرعة استقبال الجلد المحيط بالأظافر لفيتامينات و فوائد زيت الزيتون.

بلسم الشعر: بلسم الشعر يعمل على حماية أظافرك حيث أنه يساعد على تكوين طبقة حماية على الأظافر، وعلى الحفاظ على نعومتها و لمعانها. عليك أولا اختيار بلسم للشعر ذو جودة عالية، و بعد ذلك قومي بخلط ملعقتين من بلسم الشعر مع كوب من الماء الفاتر، و اغمسي أظافرك لفترة لا تقل على 10 دقائق. نشفي يديك جيداً، و استمتعي بأظافرك الناعمة اللامعة.

طرق العناية بالأظافر

زر الذهاب إلى الأعلى