زيت الكافور لعلاج حب الشباب

0

يعتبر زيت الكافور من احد الزيوت الصحية التي تمتاز بعدة فوائد صحية وجمالية نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال مذهل يشمل زيت الكافور لعلاج حب الشباب.

437

بصرف النظر عن رائحة الكافور المميزة فإن له خصائص طبية رائعة هنا سوف نوضح كيفية استخدام ورق الكافور لعلاج حب الشباب . يتم إستخراج هذه المادة البلورية الرائعة من لحاء شجرة الكافور . من المعروف أنه مفيد في علاج أنواع مختلفة من الأمراض الجلدية .حيث يعد أحد المكونات الأساسية في العديد من علاجات حب الشباب و البثور . بالإضافة إلي أنه يمكنك إستخدامه أيضاً كعلاج منزلي لحب الشباب .
يعود أصل الكافور إلي الصين ، اليابان ، مدغشقر ، فيتنام . تتميز شجرة الكافور بأن لها أوراق حمراء تتحول إلي اللون الأخضر الداكن عندما تنضج و يتم إستخراج زيت الكافور من سيقان هذه الأشجار بطريقة التقطير بالبخار و يتم الحصول علي ثلاثة أنواع من زيت الكافور منها الأصفر ، البني ، الأبيض و غالباً ما يتم إستخدام زيت الكافور الأبيض للأغراض الطبية .

فوائد زيت الكافور لعلاج حب الشباب :

هناك عدد هائل من العلاجات الجمالية التي تستخدم الكافور كنعصر أساسي لها . و ذلك لانه يعمل علي تقليل و منع ظهور حب الشباب و غالباً المكون المشترك في كريمات حب الشباب و فيما يلي فوائد الكافور :

زيت الكافور :

يعمل زيت الكافور علي علاج حب الشباب لأنه يجدد الجلد و ذلك لأن له خصائص مضادة للاكسدة تضمن لك الحصول علي جلد صحي. بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج الأراض الجلدية المختلفة مثل الحكة ، إلتهاب الجلد العصبي ، جفاف البشرة ، البشرة الدهنية . و يعمل زيت الكافور كقابض للبشرة لأنه يقوم بشد المسام و ينقي الجلد من الشوائب و الزيوت الموجودة في المسام .

زيت الكافور كعلاج رئيسي لحب الشباب :
يستخدم زيت الكافور في علاج حب الشباب لأن له خصائص مضادة للأكسدة تجعله مفيد في علاج مشاكل البشرة و للعلاج حب الشباب بطريقة فعالة يمكنك خلط الكافور مع الزيوت العطرية الأخري . و نحن نوضح لك طريقتان لإستخدام زيت الكافور في علاج حب الشباب .
الطريقة الأولي زيت الكافور و الزيوت العطرية الأخري :
المكونات :
نصف كوب زيت خروع .
نصف كوب زيت اللوز .
معلقة واحدة من زيت الكافور .
طريقة التطبيق :
جهزي وعاء الخلط و قومي بإضافة زيت الخروع و زيت اللوز لعمل مزيج سلس منهم ثم إضافة زيت الكافور و التقليب جيداً حتي يختلطوا معاً و الأن طبقي الخليط علي وجهك و تركه طوال الليل ثم غسله في الصباح الإستمرار في إستخدام هذا الخليط يساعدك في التخلص من حب الشباب .
تدليك الوجه بزيت الكافور :
المقادير :
زيت الكافور .
مياة مغليه .
من أبسط الطرق لإستخدام زيت الكافور في علاج حب الشباب و ذلك من خلال غسل الوجه جيدً ثم تعريض الوجه للبخار الخارج من المياه المغلية لمدة 20 دقيقة لفتح مسام البشرة و إزالة الشوائب و تحقيق نتائج إيجابية للبشرة .

بعض التنبيهات :

علي الرغم من أن زيت الكافور له فوائد عديدة للبشرة ، إلا أن هناك بعض الأثار الجانبية التي يجب أن تتعرف عليها :
تجنبي إستخدام زيت الكافور إذا كنتي حامل أو إستشارة الطيب أولاً .
تجنبي تطبيق زيت الكافور الغير مخفف بالماء مباشرة علي الوجه و خصوصاً إذا كنت تعاني من الربو لضمان منع دخوله فتحتات الأنف ..
دائماً إستخدمي كميات صغيرة من زيت الكافور أو الكمية الموصي بها في الوصفة فقط و عدم الإفراط في الكميات .

عند إستخدام زيت الكافور لعلاج حب الشباب يجب الإلتزام بنظام غذائي صحي مع تنجب تناول الأطعمة المقلية و الدهنية .
زيت الكافور مفيد جداً في علاج حب الشباب و لكن قبل إستخدامه يجب معرفة إذا كنت تعاني من الحساسية إتجاه أم لا .

فوائد زيت الكافور الصحية

مشاكل في الجهاز التنفسي

الكافور هو علاج فعال لعدد من مشاكل في الجهاز التنفسي بما في ذلك البرد، والسعال، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق والربو واحتقان الانف والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية. زيت الكافور هو مضاد للجراثيم، مضاد للفطريات، مضادة للميكروبات، مضاد للفيروسات، مضاد للالتهابات واحتقان في الطبيعة، مما يجعله عنصر جيد في العديد من الأدوية التي تعالج مشاكل في الجهاز التنفسي. وقد أظهرت دراسة نشرت في الحنجرة في عام 2004 يظهر فائدته في علاج التهاب الجيوب الأنفية غير الجرثومي. وأظهر المرضى الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية غير الجرثومي تحسن أسرع عندما تعطى الأدوية التي تحتوي على زيت الكافور. الغرغرة من زيت الأوكالبتوس ويخلط مع الماء الدافئ لا تكون فعالة على الدوام في علاج التهاب الحلق.

439

الجروح

الكافور من الضروري النفط لديها الصفات مطهر نظرا لجودتها مبيد للجراثيم. عند التعرض إلى الهواء، ويتكون الأوزون وهو مطهر مدروسة جيدا. لذلك، يتم استخدام زيت الكافور لشفاء الجروح، وتقرحات، والحروق، والتخفيضات، سحجات والقروح. وهي أيضا مرهم فعال لعلاج لدغات الحشرات واللسعات. وعلاوة على ذلك، إلى جانب تلطف المنطقة المتضررة، لأنه يحمي أيضا جرح مفتوح أو المنطقة المتهيجة من تطوير أنواع العدوى الناجمة عن النشاط الميكروبي والتعرض للهواء.

ألم العضلات

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل والعضلات ، تدليك زيت الكافور على سطح الجلد يساعد على تخفيف التوتر والألم. الدولة المضطربة زيت الكافور هو مسكن ومضاد للالتهابات في الطبيعة. لذلك غالبا ما ينصح للمرضى الذين يعانون من الروماتيزم وألم الظهر والأربطة والأوتار التواء، وتصلب العضلات، وآلام، والتليف والألم حتى العصب. يجب أن تقوم بتدليك الزيت في حركة دائرية على المناطق المتضررة من الجسم.

الإرهاق الذهني

سبب واحد مهم جدا أن الكثير من الناس استخدام زيت الكافور هو أنه يخلق تأثير التبريد ومنعش. عادة، الأشخاص الذين يعانون من ظروف واضطرابات معينة هي تباطؤ قليلا. زيت الكافور، وهو منبه ، ويزيل الإرهاق والعقلية بطء ويجدد أرواح المرضى. ويمكن أيضا أن تكون فعالة في علاج التوتر والاضطرابات النفسية.

وبصرف النظر عن الإرهاق النفسي، ويستخدم الكافور من الضروري النفط عادة لتحفيز النشاط الذهني وزيادة تدفق الدم إلى الدماغ. منذ يعتبر من الضروري النفط و عائي من قبل العديد، وهو ما يعني أنه يزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم عن طريق التخفيف من الاوعيه الدمويه والسماح لمزيد من الدم أن تعمم. في الأساس، والمزيد من الدم إلى الدماغ يعني المزيد من قوة الدماغ، ويعمل الكافور من الضروري النفط عادة في الفصول الدراسية باعتبارها شكلا من أشكال الروائح المسببة لزيادة أداء الطالب. علاوة على ذلك، يجب أن يتم البحوث الرسمية في هذا المجال، ولكن تشير كل الدلائل إلى علاقة إيجابية بين وظيفة الدماغ والكافور من الضروري النفط.

العناية بالأسنان

من الضروري النفط الأوكالبتوس هي فعالة جدا ضد تسوس الأسنان، لوحة الأسنان، والتهابات الأسنان التهاب اللثة وغيرها نظرا لله خصائص مبيد للجراثيم . هذا هو السبب من الضروري النفط شجرة الكينا تم العثور حتى يشيع كعنصر نشط في غسول الفم ومعجون الأسنان، وغيرها من منتجات صحة الأسنان.

القمل

نظرا لصفاته المعروفة بوصفها علة طارد و المبيدات الطبيعية ، وكثيرا ما يستخدم كعلاج طبيعي من القمل. بعض العلاجات التيار الرئيسي للقمل يمكن أن تكون شديدة جدا وضارة على الشعر، وكذلك معبأة مع المواد الكيميائية الخطرة التي كنت لا تريد أن تستوعب في جلدك، لذلك تمشيط بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس عن طريق قمل الرأس التي تنتشر فيها هو حل أفضل بكثير وأكثر صحة.

العناية بالبشرة

وغالبا ما يطبق النفط الأوكالبتوس موضعيا لعلاج الالتهابات الجلدية.

مرض السكري

عند تناولها، يمكن أن زيت الكافور يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم. خصائصه باعتباره عائي ، المذكورة أعلاه، يعني أن الفوائد الجسم كله من الزيادة في الدورة الدموية. مرضى السكري يعانون عادة من عدم وجود تداول جيدة،
وأنها يمكن أن تكون خطيرة جدا، مما أدى إلى بتر حتى أو الموت. لذلك، انها فكرة جيدة في كثير من الأحيان لتدليك زيت الكافور على الجلد موضعيا، وأيضا يستنشق بأنها بخار لتخفيف انقباض في الأوعية الدموية. للحصول على أفضل النتائج، والتدليك وضعها على الجلد بعد المعرض، والتي أيضا قد vasodilating والاسترخاء الصفات التي سيستفيد مرضى السكري.

الحمى

يستخدم أيضا زيت الأوكالبتوس ل علاج الحمى والحد من درجة حرارة الجسم. هذا هو السبب في واحدة من الأسماء الشائعة من زيت الكافور هو “حمى النفط”. أنه يعمل بشكل جيد عند دمجها مع زيت النعناع ويرش على الجسم على شكل مزيج من مزيل العرق وتخفيض الحرارة.

الجراثيم المعوية

زيت الأوكالبتوس هو طارد للديدان ويعمل في كثير من الأحيان إلى إزالة الجراثيم في الأمعاء. وقد أظهرت الدراسات أن تناول زيت الكافور يمكن ردع العديد من الحالات البكتيرية، الجرثومية، والطفيلية التي تنشأ في أجزاء مختلفة من الجسم، والمناطق المعرضة بشكل خاص مثل القولون والأمعاء.

فوائد زيت الكافور للبشرة :

تنظيف البشرة :
يتم إستخدام زيت الكافور في العديد من أغراض الإسعافات الأولية نظراً لأن له خصائص علاجية وشفاء واسعة المدي . فهو يستخدم لعلاج الجروح والتخلص من البثور، حب الشباب، جدري الماء، التخلص من تهيج الجلد . وللحصول علي تأثير فعال يمكنك مزج كمية متساوية من زيت الكافور مع خل التفاح وتطبيقه علي المناطق التي تعاني من الضرر خصوصاً الدمامل .
17. العلاج بالروائح :
العديد من الأفراد يستخدم زيت الكافور في العلاج بالروائح من خلال إستنشاق بخار زيت الكافور يقوم بإسترخاء الجسم وإضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلي الحمام الساخن يعمل البخار من خلال هذه الطريقة تقوم الرائحة بتهدئة الجسم .
18. علاج القرحة :
يمكنك إستخدام زيت الكافور في تحقيق إسترخاء العضلات وعلاج القرحة وذلك بإضافة بضع قطرات من زيت الكافور وزيت جوز الهند أو زيت اللوز وتطبيقه علي الجلد في حركة دائرية .
19. التخلص من القوباء :
يستخدم زيت الكافور العطري في علاج القوباء لأنه عامل جيد ومضاد للفيروسات والإلتهابات وتخفيف الألم الناتج عن الطفح الجلدي لأن له تأثير مسكن قوي . وعند إضافته إلي الماء الساخن أو الحمام الدافئ يخفف من الطفح الجلدي .

فوائد زيت الكافور للشعر :

يمتلك زيت الكافور العديد من الخصائص المضادة للفطريات تمكنك في منع العدوي ومنع إنسداد مسام فروة الرأس وإليك مجموعة من فوائد زيت الكافور للشعر :
20. تحفيز المسام :
يتمتع زيت الكافور بالكثير من المواد الكيميائية التي تعزز إنقباض الأوعية الدموية وتنظيف البصيلات والسماح بتدفق الدم إلي البصيلات وبالتالي تعزيز نمو الشعر .
21. تحسين صحة الشعر :
يحسن زيت الكافور من عملية تألق وصحة الشعر . ومفيد جداً لفروة الشعر الدهنية . يمكنك إستخدامه أثناء الإستحمام لتنظيف فروة الرأس الدهنية من الأوساخ والشوائب . وإليك طريقة إستخدام زيت الكافور للعناية بالشعر :
50 مل من زيت الزيتون .
5 مل زيت الكافور .
العمل علي مزج زيت الكافور مع زيت الزيتون والتدليك بلطف لتحفيز تدفق الدم إلي فروة الرأس وتمشيط الشعر بطريقة طبيعية لمدة 15 دقيقة . يفضل ترك الخليط علي الشعر لمدة ساعة علي الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو العادي .
22. التخلص من حكة فروة الرأس :
سوف تحتاج إلي :
50 مل خل أبيض .
5 مل زيت كافور .
1 لتر ماء .
خلط المكونات معاً وبشكل صحيح . ثم شطف الشعر عدة مرات بهذا المحلول لضمان توزيع الخليط علي الشعر بالتساوي قبل غسل الشعر بالماء والشامبو .

تحذير :

هناك مجموعة من الأثار الجانبية لكثرة أو الإستخدام الخاطئ لزيت الكافور، لذلك تحتاج إلي الحذر عند إستخدام زيت الكافور وإليك مجموعة من الاثار الجانبية التي يمكن أن يشملها زيت الكافور :
الإسهال .
الغثيان .
التقيؤ .
إضطرابات المعدة .
إلتهاب الجلد .
علامات حدوث تسمم بسبب زيت الكافور : إذا لاحظت وجود أي من الأعراض التالية بعد إستخدام زيت الكافور، يجب التوقف والتوجه للطبيب علي الفور :
الدوخة .
الشعور بالإختناق .

438