زيت اللوز المر للبشرة

0

يعتبر زيت اللوز المر من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة حيث تتمثل فوائده في كثير من المجالات الصحية و الجمالية و اليوم عبر مجلة رجيم سنقدم لكم أهم خلطات اللوز المر للبشرة مع ذكر فوائده العديدة و المتنوعة للبشرة.

فوائد زيت اللوز المر للوجه:

زيت اللوز المر للبشرة
في الواقع لا يوجد العديد من الاستخدامات والفوائد لزيت اللوز المر للوجه حيث إنّ استخداماته محدودة في هذ المجال. من هذه الفوائد:
-يمكن استخدام زيت اللوز المر لتقليل والتخلّص من الهالات السوداء في الوجه أسفل العينين.
-يستخدم في علاج الالتهابات الفطريّة للجلد.
-يستخدم لتخلص من الالتهابات البكتيريّة للجلد. (يرجى الحذر إن كانت البشرة من النوع الحساس).
-يستخدم زيت اللوز المر في تفتيح الوجه وحتى الجسم بشكلٍ عام وتوحيد لون البشرة إذ يساعد على إزالة البقع الداكنة منها.
-يعمل زيت اللوز المر على تغذيّة البشرة وترطيب خلاياها.
-يضفي زيت اللوز المر على البشرة الصفاء والنضارة ويعطيها إشراقة صحيّة.

خلطات تفتيح الوجه بزيت اللوز المر:

زيت اللوز المر للبشرة
الخلطة الاولى:
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر مع ربع ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح وضعيهم في زجاجة داكنة. قومي باستخدامهم يومياً للحصول على بشرة نضرة فاتحة وجميلة.

الخطة الثانية:
تحتاجين إلى 5 نقاط من زيت الورد و 5 نقاط من زيت القرفة مع ملعقة صغيرة من زيت الترمس وملعقة صغيرة من زيت اللبان الدكر .
احضري زجاجة داكنة وقومي بملء 3 أرباعها بزيت اللوز المر ثم أضيفي مجموعة الزيوت السابقة فوقه، ويمكنك استخدامه مرتين يومياً مع الحرص على الابتعاد عن منطقة ماحول العينين حيث يعمل هذا القناع على تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبغات.

خلطات تفتيح الجسم:

زيت اللوز المر للبشرة
الخلطة الاولى:
تحتاجين إلى خلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من زيت اللوز المر. وقومي بدهن هذه الخلطة على الجسم بعد الاستحمام مباشرةً للحصول على بشرة ناعمة وطرية.

الخلطة الثانية:
اخلطي مقادير متساوية من زيت اللوز المر والجلسرين ثم ادهني الخليط على الجسم واتركيه لعدة دقائق حتى تقوم البشرة بامتصاصه وبعدها قومي بفرك الجسم بليفة خشنة ثم اشطفي الجسم وستحصلين على بشرة بيضاء وناعمة.

الخلطة الثالثة:
تحتاجين إلى 2 ملعقة زيت لوز مر و2 ملعقة كبيرة من زيت الورد و ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من شمع العسل بالإضافة إلى ملعقة كبيرة حلبة مطحونة وربع ملعقة زيزفون مطحون. اخلطيهم جميعاً ثم اعصري عليهم نصف ليمونة واستخدمي هذا المزيج يومياً لمدة 3 أسابيع قبل الاستحمام.

الخلطة الرابعة:
تحتاجين إلى 5 ملاعق من الحناء و 8 ملاعق من السكر و5 ملاعق من القرنفل المطحون مع ملعقة كركم ناعم تخلط هذه المكونات جميعها وتوضع بعلبة وعند الاستخدام يؤخذ منها ملعقتين ويضاف إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر وتدهن على الجسم وتترك لمدة ربع ساعة ثم تزال بالاستحمام.

بحسب دستور الأدويّة البريطانيّ British Pharmacopoeia، فإنّ طريقة استخدامه الموصى بها هي مقدار قطرة واحدة من هذا الزيت إلى ثلاثين مللتر من زيت آخر، ويمكن إضافة هذا الزيت إلى الكريمات المُستخدمة في المنزل، أو استخدامه على شكل بخار، أمّا عن محاذير استخدام هذا الزيت فلا يجب للسيدات الحوامل والأطفال استخدامه بل يجب الابتعاد عن تناوله بشكلٍ تام، وعدم استخدامه بجرعاتٍ زائدة بل يجب الالتزام بالجرعة المحددة لتجنب السميّة الموجودة فيه.