زيت الورد – فوائد زيت الورد الجمالية

0

ماء والورد وزيت الورد من اهم المنتجات الجمالية التي تحرص السيدات على ادخالها في النظام اليومي للعناية بالبشرة في هذا المقال نقدم لهم اهم فوائد زيت الورد للبشرة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
زيت الورد - فوائد زيت الورد الجمالية
الورد له رائحة رائعة . و يعد زيت الورد من الزيوت العطرية الأساسية و المستمد من أوراق الورد الطازجة بعد عملية التقطير بالبخار ، و له تأثير فعال علي البشرة مما يجعلها صحية و ناعمة . و يتم إنتاج أفضل نوع من زيت الورد في بلغاريا حيث يتم زراعة الورد الدمقس و غالباً ما يتم إستخدامه في صناعة العطور و وجدت له فوائد لجمال البشرة و أصبح يتم إستخدامه كمكون أساسي في منتجات العناية بالبشرة .

ما هو زيت الورد : و هو أحد الزيوت العطرية ، و المستخرج من الورد بعد تقطيره بالبخار ، و هو رائع لجميع أنواع البشرة من الدهنية إلى الجافة جدا ، و هو رائع خاصة في شفاء الجروح ، مثل حب الشباب أو حتى حروق الشمس ، كما أن لديه قدرة مذهلة على علاج و محاربة علامات الشيخوخة .

محتويات زيت الورد : فيتامين (أ) (الرتينوئيدات) ، و فيتامين E (المضاد للأكسدة) ، و الأحماض الدهنية الأساسية (تأثير بنية الخلية) ، و الأحماض ينولينيك و الينولينيك (يقلل الندوب مثل حب الشباب و بقع العمر) ، و يمكن إستخدامه على الشعر و الأظافر و الجلد .

بيانات منتج زيت الورد : تكون عبوة زيت الورد 100٪ من الزيت النقي ، و لا يوجد أي مكونات مضافة أخرى ، و لكنه يتغير بعد ستة أشهر ، لذلك يجب عليكي إستخدامه خلال هذه الفترة .

فوائد زيت الورد :

1-تنظيف و ترطيب الجلد و علاج التشققات الموجودة به .
2-قابض للبشرة الدهنية .
3-تجديد أنسجة الجلد .
4-محاربة التجاعيد و علامات الشيخوخة .
5-مضاد لحب الشباب و الجراثيم و الإلتهابات .
6-علاج حروق الشمس و البقع الجلدية .
7-منشط للدورة الدموية .
8-مضاد للإكتئاب و مقلل للتوتر و مهدئ للأعصاب .
زيت الورد - فوائد زيت الورد الجمالية

فوائد زيت الورد للبشرة :

-زيت الورد له تأثير الترطيب ، فهو يساعد في التخلص من جفاف البشرة و التشقق . و ذلك عند تطبيق زيت الورد علي البشرة الجافة ، يقوم بتغذية البشرة و يساعدها في الإحتفاظ برطوبتها .
-يعد زيت الورد أمر ضروري للبشرة الدهنية ، حيث يمكن إستخدامه لتنعيم البشرة فهو يعمل كمادة قابضة تساعد في شد الجلد و فتح مسام البشرة.
-يساعد زيت الورد في محاربة تجاعيد الوجه وعلامات الشخوخة الأخري و التخلص من ترهل الوجه.
-يمتلك زيت الورد خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في علاج إلتهابات الجلد و علاج فعال لحب الشباب .
-يعمل مبرد و بلسم جيد للبشرة و يحمي البشرة الحساسة من أشعة الشمس .
-يساعد في التخلص من حب الشباب و الدمامل أو غيرها من البقع الجلدية الغير مرغوب فيها. و يعد زيت الورد أيضاً مصدر جيد لفيتامين ج الذي يعمل بمثابة مضاد للأكسدةو يعمل علي تجديد أنسجة البشرة. و عند التطبيق المنتظم للزيت يساعد البشرة في إستعادة لونها الطبيعي .
-يمكن إستخدام زيت الورد مباشرة علي الجروح المفتوحة لأنه يساعد في الحد من الزيف ، و له خصائص مطهرة تحمي الجرح من الإلتهابات.
-يساعد في تقليل ظهور و تحسين شكل علامات التمدد و إصلاح عيوب البشرة .
-يمكن تطبيقه لعلاج أمراض البشرة مثل الإكزيماو تقليل التهيج و الإلتهابات .
-يساعد زيت الورد علي التخلص من السموم و يمنع تطور الطفح الجلدي و التقرحات و الدمامل و ما إلي ذلك ، كما أنه –يساعد في الحفاظ علي التوازن الهرموني و هو دور هام للحفاظ علي بشرتك متألقة .
-يمكن أن يستخدم زيت الورد في طب الراوئح و من الشائع إستخدامه في تدليك الجسم ، فهو مضاد جيد للإكتئاب يعمل علي تقليل التوتر و تهدئة الأعصاب ومن المعروف أيضاً أنه يعمل علي تحسين الدورة الدموية.

زيت الورد - فوائد زيت الورد الجمالية

كيف يمكن استخدامه:

-للحصول علي فوائد إضافية ، قم بإضافة القليل من زيت الورد إلي قناع الوجه الذي تستخدمه بإنتظام بمثابة منعم للبشرة . و يمكنك إضافة القليل من زيت الورد إلي الماء البارد و غسل وجهك به .
-لمحاربة التجاعيد ، إضافة 10 – 12 قطرة من ماء الورد في زيت اللوز او زيت الزيتون و تطبيقها علي الوجه . تعمل علي القضاء علي البقع و التجاعيد .
-التخلص من علامات تمدد البشرة ، قم بإضافة 3-4 قطرات من زيت الورد إلي حوالي20 مل من زيت اللوز و 5 مل من زيت بذور القمح و تدليك المنطقة المصابة بشكل جيد .
– لعلاج تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس، تطبيق حوالي 3 قطرات من زيت الورد مع 20 مل من زيت الجوجوبا و القليل من زيت اللافندر و زيت البابونج.
-خليط لتدليك الجسم ، خلطه بزيوت التدليك.
-المشكلة الوحيدة التي تواجه زيت الورد أنه مكلف للغاية لأنه يحتاج إلي مئات الأوراق لإنتاج قطرة واحدة من الزيت .

زيت الورد لديه العديد من الفوائد فهو يعمل على تجديد الخلايا وتلطيف البشرة ويؤخر علامات الشيخوخة ويحافظ على البشرة من تأثيرات الشمس المضرة . والآن سوف نذكر استخدامات زيت الورد :-

للبشرة الجافة :
مفيدة للبشرة الجافة أو الملتهبة إذا أضيف إلى كريم لتدليك الوجه .

لتفتيح والتبيض :

نخلط ملهقتين من بودرة الأطفال ، 2 ملعقة من ماء الورد ، ونخلطها جيداً ونضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة وبعدها نقوم بشطفه الوجه بالماء والمنظف الخاص بنوع بشرتك .
خلطة زيت الورد لترطيب البشرة وتغذيتها وجعلها ناعمة ونضرة : إن أكثر أنواع البشرة عرضة للتجاعيد والتهيج والتشقق هي البشرة الجافة ، زيجب بعدها ترطيب البشرة بشكل جيد ويومي : ونحتاج ل15 نقطة من زيت الورد و5 نقاط من زيت الباتشولي ونفس المقدار من زيت اللافندر وزيت الليمون ، بعدها نقوم بخفق المزيج بملعقتين من زيت اللوز الحلو وبعدها ندلك الوجه بقطعة قطن مبللة ثم نمررها على الوجه بواسطة منديل ورقي ونتخلص من لمعان الزيت على الوجه ، ويجب أن نحاول الإبتعاد عن المستحضرات التي تدخل فيها المواد الكيميائية وإسبدالها بالزيوت العطرية ، والمواد الطبيعية للحفاظ على بشرة صحية خالية من المشاكل .

خلطة للتفتيح لكل الجسم : نضع قطعة من القطن في ماء الورد ثم نمسح بها المكان المراد وبعدها يتم الإستحمام وملاحظة النتائج الفورية بسرعة ، ولكن يفضل أنهيستعمل مرة واحدة يومياً وقبل النوم هو أفضل ويتم الإستحمام صباحاً (لا يفضل إستخدامه للحوامل ) .

إزالة البثور والحبوب من البشرة بزيت الورد :
زيت الورد يفتح ويجدد الخلايا للبشرة ويتركها تتنفس والوصفة ويحميها من تأثيرات الشمس المضرة . الوصفة هذه لتفيتح البشرة بزيت الورد ولكن يجب علينا إضافة نوع من أنواع الكريمات معه : نفرغ علبة كاملة صغيرة من الكريم في طيق ونحضر ملعقة من زيت الورد ونضعها في موب من الماء للتخفيف ثم نضع الماء الذي به الزيت على الريم في الطبق ونخلطه حتى يصبح قوامه متماسك مثل الدهان للجسم ويصبح لدينا ضعف الكمية و نضعه على الجسم حسب الرغبة ويعمل على تفتيح وتنعيم البشرة .

زيت الورد له العديد من الفوائد منها هو مفيد للشعر :
بعد غسل الشعر بالشامبو ، نقوم بتخفيف زيت الورد في ماء فاتر وندلك به الشعر من الجذور حتى الأطراف وهذا يعمل على إعطاء الشعر رائحة عطرة وجميلة ويعمل على نمو الشعر ومعالجة الشعر المتقصف ويقوي الشعر الضعيف ، ولكن يجب المداومة على الوصفة للحصول على النتائج المرغوبة فيها .
أما عن وصفات تفتيح الوجه بزيت الورد : 3 ملاعق من اللبنة ، 1 ملعقة من الخميرة ، 1 ملاعقة من الشوفان ، نصف ملعقة من زيت الورد ، نصف ملعقة لمون للبشرة الدهنية ونصف ملعقة من العسل للبشرة الجافة . ونستخدمها عن طريق خلط المكونات جميعها معاً ونضعها على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة كل ثلاث أيام في غضون أسبوع وتكون الأيام متواصلة وبعد وضعها نقوم بغسل الوجه

زيت الورد - فوائد زيت الورد الجمالية