زيت بذور العنب للبشرة

0

يعتبر العنب من احد المكونات الطبيعية المدهشة بفوائده الصحية و الجمالية الكثيرة نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل زيت بذور العنب للبشرة.

0

تسعى الكثير من السيدات للعناية بالبشرة باستخدام المستحضرات و الزيوت الطبيعة و يعد زيت بذور العنب من أفضل الزيوت التي تغذي البشرة وتزيد من نضارتها ولمعانها و سوف توضح لك الأجزاء التالية لهذه المقالة فوائد زيت بذور العنب للبشرة .


أولاً لمحة سريعة عن زيت بذور العنب :

يعتبر العنب من ألذ الفواكه و يمتاز بقيمته الغذائية العالية و ذلك لأنه غني بالعناصر الهامة كالسكريات ،و الفيتامينات ،و الأملاح ،و تلعب بذور العنب دور هام في المحافظة على الصحة العامة لجسم الانسان فهي تحمي القلب من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل تصلب الشرايين كما تخفف آلام و التهابات المفاصل و تحمي من الاصابة بالأورام السرطانية الخبيثة و بفضل احتوائها على نسبة معتدلة من مضادات الأكسدة تعمل حماية الشعيرات الدموية و من ثم الوقاية من الاصابة بدوالي الساقين و تحتوي على الفيتامينات الهامة لتقوية النظر و كانت الدراسات الطبية الحديثة قد بينت أن زيت بذور العنب يحمي من الاصابة بالعمى و يستفاد مرضى السكري من زيت بذور العنب في تخفيف مضاعفات السكري و ضبط نسبة الكوليسترول في الدم بالاضافة لذلك حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة و يسهم في تنشيط الذاكرة ،و خلايا المخ و منع الإصابة بالزهايمر ،و ضبط ضغط الدم المرتفع ،و الحد من ارتفاع الكوليسترول الضار كما يعالج أيضاً الجروح كما يقاوم البكتيريا ،و يطرد السموم كما يعمل على تقوية الدم و علاج الأنيميا و ثبت من خلال الدراسات الطبية الحديثة أن زيت بذور العنب يعالج البواسير كما يمنع تلف المخ و الخلايا العصبية و يعمل زيت بذور العنب في علاج مشكلات الشعر فهو يعمل على ترطيب فروة الرأس ،و التخلص من القشرة ،و تقوية الشعر و زيادة لمعانه .

ثانياً فوائد زيت بذور العنب للبشرة ..


– أولاً زيت بذور العنب ينشط خلايا البشرة
.. زيت بذور العنب غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تأخير علامات الشيخوخة فهي تعطيها نضارة تضمن لها عناية لا مثيل لها .
– ثانياً زيت بذور العنب يجدد خلايا البشرة .. تستخدم زيت بذور في تجديد خلايا البشرة و يمدها بالكولاجين الهام الذي يساعد في تجديد طبقات البشرة الداخلية مما يزيد من جمالها .
– ثالثاً زيت بذور العنب تغذية البشرة .. يحتوي زيت بذور العنب على مجموعة من الأحماض الهامة مما يزيد من ترطيب البشرة و حمايتها من الجفاف و تنشيط الدورة الدموية بها .
– رابعاً زيت بذور العنب يقضي على حب الشباب .. يستخدم زيت بذور العنب في علاح بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ،و ويستفاد منه في ازالة آثار المكياج .

– خامساً زيت بذور العنب يعالج المسام .. يستفاد من زيت بذور العنب في علاج مشكلات المسام و يقوم بشد البشرة مما يؤدي لشفاء الجروح ،و الحروق كما يحسن صحة البشرة و يخلصها من الخطوط التي تشير إلى تقدم العمر .

000

كيفية استخدام زيت بذور العنب للعناية للبشرة ؟

  • الطريقة الأولى .. احضار كمية مناسبة من زيت بذور العنب و تدليك البشرة به سوف يخلصها من الكثير من المشكلات و يزيد نضارتها .
    *الطريقة الثانية .. يحضر ملعقة من عصير الليمون ،و زيت بذور العنب ،و كأس من الزبادي ،و خلط المكونات معاً ثم وضعها على البشرة لمدة عشرة ربع ساعة و من ثم غسل وجهك بالماء الدافئ .
  • الطريقة الثالثة .. يمكن إضافة كمية متساوية من زيت بذور العنب ،و زيت الورد و فيتامين ه و خلطهم جيداً ثم دهن حول العين بتلك الخليط يومياً و ذلك للتخلص من الهالات السوداء .

الفوائد الصحية لزيت بذور العنب :

1. المواد المضادة للاكسدة :
وجدت في زيت بذور العنب الفلافونويد ، بروسيانيدين ، هو أحد مضادات الاكسدة القوية ، يمكن أن توفر حماية ضد تلف الخلايا والأنسجة التي تسببها الجذور الحرة .

2. صحة القلب :
زيت بذور العنب يعزز مستوى الكولسترول الجيد ويخفض الكولسترول السيئ في الجسم ، وهذا يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية ويحافظ على صحة قلبك .

3. مفيد لمرضى السكر :
يحتوي على زيت بذور العنب حامض اللينوليك . هذه هي الأحماض الدهنية غير المشبعة التي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص المتضررين من مرض السكري .

4. كسر الشعيرات الدموية والأوعية الدموية :
يقوي زيت بذور العنب ويصلح تلف أو كسر الشعيرات الدموية والأوعية الدموية ، هذا يحسن الدورة الدموية وبلسم لمشاكل مثل عروق العنكبوت ، عروق الدوالي الخ .

5. المضادة للالتهابات :
لها خصائص مضادة للالتهابات تقديم الإغاثة ضد الألم والتورم الناجم عن التهاب المفاصل ، ومن المفيد لحالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي .

6. فوائد ما بعد الجراحة :

بعد أي عملية جراحية أو إصابة ، يساعد الزيت على الحد من التورم بشكل أسرع . هذا هو بسبب خصائصه المضادة للالتهابات أيضا .

7. يداوي الجروح :
في حالة الجروح ، استخدم زيت بذور العنب ، فإنه يسرع عملية الشفاء من الجروح

فوائد زيت بذور العنب للجلد :

1. نقول وداعا لحب الشباب والبثور :
يحتوي زيت بذور العنب على حامض اللينوليك الذي يقوي أغشية الخلايا ويحسن الجودة الشاملة من جلدك ، في الاستخدام العادي تشفي من أنواع مختلفة من متاعب الجلد بما في ذلك حب الشباب والبثور . تتميز به المضادة للأكسدة تمنع المسام من الانسداد ويمنع اندلاع حب الشباب أكثر . كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تمنع ليس فقط تفشي حب الشباب ، ولكن أيضا تساعد على علاج القائم منها .

2. شد الجلد :
زيت بذور العنب له خصائص الدواء القابض . نتائج التطبيق المنتظم لهذا الزيت في شد الجلد والتنغيم ، ذلك هو مفيد خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم بشرة الدهنية .

3. يقلل من الدوائر تحت العين :

مهما كانت بشرتك تشوبه شائبة ، إذا كان لديك الهالات السوداء ، والمظهر العام الخاص بك تبدو مملة وبلا حياة . إذا كنت تعاني من الهالات السوداء ، وزيت بذور العنب هو ما تحتاجه . كما ان الزيت لا يحتوي على أي مواد ضارة ، فإنه ليس في كل خطرا على تطبيقه حول عينيك .

4. مرطب :
كلما كنت تستخدم أي زيت على الجلد الخاص بك ، فإنه يترك لك البشرة دهنية ، زيت بذور العنب هو خفيف جدا وتطبيقه سوف يجل البشرة ناعمة وسلسة كبشرة الطفل ، كما أنها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد كما ان تطبيقه لا يؤدي إلى أي نوع من الحساسية

5. يمنع شيخوخة الجلد :
تعبت من تلك الخطوط الدقيقة و التجاعيد التي تجعلك تبدو أكبر سنا بكثير منما انت عليه ، القلق الخاص بك هو على وشك الانتهاء الآن ، بدء التطبيق العادي من زيت بذور العنب كما هو الكامل من الخصائص المضادة للاكسدة التي هي ممتازة لإبطاء عملية شيخوخة الجلد .
كيفية استخدام زيت بذور العنب على الجلد :
صب بضع قطرات من هذا الزيت العطري على يديك والتدليك في الاتجاه الصعودي حتى يحصل امتصاصه تماما

فوائد زيت بذور العنب للشعر :

1. ينمو الشعر أسرع :
يحتوي زيت بذور العنب على جميع العناصر الغذائية الضرورية للمساعدة على نمو الشعر بشكل أسرع ، أنه يحتوي على فيتامين E ، والبروتينات والمعادن وحمض اللينوليك التي تغذي الشعر وفروة الرأس .

2. يرطب فروة الرأس والشعر :

زيت بذور العنب يحافظ على الشعر رطب ، كما أنه يساعد على التخلص من تقصف الشعر .

3. يكافح قشرة الرأس :
وداعا لحكة فروة الرأس والقشرة مع زيت بذور العنب ، كونه مرطب جيد للغاية ، وزيت بذور العنب تكافح القشرة من المصدر .

4. يضفي لمعان الشعر :
علاج نفسك مع زيت بذور العنب الساخن لجعل شعرك يبدو لامع ، ولكن ليس دهني ، كونه خفيف جدا ، فإنه يضيف لصحة شعرك .

5. يساعد على تقوية الشعر :
زيت بذور العنب هو خفيف جدا ويتم استيعابه بسرعة في فروة الرأس ، فإنه يقوي الشعر من الجذور ويبقي شعرك بعيدا عن متاعب الشعر العادية

6. بلسم طبيعي :
استعمال زيت بذور العنب للشعر الجاف والهش بانتظام كبلسم للشعر بدلا من المنتجات المتاحة في السوق .

دراسات وابحاث :

العديد من الدراسات الحديثة ذكرت ان مستخلصات بذور العنب تساعد في الوقاية من سرطان الرئة ، و القولون ، و البروستات ، و سرطان الثدي ، وسرطان المعدة ، المواد المضادة للاكسدة الموجودة في مستخلصات بذور العنب تزويدها خصائص الوقاية من السرطان لها .

00