زيت جوز الهند للشعر – فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للشعر

0

يمتاز زيت جوز الهند بالفوائد الصحية العديدة وايضا بفوائده الجمالية وفي هذا المقال تعرف على اهم فوائد زيت جوز الهند للشعر واستخداماته لتطويل وتكثيف الشعر التالف حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

زيت جوز الهند للشعر - فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للشعر

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تعتني بجمال شعرك وتحافظ على صحتّه من خلال تأمين الفيتامينات اللازمة والضرورية له. ويدخل هذا الزيت كمكوّن أساسي في العديد من مستحضرات العناية بالشعر التي يمكن أن تعالج فروة رأسك من مختف مشاكل الشعر.

وإلى جانب استخدامه في الوصفات الشهية، يدخل جوز الهند أيضاً في العديد من الخلطات الطبيعية المعالجة للشعر، ليضمن لك نتائج مثالية وطبيعية في الوقت عينه. فما هي أبرز فوائد هذا الزيت المستخرج من فاكهة جوز الهند؟


يمكن لزيت جوز الهند معالجة تجعّد الشعر:

إن كنت تعانين من مشكلة الشعر المجعّد والمشعّث فيمكنك اللجوء إلى زيت جوز الهند الذي يعمل على تنعيم الشعر ويخلّصه من مشكلة التجعّد. ننصحك بتسخين القليل من زيت جوز الهند من خلال فركه على يديك ومن ثم فرك فروة الرأس به لعدة دقائق. يمكن للزيت أن يخلّصك من التجعّد من دون أن يبدو شعرك دهنياً.


يعمل كبلسم منعّم للشعر:

لابد من أن هناك سبب لاحتواء غالبية أنواع بلسم الشعر على زيت جوز الهند، خصوصاً أنه قادر على التغلغل في فروة الرأس وتجنّب خسارة البروتينات. لذلك ننصحك باستبدال بلسم الشعر العادي بهذا المستحضر الطبيعي من خلال تطبيق القليل من زيت جوز الهند على فروة رأسك وتسريح شعرك جيداً ومن ثم جمع الشعر في كعكة وتركه لمدة نصف ساعة. في خلال هذا الوقت يقوم زيت جوز الهند بتنعيم الشعر ليصبح سهل التسريح يحافظ على لمعانه في كافة الأوقات.


يعالج مشكلة قشرة الرأس:

يمكن لزيت جوز الهند أن يخلّصك من القشرة البيضاء التي تجتاح فروة رأسك. للتخلّص من هذه المشكلة المحرجة ننصحك بتدليك فروة الرأس بواسطة القليل من زيت جوز الهند وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو لإزالة القشرة الزائدة.


مرطّب طبيعي للشعر الجاف والمتضرر:

كذلك يعتبر زيت جوز الهند غنياً جداً بالفيتامينات والمعادن المغذية مما يجعله مصدراً طبيعياً منعماً للشعر يخلّصك من مشكلة تجعّد الشعر. لهذه الغاية يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمرطّب يومي للشعر كما يمكنك تطبيقه على أطراف الشعر بعد الإستحمام للتخلّص من الأطراف المجعدة.


مضاد للأكسدة والفطريات:

يتمتع زيت جوز الهند بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا والفطريات مما يمنع بالتالي ظهور العديد من مشاكل الشعر التي يمكن أن تؤثر في جمال وصحة فروة رأسك.


تساقط الشعر

استخدم زيت جوز الهند منذ العصور القديمة في الهند لاستمالة الشعر . تم إعداد العلاجات المختلفة باستخدام الأعشاب إلا ان زيت جوز الهند يمنع تساقط الشعر .

تلف الشعر

استخدام زيت جوز الهند على الشعر يساعد على الحد من فقدان البروتين في كل الشعر سواء الجزء المقصف او التالف والغير تالف . زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك ، بما لديه من قابلية عالية لإحتوائه على بروتين الشعر ، والذي يخترق بسهولة داخل جذع الشعرة ، والذي يرجع إلى انخفاض الوزن الجزيئي . ويمكن استخدامه لمرحلة ما قبل الغسيل أو بعد غسل الشعر .
زيت جوز الهند للشعر - فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للشعر


خصائص التبريد

تطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس يمدها بالتبريد . يمكن أن تبرد وتهدئ الناس مع خلال خواصه المفيدة للرأس ، كما يساعد الذين يعانون من التعرق الشديد لفروة الرأس .

الاحتفاظ بالرطوبة

زيت جوز الهند لديه قدرة الاحتفاظ بالرطوبة العالية ولا يتبخر ، مما يسبب الرطوبة الدائمة ، وبالتالي يساعد على حفظ الشعر وابقائه رطب وناعم ، والذي يمنع كسر الشعره .

قشرة الرأس

الأحماض الدهنية المختلفة الموجودة في زيت جوز الهند يساعد الأدوية المضادة لقشرة الرأس لتصبح جيدة جدا لتكون أفضل بكثير من أي شامبو ضد القشرة . التطبيق المنتظم لزيت جوز الهند يمكن أن يساعدك على التخلص من القشرة إلى الأبد . زيت جوز الهند الممزوج بالماء الفاتر وزيت الخروع يمكن أيضا أن يساعد في علاج قشرة الرأس . يمكن تدليك فروة الرأس والشعر مع هذا الخليط للحصول على نتائج مثالية .

حماية الشعر من القمل

القمل هي آفة شائعة جدا وجدت في الشعر ويمكن أن تسبب الإحراج . هناك العديد من المنتجات الكيميائية المتاحة لعلاج القمل . يمكن لهذه الآفة ان أن تضر فروة الرأس والشعر بسبب المكونات الكيميائية القوية . لذا يجب تمشيط الشعر الرطب بمشط ناعم كوسيلة ناجحة للتخلص من القمل ولكن هذا أيضا قد يؤدي إلى تلف الشعر الرطب .

العناية بالشعر الجاف

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف والخشن والرقيق ، فإن زيت جوز الهند يقدم الرعاية الجيدة للشعر للتخلص من مصدر القلق الكبير حول الشعر . ومع ذلك ، فإن استخدام المنتجات القوية لمنتجات العناية بالشعر للتطهير ، والتنغيم والتكييف قد تؤدي إلى فروة الرأس الجافة والقشاري . زيت جوز الهند يمكن أن تكون فعالة في رعاية هذا النوع من الشعر الجاف .

الدمامل

يعاني بعض الناس من تواجد الدمامل على فروة الرأس ، وخصوصا خلال فصل الشتاء . قد يحدث هذا أيضا إذا تعرضت للحرارة أو أشعة الشمس لمدة طويلة . فمن المهم الحفاظ على كل من الشعر وفروة الرأس نظيفة ، مع التدليك بمزيج من زيت جوز الهند وزيت الزيتون الذي يمكن أن توفر العلاج لمشكلة الدمامل . ومع ذلك ، إذا استمرت المشكلة ، فمن المستحسن الاتصال بمتخصص الرعاية الصحية .

الشعر الرمادي والصلع

زيت جوز الهند مفيد أيضا لمنع الصلع والشيب . يمكن خلط Bhringraj أو عصير أوراق إكليبتا ألبا في زيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الرأس والشعر .


حمام كريم للشعر

يمكن استخدام زيت جوز الهند كذلك لحمام كريم عميق للشعر، حيث إنه يساعد على تغذية فروة الرأس بالعناصر المرطبة وإكساب خصلاته نعومة ولمعان طبيعيين. للاستخدام: امزجي القليل من زيت جوز الهند مع مقدار مماثل من زيت الزيتون ودكي شعرك بالمزيج بأصابع اليد لدقائق، واتركي هذه الزيوت على شعرك لفترة كافية تتراوج بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك. ولنتيجة أفضل قومي بتدفئة الزيت قليلا فى الميكروريف قبل استخدامه على الشعر.

زيت جوز الهند للشعر - فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للشعر
للتخلص من قشرة الرأس
إن كنت تعانين من مشكلة قشرة الرأس وقد جربت العديد من الحلول دون نتيجة. جربي استخدام زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس جيدًا، ثم اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو.

لاستعادة لمعان الشعر

إن كان شعرك يفتقر إلى اللمعان والمظهر الصحي، استخدمي زيت جوز الهند لاستعادة لمعان وتألق شعرك مرة أخرى. لكن قبل استخدام زيت جوز الهند على الشعر، تأكدي من تنظيف الشعر وفروة الرأس جيدًا.

للترطيب العميق للشعر

في بعض الأحيان يحتاج الشعر إلى المزيد من العناية. وبالتأكيد الترطيب هو أهم الخطوات اللازمة للعناية بالشعر، فاحرصي على استخدام زيت جوز الهند للترطيب العميق للشعر وحمايته من الجفاف.
قومي بتدليك فروة الرأس وشعرك المبلل بزيت جوز الهند واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله.

لإزالة التشابكات

إن كان شعرك صعب التحكم ويعاني من التشابكات، فقد يتعرض للتكسر والتقصف عند عدم التعامل معه بشكل صحيح. زيت جوز الهند يساعد على التخلص من تلك التشابكات لتسهيل تمشيط الشعر. قومي بتوزيع زيت جوز الهند جيدًا بين خصلات الشعر المبلل أثناء التمشيط، للتغلب على تلك التشابكات وتسهيل التعامل معها.

لمكافحة التجعد وتنعيم الشعر

إن كنت تعانين من التجعد، فما رأيك باستخدام زيت جوز الهند لتنعيم الشعر وفرده طبيعيًا. فيعمل زيت جوز الهند على اختراق بصيلات الشعر وتغذيتها داخليًا ليساعد على تنعيم الشعر.

لتصفيف الشعر

عند استخدام أدوات التصفيف المختلفة وخاصة الحرارية، فينصح باستخدام زيت جوز الهند على الشعر للحفاظ على الترطيب الداخلي وتسهيل عملية التصفيف والتحكم في الشعر. احرصي على استخدام زيت جوز الهند على الشعر المبلل قبل تصفيفه للحفاظ على نعومته وثباته لأطول فترة ممكنة.

لحماية الشعر من التقصف

زيت جوز الهند يعمل كعازل لحماية الشعر ونهاياته من التقصف نتيجة للتعرض لعوامل التلف. كما يساعد أيضًا على علاج النهايات المتقصفة بفعّالية عند استخدامه لتدليكها جيدًا.

لتحفيز نمو وكثافة الشعر

فيساعد زيت جوز الهند على تقوية بصيلات الشعر وتغذية الجذور، كما يعمل أيضًا على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، مما يؤدي لتحفيز نمو وكثافة الشعر.

زيت جوز الهند للشعر - فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للشعر

الفوائد العامه زيت جوز الهند:

١- يعمل زيت جوز الهند كلوسيون أساسي لبشرتك ويجعلها ناعمة جداً.

٢- يمكن استخدام زيت جوز الهند كمزيل لمكياج العيون.

٣- يقوم بتفتيح البقع عند وضعه وتدليكه على البشرة مباشرة.

٤- زيت جوز الهند يمنع ظهور علامات تمدد الجلد أثناء الحمل.

٥- يزيد زيت جوز الهند من قدرة تحمل الجلد للشمس، يعمل كواقي رائع لأشعة الشمس ويمنع حروق الجلد.

٦- يمكن استخدام زيت جوز الهند كزيت مساج رائع.

٧- زيت جوز الهند هو مرطب ليلي هائل للوجه.

٨- تعانين من الشفاه المتشققة؟ عالجيهم بوضع زيت جوز الهند عليهم باستمرار.

٩- يساعد زيت جوز الهند على رجوع الجلد لحالته الطبيعية في وقت أسرع بعد التعرض لإصابة أو عدوى.

١٠- زيت جوز الهند بلسم رائع للشعر! كيف يستخدم؟ قومي بتدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند على الشعر وهو جاف، قومي بتغطية شعرك بكاب الاستحمام وأتركيه لعدة ساعات ثم قومي بشطفه.

١١- لديك حساسية؟ قومي بدهن القليل من زيت جوز الهند بداخل الأنف وستشعرين بفارق كبير.

١٢- إذا كنت أم مرضعة، يمكنك تناول ٣ – ٤ زيت جوز الهند ملاعق يومياً لزيادة اللبن المنتج.

١٣- يساعد زيت جوز الهند على تحسين نسبة الكوليسترول في الدم.

١٤- يعمل زيت جوز الهند كبديل رائع للزيوت النباتية في أي وصفة طعام.

١٥- زيت جوز الهند عند تناوله يزيد الطاقة بشكل كبير.

١٦- زيت جوز الهند مثل كريم طبيعي مضاد للبكتيريا والجراثيم للوجه والجسم.

١٧- عند دهن زيت جوز الهند باستمرار، تجدين أنه يقلل من السيلوليت.

١٨- يقلل زيت جوز الهند من الشعور بالحكة بسبب لدغات الناموس.

١٩- يمكن تدليك فروة الشعر بزيت جوز الهند يومياً ويساعد على نمو الشعر أسرع بكثير.

٢٠- يعمل كزيت تسمير جيد.

٢١- عند تناول زيت جوز الهند يومياً، يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع.

٢٢- إذا أضفتي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى الشاي، سوف يساعدك على التخلص من الأنفلونزا وإحتقان الحلق.

٢٣- يعمل زيت جوز الهند بشكل رائع كمبيض أسنان طبيعي.

٢٤- زيت جوز الهند هو علاج سحري للتحسين من عملية الهضم.

٢٥- بعد غسيل الصحون، ضعي زيت جوز الهند على يديك لتتجنبي جفافهما.

٢٦- يعمل زيت جوز الهند كمرطب مثالي لتجنب علامات السن.

٢٧- يساعد زيت جوز الهند على نمو الأظافر بشكل أسرع عندما يتم وضعه على جذور الأظافر.

٢٨- يعمل زيت جوز الهند مثل السحر إذا أردتي الحصول على رموش أطول وأكثر سمكاً. قومي بدهن أعواد القطن وضعي بها الزيت على رموشك كأنك تضعين المسكارا.

٢٩- تناول زيت جوز الهند بشكل يومي، يزيد من إفراز الهرمونات.

٣٠- أخيراً، فزيت جوز الهند ينشط الدورة الدموية.
زيت جوز الهند للشعر - فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للشعر