زيت فيتامين e – فوائد زيت فيتامين e للبشرة والشعر

0

يعتبر زيت فيتامين e من اهم الزيوت التي تحتاجها البشرة والشعر ايضا وفي هذا المقال تعرف معنا على اهم فوائد زيت فيتامين e للبشرة والشعر حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

زيت فيتامين e - فوائد زيت فيتامين e للبشرة والشعر
يعرف زيت فيتامين E بدخوله جميع المنتجات التجميلية والمكياج لفاعليته القوية في الحفاظ على البشرة والجلد، ويعد صيدلية متكاملة للبشرة المرهقة كثيرة العيوب، فقط بالالتزام بفترة علاج مناسبة ستتخلصين من جميع مشاكل بشرتك.

بعض من فوائده كما يلي :

علاج الحروق :
فيتامين E لديه القوى العلاجية على شفاء الجروح الناجمة عن الحروق الصغيرة وذلك بتطبيق هذا الزيت على المنطقة المصابة وفركها بلطف على المنطقة المصابة بعد تبريدها، يشفي الجرح على مدى فترة من الزمن.

معالجة الندبات:

يساعد في تلاشى الندوب سريعا بسبب الحروق أو حب الشباب، ويمكنك تطبيق بضع قطرات من فيتامين E زيت على الندبة بصرف النظر عما إذا كانت قديمة وباهتة أو لا تزال ماثلة، وبلطف تدليك الزيت في حركة دائرية، فإن توغل الزيت عميقا في الجلد يساعد في إصلاح الندبات من المصدر ، وينبغي تطبيق هذا زيت يوميا للحصول على أفضل النتائج

الوقاية من سرطان الجلد:

بالنسبة لأولئك الذين يقضون معظم وقتهم تحت حرارة الشمس الحارقة يضيفون حوالي 4-5 قطرات من زيت فيتامين E للواقية من الشمس، وتطبيقه على الجلد قبل التوجه يمكن أن يكون مفيدا للغاية.

علاج علامات التمدد:

علامات التمدد هي مشهد مألوف أثناء أو بعد الحمل، زيت فيتامين E فعال في شفاء مثل هذه العلامات، وقد أظهر التطبيق المنتظم لهذا الزيت على علامات التمدد إلى جانب وجود حركة فرك لطيف للحد من ظهور هذه العلامات على مدى فترة من الزمن، أيضا يقلل من ظهور علامات التمدد القديمة فضلا عن علامات الولادة

علاج الأكزيما والصدفية :

تطبيق زيت فيتامين E مرتين في اليوم على المنطقة المصابة على أساس منتظم هي فعالة في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

علاج الأظافر الجافة والبشرة:

علاج الأظافر التي تكون عرضة للتصدع، فإذا كنت ترغب في التخلص من الأظافر الهشة، صب بعض من هذا الزيت في طبق والحفاظ على أظافرك المغمورة في ذلك لمدة 5 إلى 10 دقائق كل يوم .. بدلا من ذلك، يمكنك أيضا فرك قطرة من الزيت على كل ظفر، هذا الزيت أيضا يعتني البشرة الجافة والمتشققة.

علاج تشقق الشفتين والقروح الباردة :

زيت فيتامين E يمكن أن يشفي القروح الباردة وتشقق الشفتين يعمل هذا الزيت كمرطب شفاه وفعال للغاية في التخلص من الشفاه الجافة أو المتشققة ومنع اندلاع القروح الباردة ، وبالتالي توفير الإغاثة من إحساس بالوخز التي تلازمه.

جيد للقلب والشرايين:

الخاصية التصالحية والعلاجية من فيتامين E في تركيبته يجعل هذا زيت ، داعما للقلب ، وهذا بدوره يضمن حياة طويلة وصحية، هذا زيت لديه القدرة على منع الكوليسترول من انسداد الشرايين، وينفي آثار الكولسترول السيئ.

زيت الاستحمام :

رش بعض زيت في مياه الاستحمام الخاص بك هو علاج لكلا من الجسم والعقل، أنه يرطب الجسم وليس فقط بدقة عن طريق اختراق الجلد، ولكنه يستفيد به أيضا الشعر.
زيت فيتامين e - فوائد زيت فيتامين e للبشرة والشعر

منتجات البشرة :

التطبيق العادي من زيت فيتامين E على الجلد يحسن نسيج الجلد ويساعد على التخلص من مشاكل الجلد المختلفة، وقد ثبت استخدام جميع كبار المصنعين لمنتجات العناية بالبشرة هذا الزيت باعتباره واحدا من المكونات الرئيسية.

مرطب الجلد :
يمكن أن يكون بديلا صحيا عن المستحضرات التي يتم تحميلها مع المكونات مثل الكحول وغيرها من المواد الكيميائية على المدى الطويل يمكن ان تجرد بشرتك من المرطبات الطبيعية، ومع ذلك، ينبغي تجنب تطبيق زيت فيتامين E نقي كما هو سميك ولزج، وليكون الزيت مثالي للشفاء والحفاظ على الجلد يجب إضافة زيت الزيتون او حمض الأوليك، ويجعل الجلد أكثر نفاذية على الاحتفاظ بالرطوبة والأكثر ملاءمة للتطبيق أثناء النوم.

مكافحة الشيخوخة :

بسبب وجود مضادات الأكسدة القوية بزيت فيتامين E ، والتطبيق العادي من هذا الزيت على وجهه لا يساعد فقط في التمليس من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ولكنه يحبط فرص حدوثها في المستقبل كذلك وبالتالي ، فإنه يحتفظ الجلد مرنا.

علاج حروق الشمس :

زيت فيتامين E هو أيضا فعال في حروق الشمس الطفيفة على أن تطبق على الجلد ، ويتم امتصاصه بسهولة من قبل البشرة ويشفي الأضرار الناجمة بسبب التعرض لأشعة فوق البنفسجية، ولتجربة الإغاثة السريعة ، ينبغي تطبيق هذا الزيت مرتين في اليوم على المناطق المحترقة الشمس

علاج البقع البنية :

يمكن أن يعزى بقع بنية اللون على مجموعة متنوعة من العوامل مثل ضرر الجذور الحرة، والشيخوخة ، ومشاكل في الكبد الخ، زيت فيتامين E فعال في منع وإصلاح الأضرار الراديكالية الحرة، وتطبيق هذا الزيت على بقع بنية اللون ، تسبب في تجديد الخلايا مما يساعد بالتالي لتنعيم الجلد الجاف وتفتيح البقع.

وكيل التطهير :

زيت فيتامين E هو مطهر عالمي لأنه يناسب جميع أنواع البشرة، الأوساخ والخلايا الميتة والحطام المتراكمة على الطبقة العليا من الوجه ، يجعلها تبدو مملة ومتعبة، إلا أن تطبيق بضع قطرات من هذا الزيت على كرة من القطن ومسح الوجه به مرتين في اليوم له تأثير التطهير العميق على الجلد، وبالتالي يبدو الوجه متوهج مشع.

زيت فيتامين e - فوائد زيت فيتامين e للبشرة والشعر

علاج العين ومزيل المكياج:

لكونه مرطب كبير هو مناسبة لتطبيق حتى على المناطق الحساسة حول العينين إذا ما طبقت على الجلد المحيطة بالعين بعد الاستحمام، فهو يساعد في الوقاية من تشكيل الخطوط الدقيقة المعروفة باسم أقدام الغراب وعلاوة على ذلك ، فإنه يمكن أيضا أن تستخدم كمزيل الماكياج بغمس القطن الكرة في فيتامين زيت ومسحه على الوجه يزيل كل آثار الماكياج.


الاستعمال الليلي لزيت فيتامين E:

يمنح زيت فيتامين E للجلد الرطوبة اللازمة و كذلك المواد المضادة للاكسدة لشفاء الجراح ،و رغم نقائه الا ان فيتامين E ليس مثاليا كمرطب يومي لأنه سميك جدا و لزج، و يمكن الجمع بين زيت فيتامين E و زيت الزيتون لتطبيق سهل و فائدة اكبر حيث ان زيت الزيتون يحتوي على حمض الأوليك الذي يجعل الجلد أكثر نفاذية و قدرة على استيعاب الرطوبة اللازمة .


فوائد فيتامين E للشعر:

1- يعالج فيتامين E الأطراف المتقصفة للشعر:

تنتج الأطراف المتقصفة بسبب جفاف الشعرة أو صبغ الشعر المتكرر أو تجعيد الشعر بالمواد الكيميائية.

لذلك يعتبر فيتامين E مثالي لمعالجة الأطراف المتقصفة.

طريقة استعمال زيت فيتامين E للأطراف المتقصفة:

– تمزج كميات متساوية من كل من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند.

– يضاف للمزيج السابق نفس كمية جميع الزيوت مجتمعة زيت فيتامين E .

– تخلط الزيوت مع بعضها وتوضع على أطراف الشعر.

2- يساعد فيتامين E على زيادة بريق ولمعان الشعر:

يعتبر زيت فيتامين E فعال جداً في الترطيب العميق للشعر, فدهن الشعر بشكل منتظم بهذا الزيت يساعد على جعل الشعر يبدو صحياً ومشرقاً ولامعاً. كما أنه يرطب جذور الشعرة ويحفزها على إفراز مواد لترطيب الشعرة مما يجعل الشعر يبدو صحياً ولامعاً.

3- يمنع زيت فيتامين E من ظهور الشيب المبكر:

إن زيت فيتامين E فعال جداً في إيقاف عملية الشيخوخة بشكل عام للجلد وللشعر, فهو يمنع ظهور الشيب المبكر لأن الشيب سببه هو عمليات الأكسدة التي تنتج في الأنسجة وبما أن زيت فيتامين E مضاد للأكسدة فهو يمنع تخرب وأكسدة أنسجة الجسم وبالتالي يمنع ظهور الشيب المبكر.

4- يحفز زيت فيتامين E نمو الشعر:

يحوي زيت فيتامين E على مضادات الأكسدة التي تحسن من عمل الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي تزيد وتحسن دوران الدم لجميع أنحاء الجسم وبما فيها فروة الرأس, فعند وصول الدم الكافي لفروة الرأس ينمو الشعر ويصبح صحياً للغاية.
زيت فيتامين e - فوائد زيت فيتامين e للبشرة والشعر