زيوت لتطويل الشعر خلال أسبوع

0

اذا كنت تبحث عن وسائل صحية و طبيعية للتمتع بشعر طويل و جذاب سريعا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال زيوت لتطويل الشعر خلال أسبوع من خلال المقال التالي.

356

تحتاج جميع النساء للحصول علي شعر طويل وصحي .لذلك يعمل الجميع علي إتباع العديد من الطرق لكي يحصل علي تطويل الشعر وشعر صحي في نفس الوقت . ولا شك أن تطويل الشعر أصبح رغبة تتلهف عليها جميع النساء .ولكن يجب أن نأخذ في الإعتبار أن تطويل الشعر يحتاج المزيد من الوقت للحصول علي أفضل النتائج . وإذا كنت تبحث عن طرق تساعد في تطويل الشعر ،فنحن هنا نقدم لك بعض النصائح عند إتباعها تستطيع الحصول علي شعر صحي إليكم افضل النصائح لتطويل الشعر

افضل النصائح لتطويل الشعر

نصائح تطويل الشعر :

1.الزيت للعناية بالشعر : من الضروي تغذية الشعر ليكي ينمو بصورة صحية .والحصول علي شعر قوي من الجذور لذلك يمكنك إستعمال زيت الشعر علي الأقل مرتين في الأسبوع . وذلك بتدليك الشعر جيداً بالزيت . يستطيع الزيت أن يحدث المعجزات للشعرويعمل علي تحفيز نمو الشعر. فتدليك فروة الرأس بالزيت يساعدك علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، وهذا بدوره يعمل علي تحفيز نمو الشعر .
2-.غسيل الشعر : يعد غسيل الشعر هو الخطوة الأولي للحصول علي شعر صحي لذلك من الضروي إتباع هذه النصيحة .فالشعر يبدو أفضل وأجمل عند غسله ولكن ليس غسله كل يوم فهذا يؤدي إلي جفاف الشعر والشعر الهش ولا يفضل غسله أكثر من 3 مرات في الإسبوع .
3.تستطيع ترطيب الشعر الهش عند غسله .
4. يُنصح بإستعمال الماء البارد أو العادي عند غسل الشعر،وذلك لأن الماء الساخن له تأثيرات سيئة علي الشع فهو يترك الشعر جاف ومجعد.
5. يُفضل عدم إستعمال كمية كبيرة من الشامبو فله أضرار علي الشعر .
6.المحافظة علي إستخدام البلسم عند غسيل الشعر .فالبلسم عامل أساسي للحصول علي شعر صحي . يعمل البلسم علي حماية الشعر من الاتربة و الحفاظ علي الشعر نظيف .
7. يمكنك إستعمال بلسم طبيعي في المنزل وذلك بإستخدام البيض وأقنعة الشعر الطبيعية والتي يسهل إستخدامها .
8. وإذا كان شعرك هش لا يفضل إستخدام البلسم إلا مرة واحدة في الإسبوع . ويفضل عند إستعماله ربط منشفة ساخنة حول الشعر وتركه لمدة قليلة علي الشعر،حتي يستطيع فتح المسامو يمتص الشعر المواد الغذائية الموجودة في البلسم .
9. تمشيط الشعر : وينصح بإستخدام مشط ذو أسنان واسعة لتمشيط الشعر بصورة أفضل فالتمشيط يساعدك علي العناية بشعرك بصورة صحية. وعليكي الإنتباه عند إختيار نوع المشط لأن المشط الغير ملائم للشعر يؤدي إلي حدوث مشاكل مثل تقصيف الشعر أو التكسير .
10- عند إستخدام الفرشاة يفضل إستعمالها بلطف .
11. تقليم الشعر للعناية بالشعر : ينصح بتقليم أطراف الشعر بشكل متكرر حسب الضرورة وذلك للتخلص من تقصف الشعر ويتسني للشعر أن ينمو جيداً .وأيضاً يساعد علي النمو المتساوي لأجزاء الشعر . ويجب عليك إتباع أفضل النصائح لتقليم الشعر والعناية الصحية بالشعر .
12. تجنب تعرض شعرك لدرجات الحرارة العالية بقدر الإمكان ، لأن ذلك سيؤدي إلي شعر مجعد ومموج .
13. يجب إختيار أفضل شكل لتسريحة الشعر بمعني عدم الإعتماد علي التسريحات التي تكتم الشعر وتؤدي إلي تكسير الشعر في النهاية .
14. تدليك فروة الرأس بعناصر تحتوي علي فيتامين E : حيث يعد فيتامين E هو المكون الأساسي لجميع مستحضرات التجميل والشامبو والبلسم . كما أنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة ،وهي مفيدة بشكل عام . لذلك عند تدليك فروة الرأس بهذه العناصر فهي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي نمو الشعر مثل زيت جوز الهند .
15. عدم إستخدام المواد الكيميائية للعناية بالشعر : مثل تلك التي توجد في منتجات العناية بالشعر كالشامبو والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر. فلهذه المنتجات أثار سلبية علي المدي الطويل من إستعمالها . فتعرض الشعر لهذه المواد لفترة طويلة يؤدي إلي شعر غير صحي .لذلك بقدر الإمكان عليك تجنب إستعمال المستحضرات التي تحتوي علي المواد الكيميائية .
16. إستعمال الأعشاب للعناية بالشعر : من المعروف منذ القدم إستخدام الأعشاب كعلاج للشعر .فالأعشاب تعمل علي تقوية وزيادة نمو الشعر . وقد تنفق أموال طائلة علي منتجات تطويل الشعر بلا جدوي وقد حان الأن إستعمال المنتجات الطبيعة .مثل العديد من الأقنعة التي تستخدم للشعر.
نأخذ بيضة مع 3 ملاعق من زيت الخروع ومعلقة صغيرة من الخل وخلطهم معاً وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط وتركه علي الشعر لمدة 40 دقيقة ثم غسله .
تدليك فروة الرأس بحليب جوز الهند ثم غسل الشعر بالماء البارد.
تدليك فروة الرأس بالزبادي وتركه لمدة ساعة أو إثنين علي شعرك وتكرار ذلك مرتين في الشهر .
وأيضاً يمكنك إستعال عصير الجرجير ووضعه علي شعرك لمدة ساعة ثم غسله .
17. إتباع نظام غذائي سليم للعناية بالشعر : فلاخلاف علي أن النظام الغذائي الصحي يؤدي للحصول علي جسم سليم وشعر صحي أيضاً .
تساعد البروتينات علي سرعة نمو الشعر ويجعله قوي وبراق . وأيضاً الكاجو وجوز الهند تعمل علي تقوية الشعر .
النظام الغذائي السليم يجعل شعرك براق
ولا تنسي أيضاً أن الفيتامينات تلعب دوراً هاماً في المسساعدة علي نمو بصيلات جديدة .
وإنتبه أيضاً فإن تناول السوائل والمياه فهي ليست مفيدة فقط لشعرك إنما للجسم عموماً .
عند إتباعك لهذه النصائح ستحصل علي شعر طويل كالحرير .

359

خلطات الثوم لتطويل الشعر

الخطوات :

قم بفرم البصل ناعم . و الضغط عليه حتي تستخرج العصير . و تطبيق العصير علي فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم غسله بلطف . و سحق عدد قليل من فصوص الثوم و الخلط بمعلقة من زيت جوز الهند و غليهم لبضع دقائق و التحريك لطف . و بعد أن يبرد الخليط قم بوضعه علي فروة الرأس و تدليكه بلطف. تكرار هذا العلاج مرتين إلي ثلاث مرات في الأسبوع
سواء كنت تعاني من تساقط الشعر أو قشرة الرأس فإن الثوم يساعد في تخفيف بعض مشاكل فروة الرأس و الشعر . و يستخدم الثوم في العديد من منتجات الشعر لهذه الميزة التي يتمتع بها الثوم . و يمكنك عمل علاج الثوم في المنزل بدون دفع المزيد من التكلفة.
تقشير فصين ثوم . و شقهم و تقطيع بصل مع الثوم في وعاء . وضع فصوص الثوم في الخلاط الكهربائي حتي يصبح الثوم ناعماً و إضافة القرنفل إلي الثوم و الخلط معاً و إذا لم يكن لديك معالج طعام يمكنك تقطيع القرنفل و الثوم جيداً بسكين حاد .
إزالة الثوم من الخلاط الكهربائي و إستخراج عصير الثوم و تدليك فروة الرأس في حركة دائرية فهذا يحفز علي نمو الشعر .
ترك الثوم علي فروة الشعر لمدة 60 دقيقة و بعد مرور 60 دقيقة قم بتدليك الشعر بزيت الزيتون و لا تغسل الثوم ثم وضع قبعة الإستحمام علي شعرك و تركها لمدة 6 ساعاات .
غسل الشعر بعد الوقت المحدد و إستخدام الشامبو و البلسم .

خليط الثوم و العسل :

تحتاج إلي 1 معلقة من هلام الصبار ، و 1 معلقة كبيرة من العسل ، و 1 معلقة كبيرة من عصير الثوم ، و 2 صفار بيضة ، و 3 ملاعق من الكامويل و ماء مناسب .
خطوات عمل الخليط :
أخذ الثوم و تجهيزه بإزالة القشرة و عمل عصير الثوم و ذلك بعصر الثوم بعد تقيطعه جيداً .
وضع عصير الثوم في وعاء و إضافة العسل وضع الوعاء في الثلاجة .
الخطوة التالية ، تجهيز الماء في الغلاية و إضافة الكامويل و تركهم ليغلوا لمدة 30 دقيقة .
تذكر التقليب جيداً أثناء غلي الماء للتأكد من ان الكامويل تم إذابته في الماء جيداً .
رفع الخليط من علي النار و تركه حتي يبرد .
وفي الوقت نفسه قم بإخراج عصير الثوم و تجهيز العسل .
إضافة صفار البيضة و خلطهم جيداً .
إضافة هلام الصبار .
إستخدم هذا المعجون في فرك فروة الشعر و تدليك الشعر جيداً .
قد بتوزيعه بالتساوي علي شعرك و فروة الرأس و لفه بمنشفة لمدة 20 دقيقة .
بعد ذلك قم بغسل شعرك بالشامبو ، ثم وضع بياض البيض وغسل الشعر بالماء الدافئ .
و لغسل الشعر تماما يمكنك إستخدام الكاموميل .
يمكنك تجربة هذا الخليط مرة واحدة في الإسبوع ورؤية النتائج و مع ذلك قد تختلف النتائج حسب نوع الشعر.
نصائح :
علاجات الثوم صحية جداً . و يجب إستخدام الثوم الطازج و ليس المجفف أو المسحوق . و يجب أن تركز علي إستخدام الثوم و فرك فروة الرأس به جيداً لأنه مكان فعال .
تنبيه :
يجب أن تحاول إبعاد الثوم عن عينيك أثناء فترة العلاج . و إذا وصل الثوم إلي العين يجب غسلها علي الفور . و يجب التوقف عن إستخدام الثوم بمجرد ملاحظة وجود أي طفح جلدي أو حساسية . و يفضل تجربة علي جزء بسيط في البداية لإختبار و الإنتظار لمدة 24 ساعة قبل تطبيق هذا الخليط علي فروة الرأس .

خلطات تساعد في اطالة الشعر

1- الوصفة الأولى: قومي بتقطيع الفلفل الأخضر إلى قطع صغيرة وضعيها في علبة نظيفة، ثم قومي بإضافة زيت الزيتون عليها بالعلبة واتركيها لمدة 10 أيام، ثم قومي بوضعها على شعرك وهنا سوف يطول شعرك بمقدار 5 أشبار خلال عامين
2- الوصفة الثانية: مكونة من زيت النارجيل وزيت الجرجير وفص ثوم مهروس، قومي بوضع كمية من زيت الجرجير تناسب طول شعرك وأضيفي إليها كمية مناسبة من زيت النارجيل ثم أضيفي إليهما فص الثوم المهروس واخلطيهم معا جيدا، ثم قومي بوضع الخليط على شعرك ودلكي به فروة رأسك واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين وبعدها قومي بغسل شعرك بالشامبو، ثم قومي بوضع الزيت على شعرك لمدة دقيقتين واغسلي بعد ذلك شعرك بالماء الفاتر.
3- الوصفة الثالثة: ورق السدر، حيث أن ورق السدر هو نبات ذات أوراق خضراء صغيرة وبها ثلاثة خطوط طولية، ويمكن الحصول عليه مجففا من عند العطار، قومي بنقع ورق السدر في الماء لمدة ساعتين، ثم دلكي شعرك به وفروة الرأس بالورق يوميا وسوف تحصلين على نتيجة رائعة خلال شهر
4- الوصفة الرابعة: كوب من زيت جوز الهند مع بقدونس وملعقتين من الحناء، قومي بتجفيف البقدونس واخلطيه مع زيت جوز الهند والحناء، ثم قومي بتسخين الخليط على النار ثم قومي بتخزينه واستعمليه بمعدل مرتين يوميا وسوف تلاحظين الفرق في أقل وقت.
5- الوصفة الخامسة: وهي البيض، استخدمي عدد بيضات يناسب طول شعرك، افصلي صفار البيض واخفقيهم جيدا وليكن بالخلاط الكهربي، وضيفي إليه بعد ذلك زيت الزيتون مع زيت السمسم مع وزيت جوز الهند واخلطيهم معا جيدا ثم قومي بوضع هذا الخليط على شعرك لمدة 3 ساعات.
6- الوصفة السادسة: مكونة من زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت الخروع بالإضافة إلى زيت دابر أملا، اخلطي كل هذه الزيوت معا بكميات متساوية واتركيه على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين وسوف تلاحظين أن شعرك يزيد طوله تدريجيا مع المداومة على استخدام هذه الوصفة.
7- الوصفة السابعة: زيت النارجيل مع الثوم، قومي بوضع ثوم النارجيل على النار وأضيفي إليه ثوم مبشور ، وبعد مرور أربع دقائق قومي برفعه من على النار وتخزينه واستخدميه يوما بعد يوم وسوف تلاحظين نتيجة رائعة.
8: الوصفة الثامنة: وهي مكونة من زيت الزيتون وزيت الخروع ونوى التمر المطحون، قومي بخلط هذه المكونات معا جيدا ثم استخدميها لشعرك حيث أنها وصفة رائعة لتطويل الشعر والعناية به.
9- الوصفة التاسعة: وهي مكونة من الخميرة وزيت جوز الهند، قومي بخلط 3 ملاعق من الخميرة الفورية مع كوب من زيت الزيتون، وادهني بهذا الخليط شعرك لمدة ساعتين وسوف تلاحظين الفرق.
9- الوصفة العاشرة: الحلبة والحبق وزيت الزيتون، قومي بخلط بعض من مسحوق الحلبة مع بعض من مسحوق الحبق (المجفف) وأضيفي إليه زيت الزيتون، واخلطيهم معا جيدا ثم قومي بوضع هذا الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة أو 10 دقائق بالشمس، والآن اشطفي شعرك واستمتعي بجمال شعرك

زيوت لتطويل الشعر خلال أسبوع

1. زيت الخروع :
زيت الخروع غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن، وهو زيت لزج جدا ومن الصعب غسله من الشعر، ولكنه يعمل العجائب في الشعر، حيث ان زيت الخروع له خصائص مضادة للميكروبات، والتي من شأنها أن تساعدك على التخلص من مشاكل فروة الرأس الأخرى مثل القشرة .
يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينولك الذي يعالج التهابات فروة الرأس والأمراض، ويرطب فروة الرأس والشعر، ويحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر .

زيت الخروع يعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي اعطء نتائج سريعة في نمو الشعر، ويمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس الجافة.
للإستخدام عليك تطبيقة ذلك بشكل جيد على فروة الرأس وعلى الشعر، وتركه بين عشية وضحاها، وغسله بشامبو خفيف في اليوم التالي، والاستخدام المنتظم لزيت الخروع يجعل شعرك صحي، وكثيف، ولامع، ورطب .
2. زيت البهرينجراج :
يتكون هذا الزيت من الإكليبتا ألبا مع زيت السمسم، ويساعد هذا الزيت في الحد من تساقط الشعر، ومنع الشيب المبكر، ويساعد على نمو الشعر بشكل سريع، والاستخدام المنتظم من هذا الزيت يجعل شعرك صحي وطويل، وهو متاح في الصيدليات ويمكن استخدامه بعد قراءة تعليمات الاستخدام .
3. زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو مرطب فعال للغاية للشعر، حيث انه غني بفيتامين E الذي هو مهم جدا لنمو الشعر، وزيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد وهو أمر جيد لكلا من الشعر والجلد، وزيت الزيتون خفيف ويحتوي على حمض الأوليك الذي يخترق بسهولة جذور الشعرة ويحافظ على رطوبته.
زيت الزيتون هو أفضل مرطب طبيعية متاح ويساعد على جعل شعرك ناعم وسلس مع الاستخدام المنتظم، وبما أن هذا الزيت له خصائص مضادة للالتهابات، فأنه يساعد في علاج قشرة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر ويساعد في نمو الشعر بشكل سريع وفي وقت قصير .
4. زيت السمسم :
يستخدم زيت السمسم بمثابة زيت ناقل في العديد من منتجات التحفيز في نمو الشعر، وزيت السمسم هو مضادة للميكروبات، يعامل على علاج التهابات فروة الرأس والعدوى الفطرية، وزيت السمسم يكون أفضل عند استخدامه كزيت دافئ، حيث انه يغذي فروة الرأس، ويساعد على التخلص من القشرة وفيتامين E في زيت السمسم يعزز نمو الشعر بشكل سريع مع الحفاظ على صحته .
5. زيت الأركان :
زيت الأركان هو زيت ممتاز لشعر صحي، حيث أنه يرطب الشعر، ويغذي الشعر بعمق، و زيت الأركان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الشعر التالف، وE فيتامين يعمل على علاج مشاكل الشعر المختلفة مع جعل الشعر لامع وبراق .
يعمل زيت الأركان أيضا على علاج التقصف والشعر التالف واصلاح جذور الشعر مما يساعد على نمو شعر صحي وبشكل سريع خلال اسبوع من الاستخدام المنتظم يوميا .
6. زيت الجوجوبا :
زيت الجوجوبا مفيد للغاية لكلا من الشعر والجلد بسبب خصائص الترطيب التي تحافظ على الشعر رطب ولين ويمنع تقصفة وتكسرة، والاستخدام المنتظم للزيت يجعل الشعر لامع وناعم وخالي من التجاعيد، وزيت الجوجوبا يساعد على نمو الشعر عن طريق المساعدة في نمو خلايا جديدة في الشعر، وهو علاج مضاد للقشرة وبالتالي يقلل من تساقط الشعر .
7. زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للحصول على شعر صحي ولين ولامع، وزيت جوز الهند هو بلسم طبيعي غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تمنع ضرر الشعر، وزيت جوز الهند يعمل على التسلل الى بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وترطيب الشعر الجاف، وزيت جوز الهند يجعل الشعر أكثر نعومة ويمنع تكسر وتقصف الشعر، ويجعل الشعر ينمو أسرع في فترة قصيرة من الزمن .
تحضير خلطة الزيوت للشعر لنمو الشعر وتطويل الشعر :
المكونات :
2 أوقية من زيت جوز الهند
1 اوقية من زيت الخروع
1 اوقية من زيت لب المشمش
12 قطرة من زيت إكليل الجبل الأساسي
6 قطرات من زيت اللافندر الأساسي
6 قطرات من زيت النعناع الأساسي
6 قطرات من زيت الريحان
الزيوت الأخرى التي لم تتضمن أن تكون مفيدة لنمو الشعر : الزعتر و خشب الأرز والمسك والزنجبيل والليمون والجريب فروت يمكنك التبديل من أي من هذه الزيوت، أو إضافتها كلها .
كوب قياس
وعاء زجاجي مع غطاء لخلط الزيوت وحفظ الباقي .
تعليمات الإستخدام :
قياس كمية كل زيت في كوب القياس، وصب كل المكونات في الوعاء الزجاجي ورجها جيدا.
ملاحظات :
يمكنك استخدام هذا الخليط من الزيوت على فروة رأسك قبل الإستحمام بحوالي نصف ساعة.
إضافة بضع قطرات على أطراف أصابعك، وفرك فروة الرأس لزيادة الدورة الدموية، وتركه لمدة 30 دقيقة، ومن ثم غسلة بالشامبو.
تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان، وبعد ذلك وضع 2 قطرات من هذا الزيت على كف يديك ودهن بها أطراف الشعر .
الزيوت معروفة أنها مفيده لنمو شعر صحي.
بعد وضع الزيت على الشعر تغطيته بقبعة الدش وترك الزيت على الشعر، ومن ثم غسلة في اليوم التالي.
إذا كنت لا تضع كمية سخية على شعرك منه، فعليك غسله بعد يومين .

358