ساعدوني اريد ان اتخلص من ترهلات الجسم بعد الرجيم

ساعدوني اريد ان اتخلص من ترهلات الجسم بعد الرجيم
ساعدوني اريد ان اتخلص من ترهلات الجسم بعد الرجيم

ساعدوني اريد ان اتخلص من ترهلات الجسم بعد الرجيم….. سؤال يطرح كثيرا و معاناه نتوصل لها بعد فقدان الجسم و هذا ما نحرص على تقديمه في مواضيع الرشاقه لمجلة رجيم

1-شرب الماء:
يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم، من أجل الحفاظ على ترطيب البشرة ومرونتها. كما ان شرب الماء يساعد في طرد السموم من الجسم مما يجعل البشرة صحية المظهر.

2-ممارسة التمارين الرياضية:

التمارين الرياضية مثل الجري وتمارين الضغط تعمل على بناء العضلات مما يعطي طبقة داخلية داعمة للجلد تجعله يظهر مشدوداً بصورة أكبر.

3-رفع الأثقال:

رفع الأثقال يعتبر من أفضل التمارين التي يمكن ممارستها لاستعادة كتلة العضلات الداعمة للبشرة.

4-التدليك:

تدليك البشرة يساعد بشكل كبيرة على استعادة مرونة الجلد وشد الترهلات. يفضل استخدام زيت الخردل في التدليك نظراً لخصائصه الطبية التي تساعد على استعادة مرونة الجلد.

5-تقشير البشرة بانتظام:

تقشير البشرة يعمل على إزالة الطبقة الخارجية الميتة من الجلد مما يسهل عملية تجدد خلايا البشرة واستعادة مرونتها.

6-الحفاظ على وضعية جيدة طوال اليوم:

عند قيادتك للسيارة، والوقوف في طوابير، ومشاهدة التلفزيون وممارسة ألعاب الفيديو أو الجلوس في مكتبك ابقي جسمك في وضعية مشدودة مع سحب عضلات البطن.

7-استخدام الكريمات الموضعية:

ساعدوني اريد ان اتخلص من ترهلات الجسم بعد الرجيم
ساعدوني اريد ان اتخلص من ترهلات الجسم بعد الرجيم

استخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامين E مرتين في اليوم يعمل على استعادة مرونة الجلد وشد الترهلات، مع مراعاة ان ذلك قد يستغرق بعض الوقت. يمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند، زبدة الشيا أو الجليسرين لاستعادة مرونة الجلد وشد الترهلات.

8-تعديل النظام الغذائي:

للمساعدة على شد ترهلات الجلد يجب اختيار الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مع تقليل الأطعمة الغنية بالسكر والدهون المشبعة والمواد المضافة. أيضاً يجب زيادة الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الأفوكادو والزيتون والأسماك الدهنية والمكسرات والبذور مع زيادة البروتين الخالي من الدهون. تأكدي من الحصول على ما يكفي من أوميجا 3 في نظامك الغذائي من خلال تناول زيت السمك أو زيت كبد سمك القد بانتظام.

من العوامل المؤثرة أيضاً في استعادة الجلد لطبيعته بعد فقدان الوزن، هو عدم الإبقاء على الوزن الزائد لفترات طويلة. لذلك، إذا كنت تعانين من السمنة فابدئي فوراً برنامج لفقدان الوزن قبل أن تتأثر بشرتك بهذه الزيادة.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى