ساعدوني كيف احافظ على رشاقتي ؟

2

ساعدوني كيف احافظ على رشاقتي ؟ مشكل يعاني منه الكثير مع هذه النقاطيمكن ان تحافظي على رشاقتك .

ساعدوني كيف احافظ على رشاقتي ؟

الانتظام على تناول الوجبات الثلاثة

يجب تناول الوجبات الثلاث دون حذف وجبة، على ألا تقل المدة بين الوجبات عن خمس ساعات، ويمكن حذف عنصر غذائي أو أكثر من أي وجبة، ولكن لا يمكن حذف الوجبة نفسها.

التبديل بين الوجبات مسموح

من الممكن أن يتم استبدال وجبة العشاء بسلطة خضراء أو بالفواكه الطازجة المسموح بها، دون أن ينقص ذلك من فاعلية النظام الغذائي، كما يمكن إعادة وجبة الغذاء ليلاً بدلاً من وجبة العشاء، وكذلك يمكن استبدال الغداء بالعشاء.

كما تتميز بعض الأنظمة الغذائية بإمكانية تناول أي كميات من العناصر الغذائية المذكورة بها، ما دام لم تحدد كمياتها، بشرط عدم إضافة أي مادة غذائية غير مذكورة بالوجبة.

يمكن استبدال السلطة بخضار مسلوق

بعض الناس لا تفضّل تناول السلطة، وفي هذه الحالة يمكن استبدال السلطة بخضار مسلوق والعكس؛ ولكن يُمنع تناول البصل والجزر والفلفل الرومي بالسلطة، ويمكن تناولهم مع الخضار المطبوخ فقط، على شرط أن يكون الخضار مسلوقا بالماء فقط، وممنوع البطاطس والقلقاس، والبقول مثل البازلاء والفول والحمص والعدس والترمس واللوبياء، ويمنع استخدام المرقة الطازجة والمكعبات مثل الماجي وغيرها.

يمكن استبدال النشويات ببعضها والبروتينات ببعضها

اللحوم بأنواعها يمكن شيّها أو سلقها، ويمكن استبدال اللحم بالسمك أو الفراخ المشوية أو المسلوقة، مع مراعاة أن يكون اللحم خالياً تماماً من الدهن، وأن تكون الفراخ منزوعة الجلد، وممنوع لحوم الضأن، أما التونة فيجب أن تصفّى تماماً من الزيت وتُشطف بالخل.

ويمكن استبدال النشويات ببعضها، فيمكن استبدال الأرز بالمكرونة أو العكس، مع الأخذ في الاعتبار عدم إضافة سمن أو زيت أو زبد إلى الطعام، ولكن مسموح إضافة الملح والفلفل والبهارات والليمون.

تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات مسموح

عند الشعور بالجوع يمكن تناول الخيار والخس بين الوجبات، ولكن يمنع تماماً تناول الفواكه بين الوجبات إلا عند الشعور بالإرهاق الشديد، وفي هذه الحالة يمكن تناول ثمرة جريب فروت، كما يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك بعض الفواكه الممنوعة أثناء الريجيم؛ هي: البلح، والمانجو، والتين، والموز، والمشمش، والعنب، والكاكا، والقشطة الخضراء، والكريز.

تثبيت الوزن ضروري بعد الريجيم

يجب مراعاة عدم استرجاع الوزن المفقود بعد عملية التخسيس؛ لأن هذا مضرّ صحياً، ولذلك يجب اتّباع نظام تثبيت الوزن بعد الانتهاء من عملية التخسيس.

ساعدوني كيف احافظ على رشاقتي ؟

ساعدوني كيف احافظ على رشاقتي ؟