سر جمالك مع وصفات الافوكادو

0

avocado

سر جمالك مع وصفات الافوكادو .

طرق سهله  تمنحك الجمال باشياء طبيعيه .

علاج فعال للبشرة:

يعالج الأفوكادو البشرة، ويكافح ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ونظراً الى إحتواء الفاكهة على الفيتامين “B” سيساعدكِ على تحقيق التوازن في انتاج الزيت للحفاظ على البشرة وحمايتها من الجفاف، كما تحتوي ثمرة الأفوكادو على الفيتامين “E” الذي يعيد الشباب الى البشرة، ويُعرف هذا الفيتامين باسم “فيتامين البشرة”.

علاج للبثور:

تعمل ثمرة الأفوكادو على ردع البكتيريا الضارة، تكافح شوائب الوجه، وتؤدي دوراً هاماً في معالجة البثور وحب الشباب.

علاج للشعر الجاف:

تعالج ثمرة الأفوكادو الشعر الجاف، وتساعده على التخلّص من التجعيد وتقصف الأطراف، لاحتوائها على نسبة من الفيتامينات. يُنصح باستخدام الأفوكادو مع مغلي البابونج والعسل والكريم، ومسح الشعر بالمزيج بعد الاستحمام وشطفه جيداً بالماء الفاتر. يمكن إضافة الزيوت الى الخلطة السابقة كزيت الزيتون وزيت اللوز.

ينعّم الشعر ويكسبه اللمعان:

تستخدم الأفوكادو كمثبتٍ للشعر، لإكسابه النعومة واللمعان، ويمكن اللجوء الى مزيج الأفوكادو والبيض لتدليك الشعر به لمدة 15 دقيقة، قبل شطفه بالماء الفاتر.

كيف يمكنك أن تحضّري ماسكات من الأفوكادو:

• امزجي خليطاً مكوناً من نصف كوب من الخيار المبشور، نصف كوب من الأفوكادو المبشور، بياض بيضة واحدة، وملعقتين صغيرتين لبن سريع الذوبان في الخلاط. اتركيه في البراد لمدة 30 دقيقة، ثم ضعيه على وجهكِ بحركات دارية واتركيه على وجهكِ حتى يجف، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

• امزجي جيداً ملعقة من الافوكادو مع قليل من زيت الزيتون، وضعيها على وجهكِ لمدة ثلث ساعة، أزيلي الماسك بواسطة قطن مبلل بماء الورد، ثم نشفي بفوطة عادية.

• امزجي ملعقة كبيرة من مهروس ثمرة الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل المذوب في ملعقة من الماء، ضعيها على بشرتكِ لمدّة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر ورطيبه بكريم الترطيب الموجود لديكِ.

• امزجي ثمرة أفوكادو مهروسة مع نصف كوب من القشدة الدسمة، مع جزرة مهروسة، اتركي المزيج على وجهكِ لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، اشطفي وجهكِ بعدها وجففيها برفق.