سر رشاقتك في عاداتك اليومة

0

الكل منا يطمح الى الرشاقة و اللياقة البدنية و لكن هنالك من يتحجج بالظروف التي تنجم عنها عادات سيئة تتكرر في حياته اليومية و تبعده عن الرياضة او الحركة بشكل عام، تقدم لك مجلة رجيم بعض العادات مارسها في حياتك و ستحقق لك جسم رشيق و سليم

من أهم هذه العادات :

النوم الازم للجسم
يعد قلة النوم سبب مهم في بدانة الجسم و الذي ينجم عنه نقص في الطاقة العقلية و الجسدية فبذلك يحس صاحبها بالجوع و يتجه باحثا عن مصدر الطاقة التي يجدها في الاغدية الغنية بالدهون و السعرات الحرارية. اذن حاول ان تبتعد عن هذه العادة السيئة و تعطي للجسم حقه في النوم مبتعدا عن الكافيين و عن شاشات الكمبيوتر و التلفون عند المساء لكي تستطيع النوم بهدوء.

وجبة الصباح
أحيان تواجه ضغط في العمل خاصة في الصباح فتتجه نحو مكان عملك على عجلة دون تناول وجبة الصباح و لكن عند الشروع في العمل سرعان ما تحس بالجوع و هذا أمر طبيعي لانك تخليت عن وجبة مهمة قد تشعرك بالشبع لمدة طويلة خاصة اذ كانت غنية بالفيتامينات و الالياف و البروتين. هذا الجوع أو نقص الطاقة يجعلك تأكل عشوائيا بدون انتظام بن الوجبات اذن استيقظ باكر بدقائق تكفيك لوجبة فطور متنوعة و مفيدة.

الانتباه الى ما تأكل
يعتقد البعض ان الاكثار من البروتينات و انهاء الطبق باكمله قد يشعره بالشبع. اذ ان الاحساس به يمكن ان يأتي بعد ثلث ساعة من تناول الطعام لذلك انتبه لاكلك و خذ وقتك بأكله و استمتع به محاولا ان لا تكمل طبقك كله .

استبدل المشروبات بالمياه
عند الاحساس بالظمأ قد تتجه مباشرة الى مشروب سواء كان عصير او معلبات الصودا الذي قد يكون يساوي وجبة طعام كاملة نظرا لما تحتويه من سعرات حرارية و الكثير من السكريات .اذن استبدل هذه المشروبات بمياه معدنية احملها معك اثناء عملك او يمكنك شرب بعض المشروبات شرط ان الانتباه الى ما تحتويه من سعرات حرارية .

اجتنب الاكل امام شاشات الكمبوتر و التلفزيون
عندما يكون الدماغ في حالة تركيز معين فانه لا يعد قادرا على استوعاب نشاط الاكل و بالتالي لا يستطيع اعطاء اشارات الاحساس بالشبع في هذه الحالة قد تأكل كيس بالكامل من البسكوت دون انتباه. لذلك استبدل هذه العادة و خصص وقت معين للاكل مستعملا صحن بدلا من كيس أو استعمل سكينة و شوكة في الوجبات الخفيفة .