شاي الياسمين للحامل

0

يعتبر الياسمين من احد المكونات الطبيعية المدهشة بفوائدها الصحية و الجمالية المتعددة نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال شامل حول شاي الياسمين للحامل.

SONY DSC

هل تحبين شرب الشاي بالياسمين؟ هل تستمتعين برائحته المتميزة؟ هل أنت حامل وتريدين أن تعرفي ما إذا كان لديك فرصة لتناول الشاي بالياسمين؟ هل من الآمن شرب هذا الشاي أثناء فترة الحمل؟ هل تريدين أن تجربين خيارات الشاي البديلة وتفكرين في إعطاء شاي الياسمين المحاولة ؟ مهما كانت أسبابك حول تجربة تناول شاي الياسمين، إذا كنت تتساءلين حول ما إذا كان يمكنك تناول شاي الياسمين أثناء الحمل، يمكنك قراءة هذا المقال للمزيد من المعلومات

ما هو شاي الياسمين ؟

أوراق شاي الياسمين عطرية للغاية. ومن هنا يتم تصنيع شاي الياسمين الأخضر مثل الشاي الأخضر العادي ولكنه ذو رائحة عطرية مميزة جداً وفي بعض الحالات يتم إضافة أزهار الياسمين من أجل عبق أيضا إلى الشاي الأسود بلمحة من شاي الياسمين. وشاي الياسمين هو الشكل الأكثر شهرة من الشاي العطري، ويستخدم على نطاق واسع في الصين.

صحيح أن شرب الشاي الياسمين قد يجعلك تشعرين بالخفة ويمكن أن يساعد في إخماد أي شعور بالانتفاخ في المعدة وهو مؤشر وعرض شائع أثناء الحمل. ومع ذلك فمن المهم أن تتحققي مع طبيبك قبل أن تقومين بتناول شاي الياسمين عند الحمل.

فوائد شرب شاي الياسمين أثناء الحمل

الشاي الذي يباع باسم شاي الياسمين لا يستخدم أي أجزاء حقيقية من زهرة الياسمين. بدلا من ذلك، فإنه يحتوي فقط على جوهر زهرة الياسمين ذات الرائحة المميزة. وهو ما يعني أن شرب شاي الياسمين لن يكون له أي فوائد صحية أو غذائية أو طبية إذا ما كنت حاملا. وبدلا من ذلك يمكن إضافة جوهر شاي الياسمين المختلط مع الشاي الأخضر حتى يستمد بعض الفوائد الصحية منه؛ فالشاي الاخضر له العديد من مضادات الأكسدة وغيرها من الفوائد المتعلقة بالصحة ، وهذا قد يعطي بعض الفائدة من شاي الياسمين حتى وإن كانت ليس منه مباشرة. وعلى عكس ما يعتقد معظم الناس لا يوجد من شرب شاي الياسمين أية فوائد حقيقية.

هل تناول شاي الياسمين آمن خلال الحمل؟

شاي الياسمين، يشبه إلى حد كبير الشاي الاخضر أو غيره من أنواع الشاي الأسود، ولا يحتوي على أية كمية من الكافيين واستهلاك الكافيين أثناء الحمل لا يمنع منعا باتا، ولكن من المهم أن تأخذين حذرك من كمية الكافيين التي تتناولينها على أساس يومي وأن تكونين على الجانب الأكثر أمانا، وشرب ما لا يزيد عن كوبين من المشروبات التي تحتوي على الكافيين يوميا. وهذا يعني أنه حتى لو كنت تعتقدين أن شرب شاي الياسمين يجعلك تشعرين بالخفة والحيوية فتجنبي وجود أكثر من كوبين في اليوم الواحد.

أيضا، كل حمل فريد من نوعه، وجسمك قد يكون بحاجة إلى احتياجات طبية مختلفة أو تبعاً للمشاكل الصحية من شخص آخر. يمكنك التحدث مع طبيبك حول ما إذا كان يمكنك شرب شاي الياسمين بأمان أثناء الحمل، فإذا كان طبيبك يعطيك الضوء الاخضر لتناوله يمكنك التأكد أيضا حول كم من شاي الياسمين يمكنك أن تتناولي بأمان على أساس منتظم.

الآثار الضارة الناجمة عن الكافيين أثناء الحمل:

وفيما يلي بعض الآثار الضارة لمادة الكافيين التي يمكن أن تؤثر على الجنين:
– إجهاض
– ولادة جنين ميت
– صعوبات في النوم أو التنفس لدى الأطفال حديثي الولادة في وقت الولادة وحتى بعض الوقت بعد ذلك
– انخفاض في الوزن عند الولادة والمولود الجديد
– زيادة في معدل ضربات القلب من الأطفال حديثي الولادة
أن تكونين على الجانب الآمن ومنع أي آثار جانبية سيئة هو أمر مهم جداً خاصة خلال فترة الحمل، لذا يجب عليك الاهتمام بالحد من استهلاك الكافيين. لذلك حتى لو كنت تشربين شاي الياسمين تجنبي الافراط في تناوله. ومن جديد اعلمي أن الطبيب هو أفضل شخص للتشاور، وسوف يقترح عليك بعض البدائل الأخرى الأكثر أمانا مقارنة بشاي الياسمين.

000

طريقة اعداد شاي الياسمين:

تم انشاء اول شاي بالياسمين في الصين منذ 700 سنة مضت، وتستمر في البقاء حتى يومنا هذا، وهو ترياق ضد مفيدة مشاكل صحية عدة. ترى ما هي هذه الفوائد الصحية، حتى تتمكن من جني بنجاح لهم أيضا.
ـ أضف ما يعادل 3 أزهار من الياسمين إلى إبريق من الشاي.
ـ دعِ الأوراق منقوعة في الإبريق لدقيقتين أو ثلاث، ثم استخرجها منه لكي لا يصبح طعم الشاي مرّاً.

فوائد شاي الياسمين:

شرب شاي الياسمين هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فائدة.
– يحتوي شاي الياسمين على خصائص مضادة للأكسدة يجعل منه علاج فعال لدرء بعض اشكال السرطان.
-كما يدمر الجذور الحرة وهذا يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة.
-ويساعد ايضا في منع نزلات البرد. و يحارب العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات، ويساعد في ملء عدد من البكتيريا الصديقة في الجسم.
-يحسن صحة الأسنان عن طريق منع تطور التسوس باستخدامه كغسول للفم.
-الوقاية من الحساسية.
-الحد من مخاطر الجلطات الدموية.
– تعزيز الجهاز المناعي.
– المحافظة على توازن السوائل المناسبة في الجسم .
-المحافظة على مستويات السكر في الدم.
-يحمي من الاكتئاب ويمنحك شعور جيد
-يعمل على رفع اداء الجسم في حرق الدهون وذلك بالمواظبة على تناوله.
-يتحكم وينظم مستوى الانسولين في الدم

دراسات فوائد شاي الياسمين:

-شاي الياسمين يخفف من مستويات التوتر.
اكدت دراسة حديثة على ان رائحة غنية وطعم شاي الياسمين له تأثير مهدئ على العقل، وبالتالي، فعالية في التعامل مع التوتر والقلق. كما أن لديها تأثير المسكنة، ويساعد أولئك الذين لديهم صعوبة في النوم. تأثير مهدئ يقلل أيضا من معدل ضربات القلب، التي قد تكون مرتفعة بسبب الإجهاد. هذه الخاصية مفيدة في ضبط وتنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم، والتي قد تكون ناجمة عن الاجهاد.
– شاي الياسمين مفيد في مكافحة السرطان.
ومن فوائد الياسمين الصحة والشاي، وقدرته على محاربة السرطان هو الأكثر أهمية. كما اكد الباحثون عليه ويرجع ذلك إلى الخصائص المضادة للاكسدة عالية من الشاي. وأظهرت دراسات بحثية عديدة ان تناول الشاي بانتظام من الياسمين، قد قلل من خطر الاصابة بسرطان المريء. وقد كشفت دراسات أخرى تأثيره في الوقاية من سرطان الثدي والبروستات. وتبذل جهود لوضع المخدرات التي سيتم استخدامها جنبا إلى جنب مع العلاج الكيميائي، وكعلاج للسرطان.
-شاي الياسمين لديه القدرة على خفض مستويات الكولسترول.
وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الياسمين الشاي لديه القدرة على خفض مستويات الكولسترول في الجسم، وعلى الرغم من وجبات عالية من الدهون. لكن، هذا لا يعني أن تستمر تناول وجبات عالية الدهون بينما شرب الشاي الياسمين. آثاره على الكولسترول في الجسم البشري هي بعد أن ثبت، واتباع نظام غذائي عالي الدهون، كما أننا ندرك جيدا، ومعظم غير صحية. من ناحية أخرى، إذا شاي الياسمين مفيد في مكافحة الكولسترول، وسوف تخفض بشكل طبيعي من مخاطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى، مثل السكتة الدماغية.
-فوائد الشاي بالياسمين لعلاج الأرق:
كانت هناك إحدى الدراسات قد أظهرت أن رائحة الياسمين العطرة تعمل على تهدئة الإنسان، وكانت هذه الدراسة قد أجريت على 24 متطوعا حيث انخفض مستوى القلق لديهم بمعدلات كبيرة عندما استنشقوا رائحة الشاي والياسمين وأنهم قد أصبحوا أكثر هدوءا واسترخاء.

0