شد بشرة الخدود

0

اذا كنت تعانين من بشرة شاحبة و مترهلة الخدين نقدم لك وصفات و نصائح سريعة و فعالة لشد بشرة الخدود تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي .

0000000000000000

أفضل الطرق والخلطات الطبيعية للحصول على خدود وردية

تدليك الوجه:

يعمل تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدموية لتظهر البشرة بمظهر حيوي. قومي بتدليك الوجه وخاصةً منطقة الخدود بأطراف الأصابع في حركات دائرية لمدة 5 دقائق يومياً وستلاحظين اختلاف واضح في طبيعة البشرة لتصبح أكثر نضارة.

تقشير الخدود بصورة منتظمة:

تقشير البشرة يساعد على الحصول على لون وردي طبيعي وذلك لأنه يعمل على إزالة خلايا الجلد والأتربة التي تظهر البشرة بمظهر باهت وشاحب.
ضعي ملعقة من السكر والعسل واللبن البودرة وقومي بتدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق مع التركيز على منطقة الخدود ويشطف بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

ممارسة الرياضة:

الخدود الوردية هي أحد علامات الصحة الجيدة، ولا شك أن ممارسة الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم لتمد الجلد بالأكسجين والغذاء بكفاءة فتصبح البشرة أكثر صحة وحيوية.

غسل الوجه بالماء الدافئ:

احرصي على غسل الوجه مرة على الأقل يومياً باستخدام الماء الدافئ والذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وإكساب البشرة لون وردي رائع.

تناول أطعمة صحية:

تناول الأطعمة الصحية وخاصة الخضروات والفواكه يساعد على الحفاظ على صحة البشرة وحيويتها. حيث تحتوي الخضروات والفواكه على الصبغات الصفراء والبرتقالية والحمراء والتي تمنح الخدود لون وردي طبيعي. أكثري من تناول الفلفل، الطماطم، الجزر.

تناول الماء بوفرة:

تناولي على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب البشرة والتخلص من السموم وتنشيط الدورة الدموية.

ومن أفضل الوصفات الطبيعية للحصول على خدود وردية:

ماسك عصير الليمون والعسل:

اخلطي ملعقة من عصير الليمون، وعصير الخيار، والعسل، واللبن وضعي الخليط على الخدود (أو على البشرة بأكملها) لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

خل التفاح:

امسحي منطقة الخدود يومياً باستخدام قطنه مبللة بخل التفاح
مع التربيت على الخدود أثناء مسحها واتركيه حتى يجف ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ.

عصير البنجر:

تضاف ملعقة من السكر إلى ملعقتين من عصير البنجر وتوضع على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

0000000000000000

عصير العنب الأحمر أو الرمان:

امسحي منطقة الخدود بقطنه مبللة بعصير العنب أو عصير الرمان واتركيه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

ماسك اللوز والورد:

تفرم 3 حبات من اللوز مع كمية من بتلات الورد وملعقة من العسل حتى الحصول على معجون ناعم يوضع على منطقة الخدود لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ. تعمل بتلات الورد على إعطاء البشرة ملمس ناعم ولون وردي طبيعي مع تكرار الاستخدام.

ماسك الطماطم والخيار:

تفرم ثمرة خيار مع ثمرة طماطم منزوعة القشر ويوضع الخليط على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الدافئ.

ماسك الموز واللبن:

تهرس ثمرة موز مع ملعقة من اللبن ويوضع الماسك على منطقة الخدود لمدة 20 دقيقة ويشطف الوجه بالماء المثلج.

خلطات طبيعية سحرية لتكبير الخدود

– تمارين اليوجا للوجه : تعد يوجا الوجه من الطرق الفعالة للحصول على خدود ممتلئة والتخلص من ترهلات الجلد ، كما أنها تساعد على انتاج الكولاجين والإيلاستين لملء الخدود وزيادة حجمها وشدها ، وذلك بطريقة سهلة بوضع اصبعي السبابة تحت عظام الخدين وتحريكهما بشكل دائري لدقيقتين ، ثم وضعهما على مفصلات الفك وتحريكهما بحركات دائرية تصاعديا لدقيقتين ، وتكرر هذه التمارية على جميع أجزاء الوجه عدة مرات في اليوم .

– تفخ البالونات : يساعد نفخ البالونات وملء الفم بالهواء على تقوية عضلات الخدين ، وبناء العضلات مما يظهر الخدين مظهرا أكثر امتلاء ، وذلك بنفخ البالون وحجز الهواء بالفم لدقيقة واحدة ثم إخراجه ، وتكرار ذلك 5 أو 6 مرات يوميا .

– زيت الزيتون : من المكونات الطبيعية المفيدة لزيادة امتلاء الخدود ، حيث أنه يحتوي على دهون صحية آحادية غير مشبعة تحافظ على صحة الجلد ونضارة البشرة ، كما يعمل على ترطيب البشرة الجافة والتنعيمها بشكل جيد ، ومكافحة التجاعيد وخطوط تقدم السن ، لذا ينصح بتناول ملعقة من زيت الزيتون يوميا ، كما يمكن استخدامه لتدليدك الخدين في اتجاه تصاعدي من خمس لعشر دقائق يوميا .

– الألو فيرا : أو ما يعرف بهلام الصبار المفيد في شد الجلد والتخلص من ترهل الخدين ، كما يعمل على تعزيز مرونة الجلد ، بالإضافة لما يتميز به من مضادات الأكسدة التي تحمي من الجذور الحرة ، وتعمل على زيادة انتاج الكولاجين الذي يكسب البشرة مظهرا أكثر شبابا ، لذا يمكن استخدام الألو فيرالتدليك الخدين في حركات دائرية لعشر دقائق ، وتركه حتى يجف ثم يشطف بالماء الدافئ ، وتكرر العملية مرتين في اليوم .

– الحلبة : تعمل على امتلاء الخدين ومكافحة مضادات الأكسدة من الجذور الحرة ، بما تحتويه من فيتامينات مفيدة لتنعيم البشرة وتجميلها ، ويمكن استخدام مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لتكوين عجينة سميكة تستعمل كقناع للخدين ، يتم تديلكها لعشرة دقائق ، ثم تشطف بالماء الدافئ ، أو استخدام زيت الحلبة بدلا من المسحوق وذلك لمرتين في اليوم .

– زبدة الشيا : وهي غنية ابحماض الدهنية المفيدة في تحسين مرونة الجلد ، مع فيتامين إي الذي يعمل على شد الجلد لمنح الخدين مظهرا أكثر امتلاء ، ويمكن فرك زبدة الشيا على الخدين في حركات تصاعدية لعشر دقائق ، ثم تركه ربع ساعة وغسله بعدها بالماء ، ويمكن تكرارها ثلاث مرات أسبوعيا .

– الجلسرين وماء الورد : وهي طريقة مفيدة ممتلئة ، حيث تفيد في تغذية البشرة وترطيبها ، ويمكن استعمال خليط مكون من كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين ، ويدلك الخدين ليلا وغسله صباحا بالماء الدافئ .

– العسل : يفيد لتجميل البشرة وتحسين مظهر الجلد وترطيبه ، حيث يعمل الترطيب على الحصول على خدود صحية ممتلئة ، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة ، ويمكن خلط العسل مع ثمرة البابايا للحصول على عجينة ، وتركه على الوجه لعشر دقائق ثم شطفه بالماء ، واستخدام مرة يوميا .

خلطة التفاح

قومي بتقطيع ثمرة من التفاح، سلقها وهرسها جيدًا. استخدمي الخليط الناتج على بشرتك صباحًا. كما يمكنكِ استخدام شرائح التفاح لتدليك الخدود جيدًا. في غضون بضعة أيام ستلاحظين بنفسك نتائج رائعة.

الزبدة

وهي من أفضل الخلطات الطبيعية الفعّالة لخدود ممتلئة. فقط اخلطي القليل من الزبدة مع السكر واستخدمي الخليط لفرك بشرتك جيدًا في الصباح. مع الاستخدام المنتظم ستحصلين على خدود ممتلئة وجذابة خلال فترة بسيطة. كما يساعد ذلك أيضًا على تنعيم وشد البشرة وعلاج الجفاف. يفضل تطبيق ذلك قبل الاستحمام، وترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدًا بغسول لطيف.

زيت السمسم

العديد من النساء الذين يعانون من نحافة الوجه، لذلك، فالحل هو زيت السمسم. استخدمي زيت السمسم لتدليك الخدود كي تحصلين على نتائج فعّالة خلال فترة بسيطة.

الخميرة والعسل

العسل من أكثر المكونات الطبيعية المتوافرة في المنزل، وهو علاج سحري فعّالة لكافة مشكلات الجسم والبشرة. وستسعدين عند معرفتك بأنه مفيد لتسمين الخدود أيضًا. فقط قومي بخلط ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد. يترك الخليط لمدة 10 دقائق في الثلاجة. بعد ذلك، يستخدم الخليط على البشرة بعد تنظيفها جيدًا.

يمكن استخدام تلك الخلطة على منطقة الخدود فقط، كما يمكن استخدامها على كامل الوجه ماعدا الأنف. يترك الخليط لمدة ساعة كاملة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. مع الاستخدام المنتظم يوميًا ولمدة أسبوع ستحصلين على أفضل النتائج.

خلطة طبيعية لشد بشرة الخدود

المكونات:

3 ملاعق من الشاي الأخضر
3 ملاعق من الزنجبيل المفروم
ملعقة من عصير الليمون
2 بياض بيض
2 ملعقة حليب

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تحصلي على خليط متجانس.
اتركي الخليط جانبًا لمدة 15 دقيقة.
اغسلي بشرة الوجه بالماء الدافئ ثم ابدأي في وضع الخليط عليها.
اتركي الخليط على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل بشرتك بالماء لتتخلصي من بقايا الخليط.
كرري تلك العملية 3 مرات أسبوعيًا لتلاحظي بنفسك خطوات حرق دهون الخدين.

إرفعي خديك بواسطة البلاش

يكمن المفتاح الاساسي لجمال الوجه وحيويته في بودرة الخدود أو البلاش كونها تضفي رونقًا ولونًا خاصًا على الوجنتين خاصةً إذا كان إختيار اللون مناسبًا للبشرة وطريقة وضع البلاش صائبة.

إذا كانت بشرتك معتدلة اللون أو حنطية لونيها بالمرجاني، النحاسي، الرملي، الاحمر الوردي، البني، والخوخي. لا تجربي اللون البرونزي والخوخي لانهما لا يناسبان بشرتك.
إذا كنت من صاحبات البشرة الفاتحة إختاري اللون الوردي، الزهري وحاولي جاهدةً الابتعاد عن البني الغامق لانه لن يزيدك جمالًا بل ستظهر بقعتان بنيتان على خديك.
أما إذا كنت تتحلين ببشرة داكنة فزينيها بالاحمر الغامق، البرونزي أو الفوشيا القوي. لا تجربي الالوان الفاتحة لانها لن تضيف رونقًا على بشرتك.

لا يكفي اختيار اللون الجميل بل طريقة وضع ملون الخدود تؤثر أيضًا على شكل الوجنتين فرفعهما ضروري وهي طريقة سهلة جدًا تكمن في اختيار المستحضر الكريمي أو على شكل هُلام ومدّه بطريقة دائرية على تفاحة الخد نحو الشعر.
كما يجب على المرأة التركيز على الوجنتين عند وضع ملون الخدود بهدف إبراز خديها. ومن هنا، تستطيع اتباع هذه الخطوات السهلة إذا قررت استخدام البودرة الملونة:

غطسي الفرشاة الدائرية الناعمة بعلبة البلاش، انفضي الفائض عنها ثم اضحكي ومرّريها على خديك وبالتحديد عظمة الخد. افركي باطراف أصابعك الخدود لكي يندمح لون البودرة مع لون بشرتك.

أما السر الذي يتبعه خبراء التجميل لكي تظهر هذه المنطقة وكأنها منتفخة هو تلوين المنطقة السفلى بلونٍ أو خطٍ غامق ثم مد البلاش بلونٍ أفتح على تفاحة الخد.

00000000000000000