10 فوائد صحية للفانيليا

0

اذا كنت من محبي الفانيليا اذا عليك ان تعرف فوائدها الجمة لصحة الانسان بالاضافة الى طعمها و رائحتها المميزين نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل 10 فوائد صحية للفانيليا
00007

الفانيليا

الفانيليا (الونيلية تطلق على النبات أو الثمر أو العطر) الثمرة نبتة الفانيليا وهي عبارة عن قرن طويل جداً يصبح أسوداً وعطرياً عندما يجف، وتصنع منها الحلويات وله رائحة زكية، وتعد أندونيسيا صاحبة أعلى إنتاج للفانيليا حول العالم. إن المحتوى الغالب في مستخلص الونيلية هو الونيلين ، والونيلين الصناعي يستخدم في أغلب المأكولات والمشروبات والأدوية كمُنكه بديلاً عن الونيلين المستخلص من نبتة الونيلية. وفي أمريكا تسمى الونيلية الصناعية (غير النباتية) المأخوذة من ال(Castor Sacs) للقنادس (محلي طبيعي) وتستخدم لإعطاء نكهة الونيلية أو العليق.

الفوائد الفانيليا :

يحمي الدماغ من التلف.

يمتاز Vanillin، المكون النشيط في هذا المركز العطري، بخصائص مانعات التأكسد الممتازة. ويملك Vanillin القدرة على منع تلف خلايا الدماغ الذي تسببه مادة peroxynitrite الكيمياوية التي تتشكل أثناء الإصابة بمرض باركنسن وأمراض النسيان. وبهذا فهو يحمي الدماغ من الأضرار اللاحقة الأخرى.

علاج منزلي للغثيان.

يستعمل مستخلص الفانيلا المركز كعلاج منزلي للغثيان. ضعي 2 إلى 3 قطرات من مركز الفانيلا في كوب ماء لتهدئة المعدة المضطربة التي تسبب الغثيان.

طريق عطري لخسارة الوزن.

تقترح الدراسات بأن رائحة هذا المركز يمكن أن تصنع العجائب مع الناس الذين يرغبون في تخفيف الوزن. على أية حال، لا زالت الابحاث مستمرة لمعرفة المكون الذي يسبب خسارة الوزن.

دواء طبيعي للإجهاد.

أظهرت البحوث بأن المركز له تأثير إيجابي مدهش عند الاشخاص الذين يعانون من القلق بالإضافة إلى الإجهاد. بينما يستعمل على نحو واسع في العلاج بالعطور لتهدئة القلق والحالات الصحية المرتبطة بها، تقترح الدراسات أيضا بأن تناول كوب من الحليب، منكه بهذا المركز يمكن أن يقدم إغاثة اللأشخاص المعرضين للإجهاد أو القلق.

معالج طبيعي للجروح.

لطالما عرفت الفانيلا بقدرتها على شفاء الجروح، ولكن لا ينصح بوضع الفانيلا على الجروح والحروق المفتوحة مباشرة. يمكنك استعماله مخففا على الجروح إذا لم يتوفر أي مطهر أخر.

ينظم الدورة الشهرية.

تعودت النساء قديما على استعمال كمية من الفانيلا المركزة لتنظيم دورتهن الحيضية. ينصح باستشارة الطبيب قبل استعمال الفانيلا كعلاج.

مضاد للسرطان.

مانع تأكسد غني بمادة polyphenol المضادة للسرطان. الدراسات التي اجريت على الفئران أثبتت بأن لها قدرة على كبح تبعات السرطان، ولذلك، فهو فعال في إغاثة المصابين بالسرطان.

فقر الدم.

فقر الدم المنجلي هو حالة صحية تتحور فيه كريات الدم الى شكل المنجل. ويقترح العلماء بأن المركز يمكن أن يستعمل لمعالجة هذه الحالة. بينما يمكن للإستهلاك المباشر للمركز أن لا يؤثر كثيرا لأن الحامض المعوي يحطمه، وهناك دراسات حالية لإنتاج علاج يحتوي على الفانيلا.

فوائد الصحة العامة:

يحسن الرغبة الجنسية.

يقوي نظام المناعة.

مضاد للالتهابات.

فوائد الفانيليا للجلد :

1. علاج حب الشباب :

خصائص مضادة للجراثيم من الفانيليا تجعلها مفيدة لعلاج حب الشباب . فانيليا ، من خلال آثاره المضادة للبكتيريا ، ويساعد على تطهير البشرة ، والحد من وقوع البثور وحب الشباب .

2. فوائد مكافحة الشيخوخة :

الفانيليا غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تمنع وتعكس تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة ، فإنه يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشيخوخة ، يتم استخدامه على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل للعطر وله فوائد مكافحة الشيخوخة . تطبيق حبوب الفانيليا الخام تجعل بشرتك ناعمة وطرية .

3. بلسم :

وقد استخدمت الفانيليا كعلاج تقليدي لشفاء الحروق ، والجروح ، مقتطفات الفانيليا المركزة أو الزيوت الأساسية لا ينبغي أن تطبق مباشرة على الحروق الأخيرة . العلاجات الموضعية التي تحتوي على مستخلصات الفانيليا قد تكون مفيدة . فإنه من المستحسن استشارة الطبيب قبل استخدام أي العلاجات المنزلية للحروق .

4. تعزز صحة الجلد :

يمكنك تحضير وفرك لإحياء بشرتك من الداخل. كل ما عليك القيام به هو فتح شريحة الفاصوليا الفانيليا 5 لتتخلص من بذورها. إضافة هذه البذور على طول مع 3 ملاعق طعام من السكر البني والفانيليا 2 قطرات من الضروري النفط لالطازج عصير الليمون. مزج المكونات وتطبيقه على وجهك. تدليك لبضع دقائق ثم شطف بالماء الدافئ. ثم، دفقة بعض الماء البارد على وجهك.

00000000000000000000000

فوائد الفانيليا للشعر

1. الفانيليا لشعر حريري :

الفانيليا عند مزجها مع مكونات أخرى يمكن أن تجعل شعرك حريري ، لامع وناعم . يمكنك إعداد حزمة الشعر لهذا الغرض . تذوب حوالي 4 أوقية زبدة الشيا في المرجل . بعد أن تكون قد ذابت تماما ، إضافة 5 قطرات من الزيت العطري والفانيليا 2 ملعقة طعام كل من زيوت اللوز والجوجوبا والخروع . بعد التبريد ، مزج هذا الخليط حتى يحقق الاتساق يونة ، يمكنك تطبيق هذا الخليط على شعرك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويغسل بشامبو خفيف . وهذا سيجعل شعرك لين ويمكن التحكم فيها دون أن يجعلة لزج ، يمكن تخزين هذا الخليط في درجة حرارة الغرفة أو المبردة لاستخدامها في المستقبل

2. يعزز نمو الشعر :

كل من الناقل والزيوت العطرية تساعد في تعزيز نمو الشعر ، هذه الزيوت يمكن دمجها مع الفانيليا من الضروري ان يكون الزيت للمعالجة ساخن ، لتبدأ وتفك تشابك شعرك بمشط ذو أسنان واسعة وشطفه جيدا بالماء الدافئ ، بعد هذا ، ¼ كوب دافئ من أي الزيتون البكر ، الجوجوبا واللوز أو زيت جوز الهند على نار عالية لمدة 30 ثانية . إضافة 10 قطرات لكل من الخزامى والفانيليا الزيوت الأساسية لها وتخلط جيدا . تطبيق هذا على شعرك من الجذور إلى النهايات ، وتدليك فروة رأسك في حركات دائرية لمدة 2 إلى 3 دقائق . ضمان تطبيقه على طول الكامل من خيوط شعرك ، مع التركيز أكثر على تانهايات الجافة . ربط شعرك مع مقطع الشعر والتفاف منشفة دافئة حول رأسك . يترك لمدة 15 دقيقة . ثم مرة أخرى التفاف منشفة دافئة لمدة 15 دقائق أخرى . يغسل بشامبو خفيف .
كمية النفط التي تستخدمها يعتمد على نسيج شعرك ، وهذا سيجعل شعرك أكثر ليونة ، وأكمل وألمع جانب إضفاء رائحة مذهلة .

دراسات وابحاث :

اثبتت الدراسات الامريكية ان الفانيليا هي مصدر جيد من الفيتامينات فهو يحتوي على كميات صغيرة من فيتامين ب المركب مثل النياسين وحمض البانتوثنيك ، الريبوفلافين ، وفيتامين B6 والثيامين ، هذه الفيتامينات تساعد في تخليق إنزيم وظيفة الجهاز العصبي وتنظيم التمثيل الغذائي في الجسم ، وكذلك فيتامين مثل B ، النياسين ، والثيامين ، و فيتامين B6 وحمض البانتوثنيك التي تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الجلد ، الخصائص المضادة للأكسدة من الفانيليا تعمل على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الملوثات البيئية والسموم ، كما ان القيمة الغذائية للفانيليا هي ما تجعلها مفيدة لبشرتك والشعر والصحة في ذلك من نواح كثيرة . استخراج الفانيليا هو مخزن من الزيوت الأساسية ، والفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والحديد والزنك