يمتاز زيت الخروع بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية وهو معروف بقدرته على تكثيف وتطويل الشعر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم استخدامات زيت الخروع للشعر

طرق استخدام زيت الخروع للشعر

استخدام زيت الخروع للعناية بالشعر هي واحدة من أقدم العلاجات التجميلية المعروفة ويعود تاريخها إلى العصور المصرية القديمة ، يحتوي الزيت على طائفة واسعة من المعادن والأحماض الدهنية التي تعتبر ضرورية لنمو شعر قوي وصحي ، زيت الخروع هو عديم اللون ، سميكة والفاخر التي هي بالعناصر المغذية التي تم الحصول عليها من بذور الخروع عن طريق الضغط عليها لاستخراج الزيت .

زيت الخروع هو الذهب السائل للشعر ، واستخدم زيت الخروع ذلك قبل آلالاف السنين من قبل المصريين لصحة الشعر وانها لا تزال في جميع أنحاء اليوم .

زيت الخروع لنمو الشعر :

زيت الخروع له خصائص تجديد ، يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة رأسك ، فإن زيادة الدورة الدموية الناجمة عن زيت الخروع تقوم بتحسين تدفق المواد الغذائية إلى شعرك ، ومساعدتها على النمو .

فوائد واستخدامات زيت الخروع للشعر:

– زيت الخروع لعلاج تساقط الشعر:

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات الشائعة بين النساء تلك المشكلة لها الكثير من الأسباب والعوامل التي تؤدي الى تفاقمها وظهورها باستمرار ومن الضروري التعرف على أسباب تلك المشكلة والتخلص منها اولًا بأول قبل البحث عن العلاج المناسب لها حتى تحصلين على نتائج سريعة عند استخدامكِ للعلاج ومن أهم طرق علاج مشكلة تساقط الشعر هو زيت الخروع واستخدامه باستمرار على الشعر حيث اثبتت الكثير من التجارب أن زيت الخروع يساعد بفعالية على منع تساقط الشعر وتعزيز نموه وقوته.

لكي تستخدمي زيت الخروع على الشعر بأمان قومى بوضع القليل من زيت الخروع في راحة يدكِ ثم بأطراف اصابع اليد الأخرى قومى بغمسها في الزيت ثم دلكي فروة رأسكِ بخفه احرصي على توزيع زيت الخروع على كامل فروة رأسكِ ثم اتركيه لمدة نصف ساعة أو أكثر وبعد ذلك يمكن غسله بالماء والشامبو على أن تكرر تلك الطريقة مرتين أو ثلاثة اسبوعيًا.

طرق استخدام زيت الخروع للشعر

– زيت الخروع لحماية الشعر من العوامل الخارجية:

يحتوى زيت الخروع على حمض الريسينوك والذي يعمل على حماية الشعر من العوامل الخارجية والداخلية التى تسبب تلفه بالإضافة الى انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروه الرأس والتى تحمل معها الاكسجين والمواد اغذائية التى تحتاجها بصيلات الشعر لتقوية الشعر وزيادة نموه.

-زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة كثافته:

يمكن عمل حمام زيت من زيت الخروج وزيت اللوز لزيادة كثافة الشعر وتقوية جذوره، استخدمي كميات متساوية من نوعي الزيوت السابق ذكرهما وقومي بتدفئتهما على نار هادية او في الميكروويف ثم ابدأء في تدليك فروة رأسك بهذا الخليط بشكل لطيف في حركات دائرية خفيفة، قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي مناسب او استخدمي بونيه الشعر ثم لفى فوقه فوطة او منشفة دافئة، اتركي شعرك على هذه الحالة لمدة ساعة او ساعتين ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

وفيما يلي كيفية استخدام زيت الخروع لنمو الشعر :

– فصل شعرك إلى أقسام
– فرك زيت الخروع على فروة رأسك المكشوفة ، والتأكد من تدليك الزيت فيه لبضع دقائق
– تغطية رأسك مع قبعة الدش والسماح لها بالجلوس لبضع ساعات أو بين عشية وضحاها
– يغسل الزيت وكرر الإجراء 2-4 مرات على الأقل في الأسبوع لأقصى قدر من النتائج

طرق استخدام زيت الخروع للشعر

زيت الخروع لإعادة النمو للشعر :

استخدام زيت الخروع للشعر لإعادة النمو ، وسوف تحتاج عادة إلى أن تكون مختلطة مع جوز الهند ، والاتحاد الاقتصادي والنقدي أو زيت الزيتون ، وزيت الخروع لوحده هو سميك جدا و له خصائص اللزجة ، اتبع الإرشادات
لاستخدام زيت الخروع لإعادة النمو للشعر :
– خلط زيت الخروع مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند
– جزء شعرك إلى أقسام
– تطبيق خليط زيت الخروع على أقسام الشعر وفروة الرأس حتى يتم تغطية جميع شعرك
– التفاف شعرك والسماح للخليط بالجلوس لمدة 3 ساعات أو طوال الليل
– غسل شعرك

الشعر الداكن :

بعض الناس يريدون جعل شعرهم يبدو أكثر قتامة وأكثر ثراء ، وزيت الخروع يمكن أن يساعد أيضا مع هذا ، المواد الغذائية وآثار مرطب من العون للنفط في الشعر الاحتفاظ بالرطوبة ، وجعلها تبدو أكثر قتامة ، تأخذ كمية بحجم حبة البازلاء من الزيت ، ومزجها مع ديك إجازة في مكيف الشعر أو موس الشعر وتوزيعها بالتساوي من خلال شعرك .

فوائد زيت الخروع :

– هو المرطبات الممتاز ومرطب للبشرة والشعر
– هو علاج لترقق الشعر وفقدان الشعر
– يمنع حكة فروة الرأس الجافة
– لديه خصائصالمضادة للفطريات ، مضاد للفيروسات ومضاد للجراثيم ، لذلك يمكن أن تكون فعالة لعلاج التهابات الجلد سعفة فروة الرأس .

طرق استخدام زيت الخروع للشعر

زيت الخروع صحي نمو الشعر :

زيت الخروع هو زيت للشعر ، ولكن يمكن أن يكون سميك جدا ولزج ، لا يزال هذا النفط هو ببساطة مدهش لصحة شعرك وفروة الرأس ، حتى تحقق من هذه النصائح قليلة على كيفية استخدام أفضل لزيت الخروع ، ثم جرب هذا الزيت .

زيت الخروع هو ارتفاع في حمض رسينولايك ، هذا الحمض هو عامل مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات الطبيعية الفعالة جدا ، وهذا يمكن أن يساعد على الحفاظ على أي الفطريات أو البكتيريا من تثبيط نمو الشعر ، الزيت هو أيضا سميك جدا ، قد يساعد على منع تساقط الشعر ببساطة عن طريق المساعدة في معطف الشعر وحمايته من السقوط على الأرض .

زيت الخروع هو أيضا ارتفاع في أوميغا 9 الأحماض الدهنية ، والتي هي مغذية في كل من الشعر والمسام ، وكذلك الجلد المحيط بها ، زيت الخروع لديه قدرة فريدة على أن يكون اختراق عميق ، وهذا يساعد على توفير الغذاء لها بعمق في المسام والمسام التي تنتج الشعر .

نصائح لاستخدام زيت الخروع :

1. رطب الشعر الأولى :

قبل استخدام أي المرطبات ، تريد دائما للتأكد من أن الشعر الخاصة بك لم يكن رطب من الأول ، لذا فإن أفضل طريقة لاستخدام زيت الخروع على الشعر الرطب .

2. استخدام كميات أقل من الزيت :

زيت الخروع سميك جدا ، استخدام الكثير من زيت الخروع لن تزيد الفوائد لها سيكون مجرد جعل شعرك لزج ويعرج ومع زيت الخروع ، فضلا عن العديد من المرطبات الأخرى .

طرق استخدام زيت الخروع للشعر

فوائده العامّة

  • منذ آلاف السنين -ولا سيّما عند المصريين القدماء- كان استخدام زيت الخروع لتغدية الشعر هو أفضل علاج صحي وتجميلي، حيث ثبتت نتائجه الإيجابية في نمو شعر قوي، وأكثر سمكاً ولمعاناً، وبات يستخدم في معظم الدول العربية والأوربية أيضاً كعلاج طبيعي قوي التأثير، ويعدّ تأثيره إيجاباً على الشعر ونموه.
  • يستطيع زيت الخروع بمجرد وضعه على الرأس وفركه أن يحفز الدورة الدموية، التي تعمل على إنعاش فروة الرأس، ومن ثمّ دخول الزيت ونمو الشعر.
  • لديه قدرة على اختراق مسامات الرأس، وبالتالي، يعتبر مغذياً ليس فقط للشعر الخارجي، بل لفروة الرأس وللطبقة الداخلية أيضاً، من خلال تغذية البصيلات وتقويتها.
  • يساعد زيت الخروع في حل مشكلة تساقط الشعر، التي يعاني منها كلا الجنسين. يعالج مشكلة تقصف الشعر.
  • يساعد على إضفاء لمعان ونعومة على الشعر، ويجعله أكثر حيوية.
  • يساعد على تكثيف الشعر وإطالته، وجعله أكثر صلابة، ويعتبر حلاً للوقاية من مشكلة الصلع.
  • يعمل على زيادة نمو الرموش وتكثيفها.
  • يعمل على ترطيب فروة الرأس والشعر معاً.

طرق استخدام زيت الخروع للشعر

شاركها.