طرق التخلص من اسمرار بعض مناطق الجسم – علاج اسمرار الجسم

0

تعتبر مشكلة اسمرار بعض مناطق الجسم من المشاكل الشائعة والتي تورق النساء كثيرا , في هذا المقال نقدم لكم اهم الطرق والخلطات الطبيعية لعلاج المناطق السمراء في الجسم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
طرق التخلص من اسمرار بعض مناطق الجسم - علاج اسمرار الجسم

اسباب سواد المنطقة الحساسة والجسم

هناك اسباب متعددة تسبب اسوداد المنطقة الحساسة منها
1-ارتداء الملابس الخارجية و الداخلية المصنوعة من الالياف الصناعية البوليستر.
2-استخدام الموس فى ازالة الشعر من المنطقة الحساسة او كريمات ازالة الشعر.
3- بلل االمنطقة الحساسة المستمرمما يؤدى الى نشاط البكتريا و الفطريات.
4- الاحتكاك خصوصا فى حالة التصاق الفخدين او كبر حجمهما.
5-عدم العناية بهذه المناطق الحساسة من الجسم.
6-استعمال مزيلات العرق خلال فصل الصيف، حيث تتسبب في اسمرار هذه المناطق الحساسة.


سواد منطقة ما بين الفخذين :

فقد يكون سببه الإصابة بالتينيا المرضية نتيجة السمنه والإحتكاك أثناء السير أو العدوى نتيحة إستعمال مرحاض ملوث بالتينيا

ولعلاج هذه الحالة
يجب تخفيف الوزن وارتداء ملابس داخلية قطنية طويلة بحيث تمنع الإحتكاك بين الفخذين واستعمال الكريمات المضادة للتينيا .

سواد منطقة تحت الإبطين :

فقد يكون سببه الطريقة الخاطئة لإزالة الشعر مثل استعمال مواد كيمائية أو استعمال موس الحلاقة أو قد يكون السبب وضع العطور وماشابهها على هذه المنطقة مباشرة مع التعرض للشمس وعلى ذلك يجب التوقف عن هذه العادات واستخدام الحلاوة فقط لإزالة الشعر الزائد من هذه المنطقة وترطيبها بعد ذلك بالماء البارد وليس الساخن ومع الوقت يتحسن لون الجلد.

سواد الركبتين والكوعين :

يجب المداومة على غسيلهم بالماء الدافى والصابون باستخدام ليفة خشنة ثم تمسح المنطقة بزيت زيتون دافىء ويترك لمده عشر دقائق بعدها الشطف بماء دافىء ثم الدهان بطبقة رقيقة من كريم مغذ إضافة إلى التتنظيف أيضآبالجلسرين مع الليمون وباستخدام قطعة من القطن وعن طريق الحك المستمر لمدة دقيقة . ثم توضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب بعد ذلك .

وصفة سريعة لتبيض اليدين :

يضاف قليل من السكر لراحة إحدى اليدين ويضاف باليد الاُخرى كمية من عصير الليمون لتطرية السكر ثم تُدلّك اليدين بهذا الخليط تدليكاً وافياً. لبضع دقائق للتخلص من أي صبغات أو رواسب باليدين مما يجعلهما نظيفتين
طرق التخلص من اسمرار بعض مناطق الجسم - علاج اسمرار الجسم

خلطات طبيعية لعلاج الاسمرار

1- خليط الزبادى والكركم

يمزج الزبادى مع القليل من الكركم جيداً ثم توضع العجينة لمدة 20 دقيقة على اليدين والوجه والرقبة قبل الاستحمام ويمكن غسله بمجرد أن يجف.

2- خليط الخيار والحليب

تعصر شريحتان من الخيار ثم يضاف إليهما 2 معلقة كبيرة من الحليب وبعض قطرات الليمون وتخلط المكونات جيداً ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك حتى يجف تماماً ثم يغسل بالماء (لأفضل نتائج، يتم استخدام هذه الوصفة لمدة أسبوعين).

3- تدليك البشرة بالطماطم

تقطع الطماطم إلى نصفين وتدليك البشرة بها جيداً، للتخلص من البقع السمراء.

4- خليك اللوز وزيت خشب الصندل

تطحن 10 حبات من اللوز ويضاف إليهم 5 قطرات من زيت خشب الصندل للتخلص من البقع السمراءعن طريق وضع هذا الخليط على المناطق المصابة.

5- خليط الكركم وعصير الليمون

يخلط الكركم كونه منتج طبيعى يساعد على علاج مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً، مع عصير الليمون ثم يضاف ملعقة من الحليب ويوضع الخليط على اليدين ويغسل بعدها بالماء البارد

6- البطاطس

تقطع البطاطس وتفرك ثم توضع على المناطق المتضررة تترك حتى تجف ثم تغسل. (تستخدم هذه الطريقة يومياً للحصول على نتائج مرضية).

7- جيل الصبار وماء الورد

يعتبر الصبارعلاجًا طبيعيًا يساعد على التخلص من الحروق الناتجة عن التعرض للشمس، ولهذا يمكن وضع قطع منه مباشرة على الجلد لتخفيف الحروق أو استخدام خليط من “جيل الصبار” وماء الورد ووضعه على البشرة.

8- عصير الليمون

يمكنك استخدام هذا العلاج بسهولة عن طريق وضع عصير الليمون مباشرة على البشرة، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. (يحتوى الليمون على حمض الستريك الذى يساعد على التخلص من الجلد الميت ولكن يجب ترطيب البشرة بعدها).

9- الكركم والعسل لجسم بلا اسمرار

المكونات: مقادير مناسبة من عصير ليمون+كركم+ عصير خيار
الطريقة: تدهن المناطق السوداء من الجسم بمزيج من عصير الليمون مع الكركم وعصير الخيار، ثم يترك المزيج على المناطق السوداء الحساسة بالجسم لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة، ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ مع مراعاة تجفيف الجسم جيداً عقب الحمام دوماً.

10- الزبادي والليمون لإزالة اسمرار الجسم:

المكونات: ملعقتين زبادي+ مقدار من عصير الخيار+ مقدار من الكركم+مقدار مناسب من عصير الليمون.
الطريقة: يمزج الزبادي مع عصر الخيار والليمون ثم يضاف إليهم الكركم، ثم يوضع المزيج على المناطق السوداء بالجسم، وينصح بالمداومة على استعمال هذا الخليط للحصول على نتائج جيدة في القضاء على اسمرار المناطق الحساسة.

11- البرتقال وزيت اللوز والعسل لمناطق حساسة بلا اسمرار:

المكونات: ملعقة زبادي+ ملعقتين قشر برتقال مطحون+ عصير ليمون+ مقدار من زيت اللوز+ بودرة لبن+ مقدار مناسب من العسل
الطريقة: تمزج المكونات معاً ليصير المزيح متجانسا، ثم يوضع على المناطق الحساسة السوداء، وهذا المزيج يساعد بشكل كبير على إزالة السواد بالمناطق الحساسة، ويعمل على ترطيبها نظرا لاحتوائه أيضا على العسل والليمون.

12- مقشر الليمون لاسمرار المناطق الحساسة:

المكونات: عصير ليمون
الطريقة: تفرك المنطقة بعصير الليمون لمدة 20 دقيقة، ثم تُغسل بالماء الدافئ وتجفف بفوطة نظيفة برفق
طرق التخلص من اسمرار بعض مناطق الجسم - علاج اسمرار الجسم
علاج اسمرار بعض المناطق في الجسم

1- التقشير الدوري :- دهن المنطقة المراد تقشيرها بأحد الزيوت المفضلة لديك المضاف إليها القليل من الملح ثم استخدمي فرشاه صغيرة وناعمة في تقشير منطقة الكوع والركبة مرة أو مرتين أسبوعياً وذلك حتى يتم التخلص من تراكم الخلايا الميته والخشنة الملمس، مع الحرص على أن يتم تمرير الفرشاه برفق على المنطقة الداكنه وبحركة دائرية خفيفة ويجب عدم المبالغة في دعك المنطقة التي بها بقع داكنه أكثر من اللازم حتى لا يتسبب ذلك في حدوث التهابات للجلد وزيادة جفافه.

2- ترطيب الجسم بصفة مستمرة وبصفة خاصة المنطقة الداكنة (الركب والأكواع والمناطق الحساسة) وذلك باستخدام كريمات الترطيب أو مزيل الميكاج أو قناع العسل وزبدة الكاكاو لمنح تلك المنطقة الكثير من النعومة.

3- نقع القدمين في الماء الساخن وزيت اللوز كل ليلة وفي أثناء قومي بغسل الركب والأكواع مع فرك خفيف بحجر الحمام ثم جففي الركب والقدمين جيداً وقومي بدهنهما بزيت اللوز الحلو ، لأنه مبيض ممتاز لهذه المنطقة، وفي الصباح يتم غسل الركبتين والأكواع بالصابون ثم وضع الكريم المرطب عليها وكذلك كريم تفتيح البشرة.

4- الليمون: قطعي الليمون إلى نصفين ثم قومي بتدليك ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم، حيث أن الليمون له قدره هائلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة.

5- زيت الزيتون المضاف إليه الملح القليل حيث يتم فرك المنطقة السوداء (الركب والأكواع) وذلك لمدة أسبوع ثم يتم دهن المنطقة بالجلسرين لتحصلين على النعومة الكاملة.

6- شرب الماء بكثرة لأنه يمنع جفاف البشرة والجلد بصفة عامة.

7- الوقاية من الأسمرار وذلك بالركوع برفق عند الصلاة وعدم الضغط بقوة على الكوعين.

8- دهن المنطقة الداكنة (الركب والأكواع والمناطق الحساسة) بزيت الخروع والجلسرين حيث أنهما يقضيان على سواد الركبة والكوعين مع تجنب احتكاك هذه المناطق لوقت طويل بأس يطح صلب مثل الجلوس على الركبتين لفترة طويلة أو الاتكاء على أحد الكوعين لفترة طويلة
طرق التخلص من اسمرار بعض مناطق الجسم - علاج اسمرار الجسم